الثلاثاء، 30 مايو 2023

 الأقصى وليس الكعبة هومن تُجبى اليه خيرات كل شيء وما فُرضت الزكاة الا اليه.




لتعلموا علم اليقين أن رسالة الاسلام التي أرسل الله بها رسوله محمد عليه وآله الصلاة والسلام حُرفت عن مسارها الذي ما أسسه الله الا ليوحد بين اليهود والنصارى في ما اختلفوا فيه،وهذا يبين لنا أن الاسلام أنزل ليصحح مصار الديانتين وليس ليض    يف اليهما دينا آخر.

ولذلك سُمي القرآن ملة ابراهيم التي لا تخلف عهدا،واصطفى الله من عباده الذين اعتنقوا العهود الثلاث ،اليهودية ثم المسيحية ثم الاسلامية وهم (قوم موسى) الذين آمنوا بالمسيحية(الأريسيين) البربر ثم آمنوا بالاسلام (أهل الصفة،الصوفية) .

وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ


أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاء إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُواْ نَعْبُدُ إِلَهَكَ وَإِلَهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ.133.البقرة.

هنا العهد اخذه النبي يعقوب عليه وآله الصلاة والسلام على أبنائه 
وهم ما يعرفون (بالقبائل العشر المفقود) من بني اسرائيل .
ويسمون الان ايضا (القبايل) البربرية ومن اهمهم 

واعظمهم قبيلة (لموشي أو موشي،)وهم المشواش في التاريخ 
الذين دخلوا مصر في عهد   الأسرة الثامنة عشرة  حتى ما بعد 

الأسرة العشرين
وايضا قبيلة الافركسيس الفرشيش والذين كانت بيدهم ادارة اليهودية والمسيحية وقريبا الاسلام الحق ان شاء الله.
وهذه صورة تبين تدينهم.


وياكد الكتاب المقدس ان النبي يعقوب(اسرائيل) من شعب البربر.

في المزمور السابع والسبعين بقوله:

خروجِ إسرائيل من مصر، وبيت يعقوب من شعب البربرِ، كانَ يهوذا مقدسة وإسرائيل سلطانة .




ومما أخص الله به (المسجد الأقصى) الذي بناه النبي سليمان في اعلى جبال اسرائيل (جبل اشعيا النبي) وليس الهيكل الذي بناه (هيرودس) في مدينة السلوام (القصرين تونس)،

هو ان تُجبى اليه الزكاة من كل أطراف العالم المؤمن سواء أكانوا يهودا أو مسيحيون أو مسلمون ،لأن الزكاة ما فُرضت الا الى القدس.وهي العشر من كل الانتاج الذي يحصل من او في كل شيء.
وقد نادى الاسلام الى منتهى اسراء رسول الاسلام محمد عليه وآله الصلاة والسلام وكان لزاما على كل مسلم أن يتّبع رسول الاسلام في مناسكه التي حمله الله اليها في قدسه التي
صلى فيها إماما بكل المرسلين حتى يقود كل الامم 
الى عبادة الله في المكان الذي حدده القرآن 
غربا وأعلى الأرض على بعد مسيرة 
4اشهر أي 4000كلم تقريبا
من باب الكعبة الجنوبي الشرقي على يمين الباب (بالمعجن) الذي صلى فيه جبرائيل بالرسول اماما نحو المغرب .



وهنا ترون بالحجة الدامغة ان قِبلة المسلمين غربا وليس شرقا في المصلى المفروض شعا على المسلمين ككل الامم التي قبلنا إذ يتوجه المؤمن نحو أعلى الأرض شمالا اي صوب السماء 

وليس عكسها في التوجه جنوبا اي نحو ما تحت الارض 

(اسفل السافلين).

واكد القرآن أن الله دعا الناس الى عبادة الله في (دار السلام) 
اور شليم وليس مكة إذ أن لقاء الله ومدد السماء لا يكون الا في قدسه التي بارك الله فيها للعالمين،غير ان العرب رفضوا الخروج الذي أداه بنوا اسرائيل لما اتبعوا رسول الله موسى عليه وآله الصلاة والسلام مصر الى القدس.

فاخبر الله رسوله ان قومهم الذين احبهم لن يهتدوا الى قدسه ولن يقبلونه بدلا عن (مكتهم) مركز اصنامهم التي لا تحصى.
فقال،


إِنَّكَ لا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ

وَقَالُوا إِن نَّتَّبِعِ الْهُدَى مَعَكَ نُتَخَطَّفْ مِنْ أَرْضِنَا أَوَلَمْ نُمَكِّن لَّهُمْ حَرَمًا آمِنًا يُجْبَى إِلَيْهِ ثَمَرَاتُ كُلِّ شَيْءٍ رِزْقًا مِن لَّدُنَّا وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لا يَعْلَمُونَ.57.سورة القصص.


فقالوا للرسول ان نتبع معك طريق الخروج الى أورشليم أو طريق الاسراء اليها أو سبيل الله أي الطريق الى قدسه سيحاربنا الرومان واليهود ونتخطف من أرضنا،
فرد الله عليهم في قوله،
 أَوَلَمْ نُمَكِّن لَّهُمْ حَرَمًا آمِنًا يُجْبَى إِلَيْهِ ثَمَرَاتُ كُلِّ شَيْءٍ رِزْقًا مِن لَّدُنَّا )

يعني أن الله أخبرهم أنه مكن لهم القدس بعهده (القرآن) الذي جعلهم المرجع الديني الوحيد في العالم بعد ما سلب العهد من اليهود والنصارى،إذ باشرافهم على مناسك القدس سيرثون نعيمها الذي ياتي اليها من كل اطراف العالم لأن الله فرض للقدس كل العشر من ثمار الأرض حتى في الاسلام،
وَهُوَ الَّذِي أَنشَأَ جَنَّاتٍ مَّعْرُوشَاتٍ وَغَيْرَ مَعْرُوشَاتٍ وَالنَّخْلَ وَالزَّرْعَ مُخْتَلِفًا أُكُلُهُ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُتَشَابِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ كُلُواْ مِن ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَآتُواْ حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ.141.سورة الانعام.
ولم تكن في مكة هذه الجنات المعروشات من النخيل والزيتون والرمّان بل في افريقية ترشيش في التوراة تونس الآن.

قال واتوا حقه يوم حصاده،
فهل رايتم باكورات الغلال تُجبى الى مكة كأمر مفروض مقدس؟
لكن هذا مفروض لله ولبيته في القدس.

سفر الخروج 23: 16


"وَعِيدَ الْحَصَادِ أَبْكَارِ غَلاَّتِكَ الَّتِي تَزْرَعُ فِي الْحَقْلِ. وَعِيدَ الْجَمْعِ فِي نِهَايَةِ السَّنَةِ عِنْدَمَا تَجْمَعُ غَلاَّتِكَ مِنَ الْحَقْلِ."



سفر العدد 28: 26 

"«وَفِي يَوْمِ الْبَاكُورَةِ، حِينَ تُقَرِّبُونَ تَقْدِمَةً جَدِيدَةً لِلرَّبِّ فِي أَسَابِيعِكُمْ، يَكُونُ لَكُمْ مَحْفَلٌ مُقَدَّسٌ. عَمَلًا مَا مِنَ الشُّغْلِ لاَ تَعْمَلُوا."


سفر التكوين 28.


20 وَنَذَرَ يَعْقُوبُ نَذْرًا قَائِلًا: «إِنْ كَانَ اللهُ مَعِي، وَحَفِظَنِي فِي هذَا الطَّرِيقِ الَّذِي أَنَا سَائِرٌ فِيهِ، وَأَعْطَانِي خُبْزًا لآكُلَ وَثِيَابًا لأَلْبَسَ،

21 وَرَجَعْتُ بِسَلاَمٍ إِلَى بَيْتِ أَبِي، يَكُونُ الرَّبُّ لِي إِلهًا،

22 وَهذَا الْحَجَرُ الَّذِي أَقَمْتُهُ عَمُودًا يَكُونُ بَيْتَ اللهِ، وَكُلُّ مَا تُعْطِينِي فَإِنِّي أُعَشِّرُهُ لَكَ».


[عن مقسم مولى ابن عباس:] عن ابنِ عبّاسٍ في قولِهِ تعالى: وآتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصادِهِ نسختها العشرُ ونِصْفُ العشرِ.

ابن حزم (ت ٤٥٦)، المحلى ٦‏/١٥٩

نفس الذي في التوراة.

فر العدد 18: 26.

"«وَاللاَّوِيُّونَ تُكَلِّمُهُمْ وَتَقُولُ لَهُمْ: مَتَى أَخَذْتُمْ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ الْعُشْرَ الَّذِي أَعْطَيْتُكُمْ إِيَّاهُ مِنْ عِنْدِهِمْ نَصِيبًا لَكُمْ، تَرْفَعُونَ مِنْهُ رَفِيعَةَ الرَّبِّ: عُشْرًا مِنَ الْعُشْرِ،"

وادعوا ان هذا (الحرم) هو الكعبة فكيف يدعوهم الى الهدى الذي رفضوه ويكون الحرم هو الكعبة؟

ومعنى الهدى في الدين ان تُقاد الى قدس الله
(((ووجدك ضالا فهدى))) أسرى بك الى الله في قدسه.
وقال ابراهيم عليه وآله الصلاة والسلام،
وَقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَى رَبِّي سَيَهْدِينِي.99الصافات.
Et il dit: "Je vais vers mon Seigneur, qui me guidera."
يقوده الله اليه في قدسه بعد ان نصره من قومه واطفأ نار النمرود في (أزرو) بالمغرب الأقصى.
كي لا تقولوا ان الهداية فقط ان نكون مسلمين.

وقد ذكر القرآن الكعبة كحرم لكنه لم يقل أنها تُجبى اليها خيرات كل شيء ،

أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا حَرَمًا آمِنًا وَيُتَخَطَّفُ النَّاسُ مِنْ حَوْلِهِمْ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَةِ اللَّهِ يَكْفُرُونَ.67سورة العنكبوت.

هنا الآية بينة حددت البيت المقصود أنه الكعبة.

ولذا وصفوا بالكفر قبل الآية وفي الآية لأنه ضلوا ولم يعتدوا وأضلوا الناس عن الطريق الى الله طريق الاسراء الى الله سبيل الله طرق الخروج المفروض في سورة الخروج (سورة ابراهيم) 
لم يبقى لكم معذرة الى ربكم بعد الينة فاكفروا بالامم الثلاث وآمنوا بكتب الله الثلاث إن أجل لقاء الله في قدسه قريب وعندها تساقون اما الى الجنات بالاعراف (قدس الله)اوالى جهنم بالوادي المتصدع شبه الجزيرة العربية مركز جهنم.








الباجث التونسي محمد علام الدين العسكري.




ليست هناك تعليقات: