نبوءة اول حج اسلامي صحيح بمنتهى الاسراء اور شليم دار السلام بالقران.
قال رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام،
حُجُّوا قبلَ أن لا تُحجُّوا حُجُّوا قبل أن يمنعَ البَرُّ جانِبَهُ
الراوي: - • ابن حجر العسقلاني، الكافي الشاف (٥٢) •
حُجُّوا قبلَ أن لا تَحُجُّوا قيل: فما شأنُ الحجِّ؟ قال: يقعُدُ أعرابُها على أذنابِ أوديَتِها فلا يصلُ إلى الحجِّ أحدٌ
وَتَكُونُ هُنَاكَ سِكَّةٌ وَطَرِيقٌ يُقَالُ لَهَا: «الطَّرِيقُ الْمُقَدَّسَةُ». لاَ يَعْبُرُ فِيهَا نَجِسٌ، بَلْ هِيَ لَهُمْ. مَنْ سَلَكَ فِي الطَّرِيقِ حَتَّى الْجُهَّالُ، لاَ يَضِلُّ.
الحجة البالغة،سورة الخروج من حج الجاهلية بمكة الى الحج الى الله بمنتهى الاسراء ترشيش تونس.
تيقنوا ان رسول الاسلام قتله صحابته بشهادة القرآن الذي حدد من قتله فاكد انه الذي طلب الولاية وحرص عليها كاول من ولّاه الله
الخلافة بعد استشهاد رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام
لعل بعضكم ينكر قتل رسول الله او يراه شيئا غير ممكن
ان ارقى المراتب للرسل والانبياء والصالحين هي الشهادة
من اجل اقرار عبادة الله في قدسه منتهى اسراء رسول الله محمد الاقصى الذي بارك الله حوله في ترشيش مملكة سليمان وليس الاقصى الذي لم يباركه في فلسطين، وهو الشيء الوحيد الذي يفوز فيه المؤمن بالشهادة (الجهاد في سبيل الله ) اي الجهاد في الطريق الى عبادة الله كخروج بني اسرائيل من مصر،ومن اعظم مزايا الشهادة عودة اؤلائك الشهداء في (الرجعة) عند وعد الاخرة الذي سيتحقق في هذا الزمان.
وكل الانبياء والمرسلين الذي قتلوا شهداء ينتقلون مباشرة الى الهيئة الثانية الخالدة تهيئة لنزولهم الى الارض يوم الحساب
مع الله والملائكة والروح
فلا تظنوا قتل عيسى ومحمد عليهما والهما الصلاة والسلام عارا بل اعظم فوزا يمكن ان يصل اليه رسول او نبي
ولذلك لما قتل الامام علي عليه واله الصلاة والسلام في المسجد بالسيف وهو يصلي قال (((فزت ورب الكعبة))).
وان العرب ويهود المدينة لما تيقنوا ان الاسلام سيلغي قداسة فلسطين لاهل الكتاب وسيلغي حج الجاهلية للعرب والفتح الاسلامي أوشك أن يصل الى فلسطين قرروا قتل رسول
الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام واختيار قائد يكون قد وافقهم على ترك فلسطين مقدسة لليهود وعدم كشف مكان الارض المقدسة التي اسري بالرسول اليها وعرف مكانها جيدا
لا بل حدد بعدها عن الكعبة بمسيرة 4 اشهر
فَسِيحُواْ فِي الأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ.2.التوبة.
ويتفق هذا الامر مع التوراة.
سفر عزرا 7: 9
"لأَنَّهُ فِي الشَّهْرِ الأَوَّلِ ابْتَدَأَ يَصْعَدُ مِنْ بَابِلَ، وَفِي أَوَّلِ الشَّهْرِ الْخَامِسِ جَاءَ إِلَى أُورُشَلِيمَ حَسَبَ يَدِ اللهِ الصَّالِحَةِ عَلَيْهِ."
والمسافة من مكة الى جبل اشعيا النبي (جبل قاف) سدرة منتهى الارض.
4235 كلم اي مسيرة 4 اشهر.
والمسافة من محافظة بابل الى جبل اشعيا النبي .
4369 كلم.
تافترق 34كلم وهذا لعمري يعتبر اعجاز علمي ما بعده تكذيب.
وهذه الاية تاكد ان (ابو بكر الصديق) هو قاتل رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام.
وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ((((( نُوَلِّهِ )))))مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا
إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً بَعِيدًا.116.النساء.
يعني الذي طلب الولاية ((ما تولى)) في سقيفة بني ساعدة وليس بمسجد،ومكناه منها
((((( نُوَلِّهِ )))))مَا تَوَلَّى اي مكنا له ووليناه الامر لان الملك بيد الله بينما حرم الله آل البيت من الحكم في القرآن حتى تزل الخلافة بالارض المقدسة،
ومعنى كلمة (شاقق)
رجُلٌ شَقَّاقٌ: متكبر مُدَّعٍ ما ليس له.صيغة مبالغة من شَقَّ
هُوَ مِنْ أَهْلِ الشِّقَاقِ : مِنْ أَهْلِ الخِلاَفِ وَالنِّزَاعِ.
الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلاَّ أَن يَقُولُوا((( رَبُّنَا اللَّهُ))) وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ
الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الأُمُورِ
وَإِن يُكَذِّبُوكَ فَقَدْ كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ وَعَادٌ وَثَمُودُ.42.سورة الحج.
ويكون هذا الذي شاقق الرسول قد علم من رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام ان الهدى هو الخروج الى منتهى الاسراء والذهاب الى الله كما ذهب اليه رسولنا في قدسه ،ودفع الزكاة مال الله في مسجده الاقصى لقوله(( مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى )).اي عرف السبيل الى الله والذي طلبه عمر ابن الخطاب في ولايته وقتله (كعب الاحبار) قبل ان يصل اليه وهو في (افريقية) التي منع في عهده احتلالها
وردّ جيوشه بقيادة عمر ابن العاص من ليبيا بامر عمر ابن الخطاب.
ذاء في تاريخهم،
. فرد الخليفة -رافضا فكرة الغزو- فقال: "لا، إنها ليست بإفريقية، ولكنها المفرقة، غادرة، مغدور بها، لا يغزوها أحد ما بقيت.
قال رواة السِّير ان عمر بن الخطاب، كتب إلى عمرو بن العاص: لا تدخل إفريقية فإنها مفرّقة لأهلها غير متجمعة، ماؤها قاس ما شربه أحد من العالمين إلا قست قلوبهم، فلما افتتحت في أيام عثمان وشربوا ماءها قست قلوبهم فرجعوا إلى خليفتهم عثمان فقتلوه.
ويجب ان يكون هذا المشاقق لرسول الله قد اتبع سبيل غير سبيل الايمان الى طريق عبادة في مكان خارج القدس التي فيها الاعراف (عرفات) جبل قاف،وهو من ثبّت حج الجاهلية بالقوة.
كما اكد القران ان قاتل رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام لن يبقى بعده الا قليلا سنة الله في من يقتلون رسله وانبيائه.
وَإِن كَادُواْ لَيَسْتَفِزُّونَكَ مِنَ الأَرْضِ لِيُخْرِجُوكَ مِنْهَا وَإِذًا لاَّ يَلْبَثُونَ خِلافَكَ(((خلفك)))) إِلاَّ قَلِيلاً
سُنَّةَ مَن قَدْ أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ مِن رُّسُلِنَا وَلاَ تَجِدُ لِسُنَّتِنَا تَحْوِيلاً.77.الاسراء.
وقد قتل ابو بكر بالسم بعد عامين فقط.
هذا لتتاكدوا انكم لم تروا الاسلام ولم تسمعوا به اصلا وهذا يجعلكم تعودون لشريعة الله في القران وتحرقوا كتبهم التي حرفوا بها دين الله.
اليس الحج هو الذهاب الى قدس الله التي بارك الله فيها للعالمين؟
وقال ابراهيم اني ذاهب الى ربي سيهديني
واكد الله انه ذهب الى الارض التي باركنا فيها للعالمين(ونجيناه ولوطا الى الارض التي باركنا فيها للعالمين)
والحج دعوة الله الى بيته المقدس الذي بينه الاسلام في اسراء رسوله عليه واله الصلاة والسلام.
يدعوكم ليغفر لكم.فمن (حج البيت) وليس من حج عرفة اذ ان الحج عرفة وليس بيت الله في حج الجاهلية.
الر كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ
اللَّهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَوَيْلٌ لِّلْكَافِرِينَ مِنْ عَذَابٍ شَدِيدٍ
الَّذِينَ يَسْتَحِبُّونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا عَلَى الآخِرَةِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجًا أُوْلَئِكَ فِي ضَلالٍ بَعِيدٍ
وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ فَيُضِلُّ اللَّهُ مَن يَشَاء وَيَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ
وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَى بِآيَاتِنَا أَنْ أَخْرِجْ قَوْمَكَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَذَكِّرْهُمْ بِأَيَّامِ اللَّهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ
وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ اذْكُرُواْ نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ أَنجَاكُم مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَسُومُونَكُمْ سُوءَ الْعَذَابِ وَيُذَبِّحُونَ أَبْنَاءَكُمْ وَيَسْتَحْيُونَ نِسَاءكُمْ وَفِي ذَلِكُم بَلاء مِّن رَّبِّكُمْ عَظِيمٌ
وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ
وَقَالَ مُوسَى إِن تَكْفُرُواْ أَنتُمْ وَمَن فِي الأَرْضِ جَمِيعًا فَإِنَّ اللَّهَ لَغَنِيٌّ حَمِيدٌ
أَلَمْ يَأْتِكُمْ نَبَأُ الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ قَوْمِ نُوحٍ وَعَادٍ وَثَمُودَ وَالَّذِينَ مِن بَعْدِهِمْ لاَ يَعْلَمُهُمْ إِلاَّ اللَّهُ جَاءَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَرَدُّواْ أَيْدِيَهُمْ فِي أَفْوَاهِهِمْ وَقَالُواْ إِنَّا كَفَرْنَا بِمَا أُرْسِلْتُم بِهِ وَإِنَّا لَفِي شَكٍّ مِّمَّا تَدْعُونَنَا إِلَيْهِ مُرِيبٍ
قَالَتْ رُسُلُهُمْ أَفِي اللَّهِ شَكٌّ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ يَدْعُوكُمْ لِيَغْفِرَ لَكُم مِّن ذُنُوبِكُمْ وَيُؤَخِّرَكُمْ إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى قَالُواْ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُنَا تُرِيدُونَ أَن تَصُدُّونَا عَمَّا كَانَ يَعْبُدُ آبَاؤُنَا فَأْتُونَا بِسُلْطَانٍ مُّبِينٍ10.ابراهيم (سورة الخروج).
النبــــــــــــــــــــــــــــــــــوءة
1 تَفْرَحُ الْبَرِّيَّةُ وَالأَرْضُ الْيَابِسَةُ، وَيَبْتَهِجُ الْقَفْرُ وَيُزْهِرُ كَالنَّرْجِسِ.
2 يُزْهِرُ إِزْهَارًا وَيَبْتَهِجُ ابْتِهَاجًا وَيُرَنِّمُ. يُدْفَعُ إِلَيْهِ مَجْدُ لُبْنَانَ. بَهَاءُ كَرْمَلَ وَشَارُونَ. هُمْ يَرَوْنَ مَجْدَ الرَّبِّ، بَهَاءَ إِلهِنَا.
3 شَدِّدُوا الأَيَادِيَ الْمُسْتَرْخِيَةَ، وَالرُّكَبَ الْمُرْتَعِشَةَ ثَبِّتُوهَا.
4 قُولُوا لِخَائِفِي الْقُلُوبِ: «تَشَدَّدُوا لاَ تَخَافُوا. هُوَذَا إِلهُكُمُ. الانْتِقَامُ يَأْتِي. جِزَاءُ اللهِ. هُوَ يَأْتِي وَيُخَلِّصُكُمْ».
5 حِينَئِذٍ تَتَفَقَّحُ عُيُونُ الْعُمْيِ، وَآذَانُ الصُّمِّ تَتَفَتَّحُ.
6 حِينَئِذٍ يَقْفِزُ الأَعْرَجُ كَالإِيَّلِ وَيَتَرَنَّمُ لِسَانُ الأَخْرَسِ، لأَنَّهُ قَدِ انْفَجَرَتْ فِي الْبَرِّيَّةِ مِيَاهٌ، وَأَنْهَارٌ فِي الْقَفْرِ.
7 وَيَصِيرُ السَّرَابُ أَجَمًا، وَالْمَعْطَشَةُ يَنَابِيعَ مَاءٍ. فِي مَسْكِنِ الذِّئَابِ، فِي مَرْبِضِهَا دَارٌ لِلْقَصَبِ وَالْبَرْدِيِّ.
8 وَتَكُونُ هُنَاكَ سِكَّةٌ وَطَرِيقٌ يُقَالُ لَهَا: «الطَّرِيقُ الْمُقَدَّسَةُ». لاَ يَعْبُرُ فِيهَا نَجِسٌ، بَلْ هِيَ لَهُمْ. مَنْ سَلَكَ فِي الطَّرِيقِ حَتَّى الْجُهَّالُ، لاَ يَضِلُّ.
9 لاَ يَكُونُ هُنَاكَ أَسَدٌ. وَحْشٌ مُفْتَرِسٌ لاَ يَصْعَدُ إِلَيْهَا. لاَ يُوجَدُ هُنَاكَ. بَلْ يَسْلُكُ الْمَفْدِيُّونَ فِيهَا.
10 وَمَفْدِيُّو الرَّبِّ يَرْجِعُونَ وَيَأْتُونَ إِلَى صِهْيَوْنَ بِتَرَنُّمٍ، وَفَرَحٌ أَبَدِيٌّ عَلَى رُؤُوسِهِمِ. ابْتِهَاجٌ وَفَرَحٌ يُدْرِكَانِهِمْ. وَيَهْرُبُ الْحُزْنُ وَالتَّنَهُّدُ.
ويبدا هذا الطريق من (مقام ابراهيم) جنوبي مدينة (سلوام) الاثرية التونسية التي بنيت على نهر جاري حُول مجراها في نفق طوله 1700م يصب في حقل (القصّار) القصارين اهل القوة والدوس كما هو مذكور في التوراة.
وهو الذي يمر بجانب الثكنة العسكرية بالقصرين تونس.
هذا تعريف وادي الرمل في الكتاب المقدس
شَوَى
اسم عبري معناه "سهل" plain، وهو واد سمي فيما بعد وادي الملك/عنق الملك، رب شاليم، حيث قابل ملك سدوم إبراهيم بعد هزيمة كدرلعومر (تك 14: 17، 18). وفيها بنى أبشالوم نصبًا تذكاريًا له (2 صم 18: 18) وهو -كما يذكر يوسيفوس- يبعد نحو ربع ميل عن مدينة أورشليم.
وَكَانَ أَبْشَالُومُ قَدْ أَخَذَ وَأَقَامَ لِنَفْسِهِ وَهُوَ حَيٌّ النَّصَبَ الَّذِي فِي وَادِي الْمَلِكِ، لأَنَّهُ قَالَ: «لَيْسَ لِيَ ابْنٌ لأَجْلِ تَذْكِيرِ اسْمِي». وَدَعَا النَّصَبَ بِاسْمِهِ، وَهُوَ يُدْعَى «يَدَ أَبْشَالُومَ» إِلَى هذَا الْيَوْمِ.
وهو في الكتاب المقدس بداية الطريق المقدس في الحج العالمي القادم والذي جاء نصه في القران ويبدا بالصفا.
من القصرين الى الصفا
في هذا الطريق حمل فيه رسول الله عيسى صليبه على ظهره والسياط تضربه بعد ان وشي به صاحبه (يهوذا) والذي هو كصاحب رسول الله محمد عليهما الصلاة والسلام الذي قتله كما سلم صاحب عيسى صاحبه الى الروم واليهود ليقتلوه.
وفي هذا الطريق تقدم (شمعون) او سمعان (او سيمون) القيرواني ليحمل صليب عيسى وهو الذي كان يملك جنان قرب الصفا تسقى من نهر النار (جهنم) وادي الحطب الان.
وكان الحكم يصدر في مقر الولاية الان والتي كانت بروقنصلية رومانية ويؤخذ الثائرون بالجند وكل واحد عليه صليبه
ولباس احمر والناس تبكي وتصرخ على جانبي الطريق حتى يصلب في هذا المكان الذي فيه اثار رومانية لـ 3 صلبان
اعتنى الناس باحد منهم فكانت عليه حجارة ضخمة
ويظهر انه المكان الذي صلب فيه عيسى رسول الله عليه وامه الصلاة والسلام.
ه صورة الصفا مكان صلب المسيح.
ولعلكم تنكرون صلب عيسى رسول الله الشهيد الذي قتله اليهود والرومان .
العرب حاولوا تحريف القران لتبرئة اليهود من قتل رسول الله عيسى عليه وامه الصلاة والسلام لكنهم فشلوا فشلا ذريعا
لانهم كما قال الله
وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ إِنَّا جَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا وَإِن تَدْعُهُمْ إِلَى الْهُدَى فَلَن يَهْتَدُوا إِذًا أَبَدًا
وَرَبُّكَ الْغَفُورُ ذُو الرَّحْمَةِ لَوْ يُؤَاخِذُهُم بِمَا كَسَبُوا لَعَجَّلَ لَهُمُ الْعَذَابَ بَل لَّهُم مَّوْعِدٌ لَّن يَجِدُوا مِن دُونِهِ مَوْئِلا
وَتِلْكَ الْقُرَى أَهْلَكْنَاهُمْ لَمَّا ظَلَمُوا وَجَعَلْنَا لِمَهْلِكِهِم مَّوْعِدًا.59.سورة الكهف.
لن يهتدوا اذا ابـــــــــــــــــــــدا يعني انهم لن يخرجوا الى عبادة الله بمنتهى اسراء رسولهم ابدا ولن يعبدوا الله لان الهداية هي الذهاب الى الله في اورشليم اذ لما هدى الله ابراهيم قاده الى قدسه
ولما هدى محمدا اسرى به الى قدسه ولما هدى موسى
وهارون قادهما الى قدسه ارض الصراط المستقيم ومدد السماء الذي لا ينقطع.
هذه الآية المعجزة البينة التي تفضح العرب.
وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا.157.النساء.
ذكر القتل 3 مرات(قَتَلْنَا وما مَا قَتَلُوهُ ووَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا)
وفي الاية شبه لهم،يعني مخالفا لما جاء في الانجيل.
وكيف يكون (((شبه لهم ))) والاية تقول (((وما قتلوه يقينا)))
والتي تعني انهم عذبوه حتى اغمي عليه وظنوا انه مات وما مات على الصليب.
لان الاية حين ذكرت عيسى قالت عنه وما قتلوه يقينا.
وهذا يعني انه لم يشبه لهم وانه عذب وانه صلب
وفي القران ما ياكد ان عيسى قتله اليهود.
وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَقَفَّيْنَا مِن بَعْدِهِ بِالرُّسُلِ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ أَفَكُلَّمَا جَاءَكُمْ رَسُولٌ بِمَا لاَ تَهْوَى أَنفُسُكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقاً كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقًا تَقْتُلُونَ.87.البقرة.
الاية هنا تفيد الله ارسل بعد موسى رسلا وذكر منهم عيسى واشار الى رسول اخر بعده فقتلوا رسولا وكذبوا الآخر.
وما بعد موسى الا عيسى ومحمد عليهما والهما الصلاة والسلام.
ثم ينتقل الحج الى الابيار السبعة التي هي (((المروة)))
في القرآن والتي تاخذ منها المياه للتروية .
والتي فيها أعذب ماء على الارض كما اكد رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام (ماء زمزم الحقيقي) وليس المزيف الذي في مكة الذي يصيب بالسرطان بشهادة خبراء في السعودية.
وهذه صورته.
وفي التوراة هي بئر شبعة اي الابيار السبعة وهي التي فجر الله فيها الماء لجدنا اسماعيل عليه واله الصلاة والسلام.
سفر التكوين 21: 17
14 فَبَكَّرَ إِبْرَاهِيمُ صَبَاحًا وَأَخَذَ خُبْزًا وَقِرْبَةَ مَاءٍ وَأَعْطَاهُمَا لِهَاجَرَ، وَاضِعًا إِيَّاهُمَا عَلَى كَتِفِهَا، وَالْوَلَدَ، وَصَرَفَهَا. فَمَضَتْ وَتَاهَتْ فِي بَرِّيَّةِ بِئْرِ سَبْعٍ.
15 وَلَمَّا فَرَغَ الْمَاءُ مِنَ الْقِرْبَةِ طَرَحَتِ الْوَلَدَ تَحْتَ إِحْدَى الأَشْجَارِ،
16 وَمَضَتْ وَجَلَسَتْ مُقَابِلَهُ بَعِيدًا نَحْوَ رَمْيَةِ قَوْسٍ، لأَنَّهَا قَالَتْ: «لاَ أَنْظُرُ مَوْتَ الْوَلَدِ». فَجَلَسَتْ مُقَابِلَهُ وَرَفَعَتْ صَوْتَهَا وَبَكَتْ.
17 فَسَمِعَ اللهُ صَوْتَ الْغُلاَمِ، وَنَادَى مَلاَكُ اللهِ هَاجَرَ مِنَ السَّمَاءِ وَقَالَ لَهَا: «مَا لَكِ يَا هَاجَرُ؟ لاَ تَخَافِي، لأَنَّ اللهَ قَدْ سَمِعَ لِصَوْتِ الْغُلاَمِ حَيْثُ هُوَ.
18 قُومِي احْمِلِي الْغُلاَمَ وَشُدِّي يَدَكِ بِهِ، لأَنِّي سَأَجْعَلُهُ أُمَّةً عَظِيمَةً».
19 وَفَتَحَ اللهُ عَيْنَيْهَا فَأَبْصَرَتْ بِئْرَ مَاءٍ، فَذَهَبَتْ وَمَلأَتِ الْقِرْبَةَ مَاءً وَسَقَتِ الْغُلاَمَ.
20 وَكَانَ اللهُ مَعَ الْغُلاَمِ فَكَبِرَ، وَسَكَنَ فِي الْبَرِّيَّةِ، وَكَانَ يَنْمُو رَامِيَ قَوْسٍ.
ثم يتجه الحج الى جبل قاف الاعراف جبل (ص) في القران وايضا جبل قاف وايضا (الطور الذي فيه البيت المعمور والبحر المسجور) وليس طور سينا.بيزاسينا ( هوريب الهوارب)القيروان.
وهو في القرآن (عرفات) عُرف من فوقها عرف مبنية تجري من تحتها الانهار. والتي حرفها العرب فاضحت (غرف) كي لا تعرف ان تلك العرف التي هي عُرف جبل قاف الثمانية التي سينتصب عليها عرش الله يوم الحساب.
وَالْمَلَكُ عَلَى أَرْجَائِهَا وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ
يَوْمَئِذٍ تُعْرَضُونَ لا تَخْفَى مِنكُمْ خَافِيَةٌ
فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَيَقُولُ هَاؤُمُ اقْرَؤُوا كِتَابِيَهْ
إِنِّي ظَنَنتُ أَنِّي مُلاقٍ حِسَابِيَهْ
فَهُوَ فِي عِيشَةٍ رَّاضِيَةٍ
فِي جَنَّةٍ عَالِيَةٍ
قُطُوفُهَا دَانِيَةٌ
كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا أَسْلَفْتُمْ فِي الأَيَّامِ الْخَالِيَةِ
وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِشِمَالِهِ فَيَقُولُ يَا لَيْتَنِي لَمْ أُوتَ كِتَابِيَهْ
وَلَمْ أَدْرِ مَا حِسَابِيَهْ
يَا لَيْتَهَا كَانَتِ الْقَاضِيَةَ
مَا أَغْنَى عَنِّي مَالِيَهْ
هَلَكَ عَنِّي سُلْطَانِيَهْ
خُذُوهُ فَغُلُّوهُ
ثُمَّ الْجَحِيمَ صَلُّوهُ
ثُمَّ فِي سِلْسِلَةٍ ذَرْعُهَا سَبْعُونَ ذِرَاعًا فَاسْلُكُوهُ
إِنَّهُ كَانَ لا يُؤْمِنُ بِاللَّهِ الْعَظِيمِ.33.الحاقة.
لَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَن تَبْتَغُواْ فَضْلاً مِّن رَّبِّكُمْ فَإِذَا أَفَضْتُم مِّنْ عَرَفَاتٍ فَاذْكُرُواْ اللَّهَ عِندَ الْمَشْعَرِ الْحَرَامِ وَاذْكُرُوهُ كَمَا هَدَاكُمْ وَإِن كُنتُم مِّن قَبْلِهِ لَمِنَ الضَّالِّينَ198.البقرة.
وهذه صورة الجبل المكان الاعلى منه.
ثم ينتقل الحج الى الْمَشْعَرِ الْحَرَامِ.
اي الى مظلة داود عليه واله الصلاة والسلام
وهو جبل يطل على المسجد الاقصى كما قال الله كثيف الاشجار لان كلمة مشعر تعني الكثيف وعرفة في مكة ليس فيه الا نصب الشيطان يتمسحون به.
وهذه صورته
وبعد ذلك الى الصخرة المقدسة الحجر الاسود الحقيقي وليس الذي بالكعبة.
وهذه صورتها.
وبعد ذلك الى البيت العتيق مسجد السامريين الذي امر رسول الله موسى عليه واله الصلاة والسلام بالحج اليه وعتقه النبي سليمان عليه الصلاة والسلام من الخدمة اذ اخرجه من حج اليهود تماما.
ويسمى مكانه الان (القلعة) في جبل السلوم (ابشالوم ابن داود)
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق