الثلاثاء، 23 مايو 2023

 بالدليل القاطع العرب فرضوا على المسلمين نفس شعائر الحج الى آلهتهم حول الكعبة.








قالوا ان الصراط المستقيم في مكة لاقرار حج الجاهلية،

 مما وردَ في تفسير قوله تعالى: {قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ}[الأعراف: 16]، أن الصراط المستقيم طريق مكة، يقعد عليها الشيطان ليصدَّ الناس عن الحج والعمرة.

فمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن التي صد ابليس عن الحج اليها اورشليم ((الأعراف))الزيتونة المباركة بين المشرق والمغرب ام الكعبة؟؟؟

[عن عبد الله بن عباس:] بينا رسولُ اللهِ ﷺ ذاتَ يومٍ في مجلسِه إذ سمع دويًّا في الهواءِ، فإذا جبرائيلُ قد هبط بجناحَينِ أخضرين منسوجَينِ بالدُّرِّ والياقوتِ، فقال: يا محمدُ، إنّ القُدسَ قد شكت إلى اللهِ تعطيلَها، وافتخرتِ الكعبةُ بكثرةِ حُجّاجِها، فاطَّلعَ اللهُ في ظُلَلٍ من الغمامِ والملائكةُ.. ..

الذهبي (ت ٧٤٨)، ميزان الاعتدال ٤‏/٣٧٠


نشط عقلك بالبحث عن الحقيقة فالدين عهد بينك والله وليس بينك والعرب.


طواف الجاهلية:

يلقي ثيابه خارج باب الكعبة، ثم دخل الطواف وهو عريان، يبدأ بإساف فيستلمه، ثم يستلم الركن الأسود، ثم يأخذ عن يمينه ويطوف ويجعل الكعبة عن يمينه، فإذا ختم طوافه سبعًا استلم الركن، ثم استلم نائلة، فيختم بها طوافه، ثم يخرج فيجد ثيابه كما تركها لم تمسّ، فيأخذها فيلبسها، ولا يعود إلى الطواف بعد ذلك عريانًا.

الطواف بالكعبة والطواف بغيرها، فقد جعلوا الأصنام في جوفها ومِن حولها، مئات ولكلّ حيٍّ من العرب صنم أواثنان فمنها (مناف) وبه كانت تسمِّي قريشٌ عبدَ مناف، ومنها (شمس) وبِهِ سُمِّيَ عبد شمس، و(العُزَّى) صنم كان يُطلى بالدم، و(هُبَل) وهو أعظم أصنامهم، وكان على ظَهْر الكعبة، وقيل في جوفها.


ومنها (الخَلَصَة) بأسفل مكة، كانوا يُلبسونها القلائد، ويُهدون إليه الشعير والحنطة، ويصبُّون عليها اللبن، ويذبحون لها، ويعلِّقون عليها بيض النعام.

 فيُروَى أنّ النبي -صلى الله عليه وآله وسلم دخل مكة فأشار بيده إليهم وإلى أوثانهم فقال: {إِنَّكُمْ وَمَا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ حَصَبُ جَهَنَّمَ أَنْتُمْ لَهَا وَارِدُونَ}[الأنبياء: 98.

وهذا وحده كفيل بانهاء الحج بشعائر الجاهلية لان تقليد ذلك الحج هو الشرك بعينه قال راشد بن عبد الله السلمي:


قالتْ: هلمّ إلى الحديث، فقلت: لا  **  يأبى الإله عليك والإسلامُ


أَوَمَا رأيت محمدًا وقبيله  **  بالفتح حين تكسر الأصنامُ


لرأيت نور الله أضحى ساطعًا  **  والشرك يغشى وجهه الإظلام


فكانوا يطوفون بالبيت عراة،ولذا ترونهم الان نصف عري للرجال رغم ان القرآن يقول،
يَا بَنِي آدَمَ خُذُواْ زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ.31.الاعراف.


 فاالمرأة تضع كفًّا على فَرْجِها وكفًّا على دُبُرها  وتقول:


الْيَوْمَ يَبْدُو بَعْضُهُ أَوْ كُلُّه***فَمَا بَدَا مِنْهُ فَلَا أُحِلُّه


كم من لبيب عقله يُضلُّه***وناظر ينظر ما يملُّه.

وهذا يعني انها تحله او تدعوا الى الزنا لان خارجه لا تحله وتحت كفها تحله ولذلك وضعوا فرجا في الكعبة وقالوا انه الحجر المقدس

رغم ان الحجر او الصخرة المقدسة في القدس تلقى عليها النبي داود عليه واله الصلاة والسلام الوحي في (بيت لحم) اي المكان الذي لحم الارض بالسماء اي منتهى الاسراء او سدرة المنتتهى والصخرة المقدسة هي التي تسببت في وجود او اثارة الحياة في القدس على يد الله والتي بقي فيها الله 4 ايام سواء للسائلين كما جاء في القران.
وهنا ترون الفرق بين القداسة الربانية والمزيفة.

والغريب انهم اليوم يقبِّلون ذلك الحجر ويدّعون الوحدانية .

وفيهم أنزل الله: {وَإِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً قَالُوا وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءَنَا وَاللَّهُ أَمَرَنَا بِهَا قُلْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ}[الأعراف: 28.
وكانت هذه الاجابة الضافية على ما فعلوه في مكة فكل شعيرة من شعائر حج الجاهلية الّفوا لها حديث واردفوه باية كأن الله 
يامر بعبادة الاصنام وبالفحشاء كما جاء في الآية.
فقالوا عن مناة (المروة) واكدوا انها كانت قاعدة لصنم (مناة الطاغية) وقالوا ان الله سمح بالطواف بقاعدة مناة. 
تماما كما فعلوا بكرسي صنم (قُديد) اطلقوا عليه اسم الصفا
واكدوا انها كانت قاعدة لصنم (قديد) لكن الله سمح بعبادته في القرآن فيذكرون آية (الصفا والمروة) التي تخص الارض المقدسة حيث تجد الصفا ربوة ارست عليها سفينة نوح واحيا عليها النبي يوشع عليه الصلاة والسلام (اول ذكرى خروج بني اسرائيل من مصر الى اورشليم) وذلك في اليوم الاول الذي فتحت فيه مدينة السلوام بعد فتح مدينة سفيطلة والتي عادت فيها الشمس بعد غروبها ليوشع اثناء فتح (((مدينة السلوام))) المقدسة والتي اخذت اسم اور شليم (دار السلام ) في القرآن.


أخرج ابن إسحاق عن عائشة زوج النبي -صلى الله عليه وآله سلم- أنها قالت: «ما زلنا نسمع أنَّ إسافًا ونائلةَ رجلٌ وامرأة مِن جُرْهُم فَجَرَا في الكعبة، فمُسِخَا حجرَين». قيل: «فوُضعا على الصّفا والمروة ليعتبر بهما الناس فلما طالت الـمُدَّة عُبِدَا من دون الله».


بينما اخرون يقولون قديد ومناة آلهة الانصار وآلهة المهاجرين.
المهم انهما كان يُعبدان بالسعي بينهما كما يادى السعي بينهما اليوم.وانهما ليستا (الصفا والمروة) التان ذكرهما .

الحاجُّ والداجُّ في منى زمن الجاهلية :

وكانت العرب لا ترى للتجار والأُجَراء والحمَّالين حجًّا، ويسمونهم (الدَّاجّ)، فكان هؤلاء الداجُّ (((العمال))))ينزلون في الشق الأيسر من منى، وكان الحاجُّ ينزلون عند منى، لا يَـتَّجِرون.


ويبدو أن الاعتقاد بعدم أهليّة هؤلاء للحج قد استمر بالناس إلى ما بعد ظهور الإسلام، فقد جاء رجل إلى عبد الله بن عمر، فقال: يا أبا عبد الرحمن، إنَّا قوم نُكْرَى، فيزعمون أنه ليس لنا حَجّ! قال: ألستم تُحرِمون كما يحرمون، وتطوفون كما يطوفون، وترمون كما يرمون؟ قال: بلى! قال: فأنت حاجٌّ! جاء رجل إلى النبي -صلى الله عليه وسلم- فسأله عما سألت عنه، فنزلت هذه الآية: {لَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَنْ تَبْتَغُوا فَضْلًا مِنْ رَبِّكُمْ}[البقرة: 198][49].


عرفة في الجاهلية:


عن عبد الله بن أبي نجيح، قال: كانت قريش تقول: نحن بنو إبراهيم وأهل الحَرم ووُلاة البيت، فلا تعظِّمُ شيئًا من الحِلّ كما تعظمون الحَرم؛ فإنكم إن فعلتم ذلك استخفَّت العرب بحَـرَمِكم، وقالوا: قد عظَّمُوا من الحِلّ مثل ما عظموا من الحَرم، فتركوا الوقوف على عرفة، والإفاضة منها،قالوا: نحن الحُمْس أهل الحَرم، فليس ينبغي لنا أن نَخرج من الحَرم ولا نعظِّم غيرَه.

وهذا ما يتطابق مع حديث رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام،

[عن جابر بن عبد الله:] أهلَلنا معَ رسولِ اللهِ ﷺ بالحجِّ خالصًا، لا نخلطُهُ بعمرةٍ، فقدمنا مَكَّةَ، لأربعِ ليالٍ خلونَ من ذي الحجَّة، فلمّا طُفنا بالبيتِ، وسعَينا بينَ الصَّفا والمروَةِ، أمَرَنا رسولُ اللهِ ﷺ أن نجعلَها عُمرةً، وأن نَحُلَّ إلى النِّساءِ فقُلنا ما بينَنا: ليسَ بينَنا وبينَ عرفَةَ، إلّا خمسٌ، فنخرُجُ إليْها، ومذاكيرُنا تقطرُ منيًّا؟ فقالَ رسولُ اللهِ ﷺ: إنِّي لأبرُّكم وأصدقُكُم، ولولا الهديُ، لأحللتُ فقالَ سراقةُ بنُ مالِكٍ: أمُتعَتُنا هذِهِ، لعامِنا هذا، أم لأَبدٍ؟ فقال: لا، بل لأبَدِ الأبدِ.

الألباني (ت ١٤٢٠)، صحيح ابن ماجه ٢٤٣٢  •  صحيح  •


عرفة او عرفات في القرآن في الأعراف.

الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَّعْلُومَاتٌ فَمَن فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلاَ رَفَثَ وَلاَ فُسُوقَ وَلاَ جِدَالَ فِي الْحَجِّ وَمَا تَفْعَلُواْ مِنْ خَيْرٍ يَعْلَمْهُ اللَّهُ وَتَزَوَّدُواْ فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى وَاتَّقُونِ يَا أُولِي الأَلْبَابِ


لَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَن تَبْتَغُواْ فَضْلاً مِّن رَّبِّكُمْ فَإِذَا أَفَضْتُم مِّنْ عَرَفَاتٍ فَاذْكُرُواْ اللَّهَ عِندَ الْمَشْعَرِ الْحَرَامِ وَاذْكُرُوهُ كَمَا هَدَاكُمْ وَإِن كُنتُم مِّن قَبْلِهِ لَمِنَ الضَّالِّينَ


ثُمَّ أَفِيضُواْ مِنْ حَيْثُ أَفَاضَ النَّاسُ وَاسْتَغْفِرُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ.199.البقرة.


عرفات هو مركز الصراط المستقيم (صراط المعراج) في المسجد الاقصى وهو الذي يعبر عنه المسلمون(بجواز الصراط يوم القيامة) وهو باب السماء الذي ينزل عبره كل ما اراد الله نزوله او صعوده كما حُمل رسول الله عيسى وادريس والياس الى السماء وهو نفسه الذي هبط عبره آدم وحواء عليهما وآلهما الصلاة والسلام.
معنى كلمة المشعر في العربية.

المَشْعَرُ

  • المَشْعَرُ : الشجَرُ المُلْتَفُّ .
    و المَشْعَرُ موضع مناسك الحج.
    والمشعر الحرام: المزدَلِفة.
    وفي التنزيل العزيز: البقرة آية 198فَاذْكُرُوا اللهَ عِنْدَ المَشْعَرِ الْحَرَامِ ) ) .



وهذا يعني ان (المشعر الحرام) هو جبل ملتف الاشجار أكثر من كثيف الأشحار وفي التوراة مظلة داود عليه الصلاة والسلام.

 ولم يكن لهذه المملكة أن تقوم لها قائمة إلا عن طريق خروج غصن من جذع يسى ( يـــس) ، وهذا الغصن لن يكون إلا المسيا ، وكان اليهود الأوائل قد لقَّبوا المسيا بلقب مبنى على إش 11: 1 " ويخرج قضيب من جذع يسَّى ، وينبت غصن من أصوله " وهو : الخارج من كوخ ساقط He who had sprung from a fallen hut" .

اي في مكان لا تقوم فيه شعيرة واحدة مقدسة اقسم الله ان تبقى خرابا بعد هدمها حتى ياتي مناد ينادي باقامتها مرة اخرى .

    

"«فِي ذلِكَ الْيَوْمِ أُقِيمُ مِظَلَّةَ دَاوُدَ السَّاقِطَةَ، وَأُحَصِّنُ شُقُوقَهَا، وَأُقِيمُ رَدْمَهَا، وَأَبْنِيهَا كَأَيَّامِ الدَّهْرِ."


 والكلمة " شقوق " من الممكن أن تعنى " خيام tabernacles" ، وفيها إشارة الى خراب كل الاماكن المقدسة التي كانت تعج بالحياة ليلا ونهارا ،لكن الله سيجمع فيها الأتقياء من المملكتين(الشمالية والجنوبية) تونس والجزائر شمالا وليبيا جنوبا فى أمَّة واحدة غير منقسمة تحت قيادة مَلِك واحد "كما كانت في عهد سليمان النبي الملك عليه الصلاة والسلام .


سفر حزقيال 3722

"وَأُصَيِّرُهُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً فِي الأَرْضِ عَلَى جِبَالِ إِسْرَائِيلَ، وَمَلِكٌ وَاحِدٌ يَكُونُ مَلِكًا عَلَيْهِمْ كُلِّهِمْ، وَلاَ يَكُونُونَ بَعْدُ أُمَّتَيْنِ، وَلاَ يَنْقَسِمُونَ بَعْدُ إِلَى مَمْلَكَتَيْنِ."


أُقيم ردمها 


- تشير مع الفقرة الأولى إلى رد restorationالمملكة من حالتها الساقطة ، بعد ما دمرت تماما حتى لا تكاد تظهر من معالمها الا قلة قليلة،

سفر عاموس 98

"هُوَذَا عَيْنَا السَّيِّدِ الرَّبِّ عَلَى الْمَمْلَكَةِ الْخَاطِئَةِ، وَأُبِيدُهَا عَنْ وَجْهِ الأَرْضِ. غَيْرَ أَنِّي لاَ أُبِيدُ بَيْتَ يَعْقُوبَ تَمَامًا، يَقُولُ الرَّبُّ."


أبنيها ؟

- والكلمة هنا فى العبرية لا تعنى : يبنى to build، بل أن يُنهى البناء to finish building، وأن يستمر فى carry onبناء ، ويُوَسِع enlarge ويُجَمِل beautifyالمبنى .

سفر عاموس 913

"هَا أَيَّامٌ تَأْتِي، يَقُولُ الرَّبُّ، يُدْرِكُ الْحَارِثُ الْحَاصِدَ، وَدَائِسُ الْعِنَبِ بَاذِرَ الزَّرْعِ، وَتَقْطُرُ الْجِبَالُ عَصِيرًا، وَتَسِيلُ جَمِيعُ التِّلاَلِ."


 سفر إرميا 23: 5

 

"«هَا أَيَّامٌ تَأْتِي، يَقُولُ الرَّبُّ، وَأُقِيمُ لِدَاوُدَ غُصْنَ بِرّ، فَيَمْلِكُ مَلِكٌ وَيَنْجَحُ، وَيُجْرِي حَقًّا وَعَدْلًا فِي الأَرْضِ."



وفي القرآن وعد سورة الأعراف أن (أصحاب الأعراف) يدينون العرب على تفريطهم في رسالة الاسلام.

وَنَادَى أَصْحَابُ الأَعْرَافِ رِجَالاً يَعْرِفُونَهُمْ بِسِيمَاهُمْ قَالُواْ مَا أَغْنَى عَنكُمْ جَمْعُكُمْ وَمَا كُنتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ


أَهَؤُلاء الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لاَ يَنَالُهُمُ اللَّهُ بِرَحْمَةٍ ادْخُلُواْ الْجَنَّةَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَنتُمْ تَحْزَنُونَ


وَنَادَى أَصْحَابُ النَّارِ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَنْ أَفِيضُواْ عَلَيْنَا مِنَ الْمَاء أَوْ مِمَّا رَزَقَكُمُ اللَّهُ قَالُواْ إِنَّ اللَّهَ حَرَّمَهُمَا عَلَى الْكَافِرِينَ


الَّذِينَ اتَّخَذُواْ دِينَهُمْ لَهْوًا وَلَعِبًا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فَالْيَوْمَ نَنسَاهُمْ كَمَا نَسُواْ لِقَاء يَوْمِهِمْ هَذَا وَمَا كَانُواْ بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ


وَلَقَدْ جِئْنَاهُم بِكِتَابٍ فَصَّلْنَاهُ عَلَى عِلْمٍ هُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ


هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ تَأْوِيلَهُ يَوْمَ يَأْتِي تَأْوِيلُهُ يَقُولُ الَّذِينَ نَسُوهُ مِن قَبْلُ قَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ فَهَل لَّنَا مِن شُفَعَاء فَيَشْفَعُواْ لَنَا أَوْ نُرَدُّ فَنَعْمَلَ غَيْرَ الَّذِي كُنَّا نَعْمَلُ قَدْ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُواْ يَفْتَرُونَ53.الاعراف.


الَّذِينَ اتَّخَذُواْ دِينَهُمْ لَهْوًا وَلَعِبًا،وَلَقَدْ جِئْنَاهُم بِكِتَابٍ فَصَّلْنَاهُ عَلَى عِلْمٍ هُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ.من هم؟
اليسوا قوم محمد عليه وآله الصلاة والسلام(اهل مكة)؟

والتي فيها الاقصى وكل شعائر الحج في الاسلام.

صورة المشعر الحرام اما مكان المسجد الاقصى 





الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.


ليست هناك تعليقات: