الاثنين، 6 أبريل 2015

أقسمت أن أُمحي ما صنع اليهود في الأديان الثلاث،هذا بناء السنهدريم في السيلوام ترشيش القصرين تونس.


أقسمت أن أُمحي ما صنع اليهود في الأديان الثلاث،هذا بناء السنهدريم في السيلوام ترشيش القصرين تونس.

https://vymaps.com/TN/Temple-Ouesnint-144440/

تقع هذه البناية على بعد .12.كلم جنوبا من مدينة السيلوام الأثرية بين الزوايا ومركز الولاية بالقصرين ،وتُسمى الآن (وسنينت) والتي تعني بالرومانية (senat) وبالعربية مجلس الشيوخ.وفي منطقة تسمى (القفا ) وهي مشتقة من إسم (قيافة).
وهو إسم رئيس مجلس الشيوخ ولم يكن من الفركسيس (الفرشيش) بل كان من الصدوقيين الذين يُطلق عليهم الآن (السرادكية) saduchei،بالرومانية وبالأنقليزية Sadducees.

قيــــــــــــــافا

كان صهر حنان (يو13:18). وكان رئيسًا للكهنة بمفرده من 18-36م وكان صدوقيًا وتعاون مع السلطات الرومانية ومع بيلاطس البنطي. وكان مسئولًا عن الهيكل وأثرى ثراءً فاحشًا. وهو الذي أشار على رؤساء الكهنة والفريسيين أن يموت المسيح عن الشعب (يو49:11). وقد قدم المسيح أمام السنهدريم لمحاكمته برئاسته. وعليه تقع المسئولية العظمى عن صلب المسيح واضطهاد الكنيسة الأولى.

وكان مجلس الشيوخ يُطلق عليه السنهدريم .
السنهدريم
سنهدريم او سنهدرين هي كلمة عبرية منقولة عن "سندريون" (باليونانية synedrion) أيضا ( بالإنجليزية The Great Sanhedrin ) .ويعني مجلس الشيوخ.
هو المجلس الكهنوتي الأعلى لليهود، وكان يتكون من 71عضوًا، ويطلق على العضو "مشير" وهو اللقب الذي أقترن بيوسف الرامي (مر43:15). وكان رئيس الكهنة هو الرئيس الأعلى للسنهدريم وكان غالبًا من الصدوقيين. وكان السنهدريم يعد بمثابة محكمة للعدالة للحكم في مخالفات الناموس (مت22:5+ 59:26+ لو66:22+ أع15:4) وكان في سلطته إصدار الأحكام وتنفيذها، وله الحق في القبض على من يشاء بواسطة أعوانه (مت47:26+ مر43:14+ أع3:4+ 17:5) وكانت له السلطة في إصدار جميع الأحكام ما عدا حكم الإعدام الذي كان يستلزم التصديق عليه من السلطات الرومانية (يو31:18). ولقد قدم المسيح إلى السنهدريم بتهمة التجديف (مت65:26+ يو7:19). كما قدم إليه بطرس ويوحنا كمضلين للشعب (أع2:4-5). وحكم على إسطفانوس بتهمة التجديف (أع11:7) (ربما استغل السنهدريم فرصة غياب الوالي الروماني خارج أورشليم لإحداث ثورة وليقتلوا إسطفانوس) والسنهدريم أتهم بولس بالتعدي على شريعة موسى (أع30:22). وكان السنهدريم أكثر نفوذًا داخل حدود اليهودية. وكانت تصدر منه كافة التعليمات للمجامع الصغرى. وقد انقضت مهمة السنهدريم بعد خراب أورشليم.



ونلاحظ أن البناء منحرف الإتجاه وما بني كبناء عاديا ذا زاوية قائمة كما جرت العادة في كل بناء.وعندما نقف جنوبه نجد أن البناء كان دينيا يأخذ وجهته إلى قبلة اليهود في مدينة السيلوام كما يكون في اتجاه الجلجال الصفا في الإسلام وهي الربوة التي صلب عليها عيسى رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام في منطقة الشعانبي بولعابة.
وكان على هذا البناء أن يكون اتجاهه إلى جبل الجهة الجنوبية لجبل إشعيا النبي (الشعانبي ) عليه الصلاة والسلام لأن قدس الأقداس التي بناها النبي سليمان عليه الصلاة والسلام كانت في أعلى الجبل بينما أخذ البناء إتجاه مدينة السيلوام الأثرية وهذا يُبين لنا أن قدس الأقداس ضاعت منذ السبي البابلي ولما انتصر الفرس على بابل وأمر ملك الفرس ببناء الهيكل اختار المسبيون المدينة التي تحمل إسم أورشليم السيلوام بدل مدينة داوود عليه وآله الصلاة والسلام.
إعادة بناء الهيكل في 536 ق.م.: في السنة الأولي لدخول كورش إلي بابل، صدر مرسوم بالتصريح للمسبيين بالعودة وبناء بيت الرب في أورشليم (2 اخ 36: 22 و23، عزرا 1: 1-4)، كما أخرج آنية الهيكل -التي أخذها نبوخذراصر من أورشليم ونقلها إلي بابل- وسلمها كورش لشيشبصر رئيس يهوذا، وأحضرها شيشبصر معه عند عودته بالمسبيين من بابل إلي أورشليم.

وقد ورد في نبوءة كشف الهيكل المقدسة وصف لا يُطابق المكان الذي حاول فيه اليهود بناء الهيكل إذ تقول النبوءة.

سفر حزقيال 40.

2 فِي رُؤَى اللهِ أَتَى بِي إِلَى أَرْضِ إِسْرَائِيلَ وَوَضَعَنِي عَلَى جَبَل عَال جِدًّا، عَلَيْهِ كَبِنَاءِ مَدِينَةٍ مِنْ جِهَةِ الْجَنُوبِ.
3 وَلَمَّا أَتَى بِي إِلَى هُنَاكَ، إِذَا بِرَجُل مَنْظَرُهُ كَمَنْظَرِ النُّحَاسِ، وَبِيَدِهِ خَيْطُ كَتَّانٍ وَقَصَبَةُ الْقِيَاسِ، وَهُوَ وَاقِفٌ بِالْبَابِ.
4 فَقَالَ لِي الرَّجُلُ: «يَا ابْنَ آدَمَ، انْظُرْ بِعَيْنَيْكَ وَاسْمَعْ بِأُذُنَيْكَ وَاجْعَلْ قَلْبَكَ إِلَى كُلِّ مَا أُرِيكَهُ، لأَنَّهُ لأَجْلِ إِرَاءَتِكَ أُتِيَ بِكَ إِلَى هُنَا. أَخْبِرْ بَيْتَ إِسْرَائِيلَ بِكُلِّ مَا تَرَى».

قال على جبل عال جدا وهذه صورة الجبل.

وهو جبل إشعيا النبي (الشعانبي ) أعلى قمة في تونس.

وقال عَلَيْهِ كَبِنَاءِ مَدِينَةٍ مِنْ جِهَةِ الْجَنُوبِ.

وهي مدينة القصرين اليوم بجانب مدينة السيلوام الأثرية وهي جنوب جبل إشعيا النبي.

ويشاء الله العلي الأعز أن يظهر من السنهدريم الذي حكم على رسول الله عيسى عليه وآله الصلاة والسلام من يسعى للتمهيد لعيسى الحبيب ويكشف كل ما افترى اليهود على الله من خلال تزويرهم للديانات الثلاث.وصدق  وعد الله العلي لرسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام إذ قال له.

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلا

لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا

وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْرًا وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ وَكَانَ اللَّهُ قَوِيًّا عَزِيزًا

وَأَنزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُم مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا

وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَّمْ تَطَؤُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا.27.الأحزاب.

محمد علام الدين العسكري،أورشليم ،تونس.







































ليست هناك تعليقات: