هل سينتهي الليل والنهار باختفاء الشمش؟لا تمضي الأيّام و الليالي حتّى يلي منّا آل البيت فتى لم تلبسه الفتن و لم يلبسها
وعدنا الله العلي الاعز ان يبدل الارض تبديلا حتى يجددها ليعيدها الى الطور الاول الذي خلقت والذي توجد اثاره باقية الى الان
حيث كان ادنى الارض البحر الميت والاحمر طاقة الارض
التي تخفي الشمس والقمر وضيائهما تماما
من الارض فتصبح الارض مثل البيوت المكيفة
لا تصيبها الحرارة ولا الزمهرير
وبهذا تنتهي كل المضار التي يحدثانها على كل البيئة
فيتغر كل شيء على الارض ولذلك
قال الله تعالى : فيها فاكهة ونخل ورمان [ الرحمن : 68 ] . وقال : فيهما من كل فاكهة زوجان [ الرحمن : 52 ] . وقال : وجنى الجنتين دان [ الرحمن : 54 ] . أي : قريب من المتناول ، كما قال : وذللت قطوفها تذليلا [ الإنسان : 14 ] ، وقال : وأصحاب اليمين ما أصحاب اليمين في سدر مخضود وطلح منضود وظل ممدود وماء مسكوب وفاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة [ ص: 313 ] [ الواقعة : 27 - 33 ] . أي : لا تنقطع أبدا في زمن من الأزمان ،
لان الارض ليس عليها فصول حينها
بل هي موجودة في كل أوان وزمان ، كما قال تعالى : أكلها دائم وظلها [ الرعد : 35 ] . أي : لا يسقط ورق أشجارها.
ويبقى اصحاب اليمين غربا واصحاب الشمال شرقا.
ابن أبي شيبة: ج 15 ص 196 ح 19487 بسند ابن حماد قال "
لا تمضي الأيام والليالي حتى يلي منا أهل البيت فتى لم تلبسه الفتن ولم يلبسها. قال قلنا: يا أبا العباس تعجز عنها مشيختكم وينالها شبابكم؟ قال هو أمر الله يؤتيه من يشاء ".
كما فتح الله هذا الامر بنا فأرجو أن يختمه الله بنا قال أبو معبد:
قال الصحابي عبد الله بن مسعود: إن ربكم ليس عنده ليل ولا نهار، نور السموات من نور وجهه.
أخرجه أبو داود السجستاني في الزهد (ص157) وعثمان الدارمي في كتاب النقض على المريسي (ج1/ص475)
ومن اهم علامات الساعة،
استفاضة المال، والاستغناء عن الصدقة.التطاول في البنيان.
ونرى هذا جليا في الخليج العربي والذي لم يحصل من قبل ابدا طوال 1400 سنة زمن ظهور النبوءة.
فقال صلى الله عليه وسلم: أن تلد الأمة ربتها، وأن ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاء يتطاولون في البنيان. رواه مسلم.
ظهور الفتن، من المشرق.
روى البخاري في صحيحه في كتاب الفتن، من حديث ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قام إلى جنب المنبر، فقال: "الفتنة ها هنا، الفتنة ها هنا، من حيث يطلع قرن الشيطان، أو قال: قرن الشمس.
ظهور نار الحجاز.
(لا تقوم الساعة حتى تخرج نار من رُومان أو رَكُوبة يضيء منها أعناق الإبل ببصرى) وقد رواه الطبراني في المعجم الكبير.
ظهور الشرك في هذه الأمة.
فعندما نقزل (ظهور الشرك) فهذا يعني ان الشرك موجود في الامة غير انه مخفي مغطى خفي غير ظاهر للناس ،
قال رسول الله ﷺ: الشرك في هذه الأمة أخفى من دبيب النمل، قالوا: كيف ننجو منه يا رسول الله؟! قال: قل: اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك وأنا أعلم، وأستغفرك لما لا أعلم
كثرة الزلازل.
ارتفاع الأسافل.
فتح قسطنطينية.
قتال اليهود.
نفي المدينة شرارها، ثم خرابها في آخر الزمان.
ظهور البيت الحرام،الاقصى وهدم الكعبة.
ورد في تعداد علامات الظهور عبارة: (وكشف الهيكل) فعن أمير المؤمنين عليه السلام قال: ( ولذلك آيات وعلامات: أولهن إحصار الكوفة بالرصد والقذف. وتخريق الزوايا في سكك الكوفة. وتعطيل المساجد أربعين ليلة. وكشف الهيكل وخفق رايات تهتز حول المسجد الأكبر.
خروج الامام المهدي،
المهدي هو رجل من بيت النبوة يخرج في آخر الزمان يملأ الأرض عدلاً وقسطاً بعدما ملئت جوراً، يكون مستقيم على دين الله يحكم بشريعة الله ويقيم أمر الله في أرض الله،(الارض المقدسة) هذا يكون في آخر الزمان عند نزول عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام ، ومنها: الدجال وهذا يقع بعد المهدي خروج الدجال من المشرق
قامت ايديولوجية المهدية على فكرة المهدى المنتظر ، فالمهدى هو امام القرن وخليفة رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام ومن مهامه تجديد الإسلام ورفع المذاهب والرجوع الى الأصل ، أي الى كتاب الله ولنفس الفترة التي ارسل فيها جده رسول الله حيث لا سنة ولا شيعة ولا مذاهب ولا حديث.
فيقيم الحجة على اليهود والمسيحيين والمسلمين
ويثبت نقضهم لعهد الله ويعيدهم جميعا لعهد الله الابدي.
وبالتالى سيصبح المهدى هو الاطار المرجعي الوحيد للدين ،
بالاضافة الى ان المهدي سيجد شرائع الله الثلاث
التوراة والانجيل والقران في التابوت وحينها
تحرق كل الكتب الدينية على الارض.
سفر زكريا 14: 7
"وَيَكُونُ يَوْمٌ وَاحِدٌ مَعْرُوفٌ لِلرَّبِّ. لاَ نَهَارَ وَلاَ لَيْلَ، بَلْ يَحْدُثُ أَنَّهُ فِي وَقْتِ الْمَسَاءِ يَكُونُ نُورٌ."
سفر إرميا 33: 20
20 «هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: إِنْ نَقَضْتُمْ عَهْدِي مَعَ النَّهَارِ، وَعَهْدِي مَعَ اللَّيْلِ حَتَّى لاَ يَكُونَ نَهَارٌ وَلاَ لَيْلٌ فِي وَقْتِهِمَا،
21 فَإِنَّ عَهْدِي أَيْضًا مَعَ دَاوُدَ عَبْدِي يُنْقَضُ، فَلاَ يَكُونُ لَهُ ابْنٌ مَالِكًا عَلَى كُرْسِيِّهِ، وَمَعَ اللاَّوِيِّينَ الْكَهَنَةِ خَادِمِيَّ.
22 كَمَا أَنَّ جُنْدَ السَّمَاوَاتِ لاَ يُعَدُّ، وَرَمْلَ الْبَحْرِ لاَ يُحْصَى، هكَذَا أُكَثِّرُ نَسْلَ دَاوُدَ عَبْدِي وَاللاَّوِيِّينَ خَادِمِيَّ».
23 ثُمَّ صَارَتْ كَلِمَةُ الرَّبِّ إِلَى إِرْمِيَا قَائِلَةً:
24 «أَمَا تَرَى مَا تَكَلَّمَ بِهِ هذَا الشَّعْبُ قَائِلًا: إِنَّ الْعَشِيرَتَيْنِ اللَّتَيْنِ اخْتَارَهُمَا الرَّبُّ قَدْ رَفَضَهُمَا. فَقَدِ احْتَقَرُوا شَعْبِي حَتَّى لاَ يَكُونُوا بَعْدُ أُمَّةً أَمَامَهُمْ.
25 هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: إِنْ كُنْتُ لَمْ أَجْعَلْ عَهْدِي مَعَ النَّهَارِ وَاللَّيْلِ، فَرَائِضَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ،
26 فَإِنِّي أَيْضًا أَرْفُضُ نَسْلَ يَعْقُوبَ وَدَاوُدَ عَبْدِي، فَلاَ آخُذُ مِنْ نَسْلِهِ حُكَّامًا لِنَسْلِ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ، لأَنِّي أَرُدُّ سَبْيَهُمْ وَأَرْحَمُهُمْ».
سفر إشعياء 24: 23
"وَيَخْجَلُ الْقَمَرُ وَتُخْزَى الشَّمْسُ، لأَنَّ رَبَّ الْجُنُودِ قَدْ مَلَكَ فِي جَبَلِ صِهْيَوْنَ وَفِي أُورُشَلِيمَ، وَقُدَّامَ شُيُوخِهِ مَجْدٌ."
سفر إشعياء 60
19 لاَ تَكُونُ لَكِ بَعْدُ الشَّمْسُ نُورًا فِي النَّهَارِ، وَلاَ الْقَمَرُ يُنِيرُ لَكِ مُضِيئًا، بَلِ الرَّبُّ يَكُونُ لَكِ نُورًا أَبَدِيًّا وَإِلهُكِ زِينَتَكِ.
20 لاَ تَغِيبُ بَعْدُ شَمْسُكِ، وَقَمَرُكِ لاَ يَنْقُصُ، لأَنَّ الرَّبَّ يَكُونُ لَكِ نُورًا أَبَدِيًّا، وَتُكْمَلُ أَيَّامُ نَوْحِكِ.
21 وَشَعْبُكِ كُلُّهُمْ أَبْرَارٌ. إِلَى الأَبَدِ يَرِثُونَ الأَرْضَ، غُصْنُ غَرْسِي عَمَلُ يَدَيَّ لأَتَمَجَّدَ.
22 اَلصَّغِيرُ يَصِيرُ أَلْفًا وَالْحَقِيرُ أُمَّةً قَوِيَّةً. أَنَا الرَّبُّ فِي وَقْتِهِ أُسْرِعُ بِهِ».
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق