الأحد، 18 يناير 2015

من كان السبب في تشويه صورة الإسلام ورسول الإسلام؟


من كان السبب في تشويه صورة الإسلام ورسول الإسلام؟


نبه الله المسلمين عند نُزول القرآن أن لا يتبعوا اليهود والنصارى لأنه يعلم أنهم ضلوا الصراط المستقيم ولوم لم يكن كذلك فما فائدة أن يُرسل الله رسولا آخر ؟لكن العرب لما تمردوا عن آل البيت ورثة الأمانة كاملة ملة إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام لم يجدوا بدا من الإستعانة بكعب الأحبار وبغيره من علماء اليهودية آنذاك والمسيحية المُشركة الذين كانوا يُخططون لضرب الإسلام خوفا من أن يكشف الإسلام كذبهم عن تبديل الأرض المقدسة من شمال أفريقيا إلى فلسطين.وقد نشأت علاقات بين تجار العرب الرأس مالية وبين اليهود والمسيحيين في الكعبة الشامية فلسطين للحركة المستمرة بينهما قبل الإسلام لتبادل التجارة والحج .وكان من أشهر الرحلات التجارية رحلة الشتاء والصيف التي عرفت بها الكعبة.

كعــــــــــــــــب الأحبار.




كعب بن ماتع الحِميّري ويكنى بأبي إسحق كان عالماً بالإسرائيليات وتفسير آيات القرآن كان كاتباً ويسمى بالـ"حبر" وهو أشهر المسلمين من أصول يهودية ورواياته وتفسيراته لبعض الآيات وقصص الأنبياء والأقدمين هي مصدر روايات كثيرة للصحابة والتابعين كان له معارضون من الصحابة أو من الإخباريين الذين اتهموه بمحاولة إقحام يهوديته في الإسلام  وكان مقربا وجليساً لأبي بكر ولعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعبد الله بن عباس ومعاوية بن أبي سفيان.


قصة مقتل عمر بن الخطاب :
ذكر ابن جرير الطبرى فى التاريخ والمبر فى الكامل وابن الاثير ان عبد الرحمن بن ابى بكر وهو رجل صحيح غير متهم قال بعد ان راى مقتل عمر  بشهادة جعلت الباحثين يشيرون باصابع الاتهام الى كعب الاحبار .

وكان كعب الأحبار النبي الذي يتنبأ بالغيب في العرب والإمام الذي يُستشار في كل أمر المسلمين في عهد الصحابة حتى قتلهم أجمعين وفي عهد بني أمية حتى توفي .


وكذلك كان بنوا أمية فقدموا مُشركوا المسيحية على المسلمين.



القديس يوحنا الدمشقي (ت 750م)

وُلد في دمشق لعائلة سورية ثرية في حوالي سنة 676م. كان اسم عائلته منصور. وكان أبيه سرجيوس يحتل منصب رئيس الوزراء في الحكومة الأموية. كلف الراهب الإيطالي كوزماس بتعليم ابنه اللاهوت والبلاغة والتاريخ الطبيعي والموسيقى والفلك. بعدما انتهى كوزماس من تعليمه اعتزل إلى دير القديس صابا. يتكون هذا الدير من العديد من الكهوف المنحوتة في سفوح الجبال المرتفعة الواقعة بين القدس والبحر الميت. وقد رغب يوحنا أن يتبعه.

بعد موت أبيه المفاجئ، عينه الخليفة الأموي عبد الملك في منصب سكرتيره الأول وهو من أرفع المناصب في الإمبراطورية الأموية. في عام 726م أمر الإمبراطور البيزنطي ليو الثالث بتدمير كل صور وتماثيل السيد المسيح والقديسين، وهكذا بدأت أزمة الصور الدينية. أصدر يوحنا منصور بحثا يفند ويستنكر موقف الإمبراطور. دافع عن إكرام وتقديس الأيقونات الدينية على أساس تعاليم الكتاب المقدس وكتابات آباء الكنيسة.

أثار موقف يوحنا منصور غضب الإمبراطور البيزنطي فتآمر للنيل منه. زيف خطابات موجهة له من يوحنا تخبره عن ضعف الدفاع العسكري الأموي لمدينة دمشق وتحثه على غزوها. عندما رأى الخليفة الأموي هذه الخطابات أمر بقطع يده اليمنى. لم ينم يوحنا تلك الليلة وظل يصلي بحرارة ودموع متشفعا بالقديسة مريم العذراء وواضعا يده المقطوعة عند معصمه. عند فجر هذا اليوم التحمت يده بمعصمه وأصبحت سليمة. فأعطى كل ثروته للفقراء والتحق بدير القديس صابا. قضى بقية حياته في قلايته في أحد الكهوف. رُسم قسا في سنة 735م، وانتقل إلى السموات في سنة 750م. القديس يوحنا الدمشقي هو آخر آباء الكنيسة الشرقية القدماء.

للقديس يوحنا الدمشقي مؤلفات كثيرة. كتب ينبوع المعرفة، وهو مؤلف ضخم يتكون من بحث في المنطق، وملخص للبدع، وشرح تفصيلي للإيمان الأرثوذكسي المسيحي وعقائده المختلفة. كما كتب مجادلات ضد محطمي الأيقونات الدينية، مواعظ، تعليقات على الكتاب المقدس، مقالات عن النسك، صلوات، تراتيل كنسية، وقصة بارلام ويواساف.

من أهم الأمور التي أحدثها كعب الأحبار في الإسلام.

أولا تحريضه على قتل رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام وعلى الإنقلاب عن الرسول وآله اعتمادا على أبي بكر وعمر وذلك لضرب قداسة القيادة الدينية كما فعل اليهود في دينهم فانقلبوا على الوصيين منهم وجعلوا كلمة الله في يد الملوك بدل الكهنة رغم أن الملك داوود وسليمان عليهما الصلاة والسلام كانا يحترمان حدود الله في التوراة فيُديرون المملكة وتركوا أمر الدين للكاهن رغم أنهم أنبياء وكذلك فعل يوشع النبي عليه الصلاة والسلام.

وقد كان رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام يعلم من سينقلب عليه وكان أيضا عمر وأبوبكر يعلمان ذلك أيضا 
لآن الرسول عليه وآله الصلاة والسلام أخبرهما.
جاء في الحديث.

بيْنَما رجُلٌ يسُوقُ بقرةً فأراد أنْ يركَبَها فالتفتَتْ إليه فقالت : إنَّا لم نُخلَقْ لهذا إنَّما خُلِقْنا لِيُحرَثَ علينا فقال مَن حولَه : سُبحانَ اللهِ فقال صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : ( آمَنْتُ به أنا وأبو بكرٍ وعُمَرُ وما هما ثَمَّ قال : ( وبيْنَما رجُلٌ في غَنَمٍ له فأخَذ الذِّئبُ الشَّاةَ فتبِعه الرَّاعي فلفَظها ثمَّ قال : كيف لك بيومِ السَّباعِ حيثُ لا يكونُ لها راعٍ غيري ) فقال مَن حولَه : سُبحانَ اللهِ فقال صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : ( آمَنْتُ به أنا وأبو بكرٍ وعُمَرُ )
الراوي: أبو هريرة المحدث: ابن حبان - المصدر: صحيح ابن حبان - الصفحة أو الرقم: 6485
خلاصة حكم المحدث: أخرجه في صحيحه.

وركوب البقرة يعني استخدامها لغير ما خُلقت له ،وتأويل ذلكأن يُستعمل الدين مطية للملك .

 عن سفيان بن أبي العوجاء قال : قال عمر بن الخطاب : والله ما أدري أخليفة أنا أم ملك؟ فإن كنت ملكاً فهذا أمر عظيم ، قال قائل : يا أمير المؤمنين ! إن بينهما فرقاً، قال ما هو ؟ قال : الخليفة لا يأخذ إلا حقاً ولا يضعه إلا في حق ، فأنت بحمد الله كذلك. والملك يعسف الناس فيأخذ من هذا ويعطي هذا ، فسكت عمر ابن سعد .
 عن كعب أن عمر بن الخطاب قال : أنشدك بالله يا كعب ! أتجدني خليفة أم ملكاً ؟ قال : بل خليفة : فاستحلفه فقال كعب : خليفة والله ! من خير الخلفاء ، وزمانك خير زمان ـ نعيم بن حماد في الفتن ) .

كما أن قوله عليه وآله الصلاة والسلام ( وبيْنَما رجُلٌ في غَنَمٍ له فأخَذ الذِّئبُ الشَّاةَ فتبِعه الرَّاعي فلفَظها ثمَّ قال : كيف لك بيومِ السَّباعِ حيثُ لا يكونُ لها راعٍ غيري ) فقال مَن حولَه : سُبحانَ اللهِ فقال صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : ( آمَنْتُ به أنا وأبو بكرٍ وعُمَرُ ).

يُبين أن الراعي هو الرسول محمد عليه وآله الصلاة والسلام وأن السباع هم الصحابة وأخص بالذكر عمر وأبو بكر.

والخلافة في الدين السماوي لا تكون إلا خلافة لله تبارك وتعالى لأن الدين أمر الله لا يتدخل فيه إلا من أذن له الله ،ولذلك 
أبدلوا خلافة الله تبارك وتعالى بخلافة الرسول 
عليه وآله الصلاة والسلام.
وألزم الله كل المؤمنين قداسة الخلافة الدينية فكانت كل أمة مؤمنة تقودها شخصية دينية .

وفي النهاية ما يتعرض له اليوم رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام ليس من جراء دين محمد عليه وآله الصلاة والسلام ولكنه من دين بني أمية والعرب قبلهم ومن كيد اليهود والمسيحيين الذي أضلوا العالم الإسلامي بخُرافاتهم التي تخاصموا بها قبلنا وسحقوا بعضهم بها قبلنا فلا تلوموا محمد ولوموا أنفسكم .وبدين محمد عليه وآله الصلاة والسلام سوف تُحشرون إلى الأرض المقدسة ترشيش تونس لتأتوا إلى الله وإلى بيته المقدس التي تحالفتم عليها جميعا ودون استثناء رغم أن منكم من يعلم هذا علم اليقين .



قال الله العظيم مُخاطبا المسيحيين.

وَالسَّلامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا

ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ
مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ

وَإِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ

فَاخْتَلَفَ الأَحْزَابُ مِن بَيْنِهِمْ فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ كَفَرُوا مِن مَّشْهَدِ يَوْمٍ عَظِيمٍ

أَسْمِعْ بِهِمْ وَأَبْصِرْ يَوْمَ يَأْتُونَنَا لَكِنِ الظَّالِمُونَ الْيَوْمَ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ

وَأَنذِرْهُمْ يَوْمَ الْحَسْرَةِ إِذْ قُضِيَ الأَمْرُ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ وَهُمْ لا يُؤْمِنُونَ

إِنَّا نَحْنُ نَرِثُ الأَرْضَ وَمَنْ عَلَيْهَا وَإِلَيْنَا يُرْجَعُونَ.سورة.مريم.

قال الله العظيم مُخاطبا اليهود.

فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً

ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا

إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا

عَسَى رَبُّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا

إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا

وَأَنَّ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا.10.الإسراء.

قال الله العظيم مُخاطبا العرب.


حَتَّى إِذَا أَخَذْنَا مُتْرَفِيهِم بِالْعَذَابِ إِذَا هُمْ يَجْأَرُونَ

لا تَجْأَرُوا الْيَوْمَ إِنَّكُم مِّنَّا لا تُنصَرُونَ

قَدْ كَانَتْ آيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ فَكُنتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ تَنكِصُونَ

مُسْتَكْبِرِينَ بِهِ سَامِرًا تَهْجُرُونَ

أَفَلَمْ يَدَّبَّرُوا الْقَوْلَ أَمْ جَاءَهُم مَّا لَمْ يَأْتِ آبَاءَهُمُ الأَوَّلِينَ

أَمْ لَمْ يَعْرِفُوا رَسُولَهُمْ فَهُمْ لَهُ مُنكِرُونَ

أَمْ يَقُولُونَ بِهِ جِنَّةٌ بَلْ جَاءَهُم بِالْحَقِّ وَأَكْثَرُهُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ

وَلَوِ اتَّبَعَ الْحَقُّ أَهْوَاءهُمْ لَفَسَدَتِ السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ وَمَن فِيهِنَّ بَلْ أَتَيْنَاهُم بِذِكْرِهِمْ فَهُمْ عَن ذِكْرِهِم مُّعْرِضُونَ

أَمْ تَسْأَلُهُمْ خَرْجًا فَخَرَاجُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ

وَإِنَّكَ لَتَدْعُوهُمْ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ

وَإِنَّ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ عَنِ الصِّرَاطِ لَنَاكِبُونَ

وَلَوْ رَحِمْنَاهُمْ وَكَشَفْنَا مَا بِهِم مِّن ضُرٍّ لَّلَجُّوا فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ

وَلَقَدْ أَخَذْنَاهُم بِالْعَذَابِ فَمَا اسْتَكَانُوا لِرَبِّهِمْ وَمَا يَتَضَرَّعُونَ

حَتَّى إِذَا فَتَحْنَا عَلَيْهِم بَابًا ذَا عَذَابٍ شَدِيدٍ إِذَا هُمْ فِيهِ مُبْلِسُونَ.77.المؤمنون.

وقال مُخاطبا الجميع.


وَلَن يَنفَعَكُمُ الْيَوْمَ إِذ ظَّلَمْتُمْ أَنَّكُمْ فِي الْعَذَابِ مُشْتَرِكُونَ

أَفَأَنتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَن كَانَ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ

فَإِمَّا نَذْهَبَنَّ بِكَ فَإِنَّا مِنْهُم مُّنتَقِمُونَ

أَوْ نُرِيَنَّكَ الَّذِي وَعَدْنَاهُمْ فَإِنَّا عَلَيْهِم مُّقْتَدِرُونَ

فَاسْتَمْسِكْ بِالَّذِي أُوحِيَ إِلَيْكَ إِنَّكَ عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ

وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَّكَ وَلِقَوْمِكَ وَسَوْفَ تُسْأَلُونَ.44.الزخرف.


وهذه أكبر شهادة من الله رب الكون أن العرب لم يؤمنوا بالإسلام إطلاقا وما طبقوا الإسلام ولو مرة واحدة بعد وفاة رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام والله خير الشاهدين.
وأيضا اليهود والمسيحيين والمسلمين اتبعوا
الطاغوت الذي لم يأمره الله أن يقود
الدين بكلمته وهديه وجعل 
نفسه لهذا الأمر دون
أن يأذن الله له
من ملوك ورؤساء طوائف وأحزاب وجمعات .


وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولاً أَنِ اعْبُدُواْ اللَّهَ وَاجْتَنِبُواْ الطَّاغُوتَ فَمِنْهُم مَّنْ هَدَى اللَّهُ وَمِنْهُم مَّنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلالَةُ فَسِيرُواْ فِي الأَرْضِ فَانظُرُواْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ

إِن تَحْرِصْ عَلَى هُدَاهُمْ فَإِنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي مَن يُضِلُّ وَمَا لَهُم مِّن نَّاصِرِينَ.37.النحل.


وأكبر ضلال لدى الجميع ضلالهم عن الصراط المستقيم في الأرض المقدسة ترشيش تونس والتي تركوها خرابا مرعى للوحوش في الجبال وأرسلوا إليها اليوم الإرهاب المنظم من كل مكان.


محمد علام الدين العسكري.أورشليم ،تونس.


ليست هناك تعليقات: