مشروع الله لقدسه بعد هدمها ونسيانها 2000سنة من اجل ذنوب اهلها لكنه عاد اليها الآن وسيحييها. اول اية.
مشروع الله لترشيش تونس عاصمة البربر أروبا أفريقيا جاهز منذ 2000سنة. حددنا كل شعائر الله والطريق المقدس لأداء مناسك الحج 4 مراة في السنة كما في زمن داود وسليمان.
فقط ننتظر معجزة الله.#الطـــــــــــــــــريق المقدس يبدا من مقام ابراهيم في مدينة السلوام ويمر اولا بالصفا هذه صورتها.
سفر إشعياء النبي 35.
1 تَفْرَحُ الْبَرِّيَّةُ وَالأَرْضُ الْيَابِسَةُ، وَيَبْتَهِجُ الْقَفْرُ وَيُزْهِرُ كَالنَّرْجِسِ.
2 يُزْهِرُ إِزْهَارًا وَيَبْتَهِجُ ابْتِهَاجًا وَيُرَنِّمُ. يُدْفَعُ إِلَيْهِ مَجْدُ لُبْنَانَ. بَهَاءُ كَرْمَلَ وَشَارُونَ. هُمْ يَرَوْنَ مَجْدَ الرَّبِّ، بَهَاءَ إِلهِنَا.
3 شَدِّدُوا الأَيَادِيَ الْمُسْتَرْخِيَةَ، وَالرُّكَبَ الْمُرْتَعِشَةَ ثَبِّتُوهَا.
4 قُولُوا لِخَائِفِي الْقُلُوبِ: «تَشَدَّدُوا لاَ تَخَافُوا. هُوَذَا إِلهُكُمُ. الانْتِقَامُ يَأْتِي. جِزَاءُ اللهِ. هُوَ يَأْتِي وَيُخَلِّصُكُمْ».
5 حِينَئِذٍ تَتَفَقَّحُ عُيُونُ الْعُمْيِ، وَآذَانُ الصُّمِّ تَتَفَتَّحُ.
6 حِينَئِذٍ يَقْفِزُ الأَعْرَجُ كَالإِيَّلِ وَيَتَرَنَّمُ لِسَانُ الأَخْرَسِ، لأَنَّهُ قَدِ انْفَجَرَتْ فِي الْبَرِّيَّةِ مِيَاهٌ، وَأَنْهَارٌ فِي الْقَفْرِ.
7 وَيَصِيرُ السَّرَابُ أَجَمًا، وَالْمَعْطَشَةُ يَنَابِيعَ مَاءٍ. فِي مَسْكِنِ الذِّئَابِ، فِي مَرْبِضِهَا دَارٌ لِلْقَصَبِ وَالْبَرْدِيِّ.
8 وَتَكُونُ هُنَاكَ سِكَّةٌ وَطَرِيقٌ يُقَالُ لَهَا: «الطَّرِيقُ الْمُقَدَّسَةُ». لاَ يَعْبُرُ فِيهَا نَجِسٌ، بَلْ هِيَ لَهُمْ. مَنْ سَلَكَ فِي الطَّرِيقِ حَتَّى الْجُهَّالُ، لاَ يَضِلُّ.
9 لاَ يَكُونُ هُنَاكَ أَسَدٌ. وَحْشٌ مُفْتَرِسٌ لاَ يَصْعَدُ إِلَيْهَا. لاَ يُوجَدُ هُنَاكَ. بَلْ يَسْلُكُ الْمَفْدِيُّونَ فِيهَا.
10 وَمَفْدِيُّو الرَّبِّ يَرْجِعُونَ وَيَأْتُونَ إِلَى صِهْيَوْنَ بِتَرَنُّمٍ، وَفَرَحٌ أَبَدِيٌّ عَلَى رُؤُوسِهِمِ. ابْتِهَاجٌ وَفَرَحٌ يُدْرِكَانِهِمْ. وَيَهْرُبُ الْحُزْنُ وَالتَّنَهُّدُ.
قم يتوجه الناس عبر الطريق المقدس الذي هو درب العذاب الذي حمل عليه عيسى رسول الله عليه وأمه الصلاة والسلام صليبه
وسيق ‘لى الصفاء ربوة الشهداء أين أرست سفينة نوح عليه وآله الصلاة والسلام وأين وضع نبي الله يوشع ابن نون الحجر علامة لآية انتصاره التي رجعت فيها الشمس عن الغروب
والتي بجواؤها ربوة مريم العذراء التي ذكرها القرآن
(ربوة ذات قرار ومعين) أي بها الماء وكهف أين تسكن وبجانبها بستان من أين تأكل لوجود نهر جار بجانبها وكذلك عين ساخنة للإستحمام.والصفا هي الجلجال في المسيحية الحجارة التي رفضها البنائون لأنها ربوة من صوان على شكل هرم.
هذه صورتها.
إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِن شَعَائِرِ اللَّهِ فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوِ اعْتَمَرَ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِ أَن يَطَّوَّفَ بِهِمَا وَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَإِنَّ اللَّهَ شَاكِرٌ عَلِيمٌ
إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُوْلَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللاَّعِنُونَ.159.البقرة.
قدم الله العلي الصفا على المروة لوجودها جُغرافيا قبل المروة.
عَن أَبِي نَضْرَةَ، قَالَ : أَتَيْنَا عُثْمَانَ بْنَ أَبِي الْعَاصِ فِي يَوْمِ جُمُعَةٍ لِنَعْرِضَ عَلَيْهِ مُصْحَفًا لَنَا عَلَى مُصْحَفِهِ . فَلَمَّا حَضَرَتْ الْجُمُعَةُ أَمَرَنَا فَاغْتَسَلْنَا، ثُمَّ أُتِينَا بِطِيبٍ فَتَطَيَّبْنَا، ثُمَّ جِئْنَا الْمَسْجِدَ، فَجَلَسْنَا إِلَى رَجُلٍ، فَحَدَّثَنَا عَنِ الدَّجَّالِ . ثُمَّ جَاءَ عُثْمَانُ بْنُ أَبِي الْعَاصِ، فَقُمْنَا إِلَيْهِ فَجَلَسْنَا، فَقَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، يَقُولُ : " يَكُونُ لِلْمُسْلِمِينَ ثَلَاثَةُ أَمْصَارٍ مِصْرٌ بِمُلْتَقَى الْبَحْرَيْنِ، وَمِصْرٌ بِالْحِيرَةِ، وَمِصْرٌ بِالشَّامِ، فَيَفْزَعُ النَّاسُ ثَلَاثَ فَزَعَاتٍ، فَيَخْرُجُ الدَّجَّالُ فِي أَعْرَاضِ النَّاسِ، فَيُهْزِمُ مَنْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ، فَأَوَّلُ مِصْرٍ يَرِدُهُ الْمِصْرُ الَّذِي بِمُلْتَقَى الْبَحْرَيْنِ، فَيَصِيرُ أَهْلُهُ ثَلَاثَ فِرَقٍ فِرْقَةٌ تَقُولُ : نُشَامُّهُ، نَنْظُرُ مَا هُوَ، وَفِرْقَةٌ تَلْحَقُ بالْأَعْرَابِ، وَفِرْقَةٌ تَلْحَقُ بِالْمِصْرِ الَّذِي يَلِيهِمْ، وَمَعَ الدَّجَّالِ سَبْعُونَ أَلْفًا عَلَيْهِمْ السِّيجَانُ، وَأَكْثَرُ تَبَعِهِ الْيَهُودُ وَالنِّسَاءُ، ثُمَّ يَأْتِي الْمِصْرَ الَّذِي يَلِيهِم فَيَصِيرُ أَهْلُهُ ثَلَاثَ فِرَقٍ، فِرْقَةٌ تَقُولُ : نُشَامُّهُ وَنَنْظُرُ مَا هُوَ، وَفِرْقَةٌ تَلْحَقُ بالْأَعْرَابِ، وَفِرْقَةٌ تَلْحَقُ بِالْمِصْرِ الَّذِي يَلِيهِمْ بِغَرْبِيِّ الشَّامِ . وَيَنْحَازُ الْمُسْلِمُونَ إِلَى عَقَبَةِ أَفِيقٍ،
المصر التي في الحيرة هي العراق اليوم في النجف جنوب وسط العراق.
ومجمع البحرين تونس .والبلد الذي يليها ليبيا والبلد الثالث مصر .
ونرى أن الذين التحقوا بالعرب اتبعوا الدجال أما المؤمنين حقا فقد بينهم أنهم الذين يقولون نشامة نشامة.
ونرى هذا الانقسام اليوم في تونس وليبيا ومصر ظاهرا للعيان فكيف عند ظهور الاعور الدجال؟
قال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم : (يَا ابْنَ حَوَالَةَ إِذَا رَأَيْتَ الْخِلَافَةَ قَدْ نَزَلَتْ الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ فَقَدْ دَنَتْ الزَّلَازِلُ وَالْبَلَايَا وَالْأُمُورُ الْعِظَامُ وَالسَّاعَةُ يَوْمَئِذٍ أَقْرَبُ إِلَى النَّاسِ مِنْ يَدَيَّ هَذِهِ مِنْ رَأْسِكَ) رواه احمد في مسنده.
ولن تظهر تلك الخلافة حتى يظهر الإمام المهدي ولن يظهر الإمام المهدي حتى تظهر الأرض المقدسة التي ستكون آية له بسلطانا من الله بالتابوت المقدس.
روى عبد الرزاق:11/372 عن أبي الجلد قال: تكون فتنة ثم تتبعها أخرى، لا تكون الأولى في الآخرة إلا كثمرة السوط تتبعه ذباب السيف، ثم تكون فتنة فلا يبقى لله محرم إلا استحل، ثم يجتمع الناس على خيرهم رجلاً، تأتيه إمارته هنيئاً وهو في بيته.
وعنه ابن حماد:1/344، وابن أبي شيبة:15/246، وفيه: ثم تأتي الخلافة خير أهل الأرض وهو قاعد في بيته هنيئاً.
والإمام المهدي سيُحول تراب تونس إلى ذهب فعلا وتكون تونس أغنى دُول العالم لا بل ستكون المركز الاقتصادي العالمي الذي يُغذي كل شعوب العالم على أنهم شعبها وأبناءها الذين يجب أن تعولهم لكون الإمام خليفة الله في الأرض والإمام مسؤول أمام الله عن كل ما على الأرض من أحياء .
ولسائل أن يسأل كيف؟
أولا سيكون ماء تونس أغلى من النفط لكونه الماء المقدس الذي يتوق إليه كل بشر على الأرض وسيباع في كل الكوكب على أنه ماء الأرض المقدسة.
ثانيا سيكون في تونس سبع محطات للسياحة الدينية تتفرق بين عديد الولايات .قابس .وادي النور وكنيسة مريم أخت هارون النبي عليهما وآلهما الصلاة والسلام في جربة.
القيروان .جبل هوريب (الهوارب) وهو ما يطلق عليه جبل سبين
أو سينا. وكذلك حاجب العيون وهن الاثنتاعشرة عينا التي فجرها الله لرسوله وكليمه موسى عليه وآله الصلاة والسلام.
تونس العاصمة ستكون مياه زغوان ملجأ لمحبي المسيح
عيسى ابن مريم عليه وامه الصلاة والسلام.
ولاية سيدي بوزيد.
منطقة مغيلة معتمدية سبالة أولاد عسكر التي فيها مرقد الأباء إبراهيم رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام وهم الأسباط الإثناعشر ومعهم إسماعيل واسحاق عليهم وآلهم الصلاة والسلام.
وكذلك منطقة بئر الحفي .لأن ذلك البئر ظهر فيه الملاك لهاجر عليها الصلاة والسلام وبشرها بإسماعيل عليه وآله الصلاة والسلام وقالت إن الله كان بي حفيا فسمى البئر
(بئر الحفي).
منطقة نفطة.عين ماء فجرها موسى رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام لأنه هناك تذمر بنو إسرائيل من اجل الماء وضايقوا موسى. فأمره الله أن يكلم الصخرة كلامًا فتخرج لهم ماء ليشربوا.
ولاية القصرين.
الحج لقدس الأقداس في أعلى جبل إشعيا النبي (الشعانبي).
والذي يبدأ من وسط مدينة القصرين أين يوجد النصب التذكاري لإبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام وكدر لعمور ملك قفصة والملك صادوق عليه السلام ثم ينطلق إلى الشمال حتى يصل الصفا أين صلب المسيح عليه ولأمه الصلاة والسلام حيث يكون الطواف بها ثم يصعد إلى السبع أبار أين فجر الله العظيم الماء لإسماعيل وهو رضييع ثم إلى جبل قاف ذا 7 طباق المعراج (عرفات او الاعراف) في القرآن ثم الى الاقصى والوقوف يوم الحج الاكبر امام الاقصى في المشعر الحرام ثم المرور الى المدينة التي فيها الصخرة المقدسة ثم الذهاب لمسجد السامريين (البيت العتيق) في الاسلام.
إلى جبل السلوم صلمون أين يوجد البيت العتيق على جبل المرية والذي يُدعى اليوم بالطويلة لوجود برج فيه أثري كان مرتفعا جدا وأيضا القلعة المذكورة في التوراة .
فريانة .
المذوذ وهو الكهف الذي هربت إليه مريم العذراء وأيضا الحجر الأسود الذي كان يناجي في الملك داود عليه وآله الصلاة والسلام الله وتلقى فيها الوحي.وهو ما يعرف اليوم باسم الحجرة الوداء وسط مدينة فريانة وأيضا قبر النبي هارون الذي يوجد على الجنوب الشرقي للمدينة وعلى أعلى الجبل، وكذلك قبر النبي يوشع عليه الصلاة والسلام.
ولاية قفصة.جبل سعير .arbatta.عرباطة اليوم وهو الجبل الذي كلم الله فيه رسول الله موسى عليه وآله الصلاة والسلام.
كما أن الحج سيكون أربع مرات في السنة خاصة الحج الذي سيكون في الحصاد زمن الثمار التي سيأتي بها المؤمنون لبيت الله وهذا في التوراة والقرآن.
جاء في القرآن.
وَهُوَ الَّذِي أَنشَأَ جَنَّاتٍ مَّعْرُوشَاتٍ وَغَيْرَ مَعْرُوشَاتٍ وَالنَّخْلَ وَالزَّرْعَ مُخْتَلِفًا أُكُلُهُ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُتَشَابِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ كُلُواْ مِن ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَآتُواْ حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ.141.الأنعام.
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق