الاثنين، 4 مايو 2015

إذا كانت كعبتكم الشامية مُقدسة لما لم يذكر الله أنها له في ذكره رحلة الشتاء والصيف؟ولماذا لم يقدل أن مسجدها هو الأقصى لما ذكرها في سورة الإسراء؟.شريعتكم القرآن أم كتاب آخر؟



إذا كانت كعبتكم الشامية مُقدسة لما لم يذكر الله أنها له في ذكره رحلة الشتاء والصيف؟ولماذا لم يقدل أن مسجدها هو الأقصى لما ذكرها في سورة الإسراء؟.شريعتكم القرآن أم كتاب آخر؟

نسي العرب فضل بني هاشم عليهم قبل الإسلام  وبعد الإسلام إذ كانوا قبل الإسلام إذا أصاب طائفة منهم الجوع حبسوا أنفسهم في مكان حتى الموت وكان أول من سن الرحلتين ( رحلة الشتاء والصيف ) هاشم بن عبد مناف، وسبب ذلك أنهم كانوا يعتريهم خصاصة فإذا لم يجد أهل بيت طعاما لقوتهم حمل رب البيت عياله إلى موضع معروف فضرب عليهم خباء وبقوا فيه حتى يموتوا جوعا ويسمى ذلك الاعتفار بالعين المهملة وبالراء وقيل بالدال عوض الراء وبفاء فحدث أن أهل بيت من بني مخزوم أصابتهم فاقة شديدة فهموا بالاعتفار فبلغ خبرهم هاشما لأن أحد أبنائهم كان تربا لأسد بن هاشم ، فقام هاشم خطيبا في قريش وقال:
   رحلة الشتاء والصيف إنكم أحدثتم حدثا تقلون فيه وتكثر العرب وتذلون وتعز العرب وأنتم أهل البيت الحرام والناس لكم تبع ويكاد هذا الاعتفار يأتي عليكم. رحلة الشتاء والصيف
ثم جمع كل بني أب على رحلتين للتجارة فما ربح الغني قسمه بينه وبين الفقير من عشيرته حتى صار فقيرهم كغنيهم.

ولذالك ذكر الله العلي منته عليهم إذ كان أحد رجاله من هداهم لما يُنقذهم من الفناء والجوع.
فقال.
 لِإِيلَافِ قُرَيْشٍ  Aya-1.png إِيلَافِهِمْ رِحْلَةَ الشِّتَاءِ وَالصَّيْفِAya-2.png فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَذَا الْبَيْتِ  Aya-3.png الَّذِي أَطْعَمَهُمْ مِنْ جُوعٍ وَآَمَنَهُمْ مِنْ خَوْفٍAya-4.png(سورة قريش).

الإيلاف هو العمل المألوف .
والعمل هنا هو الرحلة من الكعبة إلى كنيسة القيامة التي كانت البناء الوحيد في فلسطين يُقدسه المسيحيين .
والله العلي قال ، فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَذَا الْبَيْتِ .
ولم يقل رب البيتين .

وإذا حاولنا أن نعرف الزمن الذي عاش فيه هاشم ابن عبد مناف عليه السلام نجد أنه تقريبا عاش قبل 200سنة من بعثة رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام أي سنة 358م وتقريبا هو نفسه التاريخ الذي بُنيت فيه الكعبة الشامية في بداية القرن الرابع قبل الميلاد. 

ولما ذكر الله العلي العظيم وعد الإسراء للمسلمين ووعيد الإسراء لليهود في القرآن لم يذكر أن المسجد الذي سيدخله المسلمون قريبا جدا ان شاء الله ليس هو المسجد الأقصى الحقيقي.

{{{إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا }}}

قال .وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة.
هل قال الله العلي أن ذلك المسجد هو المسجد الحرام أو المسجد الأقصى ؟
ولو لم يكن هناك مسجدان بنفس الإسم لما عرف الله العلي المسجد الأقصى بقوله .المسجد الأقصى الــــــــــذي باركنا حوله.

نداء من أورشليم .المسافة الفاصلة بين الكعبة والأرض المقدسة في القرآن ،ومن بابل إلى الأرض المقدسة في التاريخ،والمسافة بين مصر والأرض المقدسة في التوراة.ممكن تأتوا إلى لقاء الله؟4800.كلم.





 بنو: هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن قريش بن كنانة

إلى الهاشميين ينتسب محمد بن عبد الله رسول الإسلام، وكان هاشم بن عبد مناف قد أنجب عبد المطلب بن هاشم، الذي أنجب عبد الله بن عبد المطلب، وأبو طالب، وحمزة، والعباس وأبو لهب والحارث وغيرهم. فأنجب عبد الله النبي محمد، وأنجب الرسول محمد من الذكور: القاسم وبه يكنى وعبد الله وإبراهيم الذي توفي صغيراً (جميعهم توفوا صغار)، من الإناث زينب ورقية وأم كلثوم وفاطمة.

محمد علام الدين العسكري ،أورشليم ،تُـــــــــــــــــــــونس.


ليست هناك تعليقات: