الخميس، 20 فبراير 2025

 الكاهنة البربرية يتحقق حلمها في شعبها،نعلن عن انشقاقنا وخروجنا عن دين الشيعة والسنة واعتناقنا الاسلام.













في سنة 686 للميلاد تمكن المسلمون من قتل أكسل، فخلفته سيدة بربرية تدعى ديهيا، لقبت بالكاهنة، وجاء في كتاب المغرب في ذكر بلاد أفريقية والمغرب لأبي عبيد الله بن عبد العزيز بن محمد البكري الأندلسي "الكاهنة هو لقب لرئيسة قبيلة بربرية واسمها هو ديهيا أو ضميا أو دامية، الملقبة بالكاهنة من قبل العرب لأنها كانت حكيمة. تفاجؤهم لما يخططوا لضربها 

فاتهموها انه كانت تعلم بامرهم مسبقا

ولذلك لقبة بالكاهنة.


ففي احد بقآتها معهم طرحت عليهم أن يتركوا لها رسالة الله 

ويعودوا على ان تتكفل هي بنشرها خاصة لما رات بعدهم عن الدين الذي كانت تعلم اسراره من اليهودية وايضا في المسيحية 

ولم ترى منهم الايمان خاصة ان لبربر كانوا بحق مسلمون

بدين عيسى رسول الله رسولهم وابنهم.







ثورة البربر (122 - 125هـ / 739 - 743م)، هي ثورة قامت ضد الخلافة الأموية في عهد الخليفة هشام بن عبد الملك، ومثلت أول استقلال ناجح عن الدولة الأموية (الحاكمة من دمشق). بدأت ثورة البربر ضد الخلافة الأموية من مدينة طنجة (المغرب) سنة 740م، وتمت قيادتها بشكل رئيسي من طرف ميسرة المطغري. انتشرت الثورة بسرعة إلى باقي مناطق شمال أفريقيا وعبر المضيق باتجاه الأندلس


منذ الأيام الأولى للغزو الإسلامي لشمال إفريقيا، عامل القادة العرب المساعدين غير العرب (ولا سيما البربر) بشكل متضارب، وفي كثير من الأحيان بدناءة. عندما وصلوا إلى شمال إفريقيا، توجب على الأمويين أن يواجهوا أغلبية مسيحية في إفريقيا البروقنصليّة (التي أصبحت إفريقية، تونس حاليًا) والوثنيين في المغرب العربي الأقصى (المغرب الآن) مع الأقليات اليهودية. سرعان ما اعتنق بعض البربر المغربيين الإسلام وشاركوا بنموه في المنطقة، لكن السلطات العربية استمرت بمعاملتهم كأشخاص من الدرجة الثانية.


على الرغم من أن البربر قد اضطلعوا بمعظم القتال أثناء الغزو الأموي لهسبانيا، إلا أنهم نالوا حصة أقل من الغنائم وكثيرًا ما كُلفوا بالمهام الأقسى (على سبيل المثال، أُلقي البربر إلى الطليعة بينما بقيت القوات العربية في الصفوف الخلفية؛ وكُلفوا بواجب الحماية على الحدود الأكثر اضطرابًا). رغم أن الحاكم العربي الإفريقي موسى بن نصير قد عزز علاقته مع مساعديه الأمازيغ (أشهرهم طارق بن زياد)، إلا أن خلفائه، ولا سيما يزيد بن أبي مسلم، قد عاملوا قواتهم الأمازيغية بشكل سيئ.


الأمر الأكثر خطورة هو أن الحكام العرب استمروا بفرض ضرائب أهل الذمة الاستثنائية (الجزية والخراج) وجزية العبيد على السكان غير العرب الذين اعتنقوا الإسلام في انتهاك مباشر للشريعة الإسلامية. أصبح هذا أمرًا روتينيًا بشكل خاص خلال خلافة الوليد الأول وسليمان.


في عام 718، منع الخليفة الأموي عمر الثاني أخيرًا فرض ضرائب استثنائية وجزية العبيد من المسلمين غير العرب،


غزوة الأشراف هي أحد المعارك الهامة المرتبطة بثورة البربر والتي حدثت سنة 122 هـ/740 م، وانتهت بنصر كبير للبربر بقيادة خالد بن حامد الزناتي ضد قوات الأمويين بالقرب من طنجة. قتل في المعركة عدد من أشراف المسلمين، لذا أطلقت المصادر العربية القديمة عليها غزوة الأشراف.


وألان نحن لا نطلب من العرب نحن نعلن عن انشقاقنا وخروجنا عن دين الشيعة والسنة واعتناقنا الاسلام.

ليعلم البربر انهم الذين آمنوا من بني اسرائيل والسامريين (السومريين) او السامريين الافارقة

والله كتب شريعته للذين آمنوا من بني اسرائيل بشرائعه الثلاث 

التوراة والانجيل والقران  فقال،


وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْهُدَى وَأَوْرَثْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ الْكِتَابَ


هُدًى وَذِكْرَى لِأُولِي الأَلْبَابِ


فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنبِكَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ بِالْعَشِيِّ وَالإِبْكَارِ


إِنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ إِن فِي صُدُورِهِمْ إِلاَّ كِبْرٌ مَّا هُم بِبَالِغِيهِ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ.56.غافر.

يعني لن يرى العالم الاسلام ملة ابراهيم التي لا تخلف عهدا الا 

لما يعتنق البربر الاسلام الحقيقي ضد الشيعة والسنة 

بكل كليلهم.


وَمِن قَوْمِ مُوسَى أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ


وَقَطَّعْنَاهُمُ اثْنَتَيْ عَشْرَةَ أَسْبَاطًا أُمَمًا وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى إِذِ اسْتَسْقَاهُ قَوْمُهُ أَنِ اضْرِب بِّعَصَاكَ الْحَجَرَ فَانبَجَسَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْنًا قَدْ عَلِمَ كُلُّ أُنَاسٍ مَّشْرَبَهُمْ وَظَلَّلْنَا عَلَيْهِمُ الْغَمَامَ وَأَنزَلْنَا عَلَيْهِمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى كُلُواْ مِن طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَمَا ظَلَمُونَا وَلَكِن كَانُواْ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ.160.الاعراف.





فصول رِدّة العرب عن الاسلام.



الفصل الأول في خروج العرب سنة وشيعة عن الاسلام عبادة آلهة العرب حول الكعبة.


وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ.144.


وقوله انقلبتم على أعقابكم تمثيل ، ومعناه ارتددتم كفارا بعد إيمانكم ، ويقال لمن عاد إلى ما كان عليه : انقلب على عقبيه . ومنه نكص على عقبيه . وقيل : المراد بالانقلاب هنا هو العودة لنفس حج الجاهلية.


وهذا ظاهر الان امام اعين العالم باسره يلبون ابليس في عرفة.


وَكَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ


قُلْ إِنِّي نُهِيتُ أَنْ أَعْبُدَ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ قُل لاَّ أَتَّبِعُ أَهْوَاءكُمْ قَدْ ضَلَلْتُ إِذًا وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُهْتَدِينَ


قُلْ إِنِّي عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّي وَكَذَّبْتُم بِهِ مَا عِندِي مَا تَسْتَعْجِلُونَ بِهِ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلَّهِ يَقُصُّ الْحَقَّ وَهُوَ خَيْرُ الْفَاصِلِينَ.57.الانعام.



 ألا إنَّ كلَّ شيٍء من أمرِ الجاهليةِ تحتَ قدمي موضوعٌ.

الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع | الصفحة أو الرقم : 2068 | خلاصة حكم المحدث : صحيح.


قُلْ أَفَغَيْرَ اللَّهِ تَأْمُرُونِّي أَعْبُدُ أَيُّهَا الْجَاهِلُونَ


وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ


بَلِ اللَّهَ فَاعْبُدْ وَكُن مِّنْ الشَّاكِرِينَ.66الزمر.



أَهلَلنا معَ رسولِ اللَّهِ ﷺ بالحجِّ خالصًا، لا نخلطُهُ بعمرةٍ، فقدمنا مَكَّةَ، لأربعِ ليالٍ خلونَ من ذي الحجَّة، فلمّا طُفنا بالبيتِ، وسعَينا بينَ الصَّفا والمروَةِ، أمَرَنا رسولُ اللَّهِ ﷺ أن نجعلَها عُمرةً، وأن نَحُلَّ إلى النِّساءِ فقُلنا ما بينَنا: ليسَ بينَنا وبينَ عرفَةَ، إلّا خمسٌ، فنخرُجُ إليْها، ومذاكيرُنا تقطرُ منيًّا؟ فقالَ رسولُ اللَّهِ ﷺ: إنِّي لأبرُّكم وأصدقُكُم، ولولا الْهديُ، لأحللتُ فقالَ سراقةُ بنُ مالِكٍ: أَمُتعَتُنا هذِهِ، لعامِنا هذا، أم لأَبدٍ؟ فقال: لا، بل لأبَدِ الأبدِ

الراوي: جابر بن عبدالله • الألباني، صحيح ابن ماجه (٢٤٣٢) • صحيح •


العبادة في الشريعة الإسلامية هي الهدف الأساسي من خلق الإنسان، ففي القرآن، يقول الله:«وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدوني»، 

والعبادة يجب ان تكون في معبد الله الذي هو قدس الله 

التي من تركها من اليهود او المسيحيين او المسلمين يعتبره القران (((مرتد))).

يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الأَرْضَ المُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلاَ تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنقَلِبُوا خَاسِرِينَ


قَالُوا يَا مُوسَى إِنَّ فِيهَا قَوْمًا جَبَّارِينَ وَإِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا حَتَّىَ يَخْرُجُواْ مِنْهَا فَإِن يَخْرُجُواْ مِنْهَا فَإِنَّا دَاخِلُونَ.22.


والعبادة هي النسك في قدس الله اي المناسك المفروضة في شعائر الله واعظم دلالاتها تقديم الهدي والقربان والزكاة 

الذين لا يقدمون في اي مكان خارج قدس الله الاقصى تحديدا باعتباره قبلة العالمين والذي ام فيه رسول

الاسلام كل المرسلين .



وكان اول شعيرة قام بها رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام في الاسلام وهي الخروج الى الارض المقدسة الذي هو الهجرة الى الله.


وكان الخروج الى الارض المقدسة فريضة على كل الامم في كل رسالات الله التي انزلها لقوم خارج الارض المقدسة.


فامر الله نوحا ان يامر قومه بالخروج من جنوب افريقيا الى عبادة الله في اور شليم دار السلام في القران التي يدعوا اليها الله 

اي يدعوا المسلمين بالخروج اليها ،

وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلامِ وَيَهْدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ.25.يونس.


ولذا قال عيسى رسول الله عليه وامه الصلاة والسلام الذي انزلت رسالته في القدس بخلاف محمد ونوح وصالح وهود وموسى 

عليهم والهم الصلاة والسلام.

وَمُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَلِأُحِلَّ لَكُم بَعْضَ الَّذِي حُرِّمَ عَلَيْكُمْ وَجِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ فَاتَّقُواْ اللَّهَ وَأَطِيعُونِ


إِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ.51.ال عمران.



وليبين للمسيحيين ان الله لم يامر بالحج لعيسى في كنيسة القيامة المزيفة في المشرق بين لهم 

مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ


وَإِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ.36.سورة مريم.


وارض الصراط المستقيم هي ارض المحشر والمنشر وجبل قاف الاعراف في القران.


 سفر إرميا 50: 26.

26 هَلُمَّ إِلَيْهَا مِنَ الأَقْصَى. افْتَحُوا أَهْرَاءَهَا. كَوِّمُوهَا عِرَامًا، وَحَرِّمُوهَا وَلاَ تَكُنْ لَهَا بَقِيَّةٌ.

27 أَهْلِكُوا كُلَّ عُجُولِهَا. لِتَنْزِلْ لِلذَّبْحِ. وَيْلٌ لَهُمْ لأَنَّهُ قَدْ أَتَى يَوْمُهُمْ، زَمَانُ عِقَابِهِمْ.

28 صَوْتُ هَارِبِينَ وَنَاجِينَ مِنْ أَرْضِ بَابِلَ، لِيُخْبِرُوا فِي صِهْيَوْنَ بِنَقْمَةِ الرَّبِّ إِلهِنَا، نَقْمَةِ هَيْكَلِهِ.

29 اُدْعُوا إِلَى بَابِلَ أَصْحَابَ الْقِسِيِّ. لِيَنْزِلْ عَلَيْهَا كُلُّ مَنْ يَنْزِعُ فِي الْقَوْسِ حَوَالَيْهَا. لاَ يَكُنْ نَاجٍ. كَافِئُوهَا نَظِيرَ عَمَلِهَا. افْعَلُوا بِهَا حَسَبَ كُلِّ مَا فَعَلَتْ، لأَنَّهَا بَغَتْ عَلَى الرَّبِّ، عَلَى قُدُّوسِ إِسْرَائِيلَ.






كُنّا مع رَسُولِ اللهِ ﷺ في غَزْوَةٍ، قالَ: فأتى النَّبيَّ ﷺ قَوْمٌ مِن قِبَلِ المَغْرِبِ، عليهم ثِيابُ الصُّوفِ، فَوافَقُوهُ عِنْدَ أَكَمَةٍ، فإنَّهُمْ لَقِيامٌ وَرَسُولُ اللهِ ﷺ قاعِدٌ، قالَ: فَقالَتْ لي نَفْسِي: ائْتِهِمْ فَقُمْ بيْنَهُمْ وبيْنَهُ؛ لا يَغْتالُونَهُ، قالَ: ثُمَّ قُلتُ: لَعَلَّهُ نَجِيٌّ معهُمْ، فأتَيْتُهُمْ فَقُمْتُ بيْنَهُمْ وبيْنَهُ، قالَ: فَحَفِظْتُ منه أَرْبَعَ كَلِماتٍ أَعُدُّهُنَّ في يَدِي، قالَ: تَغْزُونَ جَزِيرَةَ العَرَبِ فَيَفْتَحُها اللَّهُ، ثُمَّ فارِسَ فَيَفْتَحُها اللَّهُ، ثُمَّ تَغْزُونَ الرُّومَ فَيَفْتَحُها اللَّهُ، ثُمَّ تَغْزُونَ الدَّجّالَ فَيَفْتَحُهُ اللَّهُ. قالَ: فَقالَ نافِعٌ: يا جابِرُ، لا نَرى الدَّجّالَ يَخْرُجُ حتّى تُفْتَحَ الرُّومُ.

الراوي: نافع بن عتبة بن أبي وقاص • مسلم، صحيح مسلم (٢٩٠٠) • [صحيح] 





الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.



ليست هناك تعليقات: