خلافة المهدي العالمية تبدا بفتح(القسطنطينية)عاصمة البربرعش الصخر في التوراة والجزائر تفتح المشرق.
لكل امر اساس ولا يقام امرؤ بدون مقدمات ولا وعد بدون آيات اخبرت عنه ونادت اليه وعرف في كل الرسالات السماوية
وتكرر في النبوءات .
وهذا الامر موصول بوعد الله في القران والانجيل والتوراة
فان قلت القران اجبنا بالاعراف وقلت الدلائل قلنا جبل قاف
وان قات الماسس قلنا الامام ابن الانسانية ومعلم الصوفية وقائد الاريوسية عنوانه السلام وارضه دار السلام في القرآن اور شليم
وكلمة اور بربرية والقائد بربري من جده ابراهيم ورث كل
كلمة الله حتى سمي في الكتاب المقدس كلمة الله
والباطل خارج كلمة الرب والحق من فم الرب
الأزلي الأعز الذي يذل ويعز
فان قضى غيابنا فقد اعلن لنا انه قادم لينصرنا
ويحيي امرنا بعد ان اهلكنا وتلك الايام نداولها بين الناس
يوم لكم ويوم لنا لكن يبقى الطريق الى الحق خاص بملة ابراهيم ابناء المرسلين البربر .
ولا ندعو الا بدعوة كل المرسلين وكل الرسالات السماوية
لأننا نريد وحدة البشرية ولا نريد من الناس سلطة او هدية
فعبادة الله في اور شليم فرض على اليهود والنصرانيين والمسلمين
لذا لا نرضى بغيرها اساسا للسلام
لان ربنا لا يرضى بغيرها معبدا ولا بغيرها مسكنا عما قريب في النزلة الاخرى وموعدنا مع النزلة الاخرى اقترب
وعلينا وعليكم ما وجب في هذا الظلام الحالك
في امتنا من اقصاها الى اقصاها لاننا تركنا عبادة الله
واتبعنا عبدة الاوثان في الشرق الكاسر الذي يُجن بعبادة الاصنام
وما يؤمن اكثرهم بالله الا وهم مشركون
فبالبينة نصحح المسار ونعود لنتسلم عهد الله الذي لن يخلف ابدا
بوعد الله العلي الاعز.
حقيقة فتح القسطنطينة لا يكون الا بظهور الامام
بجبل قاف ذا 7 طباق و8 اعراف
بارض الاريسيين
ترشيش ارض الفرشيش تلاميذ المسيح الاول والثاني.
نزول عيسى رسول الله على الابواب
لتعودوا يا بربر لقيادة العالم فقد اظلم.
قال رسول الله عيسى عليه وامه الصلاة والسلام لتلاميذه الافركسيس الفرشيش البربر.
إنجيل متى 5
9 طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللهِ يُدْعَوْنَ.
10 طُوبَى لِلْمَطْرُودِينَ مِنْ أَجْلِ الْبِرِّ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ.
11 طُوبَى لَكُمْ إِذَا عَيَّرُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ وَقَالُوا عَلَيْكُمْ كُلَّ كَلِمَةٍ شِرِّيرَةٍ، مِنْ أَجْلِي، كَاذِبِينَ.
12 اِفْرَحُوا وَتَهَلَّلُوا، لأَنَّ أَجْرَكُمْ عَظِيمٌ فِي السَّمَاوَاتِ، فَإِنَّهُمْ هكَذَا طَرَدُوا الأَنْبِيَاءَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ.
13 «أَنْتُمْ مِلْحُ الأَرْضِ، وَلكِنْ إِنْ فَسَدَ الْمِلْحُ فَبِمَاذَا يُمَلَّحُ؟ لاَ يَصْلُحُ بَعْدُ لِشَيْءٍ، إِلاَّ لأَنْ يُطْرَحَ خَارِجًا وَيُدَاسَ مِنَ النَّاسِ.
14 أَنْتُمْ نُورُ الْعَالَمِ. لاَ يُمْكِنُ أَنْ تُخْفَى مَدِينَةٌ مَوْضُوعَةٌ عَلَى جَبَل،
15 وَلاَ يُوقِدُونَ سِرَاجًا وَيَضَعُونَهُ تَحْتَ الْمِكْيَالِ، بَلْ عَلَى الْمَنَارَةِ فَيُضِيءُ لِجَمِيعِ الَّذِينَ فِي الْبَيْتِ.
قد فتحت القسطنطينية التركية في سنة سبع وخمسين وثمانمائة، على يد السلطان العثماني التركماني محمد الفاتح (وسمي الفاتح لفتحه القسطنطينية) ،
، وهذا الفتح ليس هو المذكور في الأحاديث التي ذكرت فتح القسطنطينية؛ لأن ذلك إنما يكون بعد الملحمة الكبرى، وقبل خروج الدجال بزمن يسير؛كما سيأتي أيضا في حديثي معاذ، وعبد الله بن بشر- رضي الله عنهما- ويكون فتحها بالتسبيح، والتهليل، والتكبير لا بكثرة العدد والعدة.
وايضا القسطنطينية التي ستفتح آخر الزمان كانت قد فتحت زمن خلافة بني امية،
لَتُفتحَنَّ القُسْطنْطينيَّةُ، ولَنِعْمَ الأميرُ أميرُها، ولَنِعْمَ الجيشُ ذلكَ الجيشُ. قال عُبيدُ اللهِ: فدَعاني مَسْلَمةُ بنُ عبدِ الملِكِ، فسَألَني عن هذا الحديثِ، فحَدَّثْتُه، فغَزا القُسْطنْطينيَّةَ.
الراوي: بشر الغنوي • الحاكم، المستدرك على الصحيحين (٨٥٢٠) • صحيح الإسناد
كما ان فتح القسطنطينية ياتي مع خراب يثرب،أي هلكة العرب،
- عمرانُ بيتِ المقدسِ خرابُ يثربَ، وخرابُ يثربَ خروجُ المَلْحَمَةِ، وخروجُ المَلْحَمَةِ فتحُ القسطنطينيَّةِ، وفتحُ القسطنطينيَّةِ خروجُ الدجالِ.
وكما قلنا ان القسطنطينية الموعودة فتحت ابان خلافة بنوا امية،
لَتُفتحَنَّ القُسْطنْطينيَّةُ، ولَنِعْمَ الأميرُ أميرُها، ولَنِعْمَ الجيشُ ذلكَ الجيشُ. قال عُبيدُ اللهِ: فدَعاني مَسْلَمةُ بنُ عبدِ الملِكِ، فسَألَني عن هذا الحديثِ، فحَدَّثْتُه، فغَزا القُسْطنْطينيَّةَ.
كما ان الله لم يعد العرب في المشرق بعهد ثاني يقودون فيه الامة
لكونهم خانوا عهد الله وسيستبدلهم بامة اخرى،
هَاأَنتُمْ هَؤُلاء تُدْعَوْنَ لِتُنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَمِنكُم مَّن يَبْخَلُ وَمَن يَبْخَلْ فَإِنَّمَا يَبْخَلُ عَن نَّفْسِهِ وَاللَّهُ الْغَنِيُّ وَأَنتُمُ الْفُقَرَاء وَإِن تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ.38.سورة محمد.
اي انه دعاهم للخروج لمنتهى الاسراء فرفضوا ولم يقروا بعبادة الله في منتهى اسراء رسولهم لذا وجب ان يسلب منهم العهد.
والقوم الذين اختارهم الله في القرآن أهل الصفة الاريوسيين البربر الذين اعتنقوا المسيحية ثم الاسلام بعد اليهودية وبشرهم رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام بفتح العالم باسره.
كُنّا مع رَسُولِ اللهِ ﷺ في غَزْوَةٍ، قالَ: فأتى النَّبيَّ ﷺ قَوْمٌ مِن قِبَلِ المَغْرِبِ، عليهم ثِيابُ الصُّوفِ، فَوافَقُوهُ عِنْدَ أَكَمَةٍ، فإنَّهُمْ لَقِيامٌ وَرَسُولُ اللهِ ﷺ قاعِدٌ، قالَ: فَقالَتْ لي نَفْسِي: ائْتِهِمْ فَقُمْ بيْنَهُمْ وبيْنَهُ؛ لا يَغْتالُونَهُ، قالَ: ثُمَّ قُلتُ: لَعَلَّهُ نَجِيٌّ معهُمْ، فأتَيْتُهُمْ فَقُمْتُ بيْنَهُمْ وبيْنَهُ، قالَ: فَحَفِظْتُ منه أَرْبَعَ كَلِماتٍ أَعُدُّهُنَّ في يَدِي، قالَ: تَغْزُونَ جَزِيرَةَ العَرَبِ فَيَفْتَحُها اللَّهُ، ثُمَّ فارِسَ فَيَفْتَحُها اللَّهُ، ثُمَّ تَغْزُونَ الرُّومَ فَيَفْتَحُها اللَّهُ، ثُمَّ تَغْزُونَ الدَّجّالَ فَيَفْتَحُهُ اللَّهُ. قالَ: فَقالَ نافِعٌ: يا جابِرُ، لا نَرى الدَّجّالَ يَخْرُجُ حتّى تُفْتَحَ الرُّومُ.
الراوي: نافع بن عتبة بن أبي وقاص • مسلم، صحيح مسلم (٢٩٠٠) • [صحيح] •
واسرائيل الان ضمن الارض العربية جزيرة العرب
وتاكد التوراة ان الجزائر ستفتح العبرانيين في المشرق.
سفر العدد 24: 21
ثُمَّ رَأَى الْقِينِيَّ فَنَطَقَ بِمَثَلِهِ وَقَالَ: «لِيَكُنْ مَسْكَنُكَ مَتِينًا، وَعُشُّكَ مَوْضُوعًا فِي صَخْرَةٍ.
ان يهود قسنطينة السيفاراد كانوا يطلقون على مدينة قسنطينة أورشليم شمال افريقيا و كانوا كل عام يجمعون كل حاخامات يهود السيفاراد حول العالم في مدينة قسنطينة ليمهدون لعودة المسيح عيسى عليه وامه الصلاة والسلام ليخلصهم من لعنة الشتات التي أنزلها الله عليهم بسبب إنكار نعمة الله عليهم و عصيانهم المتواصل لله (هذه صورة المقبرة المركزية للجزاءيريين اليهود السيفاراد لمدينة قسنطينة بها أكثر من 7000 قبر و بها اكبر عدد من قبور أشهر حخامات يهود السيفاراد بشمال أفريقيا ) تواجد اليهود بقسنطينة كان على مدار اكثر من ألفي سنة حتى يومنا هذا
معنى اسم (نيقوميديا) الاسم الاصلي لنوميديا ،((((شرفا قسنطينة)
نيقو ،نسبة لاسم القسطنطينية الجزائرية الأول (نيقيا) وذكرت ايضا باسم (قانا الجليل) أي قانا الخليج ،
ومعنى كلمة (ميديا) الوسائط يعني الشرفاء ،وَسُطَ الرجلُ : صار شريف اً وحسيباً. وهي مركز المسيحية وعاصمة البربر في افريقيا
استشهاد عشرين ألفًا في عيد الميلاد المجيد:
حسب التقليد اليوناني استشهد عشرون ألفًا من المسيحيين في نيقوميديا Nicomedia، يوم عيد الميلاد المجيد سنة 303 م.
ويضيف التقليد الروماني أنهم اجتمعوا معًا للاحتفال بقداس عيد الميلاد المجيد، فأمر الإمبراطور دقلديانوس بغلق أبواب الكنيسة وإعداد النيران حول الكنيسة، ثم المناداة على الجموع أن من أراد النجاة من النيران عليه بالخروج إلى خارج الكنيسة وتقديم الذبيحة للإله جوبيتر Jupiter، وحين أعلنوا جميعًا بصوت واحد استعدادهم للموت من أجل السيد المسيح أُشعِلَت النار واحترقوا جميعًا، وهكذا نالوا كرامة الميلاد في السماء في اليوم ذاته الذي سُر فيه السيد المسيح أن يولد على الأرض من أجل خلاص العالم.
العيد يوم 25 ديسمبر.
وهذا يبين لنا عيد ميلاد المسيح الاول عيسى رسول الله عليه وامه الصلاة والسلام.
كما أن الصلاة السفاراد مختلفة بعض الشيء منها عند الأشكيناز، كما تستخدم مختلف الانغام في تأديتها. واليهود السفاراد لهم أيضاً عطل مختلفة وعادات مختلفة كما الاغذيه التقليديه هي مختلفة لديهم.
لما سقطت في يد الرومان سميت على اسم الامبراطور قسطنطين حوالي 300 سنة قبل الميلاد و بقيت بهذا الاسم حتى بعد ان فتحها المسلمون تقع شرق البلاد هذه المدينة العجيبة عمرها اكثر من 3 آلاف سنة مبنية فوق صخرتين ضخمتين من الكلس الصلب يشقها واد الرمال مربوطة بأكثر من 10 جسور بين ضفتيها بعض هذه الجسور له شهرة عالمية بها ثاني اكبر متحف في أفريقيا بعد متحف القاهرة هذا المتحف أهميته أنه مختص في الحضارة الفينيقية و النوميدية و البونيقية و الرومانية و البزنطية و الوندالية و بها اكبر و اهم مكتبة أثرية و تاريخية في افريقيا و هي تابعة للمتحف يزورها كل علماء التاريخ و النتروبولوجيا حول العالم .
تشير دراسة قام بها د.جون ويليام دونالدسون حول تاريخ اليهود المدون في سفر ياشر أن عائلة ابراهيم عليه السلام انفصلت عن القبائل السامية لاحقاَ وشكلت تكوينا اجتماعيا وذكر من هذه القبائل القينيين.
كان للقينيين تأثيرا كبيرا على بني اسرائيل تشير دراسات توراتية أن عبادة "يهوه" انتقلت
من القينيين إلى بني اسرائيل عن طريق "يثرون"صهر رسول الله موسى عليه واله الصلاة والسلام المدياني.
ــــــــــــــ
ويثرون صهر رسول الله موسى هو الذي كان السبب في تعليم موسى رسول الله التعاليم الربانية تماما كما كان الملك صادوق التونسي السبب في تعليم رسول الله ابراهيم عليه واله الصلاة والسلام تعاليم الله ومناسك الحج حتى نزلت اليه رسالته.
ولذلك ذكر القران ان يثرون استاجر رسول الله موسى 8 حجج اشارة من الله ان الحج بارض القينيين والمديانيين.
وبعكس قول العرب ان صهر رسول الله موسى كان النبي شعيب
لكون الفترة بينهما 1450ق م رسالة موسى بينما ولد النبي شعيب سنة 760 ق م، يعني بينهما 7 قرون.
امتد نفوذ القينيون مع بني اسرائيل والعماليق الذين لا تزال مقابرهم من (الجنوب التونسي) قرب مدين (مدنين) وفي الجزائر ايضا وعرف الفينيون بالكنعانيون لان اسم عاصمة البربر
قسنطينة الجزائرية يحمل اسم (كنعان) المحرف عربيا من (قنان)
وينطق لحد الان في تركيا (كنان) واصل حرف (ك) (ق) في اللاتينية.
واشتهر القينيون بالحديد وهم الذين استخرجوا الحديد "نرى ذلك في قصة النبي داوود الذي عاش في كنف القينيين وعمل بالحديد" فكل من عمل بالحديد اصبح يلقب بالقيني او الحدا.
سميت قسنطينة في التوراة بعش فهي تدعى اليوم بعش النسر.
والقينيون هم أصحاب القافلة التي حملت يوسف من البئر الذي
في اورشليم (مدية السلوام الاثرية بالقصرين) تونس لما كانوا ذاهبون من قسنطينة الى مصر وباعته إلى عزيز مصر .
النبوءة،
16 وَحْيُ الَّذِي يَسْمَعُ أَقْوَالَ اللهِ وَيَعْرِفُ مَعْرِفَةَ الْعَلِيِّ. الَّذِي يَرَى رُؤْيَا الْقَدِيرِ سَاقِطًا وَهُوَ مَكْشُوفُ الْعَيْنَيْنِ:
17 أَرَاهُ وَلكِنْ لَيْسَ الآنَ. أُبْصِرُهُ وَلكِنْ لَيْسَ قَرِيبًا. يَبْرُزُ كَوْكَبٌ مِنْ يَعْقُوبَ، وَيَقُومُ قَضِيبٌ مِنْ إِسْرَائِيلَ، فَيُحَطِّمُ طَرَفَيْ مُوآبَ، وَيُهْلِكُ كُلَّ بَنِي الْوَغَى.
18 وَيَكُونُ أَدُومُ مِيرَاثًا، وَيَكُونُ سِعِيرُ أَعْدَاؤُهُ مِيرَاثًا. وَيَصْنَعُ إِسْرَائِيلُ بِبَأْسٍ.
19 وَيَتَسَلَّطُ الَّذِي مِنْ يَعْقُوبَ، وَيَهْلِكُ الشَّارِدُ مِنْ مَدِينَةٍ».
هذا جاء عن قيام اسرائيل في آخر الزمان.
20 ثُمَّ رَأَى عَمَالِيقَ فَنَطَقَ بِمَثَلِهِ وَقَالَ: «عَمَالِيقُ أَوَّلُ الشُّعُوبِ، وَأَمَّا آخِرَتُهُ فَإِلَى الْهَلاَكِ».
العمالقة هم القوم الجبارين البربر سكان عادا الاؤلى الذين قالوا من اشد منا قوة .
وهذه قبورهم في الجزائر.
واخر وجود لهم كان في الجنوب التونسي.
21 ثُمَّ رَأَى الْقِينِيَّ فَنَطَقَ بِمَثَلِهِ وَقَالَ: «لِيَكُنْ مَسْكَنُكَ مَتِينًا، وَعُشُّكَ مَوْضُوعًا فِي صَخْرَةٍ.
22 لكِنْ يَكُونُ قَايِنُ لِلدَّمَارِ. حَتَّى مَتَى يَسْتَأْسِرُكَ أَشُّورُ؟».
23 ثُمَّ نَطَقَ بِمَثَلِهِ وَقَالَ: «آهِ! مَنْ يَعِيشُ حِينَ يَفْعَلُ ذلِكَ؟
24 وَتَأْتِي سُفُنٌ مِنْ نَاحِيَةِ كِتِّيمَ وَتُخْضِعُ أَشُّورَ، وَتُخْضِعُ عَابِرَ، فَهُوَ أَيْضًا إِلَى الْهَلاَكِ».
25 ثُمَّ قَامَ بَلْعَامُ وَانْطَلَقَ وَرَجَعَ إِلَى مَكَانِهِ. وَبَالاَقُ أَيْضًا ذَهَبَ فِي طَرِيقِهِ.
وهذه صورة عش الصخر بالقسطنطينية
قسنطينة الجزائرية.
كتبت كتـــــابي والدموع تسيل** وما لي إلى ما أرتضيه سبيل
أريد أرى ديــــــن النبي محمد **يُقــــــــامودينَ المبطِلين يزول
فلم أر إلا الــــزورَ يعلو وأهلُه **يــــــعِزُّون والدين القويم ذليل
فيا عــز دين الله سمعًا لناصح **شـــــفيق ونُصَّاح الملوك قليل
وحـــــــــــاذر بتأليه الإله بطانةً** تشــــــــير بأمرٍ ما عليه دليل
لينمي بيت المال والبيت ساقط **فــــــــــــجد وتوكل فالإله كفيل
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق