السبت، 13 أبريل 2024

حقيقة ماء الحياة ومكان الكوثر(ينابيع الحياة).لم يخبروكم عنها لانها ليست في ارضهم.



سفر دانيال 12: 2


"وَكَثِيرُونَ مِنَ الرَّاقِدِينَ فِي تُرَابِ الأَرْضِ يَسْتَيْقِظُونَ، هؤُلاَءِ إِلَى الْحَيَاةِ الأَبَدِيَّةِ، وَهؤُلاَءِ إِلَى الْعَارِ لِلازْدِرَاءِ الأَبَدِيِّ."


الكوثر.

رؤيا يوحنا 22: 1

1 وَأَرَانِي نَهْراً صَافِياً مِنْ مَاءِ حَيَاةٍ لاَمِعاً كَبَلُّورٍ خَارِجاً مِنْ عَرْشِ اللهِ وَالْحَمَلِ.



2. فِي وَسَطِ سُوقِهَا وَعَلَى النَّهْرِ مِنْ هُنَا وَمِنْ هُنَاكَ شَجَرَةُ حَيَاةٍ تَصْنَعُ اثْنَتَيْ عَشْرَةَ ثَمَرَةً، وَتُعْطِي كُلَّ شَهْرٍ ثَمَرَهَا، وَوَرَقُ الشَّجَرَةِ لِشِفَاءِ الأُمَمِ.

3. وَلاَ تَكُونُ لَعْنَةٌ مَا فِي مَا بَعْدُ. وَعَرْشُ اللهِ وَالْحَمَلِ يَكُونُ فِيهَا، وَعَبِيدُهُ يَخْدِمُونَهُ.

4. وَهُمْ سَيَنْظُرُونَ وَجْهَهُ، وَاسْمُهُ عَلَى جِبَاهِهِمْ.

5. وَلاَ يَكُونُ لَيْلٌ هُنَاكَ، وَلاَ يَحْتَاجُونَ إِلَى سِرَاجٍ أَوْ نُورِ شَمْسٍ، لأَنَّ الرَّبَّ الْإِلَهَ يُنِيرُ عَلَيْهِمْ، وَهُمْ سَيَمْلِكُونَ إِلَى أَبَدِ الآبِدِينَ.

14. طُوبَى لِلَّذِينَ يَصْنَعُونَ وَصَايَاهُ لِكَيْ يَكُونَ سُلْطَانُهُمْ عَلَى شَجَرَةِ الْحَيَاةِ وَيَدْخُلُوا مِنَ الأَبْوَابِ إِلَى الْمَدِينَةِ،

15. لأَنَّ خَارِجاً الْكِلاَبَ وَالسَّحَرَةَ وَالزُّنَاةَ وَالْقَتَلَةَ وَعَبَدَةَ الأَوْثَانِ، وَكُلَّ مَنْ يُحِبُّ وَيَصْنَعُ كَذِباً.


تتحول الارض التي نحن عليها بعد قليل من اسوء حال الى افضل حال مرت به اذ ان هذه الارض ستكون مركزا لادارة الكون 

انطلاقا من جبل الاعراف في القرآن الذي هو (جبل قاف) 

وهو نفسه (جبل صهيون في التوراة) والذي يوجد

فيه (البيت المعمور) في القرآن والذي سيكون 

مقر للحج الكوني اذ سيحج اليه الملائكة والروح والانس والجن ولذلك اكد الله انه سيكون اكبر واعظم وان بنائه سينزل من السماء

عند تحول الارض الى جنة بعد اختطاف الصالحين من البشرية الى السماء ويحدث تجدد الارض وفناء كل من عليها بحادثة اكبر من حادثة الطوفان الاعظم زمن النبي نوح عليه واله الصلاة والسلام.

بحيث سيكون اول التغيير الزلزلة الكبرى التي ستهدم فيها كل القرى على الارض وستذوب الجبال بالبراكين وتختفي البحار.

ثم تزرع الارض من جديد بالملائكة والروح لتصبح جنة 

يرويها نهر (الكوثر) العظيم الذي سيتفجر من تحت (جبل قاف) من جهة ومن الجهة الاخرى من تحت المسجد الاقصى الحقيقي فيكون النهر الى متفرعين شرقي وغربي.
الغربي سيصب في بيت لحم افراتة(فريانة)
والشرقي سيتجه عبر نابلس(جبل نبو) نوبة الان وعلى مجرى وادي السنط (وادي الحطب) الاول يصل الى شط الجريد والثاني الى صفاقس وقابس وليبيا.

إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ،فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ،إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الأَبْتَرُ.3 الكوثر.

والابتر ليس التي لا ذرية له بل الذي قطعه الله فلم يجعل له حظ في الآخرة والمثل في الاسلام ابو بكر قال للرسول عليه واله الصلاة والسلام انك ابتر ولا احد سيخلفك.

ومن فاز من هما او سيفوز في وعد الآخرة.

 مرَّ صهيبٌ بأبي بكرٍ فأعرضَ عنه فسألَهُ فقال رأيْتُ يدَكَ مغلولةً على بابِ أبي الحشرِ - الامام المهدي ـ فقال أبو بكرٍ جُمِعَ لي [ديني] إلى يومِ الحشرِ

الراوي: مسروق بن الأجدع • ابن حجر العسقلاني، فتح الباري لابن حجر (١٢/٤٢٦) • إسناده صحيح.

معنى كلمة الشاني هو الذي يعاند احدا لياخذ مكانه.

شَأَنَ: صار له شأْن،شَأَنَ شأْنَ فلانٍ: تَبِعَ طريقَته ليكون مثله.

شأَن الشَّخصُ :ارتفع قدرُه, وعلت منزلتُه, وسمت مكانتُه.
واكثر من عاند وانتقد رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام كان ابو بكر.

حتى انهم جعلوا كل ما انزل الى رسول الله كان باقتراح ابو بكر.


وقد ذكر القران النحر والذي لا يكون الا في الاقصى منتهى الاسراء مكان وعد الاخرة (الاخير) للمؤمنين.

كما ذكر القران ماء الحياة فقال،

مُتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الأَرَائِكِ لا يَرَوْنَ فِيهَا شَمْسًا وَلا زَمْهَرِيرًا


وَدَانِيَةً عَلَيْهِمْ ظِلالُهَا وَذُلِّلَتْ قُطُوفُهَا تَذْلِيلا


وَيُطَافُ عَلَيْهِم بِآنِيَةٍ مِّن فِضَّةٍ وَأَكْوَابٍ كَانَتْ قَوَارِيرَا


قَوَارِيرَ مِن فِضَّةٍ قَدَّرُوهَا تَقْدِيرًا


وَيُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْسًا كَانَ مِزَاجُهَا زَنجَبِيلا


عَيْنًا فِيهَا تُسَمَّى سَلْسَبِيلا.18.سورة الانسان.


يُسْقَوْنَ مِن رَّحِيقٍ مَّخْتُومٍ


خِتَامُهُ مِسْكٌ وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ


وَمِزَاجُهُ مِن تَسْنِيمٍ


عَيْنًا يَشْرَبُ بِهَا الْمُقَرَّبُونَ.28.المطففين.




- جاء أعرابيٌّ إلى رسولِ اللهِ فقال ما حَوْضُكَ الذي تُحَدِّثُ عنه قال: هو ما بينَ البيضاءِ إلى بُصْرى ثم يَمُدُّنِي اللهُ فيه بكُراعٍ فلا يدري بشرٌ مِمَّنْ خلق اللهُ أين طرفيه

الراوي: عتبة بن عبد السلمي • الألباني، تخريج كتاب السنة (٧١٥) • إسناده صحيح 


2126كلم.

بسكرة كان اسمها بصرى الشام التي كانت يتاجر فيها رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام.


وقد اكد الرسول عليه واله الصلاة والسلام ان المسافة تساوي نفس المسافة بين سلطنة عمان وبين عدن وهو ادرى بالمسافات لكونه اجتازها كلها.

- كما بينَ عَدنٍ إلى عُمانَ وأوسعُ، وأوسعُ، يشيرُ بيدِهِ،قالَ: فما حوضُكَ؟ قالَ: أشدُّ بياضًا منَ اللَّبنِ وأحلى منَ العسَلِ وأطيبُ رائحةً منَ المسكِ من شربَ مِنهُ لم يظمأ بعدَهُ أبدًا ولم يسودَّ وجهُهُ أبدًا

الراوي: أبو أمامة الباهلي • الألباني، تخريج كتاب السنة (٧٢٩) •




والمسافة الان 2125كلم بفارق (كام 1).


واكد القران انه بمجمع البحرين (افريقية) تونس والبحران هما (البحر الشامي) حوض البحر المتوسط الغربي 

و(بحر الروم) حوض البحر الابيض المتوسط الشرقي.





رَبُّ الْمَشْرِقَيْنِ وَرَبُّ الْمَغْرِبَيْنِ(مغربنا يعتبر مشرق لامريكا ومغربهم يعتبر مشرق لنا .


فَبِأَيِّ آلاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ


مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ


بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لّا يَبْغِيَانِ


فَبِأَيِّ آلاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ


يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ22الرحمان.


 و يرى الإمام الجيلي :



اعلم أن عين الحياة مظهر الحقيقة الذاتية من هذا الوجود فافهم هذه الإشارات ، و فك رموز هذه العبارات ، و لا تطلب الأمر إلا من عينك بعد خروجك من إنيتك لعلك تفوز بدرجة {أحْياءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقونَ} ، و يسمح لك الوقت بأن تصير من حزبهم ، فتكون المراد بموسى و خضره ، و الإسكندر ، و الظلمات و نهره.

و يرى الشيخ أن ماء البرزخ بين البحران ، هو ماء الحياة الأبدية ، فيقول :

 وهذا الماء في مجمع البحرين و ملتقى الحكمين و الأمرين ، أن من شرب منه لا يموت.


وقد حددنا مكان نهر الحياة والذي هو تحت جبل قاف وهذا التحديد بني على ما جاء في التوراة .

وموضعه الان تحت جبل اشعيا النبي (شعيب) عليه الصلاة والسلام اعلى جبال تونس وهو جبل ذا 7 طباق و8 اعراف 

وهو الذي سماه القران(عرفات) جمع عرفة .

وهو مقر وعد الاخرة الذي سيكون عليه عرش الله.



وان اعلى الجبل فيه افضل ماء على وجه الارض (ماء زمزم) الحقيقي في (الابيار السبع) التي حفرها رسول الله ابراهيم 

عليه واله الصلاة والسلام لتبقى تذكارا لا يضيع ابدا 

وهو (المروة) في القران التي امر الله بالطواف

بها وهي الاقرب لجبل قاف وبعد جبل قاف 

هيكل سليمان الاقصى الاول

وتكون المروة تسريب 

لماء الحياة غير انه تحتها بعلو الجبل 1544م

ويمكن للعلم الحديث التثبت من وجوده لانه نهر الحياة وهو نهر المستقبل.


وَمَا هَذِهِ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ لَهْوٌ وَلَعِبٌ وَإِنَّ الدَّارَ الآخِرَةَ لَهِيَ الْحَيَواة لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ.


فَإِذَا رَكِبُوا فِي الْفُلْكِ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَمَّا نَجَّاهُمْ إِلَى الْبَرِّ إِذَا هُمْ يُشْرِكُونَ


لِيَكْفُرُوا بِمَا آتَيْنَاهُمْ وَلِيَتَمَتَّعُوا فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ


أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا حَرَمًا آمِنًا وَيُتَخَطَّفُ النَّاسُ مِنْ حَوْلِهِمْ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَةِ اللَّهِ يَكْفُرُونَ


وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِالْحَقِّ لَمَّا جَاءَهُ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِّلْكَافِرِينَ


وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ.69.العنكبوت.



رسالة بولس الرسول إلى تيطس 1

 فَإِنَّهُ يُوجَدُ كَثِيرُونَ مُتَمَرِّدِينَ يَتَكَلَّمُونَ بِالْبَاطِلِ، وَيَخْدَعُونَ الْعُقُولَ، وَلاَ سِيَّمَا الَّذِينَ مِنَ الْخِتَانِ،

11 الَّذِينَ يَجِبُ سَدُّ أَفْوَاهِهِمْ، فَإِنَّهُمْ يَقْلِبُونَ بُيُوتًا بِجُمْلَتِهَا، مُعَلِّمِينَ مَا لاَ يَجِبُ، مِنْ أَجْلِ الرِّبْحِ الْقَبِيحِ.

12 قَالَ وَاحِدٌ مِنْهُمْ، وَهُوَ نَبِيٌّ لَهُمْ خَاصٌّ: «الْكِرِيتِيُّونَ دَائِمًا كَذَّابُونَ. وُحُوشٌ رَدِيَّةٌ. بُطُونٌ بَطَّالَةٌ».

13 هذِهِ الشَّهَادَةُ صَادِقَةٌ. فَلِهذَا السَّبَبِ وَبِّخْهُمْ بِصَرَامَةٍ لِكَيْ يَكُونُوا أَصِحَّاءَ فِي الإِيمَانِ،

14 لاَ يُصْغُونَ إِلَى خُرَافَاتٍ يَهُودِيَّةٍ، وَوَصَايَا أُنَاسٍ مُرْتَدِّينَ عَنِ الْحَقِّ.

15 كُلُّ شَيْءٍ طَاهِرٌ لِلطَّاهِرِينَ، وَأَمَّا لِلنَّجِسِينَ وَغَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ فَلَيْسَ شَيْءٌ طَاهِرًا، بَلْ قَدْ تَنَجَّسَ ذِهْنُهُمْ أَيْضًا وَضَمِيرُهُمْ.

16 يَعْتَرِفُونَ بِأَنَّهُمْ يَعْرِفُونَ اللهَ، وَلكِنَّهُمْ بِالأَعْمَالِ يُنْكِرُونَهُ، إِذْ هُمْ رَجِسُونَ غَيْرُ طَائِعِينَ، وَمِنْ جِهَةِ كُلِّ عَمَل صَالِحٍ مَرْفُوضُونَ.


يوحنا 4: 13-15

13 أَجَابَ يَسُوعُ: «كُلُّ مَنْ يَشْرَبُ مِنْ هَذَا الْمَاءِ يَعْطَشُ أَيْضاً. 14 وَلَكِنْ مَنْ يَشْرَبُ مِنَ الْمَاءِ الَّذِي أُعْطِيهِ أَنَا فَلَنْ يَعْطَشَ إِلَى الأَبَدِ بَلِ الْمَاءُ الَّذِي أُعْطِيهِ يَصِيرُ فِيهِ يَنْبُوعَ مَاءٍ يَنْبَعُ إِلَى حَيَاةٍ أَبَدِيَّةٍ». 15 قَالَتْ لَهُ الْمَرْأَةُ: «يَا سَيِّدُ أَعْطِنِي هَذَا الْمَاءَ لِكَيْ لاَ أَعْطَشَ وَلاَ آتِيَ إِلَى هُنَا لأَسْتَقِيَ».



وقد بين الكتاب المقدس ان ارض اسرائيل (اسراء الله) التي بدا منها اثارة الحياة على الارض بمجيئه اليها ومكوثه فيها 4 ايام سواء للسائلين بايام الكون 4000سنة.

وابتدا من جبل قاف جبل المعراج والصراط المستقيم

قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَندَادًا ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ

وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِن فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاء لِّلسَّائِلِينَ.10.فصلت.

وهذا يبين لنا ان بناء الاراضي السبعة مستقل عن اجرام السماوات السبع وان الفضاء فوقهن لا يوجد فيه شيء الا الصراط المستقيم الغير مرئي (بغير عمد نرونها) وهو المجال الذي تغرب عنده كل الكواكب على طول مسافة 50000سنة ضوئية.

وبهذا تكون الارض والستة اراضي فوقها محفوظة من كل الاجرام السماوية الخطرة.



فالله لما خلق السبع الاراضي الحية  في 4 ايام قال انه خلقهن سواء
ساوى بينهما :سوّى؛ جعلهما متعادلَيْن ومتماثلين ،4 ايام سواء.
يعني انه خلق الارض في يومين وفي يومين اخرين قدر فيها اقواتها فيكون المجموع 4 ايام جمعهن حيت قال 
في اربعة ايام سواء للسائلين.




قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَندَادًا ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ
وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِن فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاء لِّلسَّائِلِينَ.

فعندما قال خلق الارض كان يعني كل الارض الحية وهو قد خلق 7 اراضي و7 مثلهن من السماء.


ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ

فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاء أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ

فَإِنْ أَعْرَضُوا فَقُلْ أَنذَرْتُكُمْ صَاعِقَةً مِّثْلَ صَاعِقَةِ عَادٍ وَثَمُودَ.13.فصلت.



إشعياء 44: 3

3 لأَنِّي أَسْكُبُ مَاءً عَلَى الْعَطْشَانِ وَسُيُولاً عَلَى الْيَابِسَةِ. أَسْكُبُ رُوحِي عَلَى نَسْلِكَ وَبَرَكَتِي عَلَى ذُرِّيَّتِكَ.


4 فَيَنْبُتُونَ بَيْنَ الْعُشْبِ مِثْلَ الصَّفْصَافِ عَلَى مَجَارِي الْمِيَاهِ.

5 هذَا يَقُولُ: أَنَا لِلرَّبِّ، وَهذَا يُكَنِّي بِاسْمِ يَعْقُوبَ، وَهذَا يَكْتُبُ بِيَدِهِ: لِلرَّبِّ، وَبِاسْمِ إِسْرَائِيلَ يُلَقِّبُ».



26 مُقِيمٌ كَلِمَةَ عَبْدِهِ، وَمُتَمِّمٌ رَأْيَ رُسُلِهِ. الْقَائِلُ عَنْ أُورُشَلِيمَ: سَتُعْمَرُ، وَلِمُدُنِ يَهُوذَا: سَتُبْنَيْنَ، وَخِرَبَهَا أُقِيمُ.

27 الْقَائِلُ لِلُّجَّةِ: انْشَفِي، وَأَنْهَارَكِ أُجَفِّفُ.

28 الْقَائِلُ عَنْ كُورَشَ: رَاعِيَّ، فَكُلَّ مَسَرَّتِي يُتَمِّمُ. وَيَقُولُ عَنْ أُورُشَلِيمَ: سَتُبْنَى، وَلِلْهَيْكَلِ: سَتُؤَسَّسُ».



وقد تنبا الكتاب المقدس والقران ان اورشليم سيهجرها اليهود والمسيحيون والمسلمون وتترك خرابا لا تقوم الا حين يظهر المسيا المنتظر.

إرميا 2: 13

13 لأَنَّ شَعْبِي عَمِلَ شَرَّيْنِ: تَرَكُونِي أَنَا يَنْبُوعَ الْمِيَاهِ الْحَيَّةِ لِيَنْقُرُوا لأَنْفُسِهِمْ آبَاراً آبَاراً مُشَقَّقَةً لاَ تَضْبُطُ مَاءً.



قَالَ أَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ


قَالَ إِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ


قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ


ثُمَّ لآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ وَلاَ تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ


قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْؤُومًا مَّدْحُورًا لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ.18.سورة الاعراف.سورة جبل قاف.







أَوَ مَن كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِّنْهَا كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ


وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجْرِمِيهَا لِيَمْكُرُواْ فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلاَّ بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ


وَإِذَا جَاءَتْهُمْ آيَةٌ قَالُواْ لَن نُّؤْمِنَ حَتَّى نُؤْتَى مِثْلَ مَا أُوتِيَ رُسُلُ اللَّهِ اللَّهُ أَعْلَمُ حَيْثُ يَجْعَلُ رِسَالَتَهُ سَيُصِيبُ الَّذِينَ أَجْرَمُواْ صَغَارٌ عِندَ اللَّهِ وَعَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا كَانُواْ يَمْكُرُونَ


فَمَن يُرِدِ اللَّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلامِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاء كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ


وَهَذَا صِرَاطُ رَبِّكَ مُسْتَقِيمًا قَدْ فَصَّلْنَا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَذَّكَّرُونَ


لَهُمْ دَارُ السَّلامِ عِندَ رَبِّهِمْ وَهُوَ وَلِيُّهُمْ بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ


وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُم مِّنَ الإِنسِ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُم مِّنَ الإِنسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِيَ أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلاَّ مَا شَاء اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ


وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ


يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاء يَوْمِكُمْ هَذَا قَالُواْ شَهِدْنَا عَلَى أَنفُسِنَا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُواْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُواْ كَافِرِينَ


ذَلِكَ أَن لَّمْ يَكُن رَّبُّكَ مُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا غَافِلُونَ.131

.سورة الانعام.



تالتحث التونسي محمد علام الدين العسكري.



ليست هناك تعليقات: