الثلاثاء، 15 أكتوبر 2013

الدابة في القرآن بشرا لا حيوانا يا مسلمون ،وهو الإمام المهدي.




الدابة في القرآن بشرا لا حيوانا يا مسلمون ،وهو الإمام المهدي.

بسم الله الرحمان الرحيم .قال العلي العظيم. وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ.82.النمل .
ذكر الله الدابة في القرآن العظيم كما ذكرها الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم ولم يتسنى للمسلمين معرفة معنى الدابة. وما الدابة سوى رجل من عباد الله أتاه العلم ورحمة من عنده وصخره لخدمت الدين والبشرية والأرض، ولسنا حيوانات فيرسل الله إلينا حيوانا رسولا .
جاء في القرآن.

  1. وَمَا مَنَعَ النَّاسَ أَن يُؤْمِنُواْ إِذْ جَاءَهُمُ الْهُدَى إِلاَّ أَن قَالُواْ أَبَعَثَ اللَّهُ بَشَرًا رَّسُولاً
  2. قُلْ كَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا.96.الإسراء.
لكن الظن لا يغني من الحق شيئا .ورغم أن الله بين معنى الدابة في القرآن إلا أن العرب أسروا على ما ورثوا من عقول لا ترقى لما وصلت إليه عقول الناس اليوم فقد قال الله .
 إِنَّ شَرَّ الدَّوَابِّ عِندَ اللّهِ الَّذِينَ كَفَرُواْ فَهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ.55.الأنفال.
هنا يتبين لنا أن الدابة بشر .والبشر المنتظر ظهوره هو الإمام المهدي .والذي ذكر مثله في سورة الكهف .وهو  مثل ذي القرنين .والخضر. وذكر أصحاب الكهف للدلالة على مكان ظهوره  .وقد اختلف الناس في تحديد مكان أصحاب الكهف وسيظهر الله مكانهم بظهور الحجة المنتظر  .ومن هنا يتوجب على المؤمنين في العالم كله والبشر جميعا من آمن منهم ومن لم يؤمن أن ينصره لأنه الكافل لكل نفس لم تفسد سواء كانت بشرا أم غير بشر .قال الله العزيز .
 وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ.82.النمل.
 ويكون علمه اليقين ويحدث الناس باليقين حتى يتيقن أهل الأرض بما أنزل الله فيؤمنون بالإسلام وتتوحد أقطار الأرض سريعا فلا يكون شمالا ولا جنوبا ولا غربا ولا شرقا ولا جوعا ولا عراء ولا فقر ولا ظلم وتكون مملكة الله في الأرض التي ستجمع كل البشر تحت راية الله وحمايته .هذا وقد وعد الله فريقا من العرب بهذا بقوله.
هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ.2. وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.3. ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاء وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ.4.الجمعة.
فتسابقوا أنتم لتكونوا من الذين لما يلحقوا بهم وهم الذين قال الله فيهم . يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لآئِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاء وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ54.المائدة .وليتأكد المؤمنون من هذا يقول الله العظيم أَفَمَن كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِّنْهُ وَمِن قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إَمَامًا وَرَحْمَةً أُوْلَئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمَن يَكْفُرْ بِهِ مِنَ الأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ فَلاَ تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِّنْهُ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يُؤْمِنُونَ.10.الأحقاف .
صدق الله العلي العظيم.فالشاهد هو الإمام وهو شاهد على رسالة جده محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .لأنه هو من يظهر آياته التي أرسل بها إلى العالم وما ينسب لنفسه كما فعل من ادعوا الإمامة قبل نظرية كي تكون له أتباعا بل ينسب كل علم إلى رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام.
وهو الحق فما يعلم إلا ما خوله الله أن يعلمه من رسالة الإسلام بصفة عامة توراة وإنجيلا وقرآنا وزبورا.وإن هذه الفترة لهي أعز فترات البشرية فلا يغرنكم ما يقولون عن انحباس المطر فسوف تجري من تحتكم الأنهار وتخضر الأرض وتنبت خيراتها وتذكروا قول الله في وعده لكم إذ قال . 
أَمَّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ جُندٌ لَّكُمْ يَنصُرُكُم مِّن دُونِ الرَّحْمَنِ إِنِ الْكَافِرُونَ إِلَّا فِي غُرُورٍ20. أَمَّنْ هَذَا الَّذِي يَرْزُقُكُمْ إِنْ أَمْسَكَ رِزْقَهُ بَل لَّجُّوا فِي عُتُوٍّ وَنُفُورٍ.21.وهذه علامة من العلامات المؤكدة للظهور كما إن نقص المياه أيضا علامة جاء بها القرآن فقال. قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَصْبَحَ مَاؤُكُمْ غَوْرًا فَمَن يَأْتِيكُم بِمَاء مَّعِينٍ30.الملك.
وسورة الملك هي التي تمثل ملك شاهد الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم .كما أنه لا يكون للأمة دورا إلا بتحرك في دولة صغيرة في المنطقة العربية وهي النواة المكونه للعالم الإسلامي مصداقا لقول الله تعالى .
 إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُواْ فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلاً يُضِلُّ بِهِ كَثِيراً وَيَهْدِي بِهِ كَثِيراً وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ الْفَاسِقِينَ26.البقرة.
 جاء في القرآن.
  1. لَقَدْ أَنزَلْنَا آيَاتٍ مُّبَيِّنَاتٍ وَاللَّهُ يَهْدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ
  2. وَيَقُولُونَ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالرَّسُولِ وَأَطَعْنَا ثُمَّ يَتَوَلَّى فَرِيقٌ مِّنْهُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُوْلَئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ
  3. وَإِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ إِذَا فَرِيقٌ مِّنْهُم مُّعْرِضُونَ.48.النور.
    قال منهم من يمشي على رجلين والبشر يمشون على رجلين.
    كما جاء في القرآن.

    1. إِنَّمَا يَسْتَجِيبُ الَّذِينَ يَسْمَعُونَ وَالْمَوْتَى يَبْعَثُهُمُ اللَّهُ ثُمَّ إِلَيْهِ يُرْجَعُونَ
    2. وَقَالُواْ لَوْلاَ نُزِّلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِّن رَّبِّهِ قُلْ إِنَّ اللَّهَ قَادِرٌ عَلَى أَن يُنَزِّلَ آيَةً وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ
    3. وَالَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا صُمٌّ وَبُكْمٌ فِي الظُّلُمَاتِ مَن يَشَإِ اللَّهُ يُضْلِلْهُ وَمَن يَشَأْ يَجْعَلْهُ عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ.39.الأنعام.
      والدابة هي كل شئ يسير.
      ولقد بين أن في السماء أيضا هناك مخلوقات تسير ومنها ما هو يطير فقال.


      1. يَخَافُونَ رَبَّهُم مِّن فَوْقِهِمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ.50.النحل.
وما جاءت الآية .


إلا لتبين لنا أن في العالم الخارجي أيضا هناك عالم حي
منهم من يطير ومنهم من يسير على الأقدام.
ولذا قال أمثالكم والمثال هو الرسم المشابه للصورة.
ويؤكد ذلك صفة الملائكة الذين نزلوا ليعذبوا قوم لوط عليه الصلاة والسلام فلم يعرفهم الرسول إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام
إلا متى قدم لهم الأكل فعلم أنه لا أيدي لهم.
جاء في القرآن العزيز.

  1. وَلَقَدْ جَاءَتْ رُسُلُنَا إِبْرَاهِيمَ بِالْبُشْرَى قَالُواْ سَلامًا قَالَ سَلامٌ فَمَا لَبِثَ أَن جَاءَ بِعِجْلٍ حَنِيذٍ

وأخيرا لا تنتظروا حيوانا بل رجلا من بيت النبوة يهدي الخلائق أجمعين لدين الله الواحد الذي لا لبس فيه .هداني وهداكم الله آمين
وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ.52.المؤمنون.
أبكي بلا دموع خوفا من أن يقولون باكيا
وحولي متاهات في بلادي دواهيا
إذا نزلت واحدة أقول نهاية
وإذا بها أردفت بالفظاعة ثانيا
قلت لصبري زدني لعلي أكتفي
فرد صبري إني أمامكم بت باليا
تعديتموني حتى فككتم خصلتي 
وباتت لديكم في الساعة ثانيا.
محمد علام الدين العسكري.

ليست هناك تعليقات: