الأحد، 7 يونيو 2015

الشيعة يعلمون أن الإمام المهدي من تونس لذا اختاروا تونسية لتكون أم الإمام المهدي سُبيت من القسطنطية في الجزائر وليس تركيا.


الشيعة يعلمون أن الإمام المهدي من تونس لذا اختاروا تونسية لتكون أم الإمام المهدي سُبيت من القسطنطية في الجزائر وليس تركيا.

استغل المشرق الكاسر سطوتهم على أهل شمال أفريقيا فساهموا مع اليهود في طمس تاريخ أمتنا ولم يتركوا لها فضلا إلا نسبوه لأنفسهم بينما الله العظيم في الكتاب المقدس يصف أهل المشرق بالمشرق الكاسر وفي القرآن بالشجرة الخبيثة لأنهم لا يؤمنون أبدا إلا وهم مشركون ولذا نشأت كثير من الهياكل في ما كان يُعرف ببابل التي كانت تسيطر على المشرق كله بعكس ادعاء اليهود والعرب ومنها في الحجاز وفي الشام وفي العراق وكلها كانت هياكل وثنية حتى الكعبة دنسوها بالتماثيل.
ولما  علم أهل العراق أن الله العظيم اختار من الزيتونة المباركة التي لا شرقية ولا غربية من أتباع المسيح عليه وآله الصلاة والسلام ومن آل محمد عليه وآله الصلاة والسلام إماما ليُحقق ملة إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام ويُهيء لعودة المسيح العالم بأسره أرادوا أن يكون لهم ذلك الفضل فأخذوا تونسية لتكون والدة إمامهم الذي قدروا له الظهور في العراق.

جاء في تاريخهم حقيقة أن القسطنطينية في الجزائر وليس في تركيا لأن في ذلك العهد لم تُفتح تركيا .


يرجع نسب أمه السيدة نرجس أو مَليكة بنت يشوعا قيصر ملك الروم وهي من ولد الحواريين تُنسب الى وصي المسيح شمعون أعظم شخصية في الروم ، كما وان نسب أمها يرجع الى شمعون الذي هو أحد أوصياء السيد المسيح {2}، كما أسلفنا .. أختلف الرواة في تسميتها فلها خمسـة أسماء هي ـ سوسن ، ريحانه ، نرجس ، صقيل ، خمط.
تروي الكتب التاريخية أن أم المهدي هي نرجس بنت رياض المختار التونسي بن ال شيعي التي يروى أنها من نسل شمعون الصفا وصي المسيح عيسى بن مريم وكانت ابنة قيصر الروم في عهد الحسن العسكري «1».«1». نهجنا في الحياة من المهد للممات - الميرزا ال عصفور -باب حجتنا.
ولدت نرجس في القسطنطينية ورأت في منامها السيد المسيح يبشرها بأنها ستتزوج من الحسن العسكري. وفي إحدى انتقالاتها وقعت أسيرة في يد المسلمين وجيأ بها إلى بغداد. وتقول الروايات انه في هذه الأثناء وجه علي الهادي أبو الحسن العسكري، أحد خاصته من سامراء إلى بغداد مع رسالة منه باللغة الرومي ة{اليونانية}، وأوصاه بتسليم هذه الرسالة إلى فتاة أسيرة جليلة في سوق النخاسة، وقد وصف له بالتفاصيل طبيعة المكان وشكل الفتاة. بعد أن وصف للرسول المكان والشيخ البائع والأسيرة الجليلة، وحمّله مائتين وعشرين ديناراً، ليدفعها ثمناً لمالكها. هنالك في بغداد في سوق العبيد ناول المبعوث كتاب الهادي إلى الفتاة التي كانت ترفض بأباء ان يقترب منها أي أحد. حينها قرأت ارسالة انخرطت بالبكاء وراحت تصرخ مهددة بالانتحار إن لم يوافق النخاس على بيعها إلى ذلك المبعوث. فساوم الرسول الشيخ البائع، حتى توقف عند الثمن الذي أرسله الهادي فدفعه إليه، ونقلها بتجليل واحترام إلى سامراء. فلما دخلت على الهادي رحب بها كثيراً، ثم بشرها بولد يولد لها من ابنه الحسن العسكري يملك الدنيا شرقاً وغرباً ويملأ الأرض قسطاً وعدلاً. ثم بعد ذلك أودعها عند أخته " حكيمه " بنت الجواد لتُعلمها الفرائض والأحكام، فبقيت عندها أياماً. بعدها وهبها الهادي ابنه الحسن العسكري فتزوجها، وهي في مقتبل العمر. »{11}. تعدى إلى الأعلى ل:أ ب الإمام المهدي من المهد حتى الظهور - كاظم القزويني.

كما ذكر شمعون (سمعان ) القيرواني شمعون الصفا هو شخصية دينية من أوائل العهد النصراني. تذكر بعض المصادر أنه من الحواريون. ذكر الشهرستاني في الملل والنحل «شمعون الصفا وهو أفضل الحواريين علماًو زهداً وأدباً».[1]ويقول المسعودي بأنّ شمعون الصفا هو بطرس خليفة يسوع عيسى بن مريم المعروف عند النصارى؛ فيقول: "بطرس ويسمى شمعون وسمعان وهو خليفة أيشوع الناصري".[2] أمّا في المصادر والكتب المسيحية فقد ورد ذكر شمعون الصفا باسم: سمعان، بطرس، كيفا، و صفا. وفي قاموس الكتاب المقدس أن "بطرس إسم يوناني ومعناه صخرة أو حجر وكان هذا الرسول يسمّى أولاً سمعان فلمّا اتبع يسوع سمي كيفا وهي كلمة آرمية معناها صخرة يقابلها في العربية صفا، أي صخرة، وقد سمّاه المسيح بهذا الاسم. والصخرة باليونانية بيتروس ومنها بطرس.

وسمي يالصفا لأنه من منطقة الصفا الجلجال التي ذُكرت في القرآن وهي حجر الزاوية أو كُدية الشهداء التي رجعت فيها الشمس ليوشع نبي الله لما فتح بلاد ترشيش القصرين حاليا
وهي أضا التي جرت فيها عملية الصلب وهي أيضا التي أرست عليها سفينة نوح عليه وآله الصلاة والسلام...

والزينوةالمباركة هي تونس وهي المزل المبارك والشجرة المباركة ودار السلام والأرض المقدسة 

معنى زيتونة لا شرقية لا غربية في القرآن والتوراة.وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا.

http://hiwaraladian-askrimohamed.blogspot.com/2014/08/blog-post_21.html


الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.

ليست هناك تعليقات: