نبوءة الشيخ ابن عربي الامام المهدي من الزيتونة التي لا شرقية ولا غربية زيتها مضىء، و مجدها عريق، وعدوانها حريق.
( و لما كان الجور أصبح اساس، كان شاهين الجور من الحراس، يطير على سواحل الشرك ليهدمها، و يطعم ضعاف الفراخ و يأمنها، (( باطنى التفكير ))) ، و مقاصده التعمير، وهو للكنانه مثل الأمير، وسيجلس يوسف على السرير، سرير القاهره البدائيه، الفاطميه الهاشميه، باسرار اللوحه الشاهينيه، زيتها مضىء، و مجدها عريق، وعدوانها حريق&ففكر و مهد للطريق، و اذا عجزت عن التفسير، فعن قريب يأتى بقميصه البشير، فيكشف كروبك ، و يرتد بصيرا يعقوبك)
( و يرميه الجهلاء بالتهم، رغم أنه نعمه النعم، و كيف يعرفه من جهل امره ،وعمى عن نور قمره، فيقولوا عنه مسحور، و يقول اخرون مغرور، و هو يتحمل و يصمت، و يحارب الفتنه و يسكت، حتى يحين نقر ناقور، و هلاك للشرور، و غضب منشور، فيفزع اليه الناس، و تبكى أعين الانجاس ،
ويطلبه الجميع، قائلين ايها الوديع، دلنا على طريق فقد سئمنا، فيقول لهم الله الله، فتذل الرقاب، فما عرفوا الله بالاسباب، و ينادى مناد من السماء، الا ان اغلبكم ادعياء،وان الحجه فلان بن فلان، فعندها يفرح الجمع، ويلقى السمع )
(( واخيرا هو الداعى لال البيت نهاية الزمان ودولتهم التى هى اخر دول الزمان ))
نبوءة الشيخ ابن عربي من كتاب (الاخفاء لحين ظهور الاسماء)ظهور الامام المهدي غرب مصر .
ويحتفى به الكون و تهطل امطار المدينه الغربيه من الكنانه صيفا دون المعتاد و بعد ثلاثاء منتصف شهر النصر الثلاثاء السعيد بالوان و بهجه و سياده و منعه ففى هذا اليوم تهوى قطبيه السامرى و تزول اسباب علمه بيقين قطب الاقطاب و مامن الاغراب تبدأ عندها التسليمات و رد الامانات و اظهار الاثبات بحجج ثقات و يظهر رجال الروم هزال ضعاف و يغري الله المؤمنين بهم و يعطل الهنود و ييأسوا و هلاك لبنى الاصفر ان عارضوا فلقد اصبح للعالم اماما نال فروض العبوديه المحضه و فهم سر الذهب و الفضه.
المدينة الغربية لأرض الكنانة هي مدينة القصرين الوسط الغربي لتونس والتي توجد فيها أول مدينة يُذكر اسم الله عليها وهي مدينة ( السلوام الأثرية ،شاليم المقدسة) .
يحتفل الكون بظهوره فتهطل الأمطار في غير وقتها في في مدينة الزيتون غربي مصر وهي تونس بعد منتصف الشهر الذي ينصره الله فيه ويوافق يوم الثلاثاء .ويخزى السامري وهو يمثل الذين عادوا آل البيت وحرفوا الإسلام ويظهر للناس كذبهم ويفضحون كما فُضح السامري لما أتى موسى رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام.
الفتوحات المكـــــــــــــــــــــــــــــــــية لابن عربي.
نادى فاسمع كل طالب حكمة * يطوي لها بشملة وجناء
طي الذي يرجو لقاء مراده * فيجوب كل مفازة بيداء
يا راحلا يقص المهامه قاصدا * نحوي ليلحق رتبة السمراء
قل للذي تلقاه من شجرائي * عني مقالة أنصح النصحاء
واعلم بأنك خاسر في حيرة * لما جهلت رسالتي وندائي
إن الذي ما زلت أطلب شخصه * ألفيته بالربوة الخضراء
البلدة الزهراء بلدة تونس * الخضرة المزدانة الغراء
بمحله الأسنى المقدس تربه * بحلوله ذي القِبلة الزوراء
في عصبة مختصة مختارة * من صفة النجباء والنقباء
يمشي بهم في نور علم هداية * من هديه بالسنة البيضاء
والذكر يتلى والمعارف تنجلي * فيه من الإمساء للامساء
بدرا لأربعة وعشر لا يرى * أبدا منور ليلة قمراء
وابن المرابط فيه واحد شأنه * جلت حقائقه عن الإفشاء
وبنوه قد حفوا بعرش مكانه * فهو الإمام وهم من البدلاء
فكأنه وكأنهم في مجلس * بدر تحف به نجوم سماء
وإذا أتاك بحكمة علوية * فكأنه ينبي عن العنقاء
فلزمته حتى إذا حلت به * أنثى لها نجل من الغرباء
حبر من الأحبار عاشق نفسه * سر المجانة سيد الظرفاء
من عصبة النظار والفقهاء * لكنه فيهم من الفضلاء
وافى وعندي للتنفل نية * في كل وقت من دجى وضحاء
فتركته ورحلت عنه وعنده * مني تغير غيرة الأدباء
وبدأ يخاطبني بأنك خنتني * في عترتي وصحابتي القدماء وأخذت تائبنا الذي قامت به * داري ولم تخبر به سجرائي
والله يعلم نيتي وطويتي * في أمر تائبه وصدق وفائي
فإنا على العهد القديم ملازم * فوداده صاف من الأقذاء
ومتى وقعت على مفتش حكمة * مستورة في الغضة الحوراء متحير متشوف قلنا له * يا طالب الأسرار في الإسراء
أسرع فقد ظفرت يداك بجامع * لحقائق الأموات والأحياء
نظر الوجود فكان تحت نعاله * من مستواه إلى قرار الماء
ما فوقه من غاية يعنو لها * إلا هو فهو مصرف الأشياء
لبس الرداء تنزها وإزاره * لما أراد تكون الإنشاء
فإذا أراد تمتعا بوجوده * من غير ما نظر إلى الرقباء
شال الرداء فلم يكن متكبرا * وإزار تعظيم على القرناء
فبدا وجود لا تقيده لنا * صفة ولا اسم من الأسماء
إن قيل من هذا ومن تعني * به قلنا المحقق آمر الأمراء
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
يلبي نداءَ الحقِّ منْ كانَ داعياً
جزاء لما يدعو أجابَ المناديا
يقول تذكر ما أتى في خطابه
وما أودعَ اللهُ السنينَ الخواليا
يرى حضرة ً لم تشهدِ العينُ مثلها
يناديهِ أياماً بها ولياليا
يؤمل أمراً لم يزل قائلاً به
من الله لم يدعو له الله داعيا
يحيى فيحيى من يشاءُ بنطقه
لذاك تراه في المحاريب تاليا
يمين له مدَّتْ لبيعة مالك
هو العبد إلا أنه كان واليا
يوليهِ أمرَ الكونِ فهوَ خليفة ٌ
وإقليده التقليد إنْ كنت واعيا
ينزله في الأرض عبداً مسوَّداً
سووساً عليماً بالأمورِ وراعيا
يكسر أصنامَ النفوسِ بعزمه
منَ الهمة ِ العيا خفياً وخافيا
يناديهِ منْ ولاه أنتَ خليفتي
على الكلِّ مهديَّ المقامِ وهاديا
ويفزع اليهود فزعة .. ليس بعدها رجعة .. و تعاد لنا الكره .. و تصدق هذه المرة .. بإمام جامع .. وشاب لامع .. أصله معروف .. وبالحسن موصوف .. علمه هو كل الحروف .. فتلغى فى عهده السيوف .. وتضرب فى عهده الدفوف .. عدله ملموس .. وعدوه ويفزع اليهود فزعة .. ليس بعدها رجعة .. و تعاد لنا الكره .. و تصدق هذه المرة .. بإمام جامع .. وشاب لامع .. أصله معروف .. وبالحسن موصوف .. علمه هو كل الحروف .. فتلغى فى عهده السيوف .. وتضرب فى عهده الدفوف .. عدله ملموس .. وعدوه منكوس .. وكنزه محروس .. بيته الروحى عالى
ماحق شر لا يبالى، انتظروه عند تمام الهرج، فهو وقتها وحده الفرج وعلامته أنه أزهدكم، وصفته أنه أرحمكم، وهيئته أنه أعنفكم، يأتى بعد العائذ المقتول بخمس وثلاثون عام مدلول"
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق