الجمعة، 11 أكتوبر 2013

نبوء إشعياء النبي عن ظهور الإمام المهدي وكشفه للحقيقة التي زورتها كل الأمم ( يهود ،مسيحيين ،مسلمين) ودعوته إلى عهد جديد.Salvation



نبوء إشعياء النبي عن ظهور الإمام المهدي وكشفه للحقيقة التي زورتها كل الأمم ( يهود ،مسيحيين ،مسلمين) ودعوته إلى عهد جديد.

كان لظهور المسيح عليه وأمه الصلاة والسلام ممهدا قبل ظهوره الأول وهو النبي يحيا (يوحنا) ابن النبي زكريا عليهما الصلاة والسلام .
وقبل نزوله من السماء أقر الله العظيم أن يكون له الإمام المهدي ممهدا يجمع له كل من لن يعارض المسيح عليه وأمه الصلاة والسلام في مملكة واحدة تدعى، مملكة الله.
دستور هذه المملكة كتب الله الثلاث يقاضى فيها كل مؤمن بما آمن وسيكون المسجد الغربي أي المسجد الأقصى مقر قيادة للإمام والمسيح عليهما الصلاة والسلام.
كما سيكون المسجد المنسي في الأرض المقدسة المنسية قبلة لكل المؤمنين يحجون إليه في أشهر الحج المذكورة في القرآن.
جاء في القرآن العزيز.
والحج في مكة شهر واحد فما هي تلك الأشهر ؟
هن الأشهر الحرم لا محالة.
وسيكون الحج في العاشر من شهر محرم الحرام (عاشوراء)
والذي هو عيد لكل الأديان السماوية.
كما سيبدأ الحج من وسط مدينة سيلوام المقدسة من نصب إبراهيم الخليل عليه وآله الصلاة والسلام بناه إبشالوم ابن داود عليهما الصلاة والسلام ثم ينطلق مع درب العذاب حتى الجلجال
مكان الصلب ثم يصعد إلى أورشليم عند السبع أبيار التي حفرها إبراهيم الخليل عليه وآله الصلاة والسلام ثم رمي الجمرات على الجبل العالي الذي ظهر فيه إبليس لعيسى رسول الله عليه وأمه الصلاة والسلام وقال له الق بنفسك من على الجبل فسيحميك ربه فانتهر الرسول الكريم الحبيب.
وأوردت هذا كشيء مما سيكون في القدس السماوية المتحالف عليها من قبل لخرابها من طرف الرومان واليهود من بعد ما أضحت القبلة للمسيحيين بعد ظهور المسيح عليه الصلاة والسلام.
وبالإسلام والمسلمين تحيى لكون الرسول محمد عليه وآله الصلاة والسلام صلى فيها بكل الأنبياء كإمام ليصلي حفيده بكل المؤمنين فيها ملة إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام .
ــــــــــــــــــــــــ
جاء في سفر إشعياء.42.
1 «هُوَذَا عَبْدِي الَّذِي أَعْضُدُهُ، مُخْتَارِي الَّذِي سُرَّتْ بِهِ نَفْسِي. وَضَعْتُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْرِجُ الْحَقَّ لِلأُمَمِ.
2
 لاَ يَصِيحُ وَلاَ يَرْفَعُ وَلاَ يُسْمِعُ فِي الشَّارِعِ صَوْتَهُ.
3
 قَصَبَةً مَرْضُوضَةً لاَ يَقْصِفُ، وَفَتِيلَةً خَامِدَةً لاَ يُطْفِئُ. إِلَى الأَمَانِ يُخْرِجُ الْحَقَّ.
4
 لاَ يَكِلُّ وَلاَ يَنْكَسِرُ حَتَّى يَضَعَ الْحَقَّ فِي الأَرْضِ،
شريعته.  الْجَزَائِرُ وتنتظرُ


يبين الله العظيم أن الإمام المهدي عبده الذي اختاره على علم واصطنعه لنفسه بتقدير منه ليجمع العالم كله أمة واحد.
كما يبين أنه هداه بروح منه وهو الأمين جبرائيل عليه الصلاة والسلام ولي الصالحين ورسول رب العالمين فيعلمه ويهديه سبل الله وصراطه المستقيم .
وبما علمه الأمين جبرائيل بأمر الله العظيم يخرج الحق لكل الأمم.
فعندما يقول يخرج الحق للأمم فهذا يعني أن الحق كان غائبا عن الأمم وكانت كل الأمم على ضلال . كما يمكن أن يكون هذا الحق شاملا  ليشمل البينة التي يظهر بها وهو الحق واكتشاف الأرض المقدسة ومسجدها الحق كما يشمل استخراج التابوت المقدس والذي فيه التوراة والإنجيل الأصح من كل الكتب ولعله يوجد فيه القرآن أيضا والنسخة الأصح والتي كتبها رسول الله  محمد عليه وآله الصلاة والسلام.
وقد جاء في القرآن العزيز.
1.
إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَى وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ
2.وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلاً أَصْحَابَ الْقَرْيَةِ إِذْ جَاءَهَا الْمُرْسَلُونَ
3.إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُم مُّرْسَلُونَ14.يـس

والإمام المبين هو الذي يظهر آثار الأنبياء جميعا.
وتلك آيته للناس.
كما ذكر ما يعبر عنهم بــ (الممهدين) وهم ثلاثة الحسني واليماني والخرساني في قوله .وأصرب لهم مثلا أصحاب القرية...
ورسل القرية أربعة.
والممهدون ثلاثة والرابع المهدي.
وأما قوله . لاَ يَصِيحُ وَلاَ يَرْفَعُ وَلاَ يُسْمِعُ فِي الشَّارِعِ صَوْتَهُ.
فيبين أنه ليس كالأنبياء الكذبة يصرخون في الأبواق وكأنهم دعاة حرب يثيرون الأنفس بدعوات الباطل تحريضا على القتل ودعوة للعداوة بينما الدين كان دعوة للسلام والإيحاء.
أما قوله.
قَصَبَةً مَرْضُوضَةً لاَ يَقْصِفُ، وَفَتِيلَةً خَامِدَةً لاَ يُطْفِئُ.
إِلَى الأَمَانِ يُخْرِجُ الْحَقّ.

القصبة المرضوضة التي لا تقصف هو تعبير عن التواضع وعدم الأذية وحسن التعامل مع الناس.
وفتيلة أي نور كما ورد ذكر الإمام في القرآن أنه نور يوقد من الزيتونة المباركة (الأرض المقدسة)التي لا شرقية ولا غربية.
 وهو أيضا يخرج الحق الذي كفل الله العظيم به الأمان للناس.

وقد جاء في تفسيرهم لهذا الكلام ما يلي.

آية (3):-
 قصبة مرضوضة لا يقصف وفتيلة خامدة لا يطفئ إلى الامان يخرج الحق.
هنا نرى اهتمامه بكل واحد مهما ضعف، فهو يهتم بالنفوس المحطمة ليبعث فيها الرجاء... هو السامري الصالح. يخرج الحق = كأن الحق كان مخفيً والظلام غالب في العالم وجاء المسيح ليظهره ويثبته ويديمه.
والغريب أنهم يعلمون أنه سامري وليس فلسطيني ورغم ذلك يسرون على العناد وإتباع قوما ضلوا وأضلوا كثيرا وضلوا عن سواء السبيل كما جاء وصفهم في القرآن العزيز.
1.
قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلاَ تَتَّبِعُواْ أَهْوَاء قَوْمٍ قَدْ ضَلُّواْ مِن قَبْلُ وَأَضَلُّواْ كَثِيرًا وَضَلُّواْ عَن سَوَاء السَّبِيلِ.77.المائدة.


5 هكَذَا يَقُولُ اللهُ الرَّبُّ، خَالِقُ السَّمَاوَاتِ وَنَاشِرُهَا، بَاسِطُ الأَرْضِ وَنَتَائِجِهَا، مُعْطِي الشَّعْبِ عَلَيْهَا نَسَمَةً، وَالسَّاكِنِينَ فِيهَا رُوحًا:
6 «أَنَا الرَّبَّ قَدْ دَعَوْتُكَ بِالْبِرِّ، فَأُمْسِكُ بِيَدِكَ وَأَحْفَظُكَ وَأَجْعَلُكَ عَهْدًا لِلشَّعْبِ وَنُورًا لِلأُمَمِ،
7 لِتَفْتَحَ عُيُونَ الْعُمْيِ، لِتُخْرِجَ مِنَ الْحَبْسِ الْمَأْسُورِينَ، مِنْ بَيْتِ السِّجْنِ الْجَالِسِينَ فِي الظُّلْمَةِ.
8 «أَنَا الرَّبُّ هذَا اسْمِي، وَمَجْدِي لاَ أُعْطِيهِ لآخَرَ، وَلاَ تَسْبِيحِي لِلْمَنْحُوتَاتِ.
9 هُوَذَا الأَوَّلِيَّاتُ قَدْ أَتَتْ، وَالْحَدِيثَاتُ أَنَا مُخْبِرٌ بِهَا. قَبْلَ أَنْ تَنْبُتَ أُعْلِمُكُمْ بِهَا.

هنا قد أعطاه صفة ( ملك البر) أي على رتبة ملك صادوق الذي كان كاهنا لله العظيم في الأرض المقدسة الحقيقية وهو الذي بارك إبراهيم الخليل عليه وآله الصلاة والسلام.
فيكون كنسمة هبت على قوم حاصرهم الهجير الذي لم يجدوا منه مفرا فكان مثل سفينة للنجاة يهرع إليها طالبي الخلاص من شدة الشدة التي تحيط الآن بالعالم كله.
كما تعد الله العظيم بحمايته بنفسه حتى يكمل رسالته الخاصة بالسلام للعالمين.
كما يهدي الناس للحقيقة فيبصرها العالم بعد طمسها وذلك لقوله  ليفتح عيون العمي .كما سيطلق كل المأسورين من أجل كلمة الله ومن أجل الآثام لأن الإسلام يجب ما قبله .
وأما قوله.


10 غَنُّوا لِلرَّبِّ أُغْنِيَةً جَدِيدَةً، تَسْبِيحَهُ مِنْ أَقْصَى الأَرْضِ. أَيُّهَا الْمُنْحَدِرُونَ فِي الْبَحْرِ وَمِلْؤُهُ وَالْجَزَائِرُ وَسُكَّانُهَا،
11 لِتَرْفَعِ الْبَرِّيَّةُ وَمُدُنُهَا صَوْتَهَا، الدِّيَارُ الَّتِي سَكَنَهَا قِيدَارُ. لِتَتَرَنَّمْ سُكَّانُ سَالِعَ. مِنْ رُؤُوسِ الْجِبَالِ لِيَهْتِفُوا.
12 لِيُعْطُوا الرَّبَّ مَجْدًا وَيُخْبِرُوا بِتَسْبِيحِهِ فِي الْجَزَائِرِ.

هنا يحدد مكان الأرض المقدسة فيبين أنها في الجزائر .
وأن الخلاص سيكون من الجزائر .

14 «قَدْ صَمَتُّ مُنْذُ الدَّهْرِ. سَكَتُّ. تَجَلَّدْتُ. كَالْوَالِدَةِ أَصِيحُ. أَنْفُخُ وَأَنَخُرُ مَعًا.
15 أَخْرِبُ الْجِبَالَ وَالآكَامَ وَأُجَفِّفُ كُلَّ عُشْبِهَا، وَأَجْعَلُ الأَنْهَارَ يَبَسًا وَأُنَشِّفُ الآجَامَ،
16 وَأُسَيِّرُ الْعُمْيَ فِي طَرِيق لَمْ يَعْرِفُوهَا. فِي مَسَالِكَ لَمْ يَدْرُوهَا أُمَشِّيهِمْ. أَجْعَلُ الظُّلْمَةَ أَمَامَهُمْ نُورًا، وَالْمُعْوَجَّاتِ مُسْتَقِيمَةً. هذِهِ الأُمُورُ أَفْعَلُهَا وَلاَ أَتْرُكُهُمْ.
17 قَدِ ارْتَدُّوا إِلَى الْوَرَاءِ. يَخْزَى خِزْيًا الْمُتَّكِلُونَ عَلَى الْمَنْحُوتَاتِ، الْقَائِلُونَ لِلْمَسْبُوكَاتِ: أَنْتُنَّ آلِهَتُنَا!
18 «أَيُّهَا الصُّمُّ اسْمَعُوا. أَيُّهَا الْعُمْيُ انْظُرُوا لِتُبْصِرُوا.
19 مَنْ هُوَ أَعْمَى إِلاَّ عَبْدِي، وَأَصَمُّ كَرَسُولِي الَّذِي أُرْسِلُهُ؟ مَنْ هُوَ أَعْمَى كَالْكَامِلِ، وَأَعْمَى كَعَبْدِ الرَّبِّ؟
20 نَاظِرٌ كَثِيرًا وَلاَ تُلاَحِظُ. مَفْتُوحُ الأُذُنَيْنِ وَلاَ يَسْمَعُ».
21 الرَّبُّ قَدْ سُرَّ مِنْ أَجْلِ بِرِّهِ. يُعَظِّمُ الشَّرِيعَةَ وَيُكْرِمُهَا.
22 وَلكِنَّهُ شَعْبٌ مَنْهُوبٌ وَمَسْلُوبٌ. قَدِ اصْطِيدَ فِي الْحُفَرِ كُلُّهُ، وَفِي بُيُوتِ الْحُبُوسِ اخْتَبَأُوا. صَارُوا نَهْبًا وَلاَ مُنْقِذَ، وَسَلَبًا وَلَيْسَ مَنْ يَقُولُ: «رُدَّ!».
23 مَنْ مِنْكُمْ يَسْمَعُ هذَا؟ يَصْغَى وَيَسْمَعُ لِمَا بَعْدُ؟
24 مَنْ دَفَعَ يَعْقُوبَ إِلَى السَّلَبِ وَإِسْرَائِيلَ إِلَى النَّاهِبِينَ؟ أَلَيْسَ الرَّبُّ الَّذِي أَخْطَأْنَا إِلَيْهِ وَلَمْ يَشَاءُوا أَنْ يَسْلُكُوا فِي طُرُقِهِ وَلَمْ يَسْمَعُوا لِشَرِيعَتِهِ.
25 فَسَكَبَ عَلَيْهِ حُمُوَّ غَضَبِهِ وَشِدَّةَ الْحَرْبِ، فَأَوْقَدَتْهُ مِنْ كُلِّ نَاحِيَةٍ وَلَمْ يَعْرِفْ، وَأَحْرَقَتْهُ وَلَمْ يَضَعْ فِي قَلْبِهِ.

فقوله هذا يبين أن العالم كله لا يعرف أين الأرض المقدسة وهم عمي عليها لا يرونها وهم يرونها ولا يعرفونها وهم يعرفونها .
وذلك في قوله.
وَأُسَيِّرُ الْعُمْيَ فِي طَرِيق لَمْ يَعْرِفُوهَا. فِي مَسَالِكَ لَمْ يَدْرُوهَا أُمَشِّيهِمْ. أَجْعَلُ الظُّلْمَةَ أَمَامَهُمْ نُورًا، وَالْمُعْوَجَّاتِ مُسْتَقِيمَةً.
فهل لا يعرفون فلسطين أم لا يعرفون ما يسمى ببيت المقدس ؟
كما يصف شعب الأرض المقدسة بأنه شعب منهوب كما يسميه الإمام علي عليه الصلاة والسلام ( أرض الحمر المسروقة)
فهل شعب إسرائيل اليوم منهوب أم هو ناهب للعالم كله؟
محمد علام الدين العسكري.

ليست هناك تعليقات: