يوم الرب،على الأشرار(ذنب الاباء على الابناء) ونور للابرار آيات الله مع المهدي ليدين العالم آن الأوان.
لا بد من يوم معلوم **تترد فيه المظالم
ابيض على كل مظلوم**اسود على كل ظالم
سفر الخروج 34
7 حَافِظُ الإِحْسَانِ إِلَى أُلُوفٍ. غَافِرُ الإِثْمِ وَالْمَعْصِيَةِ وَالْخَطِيَّةِ. وَلكِنَّهُ لَنْ يُبْرِئَ إِبْرَاءً. مُفْتَقِدٌ إِثْمَ الآبَاءِ فِي الأَبْنَاءِ، وَفِي أَبْنَاءِ الأَبْنَاءِ، فِي الْجِيلِ الثَّالِثِ وَالرَّابعِ».
ذلك لانهم يعبدون نفس ما عبد آبائهم وما تبرأوا منهم
فلا تحملوا ذنوب آبائكم بحجهم نفس حج الجاهلية
حول الكعبة تاركين الحج الى الله بمنتهى رسول
الله.
لطال ما طالب العرب رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام ان ياتيهم بايات كما ارسل الاولون وكان ذلك بتحريض من اليهود لانهم كانوا يشكون ان رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام هو المسيا المنتظر ولما لم ياتي بمعجزات كرسول الله موسى عليه واله الصلاة والسلام تيقنوا انه ليس المسيا بالضبط كما شكوا في رسول الله عيسى عليه وامه الصلاة والسلام فلما تيقنوا انهم ليس المسيا قتلوه وكذلك فعلوا مع رسول الله محمد فحرضوا العرب على قتله واشار القران لذلك فقال،
وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَقَفَّيْنَا مِن بَعْدِهِ بِالرُّسُلِ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ أَفَكُلَّمَا جَاءَكُمْ رَسُولٌ بِمَا لاَ تَهْوَى أَنفُسُكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقاً كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقًا تَقْتُلُونَ.87.البقرة.
وطالب العرب رسولهم بان ياتيهم باية.
بَلْ قَالُواْ أَضْغَاثُ أَحْلامٍ بَلِ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ شَاعِرٌ فَلْيَأْتِنَا بِآيَةٍ كَمَا أُرْسِلَ الأَوَّلُونَ،مَا آمَنَتْ قَبْلَهُم مِّن قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا أَفَهُمْ يُؤْمِنُونَ6سورة الانبياء.
فَلَمَّا جَاءَهُمُ الْحَقُّ مِنْ عِندِنَا قَالُوا لَوْلا أُوتِيَ مِثْلَ مَا أُوتِيَ مُوسَى أَوَلَمْ يَكْفُرُوا بِمَا أُوتِيَ مُوسَى مِن قَبْلُ قَالُوا سِحْرَانِ تَظَاهَرَا وَقَالُوا إِنَّا بِكُلٍّ كَافِرُونَ
قُلْ فَأْتُوا بِكِتَابٍ مِّنْ عِندِ اللَّهِ هُوَ أَهْدَى مِنْهُمَا أَتَّبِعْهُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ49.القصص.
وَمَا كَانَ النَّاسُ إِلاَّ أُمَّةً وَاحِدَةً فَاخْتَلَفُواْ وَلَوْلاَ كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِن رَّبِّكَ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ فِيمَا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ
وَيَقُولُونَ لَوْلاَ أُنزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَقُلْ إِنَّمَا الْغَيْبُ لِلَّهِ فَانتَظِرُواْ إِنِّي مَعَكُم مِّنَ الْمُنتَظِرِينَ20.يونس.
واشار القران الى عودة البشرية امة واحدة ،وَمَا كَانَ النَّاسُ إِلاَّ أُمَّةً وَاحِدَةً فَاخْتَلَفُواْ وَلَوْلاَ كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِن رَّبِّكَ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ فِيمَا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ.
وفي نفس السورة (يونس) ياكد الله ان الامام المهدي
سيقضي بين المسلمين في ما اختلفوا فيه.
وَإِمَّا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ الَّذِي نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِلَيْنَا مَرْجِعُهُمْ ثُمَّ اللَّهُ شَهِيدٌ عَلَى مَا يَفْعَلُونَ
وَلِكُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولٌ فَإِذَا جَاءَ رَسُولُهُمْ قُضِيَ بَيْنَهُم بِالْقِسْطِ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ
وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ.48.يونس.
وفي الانجيل بشارة بالمسيا المنتظر تقول.
لأَنَّهُ أَقَامَ يَوْمًا هُوَ فِيهِ مُزْمِعٌ أَنْ يَدِينَ الْمَسْكُونَةَ بِالْعَدْلِ، بِرَجُل قَدْ عَيَّنَهُ، مُقَدِّمًا لِلْجَمِيعِ إِيمَانًا.
وهو الذي سيملأ الارض ايمانا.
إنجيل لوقا 18
8 أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ يُنْصِفُهُمْ سَرِيعًا! وَلكِنْ مَتَى جَاءَ ابْنُ الإِنْسَانِ، أَلَعَلَّهُ يَجِدُ الإِيمَانَ عَلَى الأَرْضِ؟»
وياكد هنا ان لن يجد على الارض ايمانا كما جاء في القران.
أَوْ تَقُولُواْ لَوْ أَنَّا أُنزِلَ عَلَيْنَا الْكِتَابُ لَكُنَّا أَهْدَى مِنْهُمْ فَقَدْ جَاءَكُم بَيِّنَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَذَّبَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَصَدَفَ عَنْهَا سَنَجْزِي الَّذِينَ يَصْدِفُونَ عَنْ آيَاتِنَا سُوءَ الْعَذَابِ بِمَا كَانُواْ يَصْدِفُونَ
هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن تَأْتِيَهُمُ الْمَلائِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لاَ يَنفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِن قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعًا لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ.159.الانعام.
وتتحد البشرية بعد انتهاء الاشرار المفسدون في الارض.
وسينتظرون مجيء الله ويكونون جندا له
في ملكوت السماوات ولارض
ولذلك كان المهدي
الحد الفاصل بين الحياتين الاولى والثانية.
سفر المزامير 37: 9
"لأَنَّ عَامِلِي الشَّرِّ يُقْطَعُونَ، وَالَّذِينَ يَنْتَظِرُونَ الرَّبَّ هُمْ يَرِثُونَ الأَرْضَ."
سفر المزامير 37: 22
"لأَنَّ الْمُبَارَكِينَ مِنْهُ يَرِثُونَ الأَرْضَ، وَالْمَلْعُونِينَ مِنْهُ يُقْطَعُونَ."
سفر المزامير 37: 29
"الصِّدِّيقُونَ يَرِثُونَ الأَرْضَ وَيَسْكُنُونَهَا إِلَى الأَبَدِ."
سفر إشعياء 60: 21
"وَشَعْبُكِ كُلُّهُمْ أَبْرَارٌ. إِلَى الأَبَدِ يَرِثُونَ الأَرْضَ، غُصْنُ غَرْسِي عَمَلُ يَدَيَّ لأَتَمَجَّدَ."
إنجيل متى 5
3 «طُوبَى لِلْمَسَاكِينِ بِالرُّوحِ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ.
4 طُوبَى لِلْحَزَانَى، لأَنَّهُمْ يَتَعَزَّوْنَ.
5 طُوبَى لِلْوُدَعَاءِ، لأَنَّهُمْ يَرِثُونَ الأَرْضَ.
6 طُوبَى لِلْجِيَاعِ وَالْعِطَاشِ إِلَى الْبِرِّ، لأَنَّهُمْ يُشْبَعُونَ.
7 طُوبَى لِلرُّحَمَاءِ، لأَنَّهُمْ يُرْحَمُونَ.
8 طُوبَى لِلأَنْقِيَاءِ الْقَلْبِ، لأَنَّهُمْ يُعَايِنُونَ اللهَ.
9 طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللهِ يُدْعَوْنَ.
10 طُوبَى لِلْمَطْرُودِينَ مِنْ أَجْلِ الْبِرِّ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ.
11 طُوبَى لَكُمْ إِذَا عَيَّرُوكُمْ (((بربر))))وَطَرَدُوكُمْ وَقَالُوا عَلَيْكُمْ كُلَّ كَلِمَةٍ شِرِّيرَةٍ، مِنْ أَجْلِي، كَاذِبِينَ.
الدينونة في المفهوم الديني هي عملية محاسبة الناس على أفعالهم في الحياة الدنيا، وتحديد مصيرهم في الآخرة. قد تكون هذه المحاسبة فردية أو جماعية، وتتم وفقًا لتعاليم الدين وقوانينه.
في المسيحية، تُعرف الدينونة أيضًا بـ (يوم الرب).
والامام المهدي هو الفاصل بين ايام الدنيا وايام الآخرة حيث سيكون قائد مرحلة التغيير حتى يأتي الله الى هذه الأرض
فيسلم الحكم لله في أورشليم دار السلام في القرآن.
وهو أحد ابرز آيات الله التي إذا جائت أُدين بها كل العالم بحيث
لن يجد الامام المهدي أمة واحدة تعبد الله في قدسه أي انه سيجدهم مشركون يعبدون الشيطان في معابد اختاروها لأنفسهم بعيدا
عن اختيار الله في جميع كتبه.
والايات بينات واضحات تاكد ان ما يسمى بالامة العربية التي ارسل الله اليهم رسولا في ارضهم فعلوا كما فعل اليهود والمسيحيين من قبلهم وتخلوا عن عبادة الله في منتهى اسراء رسولهم
حتى انه لما سياتي الامام المهدي لن يجد نفسا واحدة
آمنت فنفعها ايمانها وانما سيجد فرقا
يُكفّر بعضها بعضا وياكد الله ان رسوله بريئ منها جميعا
ولذلك قال رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام،
: افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة، وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار.
وفي يوم ظهور المهدي سيجمع علماء اليهود والمسيحيين
ولا ياذن لعلماء العرب او يسالهم عن الدين
ويدين كل امة بكتابها وبهذا ينقاد اليه
من آمن من المسيحيين واليهود.
وَيَوْمَ نَبْعَثُ مِن كُلِّ أُمَّةٍ شَهِيدًا ثُمَّ لاَ يُؤْذَنُ لِلَّذِينَ كَفَرُواْ وَلاَ هُمْ يُسْتَعْتَبُونَ84.سورة النحل.
ثم أن الامام المهدي يُظهر للناس حقيقة اليهودية والمسيحية والاسلام على انهم دين واحد يكمل بعضه البعض الآخر،
ولا يمكن الاستغناء عن أحدهم لأن كل كتاب
قائد مرحلة عرفت نتائجها بالفشل
التام مهما كان حضـــــــــور الله
بينهم ،إلا ان هذه المرحلة
تختلف اختلافا جذريا لكون الأولى قامت على دعامة واحدة
(التوراة) والثانية على دعامة واحدة وهي (الانجيل)
والثالثة التي اتت بكمال الدين كفر بها اهلها
فتاجل تطبيقها فقامت على غيرها لكن
باسمها ففشلت طوال 1400سنة.
اما الآن فقد عاد الدين الى أصله في المكان الذي نزلت به الروح بمنتهى الاسراء حيث مدد السماء وجنة الفردوس
الخالدة في موقف الانتظار بالاعراف الثمانية
في جنة عالية بسدرة منتهى الارض
بالأعراف حيث المجيء الثاني
لله الذي سيحكم بالخلود للمتقين وبجهنم للاشرار حيث سيكون يوم الحسرة الذي سيندم فيه الذين حاربوا رسالة الله وتحقيق السلام على الأرض فنشروا الارهاب بدل الامان والجوع بدل
الرخاء والذين كذبوا بما وعدهم الله تكذيبا لله.
الَّذِينَ يَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجًا وَهُم بِالآخِرَةِ كَافِرُونَ.45.الاعراف.
صدوا عن اورشليم دار السلام اور شليم مقام ابراهيم الخليل عليه وآله الصلاة والسلام قدس الله التي أمر رسول الله موسى بالحج اليها وحج اليها داود وسليمان واسري برسول الله محمد
عليهم وآلهم الصلاة والسلام اليها وأمره الله بالحج اليها
ووعده فيها بالكوثر والحوض والحياة الابدية
والرجعة الى الحياة فيها مع المرسلين
اولوا العزم فضرب له موعدا ووعدا
في قوله،
إِنَّ الَّذِي فَرَضَ عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لَرَادُّكَ إِلَى مَعَادٍ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ مَن جَاءَ بِالْهُدَى وَمَنْ هُوَ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ85.القصص.
فينادي المهدي اصحاب الاعراف بالسلام ،قبل دخول الجنة وهم بالاعراف الذي جعله الله من اعظم شعائر الحج الاسلامي
وقلب شعائر الله
وَبَيْنَهُمَا حِجَابٌ وَعَلَى الأَعْرَافِ رِجَالٌ يَعْرِفُونَ كُلاًّ بِسِيمَاهُمْ وَنَادَوْا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَن سَلامٌ عَلَيْكُمْ لَمْ يَدْخُلُوهَا وَهُمْ يَطْمَعُونَ46.الاعراف.
وسيجتمع اصحاب الاعراف بالاعراف (جبل اشعياء النبي) اعلى جبال تونس بينما سيكون اصحاب الاخدود المحيط بشبه الجزيرة العربية في مكانتهم (مكة) ويفتح بين الفريقين الحجاب فرى
بعضهم البعض وسيتسالون بينهم.
وَنَادَى أَصْحَابُ الْجَنَّةِ أَصْحَابَ النَّارِ أَن قَدْ وَجَدْنَا مَا وَعَدَنَا رَبُّنَا حَقًّا فَهَلْ وَجَدتُّم مَّا وَعَدَ رَبُّكُمْ حَقًّا قَالُواْ نَعَمْ فَأَذَّنَ مُؤَذِّنٌ بَيْنَهُمْ أَن لَّعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ.44الاعراف.
وبين انهم الذين ابطلوا الحج لمنتهى الاسراء فقال،
الَّذِينَ يَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجًا وَهُم بِالآخِرَةِ كَافِرُونَ
فيقول اصحاب الاعراف لاصحاب الاخدود أَن قَدْ وَجَدْنَا مَا وَعَدَنَا رَبُّنَا حَقًّا فَهَلْ وَجَدتُّم مَّا وَعَدَ رَبُّكُمْ حَقًّا ؟وما وعدهم الله الا بان يحول ارضهم لجهنم ووعدهم بالاخدود الذي ترونه اليوم
والذي سيتحول لجهنم.
فقالو لهم (نعم قد وجدنا من توعدنا الله به.
وَإِذَا صُرِفَتْ أَبْصَارُهُمْ تِلْقَاء أَصْحَابِ النَّارِ قَالُواْ رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ
وَنَادَى أَصْحَابُ الأَعْرَافِ رِجَالاً يَعْرِفُونَهُمْ بِسِيمَاهُمْ قَالُواْ مَا أَغْنَى عَنكُمْ جَمْعُكُمْ وَمَا كُنتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ
أَهَؤُلاء الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لاَ يَنَالُهُمُ اللَّهُ بِرَحْمَةٍ ادْخُلُواْ الْجَنَّةَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَنتُمْ تَحْزَنُونَ49.الاعراف.
فنادي
"فَإِنَّهُ قَرِيبٌ يَوْمُ الرَّبِّ عَلَى كُلِّ الأُمَمِ. كَمَا فَعَلْتَ يُفْعَلُ بِكَ. عَمَلُكَ يَرْتَدُّ عَلَى رَأْسِكَ. لأَنَّهُ كَمَا شَرِبْتُمْ عَلَى جَبَلِ قُدْسِي، يَشْرَبُ جَمِيعُ الأُمَمِ دَائِمًا، يَشْرَبُونَ وَيَجْرَعُونَ وَيَكُونُونَ كَأَنَّهُمْ لَمْ يَكُونُوا. « وَأَمَّا جَبَلُ صِهْيَوْنَ فَتَكُونُ عَلَيْهِ نَجَاةٌ، وَيَكُونُ مُقَدَّسًا، وَيَرِثُ بَيْتُ يَعْقُوبَ مَوَارِيثَهُمْ." (عو 1: 15-17).
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق