السبت، 1 فبراير 2025

 الرايات السود والقنبلة النووية وقيام اسرائيل الرومية وزوالها علامات لظهور المهدي،وذكر فلسطين في القرآن

















نحن الان في نقطة نهاية عهد وبداية عهد جديد مع الله لا يُخلف كما خُلف عهد اليهود والعرب في اليهودية والاسلام مع الله.

إذ أن العهدين نقضا من طرف اليهود والعرب بتخلي اليهود عن التوراة والانجيل وتخلي العرب عن القرآن .


وكان الاسلام لو طبق فعلا لألغى كل شيء وجده في ارضه بشبه الجزيرة العربية من حج الجاهلية حول الكعبة او حج فلسطين للمسيحيين واليهود ولكنه تأخر حتى ينزل في أرضه التي أذن الله أن يطبق فيها وبين شعبه الذي يؤمن به وبكل ما أنزل الله

قبله.


روى الحاكم في مستدركه عن عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه- قال: أتينا رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، فخرج إلينا مستبشراً يعرف السرور في وجهه، فما سألناه عن شيء إلاَّ أخبرنا به ولا سكتنا إلا ابتدأنا، حتى مرَّ فتية من بني هاشم فيهم الحسن والحسين، فلمَّا رآهم التزمهم، وانهملت عيناه، فقلنا: يا رسول الله! ما نزال نرى في وجهك شيئاً نكرهه، فقال: إنَّا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا، وأنه سيلقى أهل بيتي من بعدي تطريداً وتشريداً في البلاد، حتى ترتفع رايات سود من المشرق، فيسألون الحق فلا يعطونه، ثم يسألونه فلا يعطونه، ثم يسألونه فلا يعطونه،فيقاتلون فينصرون،وفي رواية( ثم يجعلون سيوفهم على اكتافهم) ، فمن أدركه منكم أو من أعقابكم، فليأت إمام أهل بيتي ولو حبواً على الثلج، فإنها رايات هدى يد فعونها إلى رجل من أهل بيتي، يواطئ اسمه اسمي، واسم أبيه اسمي، فيملك الأرض، فيملؤها قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً.



إنَّا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة ؟؟؟
ما معنى الآخرة؟
الاولى والآخرة أولى والثانية الدنيا والآخرة أي الأدنى أي الأقرب والثانية وعد الآخرة بعد وعد الأولى كفلين من رحمته قرر الله للمسلمين العهد ألأول في مكة مع العرب والعهد الثاني مع البربر الذين آمنوا من قوم موسى وعيسى عليهما وآلهما الصلاة والسلام بمنتهى الاسراء.
الأول في مكة وانتهى والثاني في اور شليم
دار السلام في القرآن التي دعا اليها الاسلام ولم يدعو لمكة أو فلسطين،

وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلامِ وَيَهْدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ


لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ


وَالَّذِينَ كَسَبُواْ السَّيِّئَاتِ جَزَاء سَيِّئَةٍ بِمِثْلِهَا وَتَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ مَّا لَهُم مِّنَ اللَّهِ مِنْ عَاصِمٍ كَأَنَّمَا أُغْشِيَتْ وُجُوهُهُمْ قِطَعًا مِّنَ اللَّيْلِ مُظْلِمًا أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ


وَيَوْمَ نَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ نَقُولُ لِلَّذِينَ أَشْرَكُواْ مَكَانَكُمْ أَنتُمْ وَشُرَكَاؤُكُمْ فَزَيَّلْنَا بَيْنَهُمْ وَقَالَ شُرَكَاؤُهُم مَّا كُنتُمْ إِيَّانَا تَعْبُدُونَ


فَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ إِن كُنَّا عَنْ عِبَادَتِكُمْ لَغَافِلِينَ


هُنَالِكَ تَبْلُو كُلُّ نَفْسٍ مَّا أَسْلَفَتْ وَرُدُّواْ إِلَى اللَّهِ مَوْلاهُمُ الْحَقِّ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُواْ يَفْتَرُونَ.30.سورة يونس.


إذا أور شليم هي دار السلام وهي جنة وعد الآخرة على الأرض 
وهي ارض الصراط المستقيم الذي تتنزل عبره الملائكة والروح وتغرب الشمس عنده وكل الكواكب وهو باب السماء في التوراة والطريق الى الجنة والى العرش.


والذي امر الله ان يكون مقر خلافته حيث يوجد التابوت المقدس وسيلة الاتصال بالسماء مثل الهاتف عندنا الان الذي نتحدث به مباشرة بين الشرق والغرب.





فقوله،اختار الله لنا الآخرةعلى الدنيا،
يعني العهد الثاني للاسلام دون العهد الأول الذي أكد الله انه سيقتل فيه هو وآل بيته في قوله،

قُلْ هُوَ الَّذِي ذَرَأَكُمْ فِي الأَرْضِ وَإِلَيْهِ تُحْشَرُونَ


وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ


قُلْ إِنَّمَا الْعِلْمُ عِندَ اللَّهِ وَإِنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُّبِينٌ


فَلَمَّا رَأَوْهُ زُلْفَةً سِيئَتْ وُجُوهُ الَّذِينَ كَفَرُوا وَقِيلَ هَذَا الَّذِي كُنتُم بِهِ تَدَّعُونَ


قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَهْلَكَنِيَ اللَّهُ وَمَن مَّعِيَ أَوْ رَحِمَنَا فَمَن يُجِيرُ الْكَافِرِينَ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ


قُلْ هُوَ الرَّحْمَنُ آمَنَّا بِهِ وَعَلَيْهِ تَوَكَّلْنَا فَسَتَعْلَمُونَ مَنْ هُوَ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ


قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَصْبَحَ مَاؤُكُمْ غَوْرًا فَمَن يَأْتِيكُم بِمَاء مَّعِينٍ.30.الملك.



وحدد زمن مهاية عهدهم مع الله بجلب الامطار اليهم كما ترون الان ،قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَصْبَحَ مَاؤُكُمْ غَوْرًا فَمَن يَأْتِيكُم بِمَاء مَّعِينٍ؟


قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَهْلَكَنِيَ اللَّهُ وَمَن مَّعِيَ أَوْ رَحِمَنَا فَمَن يُجِيرُ الْكَافِرِينَ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ؟؟؟


في العهد الأول يهلك آل البيت وفي العهد الثاني ينتصرون،

لكن من سيجير العرب من العذاب الذي توعدهم الله به؟
فَمَن يُجِيرُ الْكَافِرِينَ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ؟؟؟

ولذلك قال ان الله اختار لنا اورشليم دار السلام منتهى الاسراء على مكة في العهد الثاني بامامة الهادي الى الصراط المستقيم على العهد الأول بامامة (النذير) الذي ينذر الشر الآتي بعد 1400 سنة مدة عهد الله مع العرب والامان من طرف الله حتى لا يعذبهم بعذاب اليم.



حتى ينتقل العهد الى بيت المقدس منتهى الاسراء بترشيش مملكة سليمان.



حديث أبي سعيد: قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: يخرج رجل من أمتي يقول بسنتي، ينزل الله -عز وجل- له القطر من السماء، وينبت الله له الأرض من بركتها، تملأ الأرض منه قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما، يعمل على هذه الأمة سبع سنين وينزل بيت المقدس. قال الهيثمي: رواه الطبراني في الأوسط.


واما قوله،

وأنه سيلقى أهل بيتي من بعدي تطريداً وتشريداً في البلاد، حتى ترتفع رايات سود من المشرق، فيسألون الحق فلا يعطونه، ثم يسألونه فلا يعطونه، ثم يسألونه فلا يعطونه، فيقاتلون فينصرون،وفي رواية( ثم يجعلون سيوفهم على اكتافهم) ، فمن أدركه منكم أو من أعقابكم، فليأت إمام أهل بيتي ولو حبواً على الثلج، 


وهذا يعني أن الاسلام سيلغى ما دام قد الغي دعاته والمتوكلون به وسيكون بدله دين وضعي لا علاقة له بما انزل الله وفعلا كان في شبه الجزيرة العربية دياتنتين وضعيتين (السنة والشيعة) يأديان نفس حج الجاهلية قبل الاسلام اي بشعائر آلهة العرب التي لا علاقة لها بشعائر الله في منتهى اسراء رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام.


فقتل ائمة الاسلام الامام علي والامام الحسن والحسين وقبلهم رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام واعلن العرب على لسان اميرهم اليزيد الانتهاء من الاسلام والانتقام من محمد 

رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام .


ليت أشياخي ببدر شهدوا * جزع الخزرج من وقع الأسل

 لأهلوا واستــــهلوا فرحا * ثم قالوا يا يــــــــــــــزيد لا تشل 

قد قتلنا القرم من أشياخهم * وعــــــــــــــــــدلناه ببدر فاعتدل 

لعبت هاشــــــــــــــــــم بالملك فلا * خبر جاء ولا وحي نـــــــزل 

لست من خندف إن لم انتقم * من بني أحمد ما كان فعل

المصدر.

(الصحيح من السيرة: 5 / 81، وراجع سيرة ابن هشام: 3 / 645).

كما روى استشهاد يزيد بها وهو ينكت على فم الحسين (عليه السلام): ابن الأعثم في الفتوح: 5 / 129 والنهاية: 8 / 222، والبدء والتاريخ: 6 / 12، والمنتظم: 5 / 343، وشذرات الذهب: 1 / 69، والصواعق المحرقة: 2 / 630، والعقد الفريد / 1095، وأنساب الأشراف / 1310، وغرر الخصائص / 325، وسمت النجوم / 922، وجواهر المطالب: 1 / 15، وبلاغات النساء لابن طيفور / 21. وأمالي الصدوق / 230، وروضة الواعظين / 191، ومقاتل الطالبيين / 80، والاحتجاج: 2 / 34، والخرائج: 2 / 580، ومناقب آل أبي طالب: 3 / 261، وتفسير القمي: 2 / 86، والفصول المهمة / 129، وشرح نهج الحق للميلاني: 1 / 164). 



وقد عارض آل البيت عبادة الاصنام العربية حول الكعبة خاصة بعد ان انتهت حجة العرب قبل فتح الارض القدسة تونس اذ كانوا يتحججون قبلها بانهم يحجون (مقلدين) تقليدا للحج في الاقصى الزيتونة المباركة بين المشرق والمغرب في القران والتي تعني الارض التي بارك الله فيها للعالمين وذلك قبل فتحها.


وهم (((الذين قالوا ربنا الله في القرآن)))).


إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ


أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ


الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلاَّ أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ


الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الأُمُورِ


وَإِن يُكَذِّبُوكَ فَقَدْ كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ وَعَادٌ وَثَمُودُ


وَقَوْمُ إِبْرَاهِيمَ وَقَوْمُ لُوطٍ


وَأَصْحَابُ مَدْيَنَ وَكُذِّبَ مُوسَى فَأَمْلَيْتُ لِلْكَافِرِينَ ثُمَّ أَخَذْتُهُمْ فَكَيْفَ كَانَ نَكِيرِ


فَكَأَيِّن مِّن قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا وَهِيَ ظَالِمَةٌ فَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا وَبِئْرٍ مُّعَطَّلَةٍ وَقَصْرٍ مَّشِيدٍ.45.الحج.



وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لا تَسْمَعُوا لِهَذَا الْقُرْآنِ وَالْغَوْا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ


فَلَنُذِيقَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا عَذَابًا شَدِيدًا وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَسْوَأَ الَّذِي كَانُوا يَعْمَلُونَ


ذَلِكَ جَزَاء أَعْدَاء اللَّهِ النَّارُ لَهُمْ فِيهَا دَارُ الْخُلْدِ جَزَاء بِمَا كَانُوا بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ


وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا رَبَّنَا أَرِنَا الَّذَيْنِ أَضَلاَّنَا مِنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ نَجْعَلْهُمَا تَحْتَ أَقْدَامِنَا لِيَكُونَا مِنَ الأَسْفَلِينَ


إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلائِكَةُ أَلاَّ تَخَافُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ


نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ


نُزُلا مِّنْ غَفُورٍ رَّحِيمٍ


وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ33.




قُلْ مَا كُنتُ بِدْعًا مِّنْ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلاَّ نَذِيرٌ مُّبِينٌ


قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِن كَانَ مِنْ عِندِ اللَّهِ وَكَفَرْتُم بِهِ وَشَهِدَ شَاهِدٌ مِّن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى مِثْلِهِ فَآمَنَ وَاسْتَكْبَرْتُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ


وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلَّذِينَ آمَنُوا لَوْ كَانَ خَيْرًا مَّا سَبَقُونَا إِلَيْهِ وَإِذْ لَمْ يَهْتَدُوا بِهِ فَسَيَقُولُونَ هَذَا إِفْكٌ قَدِيمٌ


وَمِن قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إِمَامًا وَرَحْمَةً وَهَذَا كِتَابٌ مُّصَدِّقٌ لِّسَانًا عَرَبِيًّا لِّيُنذِرَ الَّذِينَ ظَلَمُوا وَبُشْرَى لِلْمُحْسِنِينَ


إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ


أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ خَالِدِينَ فِيهَا جَزَاء بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ.14.الاحقاف.


فالعرب قالوا ربنا آلهتنا بنفس حج الجاهلية وآل البيت قالوا (ربنا الله) اي حج سليمان وداود في مملكة سليمان منتهى الاسراء

ترشيش تونس.



وكانت مكة وفلسطين ارض (بيل) ارض الاصنام ارض الجحيم في 

في التوراة والقرآن وكانت أور شليم دار السلام في القرآن 
جنة عدن في التوراة والقرآن.

الجحيم موجود داخل الأرض، لأنه يصف الجحيم بأنه هاوية ينزل إليها الأشرار. حتى أننا نقرأ عن الأرض التي تنفتح عن الأشرار وهم يهبطون إلى الجحيم ،

ويشير عيسى رسول الله عليه وامه الصلاة والسلام  أيضًا إلى الجحيم باعتباره (أتونًا ناريًا) حيث سيُلقى المخالفون للقانون في نهاية العصر عندما يعود. "فيرسل

 ابن الإنسان ملائكته، فيجمعون من ملكوته جميع معذبي الخطيئة وجميع المخالفين للقانون، ويطرحونهم في أتون النار. هناك يكون البكاء وصرير الأسنان.


تتمة سفر أستير 4: 7

  

"حَتَّى إِذَا هَبَطَ أُولئِكَ النَّاسُ الْخُبَثَاءُ إِلَى الْجَحِيمِ فِي يَوْمٍ وَاحِدٍ يُرَدُّ إِلَى مَمْلَكَتِنَا السَّلاَمُ الَّذِي أَقْلَقُوهُ»."

 وَلكِنْ إِنِ ابْتَدَعَ الرَّبُّ بِدْعَةً وَفَتَحَتِ الأَرْضُ فَاهَا وَابْتَلَعَتْهُمْ وَكُلَّ مَا لَهُمْ، فَهَبَطُوا أَحْيَاءً إِلَى الْهَاوِيَةِ، تَعْلَمُونَ أَنَّ هؤُلاَءِ الْقَوْمَ قَدِ ازْدَرَوْا بِالرَّبِّ».


سفر إشعياء 5

13 لِذلِكَ سُبِيَ شَعْبِي لِعَدَمِ الْمَعْرِفَةِ، وَتَصِيرُ شُرَفَاؤُهُ رِجَالَ جُوعٍ، وَعَامَّتُهُ يَابِسِينَ مِنَ الْعَطَشِ.

14 لِذلِكَ وَسَّعَتِ الْهَاوِيَةُ نَفْسَهَا، وَفَغَرَتْ فَاهَا بِلاَ حَدٍّ، فَيَنْزِلُ بَهَاؤُهَا وَجُمْهُورُهَا وَضَجِيجُهَا وَالْمُبْتَهِجُ فِيهَا!

15 وَيُذَلُّ الإِنْسَانُ وَيُحَطُّ الرَّجُلُ، وَعُيُونُ الْمُسْتَعْلِينَ تُوضَعُ.


سفر باروخ .3.

9 اِسْمَعْ يَا إِسْرَائِيلُ وَصَايَا الْحَيَاةِ، أَصْغُوْا وَتَعَلَّمُوا الْفِطْنَةَ.

10 لِمَاذَا يَا إِسْرَائِيلُ لِمَاذَا أَنْتَ فِي أَرْضِ الأَعْدَاءِ؟

11 قَدْ ذَبَلْتَ فِي أَرْضِ الْغُرْبَةِ وَتَنَجَّسْتَ بِالأَمْوَاتِ وَحُسِبْتَ مَعَ الَّذِينَ هُمْ فِي الْجَحِيمِ.

12 إِنَّكَ قَدْ تَرَكْتَ يَنْبُوعَ الْحِكْمَةِ

13 وَلَوْ أَنَّكَ سَلَكْتَ فِي طَرِيقِ اللهِ لَسَكَنْتَ فِي السَّلاَمِ مَدَى الدَّهْرِ.


كما ان القرآن وصفها بالجحيم والتي تظهر عند ظهور (الاخدود) الذي ظهر الان يحيط بكل شيه الجزيرة العربية.



ولذاك طرد الذين قالوا ربنا الله من المشرق الى اهلهم في المغرب ليجمعهم الله باحبابهم واهليهم من البربر في دار السلام اور شليم ترشيش تونس بعهد لا يقطع ابدا.



وأما قوله،

 حتى ترتفع رايات سود من المشرق، فيسألون الحق فلا يعطونه، ثم يسألونه فلا يعطونه، ثم يسألونه فلا يعطونه، فيقاتلون فينصرون،وفي رواية( ثم يجعلون سيوفهم على اكتافهم) ، فمن أدركه منكم أو من أعقابكم، فليأت إمام أهل بيتي ولو حبواً على الثلج، 



فالرايات السود هم الفرس واهل الشرق عموما الذين يعرفون بايمانهم بالامام المهدي وانتظارهم اياه حقا واستقباله بامره مهما تعارض معهم بصفته مرسل من الله لا يمكن مخالفته 

ويحمل هذه الصفات الكثير من اهل الشرق 

من الفرس والروس والهند والترك 

والباكستان ...

لكن يبقى الفُرس واليمنيون والاتراك والروس الاوائل ممن سيمهدون للامام وسينصرونه.


وفي الحديث اخص الايرانيين بانهم سيطلبون حقهم ثم لا يعطونه مرارا حتى يحملون سلاحهم على اكتافهم.


وهذا يعني ان ايران ستتحصل على القنبلة النووية وتصنع رؤوس ننوية تحمي بها ارضها من التعرض للحرب .


وتعتبر هذه اكبر علامة لظهور الامام المهدي لقوله،

ثم يسألونه فلا يعطونه، ثم يسألونه فلا يعطونه، فيقاتلون فينصرون،وفي رواية( ثم يجعلون سيوفهم على اكتافهم) ،


كما يعتبر ظهور اسرائيل في المشرق علامة للظهور 

في القران ترتبط بوعد الاسراء والتحرير الثاني لفلسطين 

باعتبارها في القرآن (أدنى الأرض)
بينما القدس منتهى الاسراء هي أعلى الأرض.

واخفظ نقطق في العالم هو البحر الاحمر،




وقد بين الله ان فلسطين ستحتل من الروم في بضع سنوات يعني لا يمكن ان تكون قرنا واكد انها ستحرر ووقتها فقط سنرى نصر الله

الذي انتظرناه منذ نزول الاسلام وهو الفتح الاعظم الموعود بوعد الاسراء ونزول الخلافة بمنتهى الاسراء.


وهو يوم الفتح الاسلامي الحقيقي.


أَوَلَمْ يَهْدِ لَهُمْ كَمْ أَهْلَكْنَا مِن قَبْلِهِم مِّنَ الْقُرُونِ يَمْشُونَ فِي مَسَاكِنِهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ أَفَلا يَسْمَعُونَ


أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا نَسُوقُ الْمَاء إِلَى الأَرْضِ الْجُرُزِ فَنُخْرِجُ بِهِ زَرْعًا تَأْكُلُ مِنْهُ أَنْعَامُهُمْ وَأَنفُسُهُمْ أَفَلا يُبْصِرُونَ


وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْفَتْحُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ


قُلْ يَوْمَ الْفَتْحِ لا يَنفَعُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِيمَانُهُمْ وَلا هُمْ يُنظَرُونَ


فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَانتَظِرْ إِنَّهُم مُّنتَظِرُونَ30.السجدة.


غُلِبَتِ الرُّومُ


فِي أَدْنَى الأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ


فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ


بِنَصْرِ اللَّهِ يَنصُرُ مَن يَشَاء وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ


وَعْدَ اللَّهِ لا يُخْلِفُ اللَّهُ وَعْدَهُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ3سورة الروم.


الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.


ليست هناك تعليقات: