الخميس، 28 مايو 2015

هل تعلمون معنى ما ورد في الجفر ،لولا حرف ألف الشين، الملغز للسر الثمين،في نبوءة ابن عربي؟


هل تعلمون معنى ما ورد في الجفر ،لولا حرف ألف الشين، الملغز للسر الثمين،في نبوءة ابن عربي؟


يقول النص عن المهدي: “يسمى صبيح الوقت في الجولة، يحببكم في الله، ويرشد من فيكم تاه، ولهذا اواه الله وأجتباه، يؤتى الحكمة في طرفه عين، بعدما يتسلم حرف السين، ويكثر الهرج اللعين، فينتشر جهل الدجالين، لولا حرف ألف الشين، الملغز للسر الثمين، فيشتهر أمره بين عشيه وضحاها، ويسأله الناس في أمورهم، ويحكم بينهم في شجارهم، فيتكلم صديقه، لما لا نوليه ونرى العدل فيه، فيجتمع عليه عصبه، أفكارهم خصبه، ويعرضوا عليه الأمر، وهو يرفضه رفض الجمر، فيصل رأيه لمعترضيه، فتتغير نظرتهم أليه، فيوضع له القبول، وتدق له الطبول، وينادى أحد مبايعيه، ها أنا اسمع صوت القرآن ببلاد الاورب، ويسلموا ويصبحوا من ال القرب، ويعم السلام بلا سبب، ولهذا كانت قصته عجب”.
الحرفين هما ( ا ) ( ش ) وقال أنه أن لغز السر الدفين ،يعني أن لغزه مدفون لا يعلمه أحد .وهو جبل .إشعيا النبي (اشعانبي) كما ينطقها العامة .

وقد ورد في القرآن أن العرب واليهود والمسيحيين سيكيدون للجبال لتزول تماما وبين الله العظيم أن مكرهم عنده أي في بيته فقال.

وَسَكَنتُمْ فِي مَسَاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ الأَمْثَالَ

وَقَدْ مَكَرُواْ مَكْرَهُمْ وَعِندَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِن كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ

فَلاَ تَحْسَبَنَّ اللَّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ ذُو انتِقَامٍ.47.سورة ابراهيم.

والذين ظلموا هم بنوا اسرائيل الذين سلب الله منهم العهد وأعطاه للعرب في الجزيرة العربية .
هذا وقد أخبر القرآن أن العرب سيُفعل بهم كما فعل الله ببني إسرائيل ليسلب منهم العهد وذلك لقوله .( وَسَكَنتُمْ فِي مَسَاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ الأَمْثَالَ ) وضربنا لكم الأمثال يعني أن هذا المثل واقع بالعرب كما وقع لليهود.

وحينها سيأتي العرب ليحجوا عندنا وهم أذلة من بعد ما كانوا يحجون أعزة في جزيرتهم وذلك لقوله.


يَوْمَ يُكْشَفُ عَن سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلا يَسْتَطِيعُونَ

خَاشِعَةً أَبْصَارُهُمْ تَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ وَقَدْ كَانُوا يُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ وَهُمْ سَالِمُونَ

فَذَرْنِي وَمَن يُكَذِّبُ بِهَذَا الْحَدِيثِ سَنَسْتَدْرِجُهُم مِّنْ حَيْثُ لا يَعْلَمُونَ

وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ

أَمْ تَسْأَلُهُمْ أَجْرًا فَهُم مِّن مَّغْرَمٍ مُّثْقَلُونَ

أَمْ عِندَهُمُ الْغَيْبُ فَهُمْ يَكْتُبُونَ.47.القلم.

وذلك معنى قول الله العلي الأعز (سنستدرجهم من حيث لا يعلمون.
جبل اشعياء النبي (الشعانبي) في المخطوطات والحديث.
http://hiwaraladian-askrimohamed.blogspot.com/2013/08/blog-post_2282.html


الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.

ليست هناك تعليقات: