ملامح سقوط الاسلام الموروث،امريكا تعرف ما يجب القيام به تنفيذ بقية النبوءات.كخراب الروم وبابل والمخرب.
ما نزل القرآن إلا للذين آمنوا من بني إسرائيل وهم القبائل العشر المفقودة من بني إسرائيل وهم اهل الصفة (الصوفية) الاريوسيون البربر بافريقيا واروبا.
ولذلك تاخر تطبيق الاسلام حتى تنزل الخلافة بالارض المقدسة،
وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجْرِمِيهَا لِيَمْكُرُواْ فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلاَّ بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ
وَإِذَا جَاءَتْهُمْ آيَةٌ قَالُواْ لَن نُّؤْمِنَ حَتَّى نُؤْتَى مِثْلَ مَا أُوتِيَ رُسُلُ اللَّهِ اللَّهُ أَعْلَمُ حَيْثُ يَجْعَلُ رِسَالَتَهُ سَيُصِيبُ الَّذِينَ أَجْرَمُواْ صَغَارٌ عِندَ اللَّهِ وَعَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا كَانُواْ يَمْكُرُونَ
(صغار عند الله وعذاب شديد)
بماذا ؟بما مكروا في الدين وهذا يعني أن مكرهم بالدين جرهم لعذاب أليم
إذ انهم قدسوا فلسطين فابتلاهم الله باليهود ليحتلوا كل شبه الجزيرة العربية تقريبا كما يطالبون اليوم من النيل للفرات.
فَمَن يُرِدِ اللَّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلامِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاء كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ
الرجس على الذين لا يؤمنون؟
في التوراة والانجيل اسرائيل الحالية اسمها رجسة الخراب
القائمة حيث لا ينبغي وهذا تصريح من القران ان اسرائ\يل ستكون على العرب رجسا وعذابا.
إنجيل مرقس 13: 14
"فَمَتَى نَظَرْتُمْ «رِجْسَةَ الْخَرَابِ» الَّتِي قَالَ عَنْهَا دَانِيآلُ النَّبِيُّ، قَائِمَةً حَيْثُ لاَ يَنْبَغِي. - لِيَفْهَمِ الْقَارِئُ - فَحِينَئِذٍ لِيَهْرُبِ الَّذِينَ فِي الْيَهُودِيَّةِ إِلَى الْجِبَالِ،"
وَهَذَا صِرَاطُ رَبِّكَ مُسْتَقِيمًا قَدْ فَصَّلْنَا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَذَّكَّرُونَ
لَهُمْ دَارُ السَّلامِ عِندَ رَبِّهِمْ وَهُوَ وَلِيُّهُمْ بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ.127.سورة الانعام.
لهم دار السلام يعني اورشليم ولم يقل مكة
عند ربهم اي في هيكله في قدسه في بيته التي يستقبل فيها ضيوفه بالاقصى الذي بارك الله حوله.
عند سدرة المنتهى عندها جنة الماوى.
يغشى السدرة ما يغشى في ظلل من الغمام والملائكة.
لما عرض الاسلام على العرب كملة ابراهيم التي لا تخلف عهدا تؤمن بالتوراة والانجيل والقران كامانة انزلها الله للبشرية
وملة ابراهيم تجمع كل المرسلين والديانات الثلاث
لان كل الانبياء والمرسلين من ابراهيم الخليل
ولذلك هو موروث واحد للجميع،
فما فرط في مقدس قدس في التوراة او الانجيل بل جمعه في نسك وزاحد وهو الحج الاسلامي الشامل لكل مقدسات الله سواء اذكرت في التوراة او الانجيل او غيرهما كاسفار الانبياء الاخرى.
فاعلن رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام
ان الحج بمنتهى الاسراء بقدسدس الله التي تركها اليهود والمسيحيين من قبل نزول الاسلام واستبدلوها (برجسة الخراب بنت بابل) الشام الوثني العرب البابلي.
فلما اختار الله ارضا ليست ارضهم كفروا بكل ما جاء به الاسلام
وقتلوا رسوله والذين آمنوا معه وعادوا للحج الذي كانوا يادونه قبل الاسلام حول الكعبة معلنين عن نهاية الاسلام .
فاجتمع العرب بعدم تقديس الارض المقدسة ترشيش مملكة سليمان مع اليهود الذين قتلوا عيسى رسول الله ومع المسيحيين الرومان المشركين فكونوا حلف الشيطان (ضد المسيح) ثلاثتهم .
ولذلك قال الله لهم،
وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجْرِمِيهَا لِيَمْكُرُواْ فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلاَّ بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ
فعندما مكروا بالرسول والاسلام كانوا قد مكروا بانفسهم جميعا
في شامهم البابلي الذي جعله الله نقمة لهم يعذبهم فيه ثلاثتهم
ويجعله مسكنا لهم بعد ان يفجر محيط الاخدود الاعظم نارا
ذات شعب لا ظليل ولا يغني من اللهب لابثين فيها ما دامت السماوات والارض الى ما شاء الله.
فلما قدسوا فلسطين جعلها الله فتة لهم واحتلت ارضهم واكد الله في القران انه سيعذب اليهود والعرب معا لأنه من صدوا عن سبيل الله الى قدسه (طريق الخروج الى القدس أو طريق الاسراء من مكة الى تونس) .
فَلاَ تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِّمَّا يَعْبُدُ هَؤُلاء مَا يَعْبُدُونَ إِلاَّ كَمَا يَعْبُدُ آبَاؤُهُم مِّن قَبْلُ وَإِنَّا لَمُوَفُّوهُمْ نَصِيبَهُمْ غَيْرَ مَنقُوصٍ
وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ فَاخْتُلِفَ فِيهِ وَلَوْلاَ كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِن رَّبِّكَ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّهُمْ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مُرِيبٍ
وَإِنَّ كُلاًّ لَّمَّا لَيُوَفِّيَنَّهُمْ رَبُّكَ أَعْمَالَهُمْ إِنَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ خَبِيرٌ.111.سورة هود.
كلاّ يعني كلاهما عربا ويهود وترون اليوم ان كل التفاسير التي فسروها عن القرآن أضحت ضدهم فلما يقول المفسرون
أن الله اورث اليهود الشام فعهم يعترفون بمقولة
ارض اسرائيل من النيل الى الفرات.
وهذا ما يطالب به اليهود لاقامة الهيكل وعودة البشرية الى عبادة الله الحقيقية في الاقصى.
بينما القران يتحدث عن الذين اوفوا بعهد الله من بني اسرائيل فامنوا بكل الكتب التي انزلها الله وما فاز بهذا الامر الا الريسيين البربر في افريقيا.
فالله اكد في القرآن ان الذين سيرثون الارض ليس الذين يحجون حج الجاهلية يعني يعبدون آلهة العرب
بل الذين يعبدون الله في قدسه
قِبلة المغرب قبل الاسلام
وفي الاسلام (إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا9.سورة الاسراء).
وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ
إِنَّ فِي هَذَا لَبَلاغًا لِّقَوْمٍ عَابِدِينَ.106.الانبياء.
فهل اليهود الان صالحون ويحجون حج سليمان بترشيش ؟
ام العرب الذين يحجون نفس حج الجاهلية؟؟؟
ما الايات التي اعتمد عليها العرب لتقديس فلسطين؟
لا وجود لأية آية تذكر فلسطين إلا غلبت الروم في ادنى الارض. او ما جاء في سورة الاسراء عن احتلال الروم واليهود لفلسطين
(ادنى الارض) مرتين.
القرآن نهى رسول الاسلام محمد عليه وآله الصلاة والسلام من اتباع (قِبلة اهل الكتاب) أي وجهتهم في الصلاة للشمس شرقا
كما يفعل المسلمون الآن.
وما انت بتابع قِبلتهم.
في الحقيقة ان العرب تحالفوا مع اليهود ضد الاسلام فقدس العرب مكة وقدس اليهود فلسطين.
بينما في الكتاب المقدس يبين أن فلسطين أو (اسرائيل) القائمة في ارض بابل اي شبه الجزيرة العربية.
وقد ذكر فلسطين باسم رجسة الخراب القائمة حيث لا ينبغي
او صهيون الساكنة في بنت بابل.
وعندما نسمع كلمة صهيون في الكتاب المقدس فهي (الهيكل) الذي يحج الناس اليه.
وهنا نجد فلسطين يحج اليها المسيحيون وايضا اليهود
ويحج العرب في السعودية.
فمن من هما؟؟؟
سفر زكريا 2
1 فَرَفَعْتُ عَيْنَيَّ وَنَظَرْتُ وَإِذَا رَجُلٌ وَبِيَدِهِ حَبْلُ قِيَاسٍ.
2 فَقُلْتُ: «إِلَى أَيْنَ أَنْتَ ذَاهِبٌ؟» فَقَالَ لِي: «لأَقِيسَ أُورُشَلِيمَ، لأَرَى كَمْ عَرْضُهَا وَكَمْ طُولُهَا».
3 وَإِذَا بِالْمَلاَكِ الَّذِي كَلَّمَنِي قَدْ خَرَجَ، وَخَرَجَ مَلاَكٌ آخَرُ لِلِقَائِهِ.
4 فَقَالَ لَهُ: «اجْرِ وَكَلِّمْ هذَا الْغُلاَمِ قَائِلًا: كَالأَعْرَاءِ تُسْكَنُ أُورُشَلِيمُ مِنْ كَثْرَةِ النَّاسِ وَالْبَهَائِمِ فِيهَا.
5 وَأَنَا، يَقُولُ الرَّبُّ، أَكُونُ لَهَا سُورَ نَارٍ مِنْ حَوْلِهَا، وَأَكُونُ مَجْدًا فِي وَسَطِهَا.
6 «يَا يَا، اهْرُبُوا مِنْ أَرْضِ الشِّمَالِ، يَقُولُ الرَّبُّ. فَإِنِّي قَدْ فَرَّقْتُكُمْ كَرِيَاحِ السَّمَاءِ الأَرْبَعِ، يَقُولُ الرَّبُّ.
7 تَنَجَّيْ يَا صِهْيَوْنُ السَّاكِنَةُ فِي بِنْتِ بَابِلَ،
8 لأَنَّهُ هكَذَا قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ: بَعْدَ الْمَجْدِ أَرْسَلَنِي إِلَى الأُمَمِ الَّذِينَ سَلَبُوكُمْ، لأَنَّهُ مَنْ يَمَسُّكُمْ يَمَسُّ حَدَقَةَ عَيْنِهِ.
9 لأَنِّي هأَنَذَا أُحَرِّكُ يَدِي عَلَيْهِمْ فَيَكُونُونَ سَلَبًا لِعَبِيدِهِمْ. فَتَعْلَمُونَ أَنَّ رَبَّ الْجُنُودِ قَدْ أَرْسَلَنِي.
10 «تَرَنَّمِي وَافْرَحِي يَا بِنْتَ صِهْيَوْنَ، لأَنِّي هأَنَذَا آتِي وَأَسْكُنُ فِي وَسَطِكِ، يَقُولُ الرَّبُّ.
11 فَيَتَّصِلُ أُمَمٌ كَثِيرَةٌ بِالرَّبِّ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ، وَيَكُونُونَ لِي شَعْبًا فَأَسْكُنُ فِي وَسَطِكِ، فَتَعْلَمِينَ أَنَّ رَبَّ الْجُنُودِ قَدْ أَرْسَلَنِي إِلَيْكِ.
12 وَالرَّبُّ يَرِثُ يَهُوذَا نَصِيبَهُ فِي الأَرْضِ الْمُقَدَّسَةِ وَيَخْتَارُ أُورُشَلِيمَ بَعْدُ.
13 اُسْكُتُوا يَا كُلَّ الْبَشَرِ قُدَّامَ الرَّبِّ، لأَنَّهُ قَدِ اسْتَيْقَظَ مِنْ مَسْكَنِ قُدْسِهِ».
وهذا يعني ان (صهيون بنت بابل) هي السعودية لان التي في فلسطين أطلق عليها (رجسة الخراب القائمة حيث لا ينبغي).
كما ذكرت السعودية باسم (رجسة الخراب القائمة في المكان المقدس) والمكان مقدس وليس ارض مقدسة وهي الكعبة
المكان الوحيد مقدس في مكة داخل الكعبة وليس خارجها شبرا.
وسيكون خرابها عند خراب مكان الحج في المشرق اي مكة.
واكد رسول الله محمد عليه واله الصلاة ان ان اورشليم دار السلام في القران تهجر وتمتليئ الكعبة بالحجاج.
بينا رسولُ اللهِ ﷺ ذاتَ يومٍ في مجلسهِ، إذ سمِعَ دويّا في الهواءِ، فإذا جبريلُ عليهِ السلامُ قد هبطَ بجناحينِ أخضرينِ، منسوجينِ بالدرّ والياقوتِ، فقال: [يا] محمدُ، إن القدسَ شكتْ إلى اللهِ تعطيلها، افتخرتْ عليها الكعبةُ بكثرةِ حجاجها، فاطلع اللهُ في ظلل منَ الغمامِ والملائكةُ
الراوي: عبدالله بن عباس • ابن حجر العسقلاني، لسان الميزان (٨/٤٣٢) •
قال،
[يا] محمدُ، إن القدسَ شكتْ إلى اللهِ تعطيلها، افتخرتْ عليها الكعبةُ بكثرةِ حجاجها.
ما معنى عُطلت؟بَطَلَ عن العمل.
أي منع الحج اليها وارغم الناس للحج الى الكعبة.
وكل العالم ينتظر عهدا جديدا مخالفا لليهودية والمسيحية والاسلام العربي.
ووعد الآخرة بارض الخلاص ارض المؤمنين ارض الايمان ارض الملائكة والروح وارض الله قبلهم التي اتاها فشرفها بمجيئه اليها واثارت الحياة فكانت اول مكان في السبع الطباق تثار فيه الحياة ولذلك كان بها البيت المعمور من الروح والملائكة والمهجور من الناس اجمعين الذين غرر بهم ابليس وجنده من اليهود والمسيحيين والعرب فاظلهم عن الله وعبادته
حتى ان الارض الان ليس فيها مؤمن واحد
نفعه ايمانه الذي يحمله باي دين
على الارض .
هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن تَأْتِيَهُمُ الْمَلائِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لاَ يَنفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِن قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعًا لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ.159.الانعام.
فان قوما تركوا عهد الله واتبعوا تلفيق شياطينهم كيف يكونوا مهتدين؟
من خالف التوراة ليس يهودي
ومن خالف الانجيل ليس مسيحي
ومن خالف القران ليس بمسلم.
الاسلام بارض الصوفية والله يعذب المشركين الان من الامم الثلاث.
يأخذ الصُّوفى بالحقائقِ التى سعى ويسعى إليها، وبالوارداتِ التى تتنزَّلُ عليه، بوصفه من أهل الحقِّ. لا يعادى أحدًا، ولا يبحثُ عن جاهٍ أو منصبٍ أو منزلةٍ وقدْرٍ أو مكانةٍ يتبوَّأها، فالوجاهة تأتيه من حيثُ لا يطلبُ ولا يبتغى. فالصوفى لا يزاحمُ أحدًا فى مكانٍ، قلبهُ مفتوحٌ على الناس والدُّنيا،
مع الشيخ الأكبر محيى الدين بن العربى الذى قال فى ديوانه «تُرجمانُ الأشواق» فيما يشبه قول السُّهروردى:
« لقد كنتُ قبل اليوم أنكرُ صاحبى
إذا لم يكُن دينى إلى دينهِ دانِ
لقد صارَ قلـبى قابلاً كلَ صُـورةٍ
فـمرعىً لغـزلانٍ ودَيرٌ لرُهبـَـانِ
وبيتٌ لأوثانٍ وكعـــبةُ طـائـــفٍ
وألـواحُ تـوراةٍ ومصـحفُ قــرآن
أدينُ بدينِ الحُبِّ أنَّى توجَّهتْ
رَكائِبُهُ فالحُبُّ دينى وإيمانى».
ابن العربى صاحب
«تُرْجُمَانُ الأشواق»
«يا رُبَّ جَوهَرِ عِلمٍ لَو أَبوحُ بِهِ
لِقيلَ لى أَنتَ مِمَّن يَعبدُ الوَثَنا
وَلَاِسَتَحَلَّ رِجالٌ مُسلِمونَ دَمى
يَرَونَ أَقبَحَ ما يَأتونَهُ حَسَناً»
وامريكا تعرف ما يجب القيام به من تنفيذ بقية النبوءات التي لم تتحقق حتى الان .
مثل خراب الروم
خراب بابل
وخراب المخرب.
فارورشليم تنسى وتخرب ولا يبقى لها وجود على الارض بشهادة الكتاب المقدس،
سفر الملوك الثاني 21
12 لِذلِكَ هكَذَا قَالَ الرَّبُّ إِلهُ إِسْرَائِيلَ: هأَنَذَا جَالِبٌ شَرًّا عَلَى أُورُشَلِيمَ وَيَهُوذَا حَتَّى أَنَّ كُلَّ مَنْ يَسْمَعُ بِهِ تَطِنُّ أُذُنَاهُ.
13 وَأَمُدُّ عَلَى أُورُشَلِيمَ خَيْطَ السَّامِرَةِ وَمِطْمَارَ بَيْتِ أَخْآبَ، وَأَمْسَحُ أُورُشَلِيمَ كَمَا يَمْسَحُ وَاحِدٌ الصَّحْنَ. يَمْسَحُهُ وَيَقْلِبُهُ عَلَى وَجْهِهِ.
14 وَأَرْفُضُ بَقِيَّةَ مِيرَاثِي، وَأَدْفَعُهُمْ إِلَى أَيْدِي أَعْدَائِهِمْ، فَيَكُونُونَ غَنِيمَةً وَنَهْبًا لِجَمِيعِ أَعْدَائِهِمْ،
15 لأَنَّهُمْ عَمِلُوا الشَّرَّ فِي عَيْنَيَّ، وَصَارُوا يُغِيظُونَنِي مِنَ الْيَوْمِ الَّذِي فِيهِ خَرَجَ آبَاؤُهُمْ مِنْ مِصْرَ إِلَى هذَا الْيَوْمِ».
سفر إرميا 44: 2
"«هكَذَا قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ إِلهُ إِسْرَائِيلَ: أَنْتُمْ رَأَيْتُمْ كُلَّ الشَّرِّ الَّذِي جَلَبْتُهُ عَلَى أُورُشَلِيمَ، وَعَلَى كُلِّ مُدُنِ يَهُوذَا، فَهَا هِيَ خَرِبَةٌ هذَا الْيَوْمَ وَلَيْسَ فِيهَا سَاكِنٌ،"
واخبرنا الله انه سيعفوا على اورشليم ويعيد احيائها .
سفر زكريا 12: 9
"وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ أَنِّي أَلْتَمِسُ هَلاَكَ كُلِّ الأُمَمِ الآتِينَ عَلَى أُورُشَلِيمَ."
سفر زكريا 14: 12
"وَهذِهِ تَكُونُ الضَّرْبَةُ الَّتِي يَضْرِبُ بِهَا الرَّبُّ كُلَّ الشُّعُوبِ الَّذِينَ تَجَنَّدُوا عَلَى أُورُشَلِيمَ. لَحْمُهُمْ يَذُوبُ وَهُمْ وَاقِفُونَ عَلَى أَقْدَامِهِمْ، وَعُيُونُهُمْ تَذُوبُ فِي أَوْقَابِهَا، وَلِسَانُهُمْ يَذُوبُ فِي فَمِهِمْ."
سفر زكريا 14: 16
"وَيَكُونُ أَنَّ كُلَّ الْبَاقِي مِنْ جَمِيعِ الأُمَمِ الَّذِينَ جَاءُوا عَلَى أُورُشَلِيمَ، يَصْعَدُونَ مِنْ سَنَةٍ إِلَى سَنَةٍ لِيَسْجُدُوا لِلْمَلِكِ رَبِّ الْجُنُودِ وَلِيُعَيِّدُوا عِيدَ الْمَظَالِّ."
سفر زكريا 14: 17
"وَيَكُونُ أَنَّ كُلَّ مَنْ لاَ يَصْعَدُ مِنْ قَبَائِلِ الأَرْضِ إِلَى أُورُشَلِيمَ لِيَسْجُدَ لِلْمَلِكِ رَبِّ الْجُنُودِ، لاَ يَكُونُ عَلَيْهِمْ مَطَرٌ."
سفر إشعياء 33: 1
"وَيْلٌ لَكَ أَيُّهَا الْمُخْرِبُ وَأَنْتَ لَمْ تُخْرَبْ، وَأَيُّهَا النَّاهِبُ وَلَمْ يَنْهَبُوكَ. حِينَ تَنْتَهِي مِنَ التَّخْرِيبِ تُخْرَبُ، وَحِينَ تَفْرَغُ مِنَ النَّهْبِ يَنْهَبُونَكَ."
2 يَا رَبُّ، تَرَاءَفْ عَلَيْنَا. إِيَّاكَ انْتَظَرْنَا. كُنْ عَضُدَهُمْ فِي الْغَدَوَاتِ. خَلاَصَنَا أَيْضًا فِي وَقْتِ الشِّدَّةِ.
3 مِنْ صَوْتِ الضَّجِيجِ هَرَبَتِ الشُّعُوبُ. مِنِ ارْتِفَاعِكَ تَبَدَّدَتِ الأُمَمُ.
4 وَيُجْنَى سَلَبُكُمْ جَنَى الْجَرَادِ. كَتَرَاكُضِ الْجُنْدُبِ يُتَرَاكَضُ عَلَيْهِ.
5 تَعَالَى الرَّبُّ لأَنَّهُ سَاكِنٌ فِي الْعَلاَءِ. مَلأَ صِهْيَوْنَ حَقًّا وَعَدْلًا.
6 فَيَكُونُ أَمَانُ أَوْقَاتِكَ وَفْرَةَ خَلاَصٍ وَحِكْمَةٍ وَمَعْرِفَةٍ. مَخَافَةُ الرَّبِّ هِيَ كَنْزُهُ.
7 هُوَذَا أَبْطَالُهُمْ قَدْ صَرَخُوا خَارِجًا. رُسُلُ السَّلاَمِ يَبْكُونَ بِمَرَارَةٍ.
8 خَلَتِ السِّكَكُ. بَادَ عَابِرُ السَّبِيلِ. نَكَثَ الْعَهْدَ. رَذَلَ الْمُدُنَ. لَمْ يَعْتَدَّ بِإِنْسَانٍ.
9 نَاحَتْ، ذَبُلَتِ الأَرْضُ. خَجِلَ لُبْنَانُ وَتَلِفَ. صَارَ شَارُونُ كَالْبَادِيَةِ. نُثِرَ بَاشَانُ وَكَرْمَلُ.
10 «اَلآنَ أَقُومُ، يَقُولُ الرَّبُّ. الآنَ أَصْعَدُ. الآنَ أَرْتَفِعُ.
11 تَحْبَلُونَ بِحَشِيشٍ، تَلِدُونَ قَشِيشًا. نَفَسُكُمْ نَارٌ تَأْكُلُكمْ.
12 وَتَصِيرُ الشُّعُوبُ وَقُودَ كِلْسٍ، أَشْوَاكًا مَقْطُوعَةً تُحْرَقُ بِالنَّارِ».
13 اِسْمَعُوا أَيُّهَا الْبَعِيدُون مَا صَنَعْتُ، وَاعْرِفُوا أَيُّهَا الْقَرِيبُونَ بَطْشِي.
14 ارْتَعَبَ فِي صِهْيَوْنَ الْخُطَاةُ. أَخَذَتِ الرِّعْدَةُ الْمُنَافِقِينَ: «مَنْ مِنَّا يَسْكُنُ فِي نَارٍ آكِلَةٍ؟ مَنْ مِنَّا يَسْكُنُ فِي وَقَائِدَ أَبَدِيَّةٍ؟»
«مَنْ مِنَّا يَسْكُنُ فِي نَارٍ آكِلَةٍ؟ مَنْ مِنَّا يَسْكُنُ فِي وَقَائِدَ أَبَدِيَّةٍ؟»؟؟؟
هي اسرائيل الساكنة على الجحيم شبه الجزسيرة العربية الهواوية.
الباحث البتونسي محمد علام الدين العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق