الأحد، 14 يونيو 2015

علامة نراها اليوم حقيقة بدأت بخراب يثرب والتي بدأت لما بدأ الحديث عن الأرض المقدسة تونس. وكذالك خراب اسرائيل والكعبة في الكتاب المقدس.


علامة نراها اليوم حقيقة بدأت بخراب يثرب والتي بدأت لما بدأ الحديث عن الأرض المقدسة تونس. وكذالك خراب اسرائيل 
والكعبة في الكتاب المقدس.

لا يبدأ خراب يثرب (السعودية) حتى يظهر الهيكل بيت الله الحرام المسجد الأقصى الذي ضل عنه أتباع الديانات الثلاث 
بتدبير من اليهود والرومان والعرب كل منهم كن أجل جمع عائدات الحج إلى الكعبة أو إلى الكعبة الشامية أو الى الفاتيكان.
ولذلك ورد في القرآن عن كشف الهيكل وانتقال الحج إليه من الهياكل الثلاث وانتهاء الحج إليهم .حيث سيأتي الجميع ليسجدوا في الهيكل الرباني وهم أذلة بعد ما كانوا يسجدون في كعباتهم التي لم يأمر أي دين بالحج إليها حتى ولو كانت الكعبة.

يَوْمَ يُكْشَفُ عَن سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلا يَسْتَطِيعُونَ

خَاشِعَةً أَبْصَارُهُمْ تَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ وَقَدْ كَانُوا يُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ وَهُمْ سَالِمُونَ

فَذَرْنِي وَمَن يُكَذِّبُ بِهَذَا الْحَدِيثِ سَنَسْتَدْرِجُهُم مِّنْ حَيْثُ لا يَعْلَمُونَ

وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ.45.القلم.

ومن قوله سَنَسْتَدْرِجُـــــــــــــــــــــــهُم مِّنْ حَيْثُ لا يَعْلَمُونَ.
نتأكد أن الهيكل أو المسجد الأقصى في مكان لا يعلمه إلا الله .
جاءفي الحدجيث.

عمرانُ بيتِ المقدسِ : خرابُ يثربَ، وخرابُ يثربَ : خروجُ الملحمةِ : وخروجُ الملحمة ِ: فتح قسطنطينيةَ، وفتحُ قسطنطينيةَ : خروجُ الدجالِ
الراوي : معاذ بن جبل | المحدث : الألباني | المصدر : تخريج مشكاة المصابيح
الصفحة أو الرقم: 5350 | خلاصة حكم المحدث : إسناده حسن.
وعمران هنا تعني أثار البناء أو البناء في حد ذاته ،ونحن نرى أنه منذ سنوات كثر الحديث والبحث حتى في الخارج كألمانيا مثلا عن التحقيق في قداسة تونس وأصبح الأمر جديا لما ظهرت عملة قرطاجية من طرف خبراء ألمان أكدوا أنها كتابتها تعني (لا اله الا الله وحده لا شريك له) وهذا يعني أن مسيبحيي شمال أفريقيا كانوا موحدين.
يقول الصوفية في هذا الأمر .

كثر الحديث عن التي أهواها !! …     ما اسمها  ؟!!.. مالونها ؟!!.. شقراء أم سمراء   !!.. مشرقية أو مغربية!!..  عربية أم أعجمية !!..من قوم عيسى أو من قوم موسى !!.. هي أجمل من كل جميلة  !!.. هي أغرب مارأت عيني !!..هي طور وكتاب منشور .. . هي أحلى لحن أطرب سمعي !!.. هي أشهى ماتأمل طرفي …إنها طريق القرب …إنها موطن الحب ….إنها أنشودة الصباح ….إنها زغرودة المساء ….إنها أطيب من ريح المسك ….إنها أفخم من قولي و فوق الإفك …..إنها سر  عاد من  الغيب  …إنها بلسم من الزمان البعيد    …. تخبرني خبر السماء… تعرفني عربون الوفاء ….تذكري أيام السناء …تتحف قلبي بنسمات الضياء …. تفرج عن الخاطر المكدود …. تزهر بقربي عطر الزهراء …. تحدثني عن السمراء وعن سامراء ….تقرب لي المسافات …. تكتنفني بها المسرات …. أبدو من جديد أنا الشريد ….تطعمني من طيب يديها …. تدثرني من نسمات البرد ….. تدفئ قلبي من قطرات الورد …….إنها سيدة من السادات …. إنها من خطبها جبريل لرجل فوق العادة …. لتعود كما كانت مجرى للنيل …. إنها العصماء الإسكندرية ….إنها بوح الصوفية … إنها الطريقة الشاذلية المشيشية ….طريق الثلاث  إن شئت ….طريق الأطهار وامتداد الأحرار…..إلى السيد العلي الكرار.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هي الطور وكتاب مسطور.
جاء في القرآن العزيز.

وَالطُّورِ.الجبل المقدس الذي بنيت عليه قدس الأقداس.

وَكِتَابٍ مَّسْطُورٍ.كل ما احتوى التابوت المقدس من كل كتب الله.التوراة ،الإنجيل،القرآن،كل الأسفار.

فِي رَقٍّ مَّنشُورٍ.بفتح التابوت تنشر الكتب وتظهر الحقائق ويظهر التحريف وكذب كل الاقوام على الله.

وَالْبَيْتِ الْمَعْمُورِ.المسجد الأقصى الحقيقي.

وَالسَّقْفِ الْمَرْفُوعِ.وهو  ما يطلق عليه القدس السماوية.فهو مرتع.

وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ.البحر الفارع من الماء بعد ما كان بحرا.وهذه صفات كاملة عن المسجد الأقصى
والذي كان في جزيرة  يحيط بها بحرا سدم زمن الطوفان وتواصل ذكرها أنها جزيرة كانت تمثل مكان يهوه 
رب اليهود .
سورة الطور.1ـ 2ـ 3ـ 4ـ 5 ـ 6.
ذكرها أحلى الألحان تهتز لذكرها القلوب وتهوى لها الأنقس جذابة أخاذة .
هي أشهى ما تأمل طرفي. أعظم أمنية لعين كل نفس مؤمنة.
إنها طريق القرب. لا يكمل سر ولي حتى يزورها.
إنها موطن الحب .وطن السلام والمحبة أعظم حب تهدى إليه الأنفس قربا لله.
إنها أنشودة الصباح .منها يخرج الخلاص ونور العالم كله.
إنها زغرودة المساء . فرحة آخر الزمان.
إنها أطيب من ريح المسك .أعظم الأماكن على الأرض بركة.

إنها أفخم من قولي و فوق الإفك.لا تقدر الأقوال أن تحيط بشرفها وهي التي ستزيل كل الإفك.
إنها سر  عاد من  الغيب. نسيت حتى غابت فلم تعرف ثم عادت من جديد فظهرت ولم تعد غيبا.
إنها بلسم من الزمان البعيد. وهي أول مكان ذكر اسم الله عليه.مدينة السلام.سيلوام،والسلام هو الله.


تخبرني خبر السماء. منها يأتي الوحي ويتلقى الصالحون خبر السماء.
تعرفني عربون الوفاء .يهرع إليها الحجاج ويقدمون القربان.
تذكري أيام السناء .وتعود كما كانت معمورة غير مهجورة.
تتحف قلبي بنسمات الضياء …. تفرج عن الخاطر المكدود …. تزهر بقربي عطر الزهراء .
الضياء هو النور وهي المشكاة .ألا بذكر الله تطمئن القلوب.يظهرها ابن الزهراء بنت الرسول
محمد عليه وآله الصلاة والسلام.
تحدثني عن السمراء وعن سامراء .وهي في القارة السمراء.السامرة.
تقرب لي المسافات .زائرها يقترب فعلا من الله لأنها المباركة المبجلة المفضلة مسكن الله.
تكتنفني بها المسرات. زيارتها أعظم المسرة وتكفي زائرها عن زيارة كل مكان.
 أبدو من جديد أنا الشريد . مشردون بغير وجودها فهي أم البشر .
تطعمني من طيب يديها …. تدثرني من نسمات البرد ….. تدفئ قلبي من قطرات الورد …….إنها سيدة من السادات …. إنها من خطبها جبريل لرجل فوق العادة. 
وعند وجودها يذهب عتا التشرد فتأمنا وتروينا بخيراها وبركاتها التي وعد الله العظيم بها.
وهي التي خطبت لرجلها الذي هو ذو حظ عظيم إذ  اختاره الله العظيم من كل الشر ليكون إمامها وكاهنها.
وهو الإمام المهدي.

 لتعود كما كانت مجرى للنيل …. إنها العصماء الإسكندرية ….إنها بوح الصوفية … إنها الطريقة الشاذلية المشيشية .
فتعود به مجرى الإيمان ومظهر الآيات ومهبط الرسول الحبيب عيسى ابن مريم عليه وأمه الصلاة والسلام.
وإنها الافريقية والمصرية والتي سيفرج بها كرب المصرييين مسلمين ومسيحيين ونتجلي بها فتنتهم.
وبوح الصوفية بكل طرقها لأنهم يعلمونها ويزورونها وما سطع نجم أحد منهم إلا زارها.ولكم في ابن العربي مثلا.
طريق الثلاث  إن شئت. أسست الصوفية على ثلاثة أقطاب لا يمكن بغيرهم الوصول إلى المنال المرتقب.وهم.
الشيخ والمريد وولي الله الذي يتولى الصالحين وهو الأمين جبرائيل عليه الصلاة والسلام.
وذلك هو التثليث في المسيحية.
طريق الأطهار وامتداد الأحرار…..إلى السيد العلي الكرار.
ويبين أن الطريق لا يكتمل ولا يصلح إلا بهم.
الشيخ من أبناء علي الكرار والذي بارك الله عليه وعلى آله بما بارك الله على رسول محمد عليه وآله الصلاة والسلام والتلاميذ أو المريدين  هم المحبين لهذا الطريق الحق.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
خراب إسرائيل والكعبــــــــــــــة في الكتاب المقدس.

سفر حزقيال 20


18 وَقُلْتُ لأَبْنَائِهِمْ فِي الْبَرِّيَّةِ: لاَ تَسْلُكُوا فِي فَرَائِضِ آبَائِكُمْ، وَلاَ تَحْفَظُوا أَحْكَامَهُمْ، وَلاَ تَتَنَجَّسُوا بِأَصْنَامِهِمْ.
19 أَنَا الرَّبُّ إِلهُكُمْ، فَاسْلُكُوا فِي فَرَائِضِي وَاحْفَظُوا أَحْكَامِي وَاعْمَلُوا بِهَا،
20 وَقَدِّسُوا سُبُوتِي فَتَكُونَ عَلاَمَةً بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ، لِتَعْلَمُوا أَنِّي أَنَا الرَّبُّ إِلهُكُمْ.
21 فَتَمَرَّدَ الأَبْنَاءُ عَلَيَّ. لَمْ يَسْلُكُوا فِي فَرَائِضِي وَلَمْ يَحْفَظُوا أَحْكَامِي لِيَعْمَلُوهَا، الَّتِي إِنْ عَمِلَهَا إِنْسَانٌ يَحْيَا بِهَا، وَنَجَّسُوا سُبُوتِي. فَقُلْتُ: إِنِّي أَسْكُبُ رِجْزِي عَلَيْهِمْ لأُتِمَّ سَخَطِي عَلَيْهِمْ فِي الْبَرِّيَّةِ.
22 ثُمَّ كَفَفْتُ يَدِي وَصَنَعْتُ لأَجْلِ اسْمِي لِكَيْلاَ يَتَنَجَّسَ أَمَامَ عُيُونِ الأُمَمِ الَّذِينَ أَخْرَجْتُهُمْ أَمَامَ عُيُونِهِمْ.
23 وَرَفَعْتُ أَيْضًا يَدِي لَهُمْ فِي الْبَرِّيَّةِ لأُفَرِّقَهُمْ فِي الأُمَمِ وَأُذَرِّيَهُمْ فِي الأَرَاضِي،
24 لأَنَّهُمْ لَمْ يَصْنَعُوا أَحْكَامِي، بَلْ رَفَضُوا فَرَائِضِي، وَنَجَّسُوا سُبُوتِي، وَكَانَتْ عُيُونُهُمْ وَرَاءَ أَصْنَامِ آبَائِهِمْ.
25 وَأَعْطَيْتُهُمْ أَيْضًا فَرَائِضَ غَيْرَ صَالِحَةٍ، وَأَحْكَامًا لاَ يَحْيَوْنَ بِهَا،
26 وَنَجَّسْتُهُمْ بِعَطَايَاهُمْ إِذْ أَجَازُوا فِي النَّارِ كُلَّ فَاتِحِ رَحْمٍ، لأُبِيدَهُمْ، حَتَّى يَعْلَمُوا أَنِّي أَنَا الرَّبُّ.
27 «لأَجْلِ ذلِكَ كَلِّمْ بَيْتَ إِسْرَائِيلَ يَا ابْنَ آدَمَ، وَقُلْ لَهُمْ: هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: فِي هذَا أَيْضًا جَدَّفَ عَلَيَّ آبَاؤُكُمْ، إِذْ خَانُونِي خِيَانَةً
28 لَمَّا أَتَيْتُ بِهِمْ إِلَى الأَرْضِ الَّتِي رَفَعْتُ لَهُمْ يَدِي لأُعْطِيَهُمْ إِيَّاهَا، فَرَأَوْا كُلَّ تَلّ عَال وَكُلَّ شَجَرَةٍ غَبْيَاءَ، فَذَبَحُوا هُنَاكَ ذَبَائِحَهُمْ، وَقَرَّبُوا هُنَاكَ قَرَابِينَهُمُ الْمُغِيظَةَ، وَقَدَّمُوا هُنَاكَ رَوَائِحَ سُرُورِهِمْ، وَسَكَبُوا هُنَاكَ سَكَائِبَهُمْ.
29 فَقُلْتُ لَهُمْ: مَا هذِهِ الْمُرْتَفَعَةُ الَّتِي تَأْتُونَ إِلَيْهَا؟ فَدُعِيَ اسْمُهَا «مُرْتَفَعَةً» إِلَى هذَا الْيَوْمِ.
30 « لِذلِكَ قُلْ لِبَيْتِ إِسْرَائِيلَ: هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هَلْ تَنَجَّسْتُمْ بِطَرِيقِ آبَائِكُمْ، وَزَنَيْتُمْ وَرَاءَ أَرْجَاسِهِمْ؟
31 وَبِتَقْدِيمِ عَطَايَاكُمْ وَإِجَازَةِ أَبْنَائِكُمْ فِي النَّارِ، تَتَنَجَّسُونَ بِكُلِّ أَصْنَامِكُمْ إِلَى الْيَوْمِ. فَهَلْ أُسْأَلُ مِنْكُمْ يَا بَيْتَ إِسْرَائِيلَ؟ حَيٌّ أَنَا، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ، لاَ أُسْأَلُ مِنْكُمْ.
32 وَالَّذِي يَخْطُرُ بِبَالِكُمْ لَنْ يَكُونَ، إِذْ تَقُولُونَ: نَكُونُ كَالأُمَمِ، كَقَبَائِلِ الأَرَاضِي فَنَعْبُدُ الْخَشَبَ وَالْحَجَرَ.
33 حَيٌّ أَنَا، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ، إِنِّي بِيَدٍ قَوِيَّةٍ وَبِذِرَاعٍ مَمْدُودَةٍ، وَبِسَخَطٍ مَسْكُوبٍ أَمْلِكُ عَلَيْكُمْ.
34 وَأُخْرِجُكُمْ مِنْ بَيْنِ الشُّعُوبِ، وَأَجْمَعُكُمْ مِنَ الأَرَاضِي الَّتِي تَفَرَّقْتُمْ فِيهَا بِيَدٍ قَوِيَّةٍ وَبِذِرَاعٍ مَمْدُودَةٍ، وَبِسَخَطٍ مَسْكُوبٍ.
35 وَآتِي بِكُمْ إِلَى بَرِّيَّةِ الشُّعُوبِ، وَأُحَاكِمُكُمْ هُنَاكَ وَجْهًا لِوَجْهٍ.
36 كَمَا حَاكَمْتُ آبَاءَكُمْ فِي بَرِّيَّةِ أَرْضِ مِصْرَ، كَذلِكَ أُحَاكِمُكُمْ، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ.
37 وَأُمِرُّكُمْ تَحْتَ الْعَصَا، وَأُدْخِلُكُمْ فِي رِبَاطِ الْعَهْدِ.
38 وَأَعْزِلُ مِنْكُمُ الْمُتَمَرِّدِينَ وَالْعُصَاةَ عَلَيَّ. أُخْرِجُهُمْ مِنْ أَرْضِ غُرْبَتِهِمْ وَلاَ يَدْخُلُونَ أَرْضَ إِسْرَائِيلَ، فَتَعْلَمُونَ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ.
39 «أَمَّا أَنْتُمْ يَا بَيْتَ إِسْرَائِيلَ، فَهكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: اذْهَبُوا اعْبُدُوا كُلُّ إِنْسَانٍ أَصْنَامَهُ. وَبَعْدُ إِنْ لَمْ تَسْمَعُوا لِي فَلاَ تُنَجِّسُوا اسْمِي الْقُدُّوسَ بَعْدُ بِعَطَايَاكُمْ وَبِأَصْنَامِكُمْ.
40 لأَنَّهُ فِي جَبَلِ قُدْسِي، فِي جَبَلِ إِسْرَائِيلَ الْعَالِي، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ، هُنَاكَ يَعْبُدُنِي كُلُّ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ، كُلُّهُمْ فِي الأَرْضِ. هُنَاكَ أَرْضَى عَنْهُمْ، وَهُنَاكَ أَطْلُبُ تَقْدِمَاتِكُمْ وَبَاكُورَاتِ جِزَاكُمْ مَعَ جَمِيعِ مُقَدَّسَاتِكُمْ.
41 بِرَائِحَةِ سُرُورِكُمْ أَرْضَى عَنْكُمْ، حِينَ أُخْرِجُكُمْ مِنْ بَيْنِ الشُّعُوبِ، وَأَجْمَعُكُمْ مِنَ الأَرَاضِي الَّتِي تَفَرَّقْتُمْ فِيهَا، وَأَتَقَدَّسُ فِيكُمْ أَمَامَ عُيُونِ الأُمَمِ،
42 فَتَعْلَمُونَ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ، حِينَ آتِي بِكُمْ إِلَى أَرْضِ إِسْرَائِيلَ، إِلَى الأَرْضِ الَّتِي رَفَعْتُ يَدِي لأُعْطِي آبَاءَكُمْ إِيَّاهَا.
43 وَهُنَاكَ تَذْكُرُونَ طُرُقَكُمْ وَكُلَّ أَعْمَالِكُمُ الَّتِي تَنَجَّسْتُمْ بِهَا، وَتَمْقُتُونَ أَنْفُسَكُمْ لِجَمِيعِ الشُّرُورِ الَّتِي فَعَلْتُمْ.
44 فَتَعْلَمُونَ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ إِذَا فَعَلْتُ بِكُمْ مِنْ أَجْلِ اسْمِي. لاَ كَطُرُقِكُمُ الشِّرِّيرَةِ، وَلاَ كَأَعْمَالِكُمُ الْفَاسِدَةِ يَا بَيْتَ إِسْرَائِيلَ، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ».

ويصف الله العظيم هجرة اليهود من الأرض المقدسة إلى أرض غربة الكعبة الشامية ويذكر كيف سيُحاكمهم  هناك ويُميز الخبيث منهم من الطيب فيُحرم على الظالمين دخول الأرض المقدسة ويعفوا عن المؤمنين منهم الذين غرر بهم اليهود كما غرروا بالمسيحيين والمسلمين لأنهم لا يعلمون الحقيقة وذلك في قوله.
34 وَأُخْرِجُكُمْ مِنْ بَيْنِ الشُّعُوبِ، وَأَجْمَعُكُمْ مِنَ الأَرَاضِي الَّتِي تَفَرَّقْتُمْ فِيهَا بِيَدٍ قَوِيَّةٍ وَبِذِرَاعٍ مَمْدُودَةٍ، وَبِسَخَطٍ مَسْكُوبٍ.
35 وَآتِي بِكُمْ إِلَى بَرِّيَّةِ الشُّعُوبِ، وَأُحَاكِمُكُمْ هُنَاكَ وَجْهًا لِوَجْهٍ.
36 كَمَا حَاكَمْتُ آبَاءَكُمْ فِي بَرِّيَّةِ أَرْضِ مِصْرَ، كَذلِكَ أُحَاكِمُكُمْ، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ.
37 وَأُمِرُّكُمْ تَحْتَ الْعَصَا، وَأُدْخِلُكُمْ فِي رِبَاطِ الْعَهْدِ.
38 وَأَعْزِلُ مِنْكُمُ الْمُتَمَرِّدِينَ وَالْعُصَاةَ عَلَيَّ. أُخْرِجُهُمْ مِنْ أَرْضِ غُرْبَتِهِمْ وَلاَ يَدْخُلُونَ أَرْضَ إِسْرَائِيلَ، فَتَعْلَمُونَ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ.



خراب الكعــــــــــــــــــــــــــــبة.

46 «يَا ابْنَ آدَمَ، اجْعَلْ وَجْهَكَ نَحْوَ التَّيْمَنِ، وَتَكَلَّمْ نَحْوَ الْجَنُوبِ، وَتَنَبَّأْ عَلَى وَعْرِ الْحَقْلِ فِي الْجَنُوبِ،
47 وَقُلْ لِوَعْرِ الْجَنُوبِ: اسْمَعْ كَلاَمَ الرَّبِّ. هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هأَنَذَا أُضْرِمُ فِيكَ نَارًا فَتَأْكُلُ كُلَّ شَجَرَةٍ خَضْرَاءَ فِيكَ وَكُلَّ شَجَرَةٍ يَابِسَةٍ. لاَ يُطْفَأُ لَهِيبُهَا الْمُلْتَهِبُ، وَتُحْرَقُ بِهَا كُلُّ الْوُجُوهِ مِنَ الْجَنُوبِ إِلَى الشِّمَالِ.
48 فَيَرَى كُلُّ بَشَرٍ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ أَضْرَمْتُهَا. لاَ تُطْفَأُ».
49 فَقُلْتُ: «آهِ يَا سَيِّدُ الرَّبُّ! هُمْ يَقُولُونَ: أَمَا يُمَثِّلُ هُوَ أَمْثَالاً؟».

التيمن يعني يَمَنَ اللَّهُ عَبْدَهُ : جَعَلَهُ مُبَارَكاً ، مَيْمُوناً ،

  1. يمُنَ على / يمُنَ لـ ييمُن ، يُمْنًا وميمنةً ، ، فهو يامِنٌ ، ويَمينٌ ، وأَيْمَنُ ، والمفعول مَيْمُون عليه
    يمُن على آله / يمُن لآله : يمَن عليهم ، كان مُباركًا عليهم
  2. يَمِنَ: ( فعل ) 
    يَمِنَ ، يَيْمَنُ ، مصدر يُمْنٌ ، مَيْمَنَةٌ ،يمَّن الشَّخصُ : يمَن ، ذهب جهة اليمين
  3.  .واليمين هو ضد الشمال .أصحاب اليمين وأصحاب الشمال.ذات اليمين وذات الشمال.ونحن نعلم أن الكعبة في الجنوب والمسجد الأقصى في الشمال الغربي.
يَا ابْنَ آدَمَ، اجْعَلْ وَجْهَكَ نَحْوَ التَّيْمَنِ، وَتَكَلَّمْ نَحْوَ الْجَنُوبِ، وَتَنَبَّأْ عَلَى وَعْرِ الْحَقْلِ فِي الْجَنُوبِ،

والحقل صفة للعطاء الإلهي كالكرمة المشتهاة في الكتاب المقدس.

كما يُبين أن الحرق بالنار لن تترك مكانا جنوب الحجاز أو شماله وهذا نرى اليوم منه جانبا هاما ويظهر  أن الحرب ستعم كامل الخليج والعراق وإسرائيل .

اسْمَعْ كَلاَمَ الرَّبِّ. هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هأَنَذَا أُضْرِمُ فِيكَ نَارًا فَتَأْكُلُ كُلَّ شَجَرَةٍ خَضْرَاءَ فِيكَ وَكُلَّ شَجَرَةٍ يَابِسَةٍ. لاَ يُطْفَأُ لَهِيبُهَا الْمُلْتَهِبُ، وَتُحْرَقُ بِهَا كُلُّ الْوُجُوهِ مِنَ الْجَنُوبِ إِلَى الشِّمَالِ.

وقد ورد هذا العذاب في القرآن بالنار أيضا في الحجاز وما جاورها .

حَتَّى إِذَا أَخَذْنَا مُتْرَفِيهِم بِالْعَذَابِ إِذَا هُمْ يَجْأَرُونَ

لا تَجْأَرُوا الْيَوْمَ إِنَّكُم مِّنَّا لا تُنصَرُونَ

قَدْ كَانَتْ آيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ فَكُنتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ تَنكِصُونَ

مُسْتَكْبِرِينَ بِهِ سَامِرًا تَهْجُرُونَ

أَفَلَمْ يَدَّبَّرُوا الْقَوْلَ أَمْ جَاءَهُم مَّا لَمْ يَأْتِ آبَاءَهُمُ الأَوَّلِينَ

أَمْ لَمْ يَعْرِفُوا رَسُولَهُمْ فَهُمْ لَهُ مُنكِرُونَ

أَمْ يَقُولُونَ بِهِ جِنَّةٌ بَلْ جَاءَهُم بِالْحَقِّ وَأَكْثَرُهُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ

وَلَوِ اتَّبَعَ الْحَقُّ أَهْوَاءهُمْ لَفَسَدَتِ السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ وَمَن فِيهِنَّ بَلْ أَتَيْنَاهُم بِذِكْرِهِمْ فَهُمْ عَن ذِكْرِهِم مُّعْرِضُونَ

أَمْ تَسْأَلُهُمْ خَرْجًا فَخَرَاجُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ

وَإِنَّكَ لَتَدْعُوهُمْ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ

وَإِنَّ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ عَنِ الصِّرَاطِ لَنَاكِبُونَ

وَلَوْ رَحِمْنَاهُمْ وَكَشَفْنَا مَا بِهِم مِّن ضُرٍّ لَّلَجُّوا فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ

وَلَقَدْ أَخَذْنَاهُم بِالْعَذَابِ فَمَا اسْتَكَانُوا لِرَبِّهِمْ وَمَا يَتَضَرَّعُونَ

حَتَّى إِذَا فَتَحْنَا عَلَيْهِم بَابًا ذَا عَذَابٍ شَدِيدٍ إِذَا هُمْ فِيهِ مُبْلِسُونَ.77.المؤمنون.

والمترفين هم الأغنياء وطبعا هم أهل البترول.

الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.


ليست هناك تعليقات: