الوصف الدقيق لكهف أصحاب الكهف .انتظروا فقريبا ترون الكهف الحقيقي في مكان لم يشك فيه أحد من العالمين.
نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ نَبَأَهُم بِالْحَقِّ إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدًى
وَرَبَطْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ إِذْ قَامُوا فَقَالُوا رَبُّنَا رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لَن نَّدْعُوَ مِن دُونِهِ إِلَهًا لَقَدْ قُلْنَا إِذًا شَطَطًا
هَؤُلاء قَوْمُنَا اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ آلِهَةً لَّوْلا يَأْتُونَ عَلَيْهِم بِسُلْطَانٍ بَيِّنٍ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا
وَإِذِ اعْتَزَلْتُمُوهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ إِلاَّ اللَّهَ فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ يَنشُرْ لَكُمْ رَبُّكُم مِّن رَّحْمَتِه ويُهَيِّئْ لَكُم مِّنْ أَمْرِكُم مِّرْفَقًا
وَتَرَى الشَّمْسَ إِذَا طَلَعَت تَّزَاوَرُ عَن كَهْفِهِمْ ذَاتَ الْيَمِينِ . وَهُمْ فِي فَجْوَةٍ مِّنْهُ ذَلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ مَن يَهْدِ اللَّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِ وَمَن يُضْلِلْ فَلَن تَجِدَ لَهُ وَلِيًّا مُّرْشِدًا
وَتَحْسَبُهُمْ أَيْقَاظًا وَهُمْ رُقُودٌ وَنُقَلِّبُهُمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَذَاتَ الشِّمَالِ وَكَلْبُهُم بَاسِطٌ ذِرَاعَيْهِ بِالْوَصِيدِ لَوِ اطَّلَعْتَ عَلَيْهِمْ لَوَلَّيْتَ مِنْهُمْ فِرَارًا وَلَمُلِئْتَ مِنْهُمْ رُعْبًا.18. الكهف.
أعزنا الله العلي الأعز بالقرآن الذي هو الحق نفسه والحقيقة الكاملة حتى اليقين.
ما قاد الضلال ولا الضالين الحق إلى أمر من أمور دين الله العظيم لأن دين الله لله من
سعى إلى الله وحده هداه ومن أشرك في سعيه لإليه أضله الله.
في سعيي للبحث في تاريخ بلادي الحبيبة المقدسة هداني الله تبارك وتعالى إلى البحث في هذا الأمر
في كل ما قيل عن هذه القصة المعجزة وفي كل الأماكن التي قيل عنها أن فيها أصحاب الكهف فلم يقنعني مكان
لأن كل الأماكن مخالفة لنص القرآن العزيز.
كما أن الأماكن والجغرافيا مناقضة لما جاء في الأسفار.
وكان علي التأكد من الأمر قبل أن أخوض فيه رغم أنيي وجدت المكان أو المدينة بالتحديد لكنني لم أرى الكهف .
واليوم .28/04/2013.قررت زيارة المكان للبحث عن الكهف الذي تتوفر فيه كل الصفات .
في القرآن بالتفصيل المتناهي الذي لا يترك أي شك في هذا الأمر.
اتجهت إلى موطني أجد زملائي في الشغل وهو من أهل تلك المدينة المقدسة وكانت فرحتي لا توصف بما من الله
العظيم به علي أن هداني إليه .
الوصف الدقيق في القرآن.
أكد الله العلي الأعز أن هذا النبأ حق والحق دائما يكون ببينة يقينية لا يشك في أمرها.
وَتَرَى الشَّمْسَ إِذَا طَلَعَت تَّزَاوَرُ عَن كَهْفِهِمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَإِذَا غَرَبَت تَّقْرِضُهُمْ ذَاتَ الشِّمَالِ.
هذا يؤكد أن باب الحهف لا يجب أن يكون إلى الشمال ولا إلى الغرب .
كما يجب أن يكون له فتحتان واحدة أطلق عليه القرآن ذات اليمين والأخرى ذات الشمال.
وترى الشمس إذا طلعت، تزاور عنهم ذات اليمين.أي أن ذات اليمين تحيد الشمس عنهم .
وذات اليمين هي جنوبا لأن الله العظيم أطلق على الثانية جهة الشمال.
وهذا يبين أن وجهة الكهف هي إلى الجنوب الغربي لأن الشمس لا تدخل إلى الكهف مباشرة
ولو كان الكهف في غير هذه الوجهة ما كانت الشمس أدت هذا العمل.
كما أنها لو كانت إلى الجنوب الشرقي لكانت في قلب الكهف.
معنى كلمة ، تزاور.
زور - يزور ، زورا:
- زور : إعوج صدره - زور : أشرف أحد جانبي صدره على الآخر
المعجم: الرائد -
زور :
1 - مصدر زور . 2 - ميل . 3 - إعوجاج الصدر . 4 - إشراف أحد جانبي الصدر على الآخر . 5 - نظر بمؤخر العين .
المعجم: الرائد -
." زَوَّرَ عَنْهُ " : مالَ .
6 ." زَوَّرَ الزَّائِرَ " : أَكْرَمَهُ .
7 ." زَوَّرَ صاحِبَهُ " : أَحْسَنَ إِلَيْهِ .
8 ." زَوَّرَ الشَّيْءَ " : حَسَّنَهُ .
وهنا تدل كلمة تزاور عنهم من تزاور عن الشيء أي مال أحد أطرافه عليه فحفظه من الشمس وأكرمه.
ولو أن الشمس تدخل إليهم لأضرت بهم.
معنى كلمة قرض.
- قرضه : جازاه . 5 - قرض الوادي : جازه . 6 - قرضه : حاذاه ، كافأه
معدّل فائدة منخفض على قرض :
أي أدنى معدّل مقبول وبهامش ضيق بين سعري الشراء والبيع . ، وتعني بالانجليزية
: fine rate
فتقرضهم هنا تعني تمدهم ذات الشمال وهي الفتحة التي في الشمال بالنور والضياء دون أن تترك أشعة الشمس تصل إليهم لمحاذاتها إياهم .
كما يبين أن القرآن العزيز أنهم في فجوة الكهف وليس في الكهف .
وعند دخولي إلى الكهف وجدت بابا في السقف يصل إلى أكثر من مترين علوا تسلقته لأصعد
لتلك الفجوة التي ذكرت في القرآن والتي فيها الفتحتين ويقي الكهف تحتي متواصلا أمتارا.
كما ذكرت كلمة الرقيم .
والقيم من الرقمة .أي المزركشة المتزينة . والتي يقال لمفردها ، رقمة. وجمعها رقيم. مثل .نخلة ، جمعها نخيل.
وهي شجرت الدفلة ذات الأزهار الجميلة.
ولا تنبت إلا في وادي .ويوجد أمام الكهف وادي قيل لي أنه كان مكسوا بشجرة الدفلة بينما اليوم أصبح حيا جديدا في المدينة .
كما تعرف المدينة من قبل بمكان يسمى السبعة الرقود والآن هو بيت للصلاة
محمد علام الدين العسكري.القصرين. تونس.
https://www.facebook.com/photo.php?v=639615222719118&ref=notif¬if_t=like
https://www.facebook.com/photo.php?v=639615222719118&ref=notif¬if_t=like
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق