طائر الفنيق نبوءة مسيحية(وابن عربي)عن3طيور رسول الله وابنيه المهدي الفاطمي والمنتظروبين كل منهم 500س.
طائر الفنيق نبوءة مسيحية لمخلص البشرية الفنيقي البربري يُحول الأرض من نار الى جنة Phoenix،عنقاء المغرب.
قيل عن طائر الفنيقيين المخلص المنتظر،
المجـــــد له في الهيكل عندما ينهض من بيــت النار.
الآلهة كلُّها تحبُّ أريجه عندما يقترب من بلاد العرب.
هو ربُّ النــــــــــــــــــــــــــدى عندما يأتي من ماتان.
ها هو يدنو بجماله اللامع من فينيقية محفوفًا بالآلهة.
تقول النبوءة ((((ياتي من ماتان)))) وهي تونس.
ماتان الأول (840–832 ق.م.) هو ملك صور عاصمة تونس الان الذي تولى الحكم خلفًا لوالده بعل إيسر الثاني في الفترة من عام 840 قبل الميلاد وحتى عام 832 قبل الميلاد، وهو والد كُل من بجماليون ملك صور الذي خلفه في الحكم وديدو ملكة قرطاج الأسطورية.
اعتقد المؤرخ الكلاسيكي ت. ت. ديوك أن الملك ماتان الأول كان يُعرف أيضًا باسم «متن بعل» والذي كان يعني «هدية الرب بعل»، ثُمّ تم تحويل الاسم إلى بيلوس أو «بعل» على سبيل الاختصار، وهو الاسم الذي ذُكر في الإنيادة التي كتبها فيرجيل.
وصف لطائر العنقاء الجميل في الكتب القديمة
إنه طائر لا يوجد في العالم، مثل وصف( كتاب أريا) للعنقاء
رأس ديك وعنق أفعى وفم عصفور وظهر سلحفاة وذيل سمك،
وألوان متعددة رائعة، ويبلغ طوله ستة (أشبار)أكثر من متر ونصف ،ووصف كتاب الأساطير القديمة بعنوان:
(كتاب الجبال والبحور) العنقاء قائلا: تشكّل عروق الريش على رأس العنقاء كلمة (أخلاق)،
وعلى جناحيه كلمة (طاعة)، وعلى ظهره كلمة (إخلاص)، وعلى بطنه كلمة (صدق)،
وعلى ذيله كلمة (رحمة).
ظهره ضخم مثل جبل تاي شان، وجناحاه واسعات مثل سحابتين سقطتا من السماء،
ويطير تسعة آلاف ميل الى السماء ويجتاز السحب.
وفي قدم الزمان كانت مكانة العنقاء أعلى من مكانة التنين حيث تحتل صور العنقاء
مكانة متقدمة في الرسومات الجدراية والحريرية في أسرة هان الملكية،
وفي بعض هذه الرسومات ينقر العنقاء التنين بفمه.
أما أول وصف لخلود طائر الفينيق، فنجده في القرن الأول الميلادي لدى المؤرخ الروماني الشهير بليني الأكبر في قوله إن طائر الفينيق يعيش في شبه الجزيرة العربية 540 عاما وبعد ذلك يموت في عشه وتنبعث منه رائحة عطرة، ومن نخاع عظامه تخرج دودة صغيرة يظهر منها طائر فينيق جديد.
وقف العالم والالهة منتظراً و اَملاً بأنة عندما يبرد الرماد سيرتفع جسد هذا الطائر الأسطوري من رماد محرقتة و يتجدد لبدء دورة جديدة من الحياة.هذا ما يحدث:
طائر الفينيق والعالم
كان طائر الفينكس متواجدا في المناطق العربية وفقا للأساطير فقد عاش طائر الفنيكس 500 سنة وفي نهاية دورة حياتة بينما كان يحتضر بنى عشا على نار حتى اتلفة اللهب فبعد موتة ولد فينكس اخر في رماد الأول
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
ترون أن طائر الفنيق بدأ في ومن ظهور الديانة المسيحية والتي تأجل العمل بها حتى عودة أمينها ورسولها عيسى عليه وأمه الصلاة والسلام في عهد وعد الله به كل المرسلين بالعودة
إلى حظيرة القدس التي سيحولها الله إلى جنة تجري
من تحتها الأنهار سماها أهل الكتاب (جنة عدن)
وفي القرآن (الأعراف) اي اعلى الأرض بجبال الأطلس واسماها جبل الاعراف الثمانية والطباق السبعة
جبل اشعيا النبي (شعيب في القرآن)
وهو الوعد الذي سيحول الله فيه صحاري افريقيا الى جنات تنبت كل شيء.وسمي طائر الفتيق باسم الفنيقيين وهم أهل شمال أفريقيا الذين آمنوا بالمسيحية الحقيقة والذين تعرضوا الى أفضع عذاب لا بل لاكبر هلوكوست في تاريخ البشرية بسبب توحيدهم لله وايمانهم بان عيسى رسولا لله وليس ربا كما قرر ذلك اليهود ليضلوا المسيحيين.
ونرى أن طائر الفنيكس عبارة عن نبوءة المخلص الذي سيا تي من المشرق ونتأكد من ذلك بما قيل في الاسطورة بأنه يظهر في جزيرة العرب وفعلا انتظر أهل الصفة (الصوفية) البربر ظهور رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام في الجزيرة العرب وفي الوقت المحدد لظهوره كما أكدت النبوءة انه سيظهر بعد (500) سنة وفعلا ظهر رسول الله محمد سنة 570م كما ظهر ابنه في أرض الفنيقيين سنة 969م (الامام المهدي زمن الدولة الفاطمية) اسست دوله فى تونس سنه 909.
وينتظر ان يظهر الامام المهدي في القرن الخامس عشر هجري أي بعد 500سنة وهو الطائر المقصود الذي سيأتي بخلاص البشرية والذي سماه عيسى ابن مريم عليه وأمه الصلاة والسلام (ابن الانسان) أي ابن كل الانسانية.
إنجيل متى 25.
31 «وَمَتَى جَاءَ ابْنُ الإِنْسَانِ فِي مَجْدِهِ وَجَمِيعُ الْمَلاَئِكَةِ الْقِدِّيسِينَ مَعَهُ، فَحِينَئِذٍ يَجْلِسُ عَلَى كُرْسِيِّ مَجْدِهِ.
32 وَيَجْتَمِعُ أَمَامَهُ جَمِيعُ الشُّعُوبِ، فَيُمَيِّزُ بَعْضَهُمْ مِنْ بَعْضٍ كَمَا يُمَيِّزُ الرَّاعِي الْخِرَافَ مِنَ الْجِدَاءِ،
33 فَيُقِيمُ الْخِرَافَ عَنْ يَمِينِهِ وَالْجِدَاءَ عَنِ الْيَسَارِ.
34 ثُمَّ يَقُولُ الْمَلِكُ لِلَّذِينَ عَنْ يَمِينِهِ: تَعَالَوْا يَا مُبَارَكِي أَبِي، رِثُوا الْمَلَكُوتَ الْمُعَدَّ لَكُمْ مُنْذُ تَأْسِيسِ الْعَالَمِ.
35 لأَنِّي جُعْتُ فَأَطْعَمْتُمُونِي. عَطِشْتُ فَسَقَيْتُمُونِي. كُنْتُ غَرِيبًا فَآوَيْتُمُونِي.
36 عُرْيَانًا فَكَسَوْتُمُونِي. مَرِيضًا فَزُرْتُمُونِي. مَحْبُوسًا فَأَتَيْتُمْ إِلَيَّ.
37 فَيُجِيبُهُ الأَبْرَارُ حِينَئِذٍ قَائِلِينَ: يَا رَبُّ، مَتَى رَأَيْنَاكَ جَائِعًا فَأَطْعَمْنَاكَ، أَوْ عَطْشَانًا فَسَقَيْنَاكَ؟
38 وَمَتَى رَأَيْنَاكَ غَرِيبًا فَآوَيْنَاكَ، أَوْ عُرْيَانًا فَكَسَوْنَاكَ؟
39 وَمَتَى رَأَيْنَاكَ مَرِيضًا أَوْ مَحْبُوسًا فَأَتَيْنَا إِلَيْكَ؟
40 فَيُجِيبُ الْمَلِكُ وَيَقوُل لَهُمْ: الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: بِمَا أَنَّكُمْ فَعَلْتُمُوهُ بِأَحَدِ إِخْوَتِي هؤُلاَءِ الأَصَاغِرِ، فَبِي فَعَلْتُمْ.
41 «ثُمَّ يَقُولُ أَيْضًا لِلَّذِينَ عَنِ الْيَسَارِ: اذْهَبُوا عَنِّي يَا مَلاَعِينُ إِلَى النَّارِ الأَبَدِيَّةِ الْمُعَدَّةِ لإِبْلِيسَ وَمَلاَئِكَتِهِ،
42 لأَنِّي جُعْتُ فَلَمْ تُطْعِمُونِي. عَطِشْتُ فَلَمْ تَسْقُونِي.
43 كُنْتُ غَرِيبًا فَلَمْ تَأْوُونِي. عُرْيَانًا فَلَمْ تَكْسُونِي. مَرِيضًا وَمَحْبُوسًا فَلَمْ تَزُورُونِي.
44 حِينَئِذٍ يُجِيبُونَهُ هُمْ أَيْضًا قَائِلِينَ: يَا رَبُّ، مَتَى رَأَيْنَاكَ جَائِعًا أَوْ عَطْشَانًا أَوْ غَرِيبًا أَوْ عُرْيَانًا أَوْ مَرِيضًا أَوْ مَحْبُوسًا وَلَمْ نَخْدِمْكَ؟
45 فَيُجِيبُهُمْ قِائِلًا: الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: بِمَا أَنَّكُمْ لَمْ تَفْعَلُوهُ بِأَحَدِ هؤُلاَءِ الأَصَاغِرِ، فَبِي لَمْ تَفْعَلُوا.
46 فَيَمْضِي هؤُلاَءِ إِلَى عَذَابٍ أَبَدِيٍّ وَالأَبْرَارُ إِلَى حَيَاةٍ أَبَدِيَّةٍ».
وتقول الأسطورة ،المجـــــد له في الهيكل عندما ينهض من بيــت النار.
وهذا يعني أن الإمام سيظهر في الهيكل(المسجد الأقصى قِبلة المغرب) في القرآن.
وقد بين الكتاب المقدس أن الأرض المقدسة ستنسى حتى تكون مرعى للثعالب في الجبال.
سفر مراثي إرميا 5: 18
مِنْ أَجْلِ جَبَلِ صِهْيَوْنَ الْخَرِبِ. الثَّعَالِبُ مَاشِيَةٌ فِيهِ.
ونرى في الصورة الفرعونية أنه سيحول الأرض من نار ملتهبة بالحروب والنهب الى كوكب أخضر يتمتع بالسلام والأمن الغذائي.
وتذكر السطورة أن طائر الفنيق نقر التنين وفي المسيحية التنين هو ابليس الأفعى الحية ،والامام المهدي أكبر من سيشهر حربا على أبليس ويبطل مكائده للبشرية وأعظمها أن يحول بين البشر وبين عبادة الله في قدس الله التي بارك فيها للعالمين وفرض فيها عبادته بالحج اليه فيها والتي بطل الحج اليها منذ ان هدم الهيكل سنة 70 م، الى هذا اليوم لم تحج أمة إلى الله ،وهذا ما توعد به ابليس البشرية ليتركهم الله لما يتركوه.
قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ
ثُمَّ لآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ وَلاَ تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ.17.الاعراف.
سفر إشعياء النبي.27.
1 فِي ذلِكَ الْيَوْمِ يُعَاقِبُ الرَّبُّ بِسَيْفِهِ الْقَاسِي الْعَظِيمِ الشَّدِيدِ لَوِيَاثَانَ، الْحَيَّةَ الْهَارِبَةَ. لَوِيَاثَانَ الْحَيَّةَ الْمُتَحَوِّيَةَ، وَيَقْتُلُ التِّنِّينَ الَّذِي فِي الْبَحْرِ.(ابليس أو الدجال).
2 فِي ذلِكَ الْيَوْمِ غَنُّوا لِلْكَرْمَةِ الْمُشَتَهَاةِ:(قِبلة المغرب ترشيش تونس)
3 «أَنَا الرَّبُّ حَارِسُهَا. أَسْقِيهَا كُلَّ لَحْظَةٍ. لِئَلاَّ يُوقَعَ بِهَا أَحْرُسُهَا لَيْلًا وَنَهَارًا.
10 لأَنَّ الْمَدِينَةَ الْحَصِينَةَ مُتَوَحِّدَةٌ. الْمَسْكَنُ مَهْجُورٌ وَمَتْرُوكٌ كَالْقَفْرِ. هُنَاكَ يَرْعَى الْعِجْلُ، وَهُنَاكَ يَرْبِضُ وَيُتْلِفُ أَغْصَانَهَا.
11 حِينَمَا تَيْبَسُ أَغْصَانُهَا تَتَكَسَّرُ، فَتَأْتِي نِسَاءٌ وَتُوقِدُهَا. لأَنَّهُ لَيْسَ شَعْبًا ذَا فَهْمٍ، لِذلِكَ لاَ يَرْحَمُهُ صَانِعُهُ وَلاَ يَتَرَأَّفُ عَلَيْهِ جَابِلُهُ.
12 وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ أَنَّ الرَّبَّ يَجْنِي مِنْ مَجْرَى النَّهْرِ إِلَى وَادِي مِصْرَ، وَأَنْتُمْ تُلْقَطُونَ وَاحِدًا وَاحِدًا يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ.
13 وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ أَنَّهُ يُضْرَبُ بِبُوق عَظِيمٍ، فَيَأْتِي التَّائِهُونَ فِي أَرْضِ أَشُّورَ، وَالْمَنْفِيُّونَ فِي أَرْضِ مِصْرَ، وَيَسْجُدُونَ لِلرَّبِّ فِي الْجَبَلِ الْمُقَدَّسِ فِي أُورُشَلِيمَ.
سفر إشعياء النبي .52.
1 اِسْتَيْقِظِي، اسْتَيْقِظِي! الْبَسِي عِزَّكِ يَا صِهْيَوْنُ! الْبَسِي ثِيَابَ جَمَالِكِ يَا أُورُشَلِيمُ، الْمَدِينَةُ الْمُقَدَّسَةُ، لأَنَّهُ لاَ يَعُودُ يَدْخُلُكِ فِي مَا بَعْدُ أَغْلَفُ وَلاَ نَجِسٌ.
2 اِنْتَفِضِي مِنَ التُّرَابِ. قُومِي اجْلِسِي يَا أُورُشَلِيمُ. انْحَلِّي مِنْ رُبُطِ عُنُقِكِ أَيَّتُهَا الْمَسْبِيَّةُ ابْنَةُ صِهْيَوْنَ.
3 فَإِنَّهُ هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: «مَجَّانًا بُعْتُمْ، وَبِلاَ فِضَّةٍ تُفَكُّونَ».
4 لأَنَّهُ هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: «إِلَى مِصْرَ نَزَلَ شَعْبِي أَوَّلًا لِيَتَغَرَّبَ هُنَاكَ. ثُمَّ ظَلَمَهُ أَشُّورُ بِلاَ سَبَبٍ.
7 مَا أَجْمَلَ عَلَى الْجِبَالِ قَدَمَيِ الْمُبَشِّرِ، الْمُخْبِرِ بِالسَّلاَمِ، الْمُبَشِّرِ بِالْخَيْرِ، الْمُخْبِرِ بِالْخَلاَصِ، الْقَائِلِ لِصِهْيَوْنَ: «قَدْ مَلَكَ إِلهُكِ!».
8 صَوْتُ مُرَاقِبِيكِ. يَرْفَعُونَ صَوْتَهُمْ. يَتَرَنَّمُونَ مَعًا، لأَنَّهُمْ يُبْصِرُونَ عَيْنًا لِعَيْنٍ عِنْدَ رُجُوعِ الرَّبِّ إِلَى صِهْيَوْنَ.
9 أَشِيدِي تَرَنَّمِي مَعًا يَا خِرَبَ أُورُشَلِيمَ، لأَنَّ الرَّبَّ قَدْ عَزَّى شَعْبَهُ. فَدَى أُورُشَلِيمَ.
سفر إشعياء 49.
1 اِسْمَعِي لِي أَيَّتُهَا الْجَزَائِرُ، وَاصْغَوْا أَيُّهَا الأُمَمُ مِنْ بَعِيدٍ: الرَّبُّ مِنَ الْبَطْنِ دَعَانِي. مِنْ أَحْشَاءِ أُمِّي ذَكَرَ اسْمِي،
2 وَجَعَلَ فَمِي كَسَيْفٍ حَادٍّ. فِي ظِلِّ يَدِهِ خَبَّأَنِي وَجَعَلَنِي سَهْمًا مَبْرِيًّا. فِي كِنَانَتِهِ أَخْفَانِي.
3 وَقَالَ لِي: «أَنْتَ عَبْدِي إِسْرَائِيلُ الَّذِي بِهِ أَتَمَجَّدُ».
4 أَمَّا أَنَا فَقُلْتُ: « عَبَثًا تَعِبْتُ. بَاطِلًا وَفَارِغًا أَفْنَيْتُ قُدْرَتِي. لكِنَّ حَقِّي عِنْدَ الرَّبِّ، وَعَمَلِي عِنْدَ إِلهِي».
5 وَالآنَ قَالَ الرَّبُّ جَابِلِي مِنَ الْبَطْنِ عَبْدًا لَهُ، لإِرْجَاعِ يَعْقُوبَ إِلَيْهِ، فَيَنْضَمُّ إِلَيْهِ إِسْرَائِيلُ فَأَتَمَجَّدُ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ، وَإِلهِي يَصِيرُ قُوَّتِي.
6 فَقَالَ: «قَلِيلٌ أَنْ تَكُونَ لِي عَبْدًا لإِقَامَةِ أَسْبَاطِ يَعْقُوبَ، وَرَدِّ مَحْفُوظِي إِسْرَائِيلَ. فَقَدْ جَعَلْتُكَ نُورًا لِلأُمَمِ لِتَكُونَ خَلاَصِي إِلَى أَقْصَى الأَرْضِ».
7 هكَذَا قَالَ الرَّبُّ فَادِي إِسْرَائِيلَ، قُدُّوسُهُ، لِلْمُهَانِ النَّفْسِ، لِمَكْرُوهِ الأُمَّةِ، لِعَبْدِ الْمُتَسَلِّطِينَ: «يَنْظُرُ مُلُوكٌ فَيَقُومُونَ. رُؤَسَاءُ فَيَسْجُدُونَ. لأَجْلِ الرَّبِّ الَّذِي هُوَ أَمِينٌ، وَقُدُّوسِ إِسْرَائِيلَ الَّذِي قَدِ اخْتَارَكَ».
8 هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: «فِي وَقْتِ الْقُبُولِ اسْتَجَبْتُكَ، وَفِي يَوْمِ الْخَلاَصِ أَعَنْتُكَ. فَأَحْفَظُكَ وَأَجْعَلُكَ عَهْدًا لِلشَّعْبِ، لإِقَامَةِ الأَرْضِ، لِتَمْلِيكِ أَمْلاَكِ الْبَرَارِيِّ،
9 قَائِلًا لِلأَسْرَى: اخْرُجُوا. لِلَّذِينَ فِي الظَّلاَمِ: اظْهَرُوا. عَلَى الطُّرُقِ يَرْعَوْنَ وَفِي كُلِّ الْهِضَابِ مَرْعَاهُمْ.
10 لاَ يَجُوعُونَ وَلاَ يَعْطَشُونَ، وَلاَ يَضْرِبُهُمْ حَرٌّ وَلاَ شَمْسٌ، لأَنَّ الَّذِي يَرْحَمُهُمْ يَهْدِيهِمْ وَإِلَى يَنَابِيعِ الْمِيَاهِ يُورِدُهُمْ.
11 وَأَجْعَلُ كُلَّ جِبَالِي طَرِيقًا، وَمَنَاهِجِي تَرْتَفِعُ.
12 هؤُلاَءِ مِنْ بَعِيدٍ يَأْتُونَ، وَهؤُلاَءِ مِنَ الشَّمَالِ وَمِنَ الْمَغْرِبِ، وَهؤُلاَءِ مِنْ أَرْضِ سِينِيمَ».
13 تَرَنَّمِي أَيَّتُهَا السَّمَاوَاتُ، وَابْتَهِجِي أَيَّتُهَا الأَرْضُ. لِتُشِدِ الْجِبَالُ بِالتَّرَنُّمِ، لأَنَّ الرَّبَّ قَدْ عَزَّى شَعْبَهُ، وَعَلَى بَائِسِيهِ يَتَرَحَّمُ.
14 وَقَالَتْ صِهْيَوْنُ: «قَدْ تَرَكَنِي الرَّبُّ، وَسَيِّدِي نَسِيَنِي».
15 «هَلْ تَنْسَى الْمَرْأَةُ رَضِيعَهَا فَلاَ تَرْحَمَ ابْنَ بَطْنِهَا؟ حَتَّى هؤُلاَءِ يَنْسَيْنَ، وَأَنَا لاَ أَنْسَاكِ.
16 هُوَذَا عَلَى كَفَّيَّ نَقَشْتُكِ. أَسْوَارُكِ أَمَامِي دَائِمًا.
17 قَدْ أَسْرَعَ بَنُوكِ. هَادِمُوكِ وَمُخْرِبُوكِ مِنْكِ يَخْرُجُونَ.
18 اِرْفَعِي عَيْنَيْكِ حَوَالَيْكِ وَانْظُرِي. كُلُّهُمْ قَدِ اجْتَمَعُوا، أَتَوْا إِلَيْكِ. حَيٌّ أَنَا، يَقُولُ الرَّبُّ، إِنَّكِ تَلْبَسِينَ كُلَّهُمْ كَحُلِيٍّ، وَتَتَنَطَّقِينَ بِهِمْ كَعَرُوسٍ.
19 إِنَّ خِرَبَكِ وَبَرَارِيَّكِ وَأَرْضَ خَرَابِكِ، إِنَّكِ تَكُونِينَ الآنَ ضَيِّقَةً عَلَى السُّكَّانِ، وَيَتَبَاعَدُ مُبْتَلِعُوكِ.
20 يَقُولُ أَيْضًا فِي أُذُنَيْكِ بَنُو ثُكْلِكِ: ضَيِّقٌ عَلَيَّ الْمَكَانُ. وَسِّعِي لِي لأَسْكُنَ.
وكما تريد كل أمة أن يظهر فيها الامام المهدي حاولت كل الأمم أن تنسبه لنفسها
وتتعد الروايات حول ولادة هذه الأسطورة، ويرجعها البعض إلى الفينيقيين، فيما يخص البعض الآخر شعوبا أخرى بها مثل الإغريق أو االفراعنة أو الصينيين،لكن يبقى اسمه كافي على التعرف على مكانه وهو طائر الفنيقيين وعنقاء المغرب.
وفي كتاب (عنقاء المغرب ) ص 159 الذي جعله الشيخ محيي الدين ابن عربي خاصا بالمهدي والختم المحمدي :قال، وغفلوا عن القرن الرابع ، الآتي بعد الثلاثة ، الذي هو زمن المهدي والخاتم الولي ، ونزول عيسى النبي .
رِضاء الله على شمس الــوجود ... ختام الأولياء من العُـــــــــــقود
عليه من المُـــــــهيمن كل وقتٍ... جلال رِضـــــاه من كَرمٍ وجود
فَـمِن شَرْفْ الــنبي على الوجود... خــــِـــــــتام الأولياء من العقود
من البيت الرفيع وســــــــاكنيه... من الحسب المُـنظم في الوجود
وبَــيَّـن للحـــــــــــقائق في ذُراها.... وفـــــــضل الله فيه من الشهود
لو أن البيت يبقى دون خَــــــتمٍ ....لجاء اللــــــــــص يفتك بالوليد
فَحقق يا فتى نظراً إلي مـــــــن ....حــَـــــمىْ بيت الولاية من بعيد
وحيد الوقت ليس له نظـــــــــير... فريد الذات من بيت فـــــــــريد
لقد أبصرته خــــــــــــتماً كريماً ...بتكمــــــــلةٍ على رغم الحسود
كما أبصــــرت شمس البيت منه.... مكان الحَلق من حَـــــبل الوريد
فمن فــَـــــــهم الإشارة فليصُنها ...وإلا سوف يلحق بالصــــــعود
نطقت به وعنه ولــــــــــيس إلا... وإن الأمر فيه على المــــــزيد
يأكد هنا الشيخ ابن عربي الولي الصالح عليه السلام أن الإمام المهدي سيظهر قريبا من بيت الله كقرب الحلق من حبل الوريد يعني كأنه بجانبها.وأكد أنه سيظهر من البيت الأعلى أي الهيكل الذي بني على أعلى جبل الله الحرام بكعس الكعبة التي بنيت في وادي لقوله،
من البيت الرفيع وســــــــاكنيه... من الحسب المُـنظم في الوجود
واكد انه من ابناء ابراهيم الخليل عليه وآله الصلاة والسلام الذي اختار الله من نسله كل الأنبياء والمرسلين.
وقد بين الشيخ ابن عربي عليه السلام في (الفتوحات المكية)بأكثر دقة مكان البيت المقدس ومكان الامام المهدي.
نادى فاسمع كل طالب حكمة *** يطوي لها بشملة وجناء
طي الذي يرجو لقاء مراده *** فيجوب كل مفازة بيداء
يا راحلا يقص المهامه قاصدا *** نحوي ليلحق رتبة السمراء
قل للذي تلقاه من شجرائي *** عني مقالة أنصح النصحاء
واعلم بأنك خاسر في حيرة *** لما جهلت رسالتي وندائي
إن الذي ما زلت أطلب شخصه *** ألفيته بالربوة الخضراء
البلدة الزهراء بلدة تونس *** الخضرة المزدانة الغراء
بمحله الأسنى المقدس تربه *** بحلوله ذي القبلة الزوراء
هنا أكد أن الأرض المقدسة بأعلى مكان في تونس وهي ولاية القصرين إذ يوجد فيها أعلى جبل بتونس وهو جبل(إشعيا النبي) .وذلك لقوله.
البلدة الزهراء بلدة تونس *** الخضرة المزدانة الغــــــراء
بمحله الأسنى المقدس تربه *** بحلوله ذي القِبلة الزوراء
ومعنى كلمة زوراء،أرض بعيدة ،وزوِرَتِ الشَّمْسُ إلَى الْمَغيبِ : مالَتْ الى المغيب.
وهذا يعني أنها مغرب الشمس الطي ذكره القرآن والحديث إذ أكد رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام أن الشمس تغرب عند الصراط عمد السماء الذي تغرب عنده كل الكوكب والطريق الرابط بين العرش والأرض المقدسة.
حدثنا : أبو نعيم ، حدثنا : إلأعمش ، عن إبراهيم التيمي ، عن أبيه ، عن أبي ذر (ر) قال : كنت مع النبي (ص) في المسجد عند غروب الشمس
فقال : يا أبا ذر أتدري أين تغرب الشمس قلت : الله ورسوله أعلم ، قال : فإنها تذهب حتى تسجد تحت العرش ، فذلك قوله تعالى : والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم .
وفي سنة 2016 رآى العالم آية فوق تونس اذ تعامدت 6 كواكب فوق تونس وهذه صورتها.
وتأكد الأسطورة أن طائر الفنيق الأول من أصل فنيقي بربري وهذا ما يجعلنا نتأكد أن رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام بربري من ابناء شمال أفريقيا من أصول جده إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام الأكادي المغربي .
ولمن يدعي أن الأرض المقدسة أور شليم دار السلام في القرآن بالمشرق يقرأ وعد الله في كتابه لتعلم أن اليهود والمسيحيين والعرب أضلوك عن عبادة الله من أجل السجود لأصنامهم في فلسطين وحول الكعبة.
سفر باروخ 5: 5
اِنْهَضِي يَا أُورُشَلِيمُ وَقِفِي فِي الأَعَالِي وَتَطَلَّعِي مِنْ حَوْلِكِ نَحْوَ الْمَشْرِقِ وَانْظُرِي بَنِيكِ مُجْتَمِعِينَ مِنْ مَغْرِبِ الشَّمْسِ إِلَى مَشْرِقِهَا بِكَلِمَةِ الْقُدُّوسِ مُبْتَهِجِينَ بِذِكْرِ اللهِ.
سفر باروخ 4: 36
تَطَلَّعِي يَا أُورُشَلِيمُ مِنْ حَوْلِكِ نَحْوَ الْمَشْرِقِ وَانْظُرِي الْمَسَرَّةَ الْوَافِدَةَ عَلَيْكِ مِنْ عِنْدِ اللهِ.
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق