الجمعة، 19 أبريل 2013

المسجد الأقصى في تونس رغم أنوف اليهود والعرب وكل العالمين.

المسجد الأقصى في تونس رغم أنوف اليهود والعرب وكل العالمين.
ما لقومي لا يكادون يفقهون حديثا الله العظيم يقول شجرة مباركة والمبارك يتبرك به في زيارته كما نفعل في مكة المقدسة وهم يقولون أن التين والزيتون مباركتان فليزوروهما ويتبركون بهما إذا كان الأمر كذلك .ورغم أن الله العزيز الأعز بينها فقال لا شرقية ولا غربية أسروا على أنها شجرة زيتون .فهل من الممكن أن يحدد أحد في بستانه شجرة واحدة لا شرقية ولا غربية فيتبرك بها؟ وفي الحقيقة أن الأمر يتعدى ذلك فيظهر حقد العرب على بلادنا وأنانيتهم وحب الذات فيقصون كل خبر خير لنا وللعالمين بعيدا عن دين الله العز.

ورغم أن بعض الأحاديث تبين أن الزيتونة المباركة هي الأرض المقدسة إلا أنهم لم يبينوا هذا الأمر للناس لكي لا يكون مكان مقدس سوى الذي دنسوه ونسوا حقه وقداسته كما فعل اليهود.
جاء في الحديث.
لمَّا نزلت سورةُ التِّينِ على رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وآلِهِ وسلَّمَ فرحَ بِها فرحًا شديدًا حتَّى بانَ لنا شدَّةُ فرحِه. فسألَهُ ابنُ عبَّاسٍ بعدَ ذلِكَ عن تفسيرِها. فقالَ أمَّا قوله وَالتِّينِ فبلادُ الشَّامِ. وأمَّا الزَّيْتُونُ فبلادُ فِلَسطينَ.
- المحدث:الشوكاني - المصدر: الفوائد المجموعة - الصفحة أو الرقم: 303
ومع أن الأمر لا بدا أن لا يظهر فرقوا ما بين الشام وفلسطين حتى يصبح الشام شامين كما جعلوا من دينهم دينين لا بل اليوم أكثر من سبعين.
ورغم أن في هذا الحديث بيان وبينة ظاهرة على أن الأماكن الأربعة هم مباركون .
يعلم العالم أن القدس أشهر بلاد العالم بالتين ولا جدال . كما يعلم العالم أن تونس الأشهر في افريقية بالزيتون.وهي التي بينها الله العظيم في قوله .شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية مع القسم في سورة التين فتظهر أنها هي المعنية بهذا دون سواها.
ويبقى في القسم طور سيناء ومكة البلد الأمين .
ولنرى كم التضارب في الحديث وكأنهم يستهترون على الجهلاء فيقولون.

5 - في قولِهِ عزَّ وجلَّ ((زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ)) قالَ ملَّةِ إبراهيمَ عليهِ السَّلامُ لا يهودِىٌّ و لا نصرانيٌّ.
الراوي: عبدالله بن عمر و أبو هريرة المحدث:ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 3/1633
خلاصة حكم المحدث: [فيه] الوازع بن نافع متروك الحديث

وجاء في الحديث.


عمرانُ بيتِ القدسِ خرابُ يثربَ ، و خرابُ يثربَ خروجُ المَلْحَمَةِ ، و خروجُ المَلْحَمَةِ فتحُ القسطنطينيَّةِ ، وفتحُ القسطنطينيَّةِ خروجُ الدجالِ
الراوي: معاذ بن جبل المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4096
خلاصة حكم المحدث: صحيح.

عمران أي بناء بيت المقدس المسجد الأقصى وليس بيت إيل كما ورد إسمها في العهدة العمرية.
خراب يثرب أي المدينة المنورة بحرب أو زلزال أو بعذاب كما توعدها الله العظيم.

وممن حولكم من الاعراب منافقون ومن اهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم سنعذبهم مرتين ثم يردون الى عذاب عظيم.
أو يمكن أن يكون الخسف الذي سيحل بها لما يهاجمون الإمام المهدي عليه السلام.
وتلك إشارة إلى خروج الملحمة الكبرى التي تجمع كل العالم بعد تلك الآية وراءه.
كما ورد هذا الحديث عن المسجد الأقصى.
لا يلج حائط القدس مدمن خمر ، ولا العاق ، ولا المنان عطاءه
الراوي: أنس بن مالك المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2363
خلاصة حكم المحدث: صحيح لغيره.
فهل هذا يجوز على بيت المقدس التي يدخلها أيا كان؟
أما المسجد الأقصى ففيه التابوت المقدس والذي لا يقدر أحدا من اليهود بغير نبي أن يدحله.

محمد علام الدين العسكري.القصرين.تونس.

ليست هناك تعليقات: