الثلاثاء، 26 مايو 2015

نبوءات لآية تحدث في بولعابة تظهر فيها الأرض المقدسة بدليل أثري يُبين مكان صلب عيسى رسول الله.


نبوءات لآية تحدث في بولعابة تظهر فيها الأرض المقدسة بدليل أثري يُبين مكان صلب عيسى رسول الله.


تُعتبر ولاية القصرين مركزا هاما لوجود أولياء الله الصالحين حيث تنتشر الزواية والخُلوات في كل مكان فيها ،وكثيرا ما ظهرت لرجالها الصالحين كرامات حيرت العقول 
خاصة في عهد البايات وفي عهد الأتراك.
وفي الجلجال المكان الذي وقعت فيه 
عملية صلب المسيح عليه وأمه
الصلاة والسلام يوجد مسجد 
بقبرين وضعت عليه علامة تركية لا تزال ظاهرة إلى اليوم وإني أشك أن هذا الولي الصالح كان قبل الإسلام والذي ذُكر اسمه بالرومانية باسم برنابة  والله أعلم .
خاصة وإن التراث الشفوي يذكر شخصية المسيح عليه وأمه الصلاة والسلام باسم (أبو الحملان) وقد ورد ذلك في ذكر أحد الأولياء الصالحين الذي يذكر بولعابة الولي الصالح على أن الذي معه اسمه أبو الحملان.
وقد قيل أن عيسى رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام كان قبره مع قبر أحد الأغنياء.
نص النبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوءة 

برح البراح في عنابة ***وهذا حديث ما يملي مطمور
حلق الديوان في بولعابة***تعلــــق العلم في الناظور
قُلهم يا جماعة النهابة ***والله ما تمنعوا كتقطعوا سبعة بحور.
جتكم المذبة والذبابة***وجاكم العمير والعصفور.

التفســــــــــــــــــــــــــــــــــــير.

نبوءة تفصل في مشروع الوحدة الجزائرية التونسية.كلكم تظنون انه مشروع جزائري وفجأة يصبح تونسي بكشف الهيكل فيتحد البربر في يوم واحد.

برح البراح في عنابة؟

البراح قديما يستعمل لاعلان هام .(والاعلان يبدا من الجزائر) مشروع يحلم به كل بربري ان تكون امتنا واحدة.

وهذا حديث ما يملي مطمور؟؟

المطمور تستعمل لخزن القمح لوقت الحاجة.

وهذا يعني ان مشروع الوحدة ما هو الا كبقية الاحلام التي وقعت قديما بين اي دولتين وسيفشل.

حلق الديوان في بولعابة تعلق العلم في الناظور؟؟؟

بولعابة ربوة الصفا في القران (باب سلوام) مقبرة الشهداء من المرسلين والانبياء والصالحين وهي اكبر دليل يمكن التاكد من خلاله ان في تونس الارض المقدسة 

وهذا يعني ان علماء الاثار او لجنة حكومية للتحقق من قداسة تونس تشكل وتبت في الامر بصفة علمية وحينا مشروع الوحدة يكون تونسي .

وهذا الامر مبين حتى في الاحاديث .

 كُنّا مع رَسُولِ اللهِ ﷺ في غَزْوَةٍ، قالَ: فأتى النَّبيَّ ﷺ قَوْمٌ مِن قِبَلِ المَغْرِبِ، عليهم ثِيابُ الصُّوفِ، فَوافَقُوهُ عِنْدَ أَكَمَةٍ، فإنَّهُمْ لَقِيامٌ وَرَسُولُ اللهِ ﷺ قاعِدٌ، قالَ: فَقالَتْ لي نَفْسِي: ائْتِهِمْ فَقُمْ بيْنَهُمْ وبيْنَهُ؛ لا يَغْتالُونَهُ، قالَ: ثُمَّ قُلتُ: لَعَلَّهُ نَجِيٌّ معهُمْ، فأتَيْتُهُمْ فَقُمْتُ بيْنَهُمْ وبيْنَهُ، قالَ: فَحَفِظْتُ منه أَرْبَعَ كَلِماتٍ أَعُدُّهُنَّ في يَدِي، قالَ: تَغْزُونَ جَزِيرَةَ العَرَبِ فَيَفْتَحُها اللَّهُ، ثُمَّ فارِسَ فَيَفْتَحُها اللَّهُ، ثُمَّ تَغْزُونَ الرُّومَ فَيَفْتَحُها اللَّهُ، ثُمَّ تَغْزُونَ الدَّجّالَ فَيَفْتَحُهُ اللَّهُ. قالَ: فَقالَ نافِعٌ: يا جابِرُ، لا نَرى الدَّجّالَ يَخْرُجُ حتّى تُفْتَحَ الرُّومُ.

الراوي: نافع بن عتبة بن أبي وقاص • مسلم، صحيح مسلم (٢٩٠٠) • [صحيح]



عمرانُ بيتِ المقدسِ خرابُ يثربَ، وخرابُ يثربَ خروجُ المَلْحَمَةِ، وخروجُ المَلْحَمَةِ فتحُ القسطنطينيَّةِ، وفتحُ القسطنطينيَّةِ خروجُ الدجالِ.

الراوي: معاذ بن جبل • السيوطي، الجامع الصغير (٥٥٩٤) • 





كما يظهر من النبوءة أن هناك جماعة نهبت تونس وفرت إلى بلدان العالم وستطالها أيدي تونس وتأتي بهم مهما ابتعدوا عنها وهذا يدل على مدى القوة التي ستكون عليها تونس بعد جلسة في منطقة بولعابة.وذلك لقوله.قُلهم يا جماعة النهابة ***والله ما تمنعوا كتقطعوا سبعة بحور.
كما يظهر أيضا من النبوءة أن هناك ثورة سيشارك فيها الصالح والطالح والكبير والصغير من الشعب لاجتماعهم على أمر واحد .لقوله.جتكم المذبة والذبابة***وجاكم العمير والعصفور.

وهذا يدل على أن هذا الإجتماع سيخرج بأمر عظيم ترتفع فيه تونس ارتفاعا لا مثيل له.

قيمة مكان الصـــــــــــــلب في الأديان السماوية .

مكان الصلب في الإسلام هو الصفا المذكورة في القرآن وذُكر في مناسك الحج إلى الأرض المقدسة والذي ألغاه العرب ونسبوه إلى الكعبة زورا وبهتانا وكُفرا.
وقد بين الكتاب المقدس مكان الجلجال أو الجلجثة أي مكان الجثث لأن المكان كانت تُصلب في الناس فمان مليء بالجثث .
ويذكر الكتاب المقدس أنه يوجد خارج مدينة السيلوام من الجهة الشمالية وكان مكانا ظاهرا للناس من كل الجهات وأيضا كان في الفج العميق الذي يفصل بين جبل الله المقدس (جبل القدس) وبين جبل جبل الزيتون والذي يُسمى أيضا (اسمامات) وفيه عين سيلوام الساخنة ونهر النار الذي يُسمى الأردن وأيضا وادي قدرون وهو نهر قليل الجريان ولكنه وقت الأمطار يكون له فيضانا لأنه يأتي من الشمال إلى الجنوب ويصب في بحر الملح .
وسمي الأردن لأنه يأتي من مدينة دان وأصل الكلمة أور دان وهو المُحاذي لأشير في الشمال.
وقد ذكر الكتاب المُقدس أنه المكان الذي دُفن فيه النبي يحيا عليه وآله الصلاة والسلام .
 (يوحنا 19: 17 و41 وعبرانيين 13: 11-13) ويظهر أنها كانت بقعة منظورة (مرقس 15: 40 ولوقا 23: 49) وبالقرب من طريق سلطاني عام (مت 27: 32 و33).

والكلمة المأخوذة عن اليونانية "كرانيون" جمجمة. وأما الجلجثة فهي الكلمة الأرامية لكلمة جمجمة وبالعبرانة (جولجوليث): (مت 27: 33 ومرقس 15: 22 ويوحنا 19: 17).


 ووفقاً للمُعتقَد المسيحي، لا يُمكن الخلاص بدون السيرِ في طريق الجُلجثة مثلما سارَ المسيح حاملاً صليبَه عوضاً عن البشر. طريقُ الجُلجُثة هو طريقُ الآلام وهو أيضاً طريقُ الخلاص. هو طريقُ الموتِ وطريقُ الحياة معاً. هذا الطريقُ الذى يبدأُ لحظةَ دخولِ المسيحِ إلى مدينةِ أورشليم مثل ملكٍ متوَّج وحولَه الناسُ يهتفون: “هوشعنا” أي خلِّصنا، ومن هنا تأتي تسميةُ هذا الأحدِ بأحدِ الشعانين وهى تعني “شيعة نان” ، أي يا ربّ خلِّص.



أما بحسب التقليد اليهودي الحديث ففي هذا المكان كان المجرمون يلقون حتفهم رجمًا يلقون حتفهم رجمًا بالحجارة.

 وبالقرب منها الحدائق العظيمة والقبور المنحوتة في الصخر، وما زال تحقيق المسألة قيد البحث وربما في إخفاء موضع صلب يسوع حكمة إلهية لئلا يجعله الناس موضعاُ لعبادة هيولية (جسمية) مُغايرة لروع الديانة الصحيحة.

وهذا يعني أن المكان لم يكن معروفا عند اليهود ولا المسيحيين إلى حد هذه الساعة ،وكيف سيجدونه وهم يبحثون عنه في المشرق بينما هو في شمال أفريقيا ترشيش القصرين تونس؟

والله العلي العظيم أنسى بني إسرائيل من هم فكيف لا يُنسيهم الأرض المقدسة لكي لا يُدنسونها .

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنظُرْ نَفْسٌ مَّا قَدَّمَتْ لِغَدٍ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ


وَلا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ فَأَنسَاهُمْ أَنفُسَهُمْ أُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ.19.الحشر.

وهذه صورة الجلجثة مكان الصلب.



وقد تنبأ الكتاب المقدس على هذه الربوة فقال أنها ستُصبح حجر الزاوية وتظهر فيها كرامة لتُخبر بإحياء مجد الأرض المقدسة وإحياء أيام الله فيها فقال.

سفر المزامير 118.

10 كُلُّ الأُمَمِ أَحَاطُوا بِي. بِاسْمِ الرَّبِّ أُبِيدُهُمْ.
11 أَحَاطُوا بِي وَاكْتَنَفُونِي. بِاسْمِ الرَّبِّ أُبِيدُهُمْ.
12 أَحَاطُوا بِي مِثْلَ النَّحْلِ. انْطَفَأُوا كَنَارِ الشَّوْكِ. بِاسْمِ الرَّبِّ أُبِيدُهُمْ.
13 دَحَرْتَنِي دُحُورًا لأَسْقُطَ، أَمَّا الرَّبُّ فَعَضَدَنِي.
14 قُوَّتِي وَتَرَنُّمِي الرَّبُّ، وَقَدْ صَارَ لِي خَلاَصًا.
15 صَوْتُ تَرَنُّمٍ وَخَلاَصٍ فِي خِيَامِ الصِّدِّيقِينَ: «يَمِينُ الرَّبِّ صَانِعَةٌ بِبَأْسٍ.
16 يَمِينُ الرَّبِّ مُرْتَفِعَةٌ. يَمِينُ الرَّبِّ صَانِعَةٌ بِبَأْسٍ».
17 لاَ أَمُوتُ بَلْ أَحْيَا وَأُحَدِّثُ بِأَعْمَالِ الرَّبِّ.
18 تَأْدِيبًا أَدَّبَنِي الرَّبُّ، وَإِلَى الْمَوْتِ لَمْ يُسْلِمْنِي.
19 اِفْتَحُوا لِي أَبْوَابَ الْبِرِّ. أَدْخُلْ فِيهَا وَأَحْمَدِ الرَّبَّ.
20 هذَا الْبَابُ لِلرَّبِّ. الصِّدِّيقُونَ يَدْخُلُونَ فِيهِ.
21 أَحْمَدُكَ لأَنَّكَ اسْتَجَبْتَ لِي وَصِرْتَ لِي خَلاَصًا.
22 الْحَجَرُ الَّذِي رَفَضَهُ الْبَنَّاؤُونَ قَدْ صَارَ رَأْسَ الزَّاوِيَةِ.
23 مِنْ قِبَلِ الرَّبِّ كَانَ هذَا، وَهُوَ عَجِيبٌ فِي أَعْيُنِنَا.
24 هذَا هُوَ الْيَوْمُ الَّذِي صَنَعُهُ الرَّبُّ، نَبْتَهِجُ وَنَفْرَحُ فِيهِ.
25 آهِ يَا رَبُّ خَلِّصْ! آهِ يَا رَبُّ أَنْقِذْ!
26 مُبَارَكٌ الآتِي بِاسْمِ الرَّبِّ. بَارَكْنَاكُمْ مِنْ بَيْتِ الرَّبِّ.
27 الرَّبُّ هُوَ اللهُ وَقَدْ أَنَارَ لَنَا. أَوْثِقُوا الذَّبِيحَةَ بِرُبُطٍ إِلَى قُرُونِ الْمَذْبَحِ.
28 إِلهِي أَنْتَ فَأَحْمَدُكَ، إِلهِي فَأَرْفَعُكَ.

29 احْمَدُوا الرَّبَّ لأَنَّهُ صَالِحٌ، لأَنَّ إِلَى الأَبَدِ رَحْمَتَهُ.

كما تنبأ النبي زكرياء عليه وآله الصلاة والسلام عليها أيضا وحدد مكانها على أنها في الزيتونة المُباركة التي بين زيتونتين وهي نفسها النبوءة التي ورد ذِكرها في القرآن ،ريتونة لا شرقية ولا غربية وهي تونس .

سفر زكريا 4.


1 فَرَجَعَ الْمَلاَكُ الَّذِي كَلَّمَنِي وَأَيْقَظَنِي كَرَجُل أُوقِظَ مِنْ نَوْمِهِ.
2 وَقَالَ لِي: «مَاذَا تَرَى؟» فَقُلْتُ: «قَدْ نَظَرْتُ وَإِذَا بِمَنَارَةٍ كُلُّهَا ذَهَبٌ، وَكُوزُهَا عَلَى رَأْسِهَا، وَسَبْعَةُ سُرُجٍ عَلَيْهَا، وَسَبْعُ أَنَابِيبَ لِلسُّرْجِ الَّتِي عَلَى رَأْسِهَا.
3 وَعِنْدَهَا زَيْتُونَتَانِ، إِحْدَاهُمَا عَنْ يَمِينِ الْكُوزِ، وَالأُخْرَى عَنْ يَسَارِهِ».
4 فَأَجَبْتُ وَقُلْتُ لِلْمَلاَكِ الَّذِي كَلَّمَنِي قَائِلاً: «مَا هذِهِ يَا سَيِّدِي؟»
5 فَأَجَابَ الْمَلاَكُ الَّذِي كَلَّمَنِي وَقَالَ لِي: «أَمَا تَعْلَمُ مَا هذِهِ؟» فَقُلْتُ: «لاَ يَا سَيِّدِي».
6 فَأَجَابَ وَكَلَّمَنِي قَائِلاً: «هذِهِ كَلِمَةُ الرَّبِّ إِلَى زَرُبَّابِلَ قَائِلاً: لاَ بِالْقُدْرَةِ وَلاَ بِالْقُوَّةِ، بَلْ بِرُوحِي قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ.
7 مَنْ أَنْتَ أَيُّهَا الْجَبَلُ الْعَظِيمُ؟ أَمَامَ زَرُبَّابِلَ تَصِيرُ سَهْلاً! فَيُخْرِجُ حَجَرَ الزَّاوِيَةِ بَيْنَ الْهَاتِفِينَ: كَرَامَةً، كَرَامَةً لَهُ».
8 وَكَانَتْ إِلَيَّ كَلِمَةُ الرَّبِّ قَائِلاً:
9 «إِنَّ يَدَيْ زَرُبَّابِلَ قَدْ أَسَّسَتَا هذَا الْبَيْتَ، فَيَدَاهُ تُتَمِّمَانِهِ، فَتَعْلَمُ أَنَّ رَبَّ الْجُنُودِ أَرْسَلَنِي إِلَيْكُمْ».
10 لأَنَّهُ مَنِ ازْدَرَى بِيَوْمِ الأُمُورِ الصَّغِيرَةِ. فَتَفْرَحُ أُولئِكَ السَّبْعُ، وَيَرَوْنَ الزِّيجَ بِيَدِ زَرُبَّابِلَ. إِنَّمَا هِيَ أَعْيُنُ الرَّبِّ الْجَائِلَةُ فِي الأَرْضِ كُلِّهَا.
11 فَأَجَبْتُ وَقُلْتُ لَهُ: «مَا هَاتَانِ الزَّيْتُونَتَانِ عَنْ يَمِينِ الْمَنَارَةِ وَعَنْ يَسَارِهَا؟»
12 وَأَجَبْتُ ثَانِيَةً وَقُلْتُ لَهُ: «مَا فَرْعَا الزَّيْتُونِ اللَّذَانِ بِجَانِبِ الأَنَابِيبِ مِنْ ذَهَبٍ، الْمُفْرِغَانِ مِنْ أَنْفُسِهِمَا الذَّهَبِيَّ؟»
13 فَأَجَابَنِي قَائِلاً: «أَمَا تَعْلَمُ مَا هَاتَانِ؟» فَقُلْتُ: «لاَ يَا سَيِّدِي».

14 فَقَالَ: «هَاتَانِ هُمَا ابْنَا الزَّيْتِ الْوَاقِفَانِ عِنْدَ سَيِّدِ الأَرْضِ كُلِّهَا».

ورد اسم زربابل على أنه رجل الشرق وهو الإمام المهدي الذي كان أصله من المشرق لأنه من آل محمد عليه وآله الصلاة والسلام.

وهو نفسه الذي ورد في سفر المزامير 

26 مُبَارَكٌ الآتِي بِاسْمِ الرَّبِّ. بَارَكْنَاكُمْ مِنْ بَيْتِ الرَّبِّ.
27 الرَّبُّ هُوَ اللهُ وَقَدْ أَنَارَ لَنَا. أَوْثِقُوا الذَّبِيحَةَ بِرُبُطٍ إِلَى قُرُونِ الْمَذْبَحِ.

وهي النبوءة نفسها التي ذكرها آل البيت في القصرين على ظهور كرامة في بولعابة القصرين أين كانت عملية صلب عيسى رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام.7 مَنْ أَنْتَ أَيُّهَا الْجَبَلُ الْعَظِيمُ؟ أَمَامَ زَرُبَّابِلَ تَصِيرُ سَهْلاً! فَيُخْرِجُ حَجَرَ الزَّاوِيَةِ بَيْنَ الْهَاتِفِينَ: كَرَامَةً، كَرَامَةً لَهُ».

وقد كان الطريق من مدينة السيلوام الأثرية بالقصرين حتى بولعابة هو درب العذاب ولذا أطلقوا على نهر السيلوام اسم ( وادي الدرب) لأن منه ابتدأ درب العذاب ،وسيكون هذا الطريق مُقدسا ومنه سينطلق الحج حيث يطوف الحجاج بالصفا مكان الصلب ثم يتواصل إلى ماء زمزم الحقيقي في السبع أبيار في جبل إشعيا النبي (الشعانبي) ثم إلى قدس الأقداس .

وقد ترك الله العظيم مكان الصلب مجهولا منذ صعد رسول الله عيسى إلى السماء ليكون آية لمعرفة الأرض المقدسة.
كما بقي قبر رسول الله موسى عليه وآله الصلاة والسلام مجهولا حتى اليوم ليكون آية لمعرفة مكان التابوت المقدس.وإني أقسم بالله العظيم بعد ما علمت مكانه قررت أن أريه لأحب اخوتي لدي فسرت معه ولم أقدر أن أراه رغم أنني مررت بجانبه على بعد ثلاثة أمتار ،وحين عدت وحدي أخذني الدهشة وعرفت أن ذلك كان بأمر الله العلي العظيم.

من أنصاري إلى الله الأرض المقدسة والله يدعوكم فيها ليغفر لكم ويهديكم إلى الصراط المستقيم ؟؟؟


الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.

ليست هناك تعليقات: