السبت، 25 يونيو 2016

هل تعلمون ما هي شمس المغرب؟؟؟وهل أشرقت فعلا؟وأين رجالها الذين يحبهم الله ويُحبونه؟؟؟


هل تعلمون ما هي شمس المغرب؟؟؟وهل أشرقت فعلا؟وأين رجالها الذين يحبهم الله ويُحبونه؟؟؟


أكد الله العظيم أنه سيبعث قوما يختارهم بعد أن يرتد المسلمون بادارة العرب للإسلام وأنهم سينصرون الله وسينصرهم .
وكيف يكون نصر الله إلا بنصر شريعته وكلمته على كل الشرائع والكلمات لتكون كلمته العليا ولا يكون غير حكمه على خلقه وأرضه وبهذا تتحقق ولاية الله على الأرض.

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاء وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ.54.سورة المائدة.

بين الله العطيم أن هؤلاء سيُجاهدون في سبيل الله والسبيل إلى الله هو الطريق إليه في أرضه المقدسة لعبادته والجهر بتوحيده بالحج إليه وبهذا وحده يتحقق الإيمان بالله والتوحيد ومن دون هذا فهو الضلال والشرك الصريح.

وكل العالم يعلم أن أهل الكتاب والعرب الذين نشروا الإسلام صدوا عن سبيل الله وألغوا قِبلة المغرب من كل الرسالات السماوية.إذا قِبلة المغرب هي الهدف الأسمى 
لكل من أراد عبادة الله والإيمان به 
وتوحيدة.
جاء في وصف قِبلة المغرب الأرض المقدسة من طرف العالمين بها والذين كانوا يكتمون أمرها حتى يأتي أمر الله الذي جعل له أجلا لا ريب فيه.

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ آبَاءَكُمْ وَإِخْوَانَكُمْ أَوْلِيَاء إِنِ اسْتَحَبُّواْ الْكُفْرَ عَلَى الإِيمَانِ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ

قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ وَاللَّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ.24.سورة التوبة.



وصف الأرض المقدسة قِبلة المغرب عند الصوفية .
كثر الحديث عن التي أهواها !! …     ما اسمها  ؟!!.. مالونها ؟!!.. شقراء أم سمراء   !!.. مشرقية أو مغربية!!..  عربية أم أعجمية !!..من قوم عيسى أو من قوم موسى !!.. هي أجمل من كل جميلة  !!.. هي أغرب مارأت عيني !!..هي طور وكتاب منشور .. . هي أحلى لحن أطرب سمعي !!.. هي أشهى ماتأمل طرفي …إنها طريق القرب …إنها موطن الحب ….إنها أنشودة الصباح ….إنها زغرودة المساء ….إنها أطيب من ريح المسك ….إنها أفخم من قولي و فوق الإفك …..إنها سر  عاد من  الغيب  …إنها بلسم من الزمان البعيد    …. تخبرني خبر السماء… تعرفني عربون الوفاء ….تذكري أيام السناء …تتحف قلبي بنسمات الضياء …. تفرج عن الخاطر المكدود …. تزهر بقربي عطر الزهراء …. تحدثني عن السمراء وعن سامراء ….تقرب لي المسافات …. تكتنفني بها المسرات …. أبدو من جديد أنا الشريد ….تطعمني من طيب يديها …. تدثرني من نسمات البرد ….. تدفئ قلبي من قطرات الورد …….إنها سيدة من السادات …. إنها من خطبها جبريل لرجل فوق العادة …. لتعود كما كانت مجرى للنيل …. إنها العصماء الإسكندرية ….إنها بوح الصوفية … إنها الطريقة الشاذلية المشيشية ….طريق الثلاث  إن شئت ….طريق الأطهار وامتداد الأحرار…..إلى السيد العلي الكرار.

وقد قال شيخ الطريقة الصوفية ابن عربي مُبينا ما هي شمس المغرب  في كتابه عنقاء المغرب فقال،
 ( لم تزل الشمس تشرق من المشرق بغيرها ومن المغرب بنفسها ) .
فإذا أشرقت الشمس من مغربها ونزلت الخلافة الأرض المقدسة وصارت القطبية في المهدي فقد آن أوان الافشاء ورفع الكتم ، لأن صاحب الكتم والافشاء قد ظهر بنفسه .. فهو ‫‏شمس_المغرب الذي تطلع بنفسها .

ووصفت بالشمس لأنها فعلا شمس الله وشمس الحق التي غابت منذ 2000 سنة وطال غيابها فاشتاقت لسلامها الرقاب التي تسيل دماها باسم الدين من كل أمة زعمت أنها آمنت بالله وكانت لكل أمة منها سطوة أظهرت فيها شرها وفسادها في الأرض ،واجتمعت الأمم الثلاث اليوم على الطغيان في
 الأرض والإمعان في الفساد فيها كأنهم 
يعلمون ان دورهم أوشك على 
نهايته التي حــــــددها الله 
لهم في هذا الزمن.
كيف لا تكون شمس وهي أرض الصراط المستقيم الذي يسأله المسلمون منذ 1400 سنة الله ولا يُمكن أن نسأل الله أمرا نمتلكه بل نسأله شيئا لا نملكه.

وقد أذن الله في القرآن ببناء المسجد الأقصى وفرض الحج الذي جاء به الإسلام فيه وفي حوله .

وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ آيَاتٍ مُّبَيِّنَاتٍ وَمَثَلا مِّنَ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِكُمْ وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ

اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لّا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ

فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ

رِجَالٌ لّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالأَبْصَارُ

لِيَجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا عَمِلُوا وَيَزِيدَهُم مِّن فَضْلِهِ وَاللَّهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ

وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً حَتَّى إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا وَوَجَدَ اللَّهَ عِندَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ.39.سورة النور.

وبهذا ينتقل الحج إلى قِبلة المغرب مكانه الأصلي المفروض في كل الرسالات السماوية ويحج غليه اليهود والمسيحيون والمسلمون حسب الشريعة الإسلامية .


الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.


ليست هناك تعليقات: