الارض المقدسة بين بيت سارة وهاجرمن الركن الى المقام يظهر الامام.وكل مكان مقدس من مصر الى المغرب
القدس هي الاقصى وما حوله من بيت سارة الى بيت هاجر وكل بيت قربها بيت لله(((هاجر بجانبها الاقصى))))
سفر التكوين 21: 14
"فَبَكَّرَ إِبْرَاهِيمُ صَبَاحًا وَأَخَذَ خُبْزًا وَقِرْبَةَ مَاءٍ وَأَعْطَاهُمَا لِهَاجَرَ، وَاضِعًا إِيَّاهُمَا عَلَى كَتِفِهَا، وَالْوَلَدَ، وَصَرَفَهَا. فَمَضَتْ وَتَاهَتْ فِي بَرِّيَّةِ بِئْرِ سَبْعٍ."
15 وَلَمَّا فَرَغَ الْمَاءُ مِنَ الْقِرْبَةِ طَرَحَتِ الْوَلَدَ تَحْتَ إِحْدَى الأَشْجَارِ،
16 وَمَضَتْ وَجَلَسَتْ مُقَابِلَهُ بَعِيدًا نَحْوَ رَمْيَةِ قَوْسٍ، لأَنَّهَا قَالَتْ: «لاَ أَنْظُرُ مَوْتَ الْوَلَدِ». فَجَلَسَتْ مُقَابِلَهُ وَرَفَعَتْ صَوْتَهَا وَبَكَتْ.
17 فَسَمِعَ اللهُ صَوْتَ الْغُلاَمِ، وَنَادَى مَلاَكُ اللهِ هَاجَرَ مِنَ السَّمَاءِ وَقَالَ لَهَا: «مَا لَكِ يَا هَاجَرُ؟ لاَ تَخَافِي، لأَنَّ اللهَ قَدْ سَمِعَ لِصَوْتِ الْغُلاَمِ حَيْثُ هُوَ.
18 قُومِي احْمِلِي الْغُلاَمَ وَشُدِّي يَدَكِ بِهِ، لأَنِّي سَأَجْعَلُهُ أُمَّةً عَظِيمَةً».
19 وَفَتَحَ اللهُ عَيْنَيْهَا فَأَبْصَرَتْ مَاء، فَذَهَبَتْ وَمَلأَتِ الْقِرْبَةَ مَاءً وَسَقَتِ الْغُلاَمَ.
20 وَكَانَ اللهُ مَعَ الْغُلاَمِ فَكَبِرَ، وَسَكَنَ فِي الْبَرِّيَّةِ، وَكَانَ يَنْمُو رَامِيَ قَوْسٍ.
سفر التكوين 21: 33
"وَغَرَسَ إِبْرَاهِيمُ أَثْلًا فِي بِئْرِ سَبْعٍ، وَدَعَا هُنَاكَ بِاسْمِ الرَّبِّ الإِلهِ السَّرْمَدِيِّ."
وسارة بجانبها (((البيت العتيق في الاسلام مسجد السامريين))))) في التوراة.
11 فَنَادَاهُ مَلاَكُ الرَّبِّ مِنَ السَّمَاءِ وَقَالَ: «إِبْرَاهِيمُ! إِبْرَاهِيمُ!» فَقَالَ: «هأَنَذَا»
12 فَقَالَ: «لاَ تَمُدَّ يَدَكَ إِلَى الْغُلاَمِ وَلاَ تَفْعَلْ بِهِ شَيْئًا، لأَنِّي الآنَ عَلِمْتُ أَنَّكَ خَائِفٌ اللهَ، فَلَمْ تُمْسِكِ ابْنَكَ وَحِيدَكَ عَنِّي».
13 فَرَفَعَ إِبْرَاهِيمُ عَيْنَيْهِ وَنَظَرَ وَإِذَا كَبْشٌ وَرَاءَهُ مُمْسَكًا فِي الْغَابَةِ بِقَرْنَيْهِ، فَذَهَبَ إِبْرَاهِيمُ وَأَخَذَ الْكَبْشَ وَأَصْعَدَهُ مُحْرَقَةً عِوَضًا عَنِ ابْنِهِ.
14 فَدَعَا إِبْرَاهِيمُ اسْمَ ذلِكَ الْمَوْضِعِ «يَهْوَهْ يِرْأَهْ». حَتَّى إِنَّهُ يُقَالُ الْيَوْمَ: «فِي جَبَلِ الرَّبِّ يُرَى».
15 وَنَادَى مَلاَكُ الرَّبِّ إِبْرَاهِيمَ ثَانِيَةً مِنَ السَّمَاءِ
الهياكل 2 الاول في جبل اشعيا النبي وهو الذي بناه سليمان عليه الصلاة والسلام .
والهيكل الثاني (هيكل هيرودس الادومي) يعني الجزائري في مدينة السلوام القصرين.
وفي جبل اشعياء النبي وما حوله الصفا
وجبل قاف (عرفات) في القران وجبل صهيون في التوراة و(سورة ص) في القران.
والمشعر الحرام في القران
والصخرة المقدسة بمدينة فريانة.
واما الاماكن التي حدثت فيها معجزات فنبدأؤها من مصر.
راس الحكمة (بداية فلق البحر لموسى عليه واله الصلاة والسلام).
مرسى مطروح (المكان الذي عادت فيه مياه البحر لبعضها بعد فرقها بداية من راس الحكمة وهو المكان الذي طرح فيه فرعون وجنده)
عين مارة ليبيا.
سفر الخروج 15: 23
"فَجَاءُوا إِلَى مَارَّةَ، وَلَمْ يَقْدِرُوا أَنْ يَشْرَبُوا مَاءً مِنْ مَارَّةَ لأَنَّهُ مُرٌّ. لِذلِكَ دُعِيَ اسْمُهَا «مَارَّةَ»."
مدينة مسة الليبية التي فجر فيها رسول الله موسى الماء بعد خروجه من مصر الى تونس.
https://hiwaraladian-askrimohamed.blogspot.com/2023/12/blog-post_31.html
سفر الخروج 17: 7
"وَدَعَا اسْمَ الْمَوْضِعِ «مَسَّةَ وَمَرِيبَةَ» مِنْ أَجْلِ مُخَاصَمَةِ بَنِي إِسْرَائِيلَ، وَمِنْ أَجْلِ تَجْرِبَتِهِمْ لِلرَّبِّ قَائِلِينَ: «أَفِي وَسْطِنَا الرَّبُّ أَمْ لاَ؟»"
المغرب الاقصى الربوة التي اشعل النمرود فيها نارا لابراهيم الخليل عليه واله الصلاة والسلام وتسمى باسم اب ابراهيم (((ازر))) وهي ازرو الان.
وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ آزَرَ أَتَتَّخِذُ أَصْنَامًا آلِهَةً إِنِّي أَرَاكَ وَقَوْمَكَ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ74.الانعام.
جبل الهوارب (جبل هوريب في التوراة) بالقيروان
الطور الايمن.
جبل وسلات.
والطور الايسر مقابله تماما في الهوارب
وادي النور الذي تلقى فيه رسول الله موسى عليه واله الصلاة والسلام الامر بالذهاب الى مصر لتخليص اليهود من
عبودية فرعون والقران ياكد المكان بالضبط.
وَمَا كُنتَ بِجَانِبِ الْغَرْبِيِّ إِذْ قَضَيْنَا إِلَى مُوسَى الأَمْرَ وَمَا كُنتَ مِنَ الشَّاهِدِينَ
وَلَكِنَّا أَنشَأْنَا قُرُونًا فَتَطَاوَلَ عَلَيْهِمُ الْعُمُرُ وَمَا كُنتَ ثَاوِيًا فِي أَهْلِ مَدْيَنَ تَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا وَلَكِنَّا كُنَّا مُرْسِلِينَ.45.القصص.
بعث رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام بجانب البحر الشرقي (البحر الاحمر) من الجهة الشرقية بمكة
وبعث رسول الله موسى عليه واله الصلاة والسلام بجانب البحر الغربي البحر الابيض المتوسط.
الأثرُ الذي فيه أن الناسَ يُبايعونَ المهديَّ بينَ الركنِ والمقامِ.
الركنُ والمقامُ ياقوتتانِ من ياقوتِ الجنةِ، طمس اللهُ نورَهما ولولا ذلك لأضاءتا ما بينِ المشرقِ والمغربِ.
الراوي: عبدالله بن عمرو • الألباني، صحيح ابن خزيمة (٢٧٣١) • إسناده صحيح
- يُبايَعُ لرجُلٍ بينَ الرُّكنِ والمَقامِ ولن يَستَحِلَّ البيتَ إلّا أهلُه فإذا استَحَلُّوه فلا تَسأَلْ عن هَلَكَةِ العرَبِ ثم تَجيءُ الحبَشَةُ فيُخَرِّبونَه خَرابًا لا يُعمَرُ بعدَه أبدًا همُ الذينَ يَستَخرِجونَ كَنزَه
الراوي: أبو هريرة • أحمد شاكر، تخريج المسند لشاكر (١٥/٢٤٥) • إسناده صحيح •
تكونُ للدابةِ ثلاثُ خرَجاتٍ... إلى أن قال ثم بينما الناسُ في أعظمِ المساجدِ حُرمةً على اللهِ وخيرِها وأكرمِها المسجدِ الحرامِ لم ترعَهم إلا وهي ترعوا بين الركنِ والمقامِ فارفضَّ الناسُ عنها وتثبتْ عصابةٌ من الْمُؤْمِنينَ وعرفوا أنهم لن يُعجِزوا اللهَ فبدأتْ بهم فجلَتْ وجوهَهم حتى جعلتهُم كالكوكبِ الدُّرِّيِّ ثم ولَّت في الأرضِ لا يدرِكُها طالبٌ ولا يفوتُها هاربٌ حتى إنَّ الرجلَ ليتعوَّذُ منها في الصلاةِ فتأتيه مِن خلفِه فتقولُ له يا فلانُ الآن تُصلِّي فتسِمُه في وجهِهِ ثم تنطلِقُ...
الراوي: حذيفة بن أسيد الغفاري • الزيلعي، تخريج الكشاف (٣/٢٠) •
والدابة هو الامام المهدي.
ارفض تعني ،
سال وترشَّش.ارْفَضَّ الجَمْعُ أو الحَشْدُ"
"ارْفَضَّ الدَّمْعُ".
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق