نبوءة الامام علي مُلك المهدي في جبل قاف بالمغرب مع البربر وشعب سلمان الفارسي وسيشمل امريكا وروسيا
جبل قاف هو جبل أسطوري ورد ذكره في التراث العربي والإسلامي، ويقال أنه يحيط بالعالم ويشكل حدًا بين العالم المعروف وعالم الغيب. الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه، له علاقة بهذا الجبل في بعض الروايات والأحاديث المنسوبة إليه، حيث يذكر في بعضها أنه زار جبل قاف بصحبة سلمان الفارسي ورأى فيه عجائب وغرائب.
لا بدا من قيام مملكة المسيا المنتظر وليست المملكة التي يحلم بها اليهود والعرب في المشرق والتي يأسسها الان ناتنياه ويمولها العرب المترفين بل تنشأ بالمغرب (شمال افريقيا) والتي ستبدا مع
هدم كل مساجد المشرق الكعبة ومسجد فلسطين الذي أطلق عليه
إسم مسجد سليمان بترشيش الزيتونة المباركة بين المشرق والمغرب التي بارك الله فيها للعالمين منتهى لسراء رسول الاسلامغليه واله الصلاة والسلام ثم بناء الهيكل واتحاد المسلمين والمسيحيين باعتبار ان المسيا سيبني لمملكة عيسى رسول الله عليه وامه الصلاة والسلام
لكون المهدي كاهن الله العلي للابد .
إشعياء 49: 6
6: فَقَالَ: «قَلِيلٌ أَنْ تَكُونَ لِي عَبْدًا لإِقَامَةِ أَسْبَاطِ يَعْقُوبَ، وَرَدِّ مَحْفُوظِي إِسْرَائِيلَ. فَقَدْ جَعَلْتُكَ نُورًا لِلأُمَمِ لِتَكُونَ خَلاَصِي إِلَى أَقْصَى الأَرْضِ».
هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: «فِي وَقْتِ الْقُبُولِ اسْتَجَبْتُكَ، وَفِي يَوْمِ الْخَلاَصِ أَعَنْتُكَ. فَأَحْفَظُكَ وَأَجْعَلُكَ عَهْدًا لِلشَّعْبِ، لإِقَامَةِ الأَرْضِ، لِتَمْلِيكِ أَمْلاَكِ الْبَرَارِيِّ،
وليس من النيل الى الفراة كما يدعي اليهود والعرب الذين خرجوا عن شريعة الله في التوراة والقران.
وياسسون لاجتثاث الادين باعادة جميع عبادات اهل الجاهية مع
عبادات يهودية وعربية في غير مكانها.
فالمسيا او المخلص او المهدي سيجمع البشرية بدين
واحد يطلق عليه في النبوات والحقيقة ملة ابراهيم التي لا تخلف عهدا بحيث سيجمع الامام المهدي كل العالم على مسجد
الله الاقدس الاقصى الذي بناه سليمان النبي
عليه الصلاة والسلام.
وقد بين الكتاب المقدس ان الهيكل سيرجع لبني اسماعيل .
فعند اقتسام الميراث الديني وزع الخليل ابراهيم على ابنيه
ميراثا دينيا بامر الله فاقام ابنه اسحاق في مسجد السامريين
الذي امر رسول الله موسى قومه بالحج اليه
واقام ابنه إسماعيل في بئر سبع الذي
قرب المسجد الاقصى وجبل الاعراف جبل صهيون
والذي تاكد التوراة ان فيه (الصراط المستقي طرق معارج الله
التي تصعد وتنزل اليه والى الاراضي الحية السبعة ويعتبر ذلك الطريق رابط بين الخلق ورب العرش في الفردوس السابع الاعلى.
سفر التكوين 28
7 وَأَنَّ يَعْقُوبَ سَمِعَ لأَبِيهِ وَأُمِّهِ وَذَهَبَ إِلَى فَدَّانِ أَرَامَ،.
8 رَأَى عِيسُو أَنَّ بَنَاتِ كَنْعَانَ شِرِّيرَاتٌ فِي عَيْنَيْ إِسْحَاقَ أَبِيهِ،
9 فَذَهَبَ عِيسُو إِلَى إِسْمَاعِيلَ وَأَخَذَ مَحْلَةَ بِنْتَ إِسْمَاعِيلَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ، أُخْتَ نَبَايُوتَ، زَوْجَةً لَهُ عَلَى نِسَائِهِ.
10 فَخَرَجَ يَعْقُوبُ مِنْ بِئْرِ سَبْعٍ وَذَهَبَ نَحْوَ حَارَانَ.
11 وَصَادَفَ مَكَانًا وَبَاتَ هُنَاكَ لأَنَّ الشَّمْسَ كَانَتْ قَدْ غَابَتْ، وَأَخَذَ مِنْ حِجَارَةِ الْمَكَانِ وَوَضَعَهُ تَحْتَ رَأْسِهِ، فَاضْطَجَعَ فِي ذلِكَ الْمَكَانِ.
12 وَرَأَى حُلْمًا، وَإِذَا سُلَّمٌ مَنْصُوبَةٌ عَلَى الأَرْضِ وَرَأْسُهَا يَمَسُّ السَّمَاءَ، وَهُوَذَا مَلاَئِكَةُ اللهِ صَاعِدَةٌ وَنَازِلَةٌ عَلَيْهَا.
13 وَهُوَذَا الرَّبُّ وَاقِفٌ عَلَيْهَا، فَقَالَ: «أَنَا الرَّبُّ إِلهُ إِبْرَاهِيمَ أَبِيكَ وَإِلهُ إِسْحَاقَ. الأَرْضُ الَّتِي أَنْتَ مُضْطَجِعٌ عَلَيْهَا أُعْطِيهَا لَكَ وَلِنَسْلِكَ.
فكان المسجدان زمن اليهودية مسجد لبني اسحاق والاقصى الذي بناه سليمان لبني يعقوب وتاجل حكم اسماعيل في الارض المقدسة
حتى ياتي المخلص .
سفر التكوين 21
10 فَقَالَتْ لإِبْرَاهِيمَ: «اطْرُدْ هذِهِ الْجَارِيَةَ وَابْنَهَا، لأَنَّ ابْنَ هذِهِ الْجَارِيَةِ لاَ يَرِثُ مَعَ ابْنِي إِسْحَاقَ».
11 فَقَبُحَ الْكَلاَمُ جِدًّا فِي عَيْنَيْ إِبْرَاهِيمَ لِسَبَبِ ابْنِهِ.
12 فَقَالَ اللهُ لإِبْرَاهِيمَ: «لاَ يَقْبُحُ فِي عَيْنَيْكَ مِنْ أَجْلِ الْغُلاَمِ وَمِنْ أَجْلِ جَارِيَتِكَ. فِي كُلِّ مَا تَقُولُ لَكَ سَارَةُ اسْمَعْ لِقَوْلِهَا، لأَنَّهُ بِإِسْحَاقَ يُدْعَى لَكَ نَسْلٌ.
13 وَابْنُ الْجَارِيَةِ أَيْضًا سَأَجْعَلُهُ أُمَّةً لأَنَّهُ نَسْلُكَ».
14 فَبَكَّرَ إِبْرَاهِيمُ صَبَاحًا وَأَخَذَ خُبْزًا وَقِرْبَةَ مَاءٍ وَأَعْطَاهُمَا لِهَاجَرَ، وَاضِعًا إِيَّاهُمَا عَلَى كَتِفِهَا، وَالْوَلَدَ، وَصَرَفَهَا. فَمَضَتْ وَتَاهَتْ فِي بَرِّيَّةِ بِئْرِ سَبْعٍ.
15 وَلَمَّا فَرَغَ الْمَاءُ مِنَ الْقِرْبَةِ طَرَحَتِ الْوَلَدَ تَحْتَ إِحْدَى الأَشْجَارِ،
16 وَمَضَتْ وَجَلَسَتْ مُقَابِلَهُ بَعِيدًا نَحْوَ رَمْيَةِ قَوْسٍ، لأَنَّهَا قَالَتْ: «لاَ أَنْظُرُ مَوْتَ الْوَلَدِ». فَجَلَسَتْ مُقَابِلَهُ وَرَفَعَتْ صَوْتَهَا وَبَكَتْ.
17 فَسَمِعَ اللهُ صَوْتَ الْغُلاَمِ، وَنَادَى مَلاَكُ اللهِ هَاجَرَ مِنَ السَّمَاءِ وَقَالَ لَهَا: «مَا لَكِ يَا هَاجَرُ؟ لاَ تَخَافِي، لأَنَّ اللهَ قَدْ سَمِعَ لِصَوْتِ الْغُلاَمِ حَيْثُ هُوَ.
18 قُومِي احْمِلِي الْغُلاَمَ وَشُدِّي يَدَكِ بِهِ، لأَنِّي سَأَجْعَلُهُ أُمَّةً عَظِيمَةً».
19 وَفَتَحَ اللهُ عَيْنَيْهَا فَأَبْصَرَتْ بِئْرَ مَاءٍ، فَذَهَبَتْ وَمَلأَتِ الْقِرْبَةَ مَاءً وَسَقَتِ الْغُلاَمَ.
20 وَكَانَ اللهُ مَعَ الْغُلاَمِ فَكَبِرَ، وَسَكَنَ فِي الْبَرِّيَّةِ، وَكَانَ يَنْمُو رَامِيَ قَوْسٍ.
من سيقيم الهيكل في صهيون
كنز اليتيمين في القرآن أقامه العبد الصالح التونسي (الخضر) الذي التقى برسول الله موسى عليهما الصلاة والسلام في اقصى الشمال التونسي ولاية نابل بين ايطاليا وتونس منطقة مجمع البحرين.
حوضي المتوسط الشرقي (بحر الروم) والغربي (البحر الشامي).
وهذه النبوءة تفيد ان العبد الصالح الثاني هو المهدي
تونسي لكون الجدار في تونس وهو المسجد الاقصى الذي بناه النبي سليمان عليه الصلاة والسلام.
وعرف لدى كل الامم ان رسول الله موسى عمد النبي يوشع عليهما الصلاة والسلام بالزيت في تونس.
ابحث عن دول الهيكل تجد الاجابة.
4- الدولة الرابعة وهي تونس حيث يرتبط تاريخ تونس وفق التفكير التلمودي بعدة أحداث أهمها مسح النبي المقاتل يوشع بن نون في تونس،هو رمز لانتصار اليهود وسيادتهم عسكريا ودينيا.
ــــــــــــــــــــــ
قال الشيخ الأكبر محي الدين ابن عربي، من وجد السرّ ورأى حقيقة الأمر يُقيمُ جداره كما أقام الخضر عليه السلام جدار اليتيمين، ويسكنُ داره حتى يأتي أوانُ انقضاض الجدار، لأنّ كنز اليتيمان من الحقّية والخلقية لا يكشفُ عنه سوى صاحبه
(صاحب الكنز) فهو له، وذلك إذا بلغ أشدّه ورشده حقّه وخلقه، فيطيحُ الجدار ويستخرجُ الكنز، وبعدها تقومُ دولة العزّ.
ــــــــــــــــــ
قال ان الذي سيجد السر،سر الأرض المقدسة وكل مقدساتها وعرف أن الدين الذي عليه العالم يهود ومسيحيين ومسلمين
ليس صحيحا بل قد زوروها ليصدوا عن الطريق الى القدس
التي بنى الله لها علامة في الارض لا توجد في مكان
آخر في كل الأرض وهو جبل الطور ذا السبع طباق
والثمانية أعراف وهو المقدس في التوراة
والانجيل والقرآن.
والذي يسمى الآن (جبل إشعيا النبي) أعلى وأسمى جبال تونس الخضراء.
وبوجود هذا الجبل الذي يسمى في التوراة والانجيل (جبل صهيون) لا يمكن لمدع أن يدعي وجود الأرض المقدسة في مكان آخر
في كل أقطار العالم.
وأما قوله، يُقيمُ جداره كما أقام الخضر عليه السلام جدار اليتيمين،
فانه يقصد أن يكشف للناس عن مكان الأقصى وكل ما يخص الارض المقدسة ،قال ويسكن داره حتى يسقط
جدار الكعبة والأقصى المزيف.
ويسكنُ داره حتى يأتي أوانُ انقضاض الجدار،
الانقضاض،هُجوم مُفاجئ.
"انْقِضاض قاذفةِ قَنَابل"
وقال،
لأنّ كنز اليتيمان من الحقّية والخلقية لا يكشفُ عنه سوى صاحبه
(صاحب الكنز) فهو له، وذلك إذا بلغ أشدّه ورشده حقّه وخلقه، فيطيحُ الجدار ويستخرجُ الكنز، وبعدها تقومُ دولة العزّ.
يعني أن الذي سيكشف عن مكان الهيكل هو الامام المهدي.
يقول الشيخ ابن عربي عليه السلام.
ويل لكفار الشرك الأخير، واقتراب وعد الغدير، عند حلول الاطمئنان،
وفى غفوة من الزمان، يصدع فيكم الصدع، ويطيح فيكم الرجع، فتصبح الحياة خراب، والرؤية تصبح ضباب، وينتشر بينكم الأغراب، فتعتصركم الفتن، وتمحصـكم المحن، حتى يحدث التنادى، بالمؤمن والكافر في بلادى، فتنكشف الذوات وتشتد الحاجة، وتسود السذاجة، والدجال يعد العدة، ويتأهل للوصول إلى السدة، سدة الحكم الوهمي، ولكن .. هيهات هيهات، فالختم مهدى الكون
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قوله ويل لكفار الشرك الأخير،
أي آخر مدة تبقى في أداء المسلمين لنفس حج الجاهلية بمكة أي قبل هدم الكعبة وانتهلء الحج اليها وانتهاء الشرك الذي دام 1400 سنة.
ثم قال ،واقتراب وعد الغدير، عند حلول الاطمئنان،
يعني عند عودة الرسالة الاسلامية الى اهلها الذين وكلهم الله بها دون غيرهم من الناس ويقصد هنا الامام المهدي.
وعندها فقط يحل إطمئنان المسلمين على حقيقة دينهم
الذي فرقهم الى 72 شعبة اكد الرسول انهم كلهم في النار.
واما قوله،
وفى غفوة من الزمان، يصدع فيكم الصدع، ويطيح فيكم الرجع، فتصبح الحياة خراب، والرؤية تصبح ضباب، وينتشر بينكم الأغراب، فتعتصركم الفتن، وتمحصـكم المحن، حتى يحدث التنادى، بالمؤمن والكافر في بلادى، فتنكشف الذوات وتشتد الحاجة، وتسود السذاجة، والدجال يعد العدة، ويتأهل للوصول إلى السدة، سدة الحكم الوهمي، ولكن .. هيهات هيهات، فالختم مهدى الكون.
الصدع هو التفرق والشقاق والاختلاف ويرجع العرب كما كانوا يجهرون بعبادة الاصنام ويعود الرقص والمجون في
ام قرى الاسلام وكان اهل الجاهلية اسفروا عن وجههم الحقيقي الاول ضد المسلمين في اي مكان كانوا فيضبون السودلن واليمن وسوريا والعراق وغزة ولبنان فتصبح الرؤية ضباب لا يرى طريق لنجاة الامة لان الامة سيرت بالاغراب (الغرب) لينشروا الفتن التي تسفك الدماء وينادى في الامة بالكفر وخاصة عند ما يظهر للمسلمين ان العرب قادوهم الى الحج الى الهتهم طوال 1400 سنة بدل اتباع الرسول والحج لمنتهى اسرائه جبل الاعراف.
ويقود المشرق الدجال ليحكمهم في ارضهم
كما تسمعون اليوم بمملكة اسرائيل من الفرات الى النيل.
وان هذا الامر لا ينهيه الا ظهور المهدي.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الامام علي عليه وآله الصلاة والسلام يقول ان جبل قاف بالمغرب
وان ابنه الامام المهدي سيملك الى يوم القيامة
وذلك لما يصبح في مقدور البشرية ركب
السحاب كما نرى اليوم بالطائرات.
وانه سيملك ملك وسليمان بجبل قاف ذا الثمانية اعراف بترشيش تونس وانه سيعيد سليمان الى الحياة وان جبل الله الاعراف (الطور) سيتحول الى درة خضراء تهيء لمجيء الله ليوم الحساب.
وانه سيبلغ ما بلغ ذي القرنين حتى الصدين بين امريكا وروسيا.
حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ (الصدين)وَجَدَ مِن دُونِهِمَا قَوْمًا لّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلا93.الكهف.
وبين السدين توجد جزيرة ديوميد
جزر ديوميد (بالروسية:острова Диомида) هي جزر في وسط بحر بيرنغ وتتكون من جزيرة ديوميد الكبرى التابعة لروسيا وجزيرة ديوميد الصغرى التابعة للولايات المتحدة الأميركية. وتقع الجزر الصخرية الصغيرة في وسط المسافة بين قارتي آسيا وأميركا الشمالية.
كما ترون في الصورة.
ويعتبر هذا المكان صدين لا سدين كما كتب في القرآن.
اذا موضع ياجوج وماجوج هو جزيرة
ديوميد .
من كتاب المحتضر للشيخ حسن بن سليمان الحلي رحمه الله، تلميذ الشهيد، روى بعض علماء الإمامية في كتاب منهج التحقيق إلى سواء الطريق، بإسناده عن سلمان الفارسي رضي الله عنه قال:
فقال له الحسن (عليه الصلاة والسلام): نريد أن ترينا مما فضلك الله - عز وجل - به من الكرامة.
فقال (عليه السلام): أفعل إن شاء الله.
فقام أمير المؤمنين (عليه السلام) وتوضأ وصلى ركعتين ودعا الله - عز وجل - بدعوات لم نفهمها، ثم أومى بيده إلى جهة المغرب، فما كان بأسرع من أن جاءت سحابة فوقفت على الدار وإلى جانبها سحابة اخرى. فقال أمير المؤمنين (عليه السلام): أيتها السحابة إهبطي بإذن الله، فهبطت وهي تقول: أشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدا رسول الله، و أنك خليفة الله ووصيه، من شك فيك فقد هلك، ومن تمسك بك سلك سبيل النجاة.
قال: ثم إنبسطت السحابة في الأرض حتى كأنها بساط موضوع.
فقال أمير المؤمنين (عليه السلام): إجلسوا على الغمامة، فجلسنا وأخذنا مواضعنا.
فأشار إلى السحابة الاخرى، فهبطت وهي تقول كمقالة الاولى، فجلس (4) أمير المؤمنين (عليه السلام) عليها منفردا.
ثم تكلم بكلام وأشار إليها بالمسير نحو المغرب، وإذا بالريح قد دخلت تحت السحابتين فرفعتهما رفعا رفيقا، فتأملت نحو أمير المؤمنين (عليه السلام) وإذا به على كرسي والنور يسطع من وجهه فيكاد يخطف الأبصار.
فقال له (7) الحسن (عليه السلام): يا أمير المؤمنين! إن سليمان [بن داود] كان مطاعا بخاتمه فبماذا أمير المؤمنين مطاع ؟
فقال (عليه السلام): أنا عين الله في أرضه، أنا لسان الله الناطق في خلقه، أنا نور الله الذي لا يطفى، أنا باب الله الذي يؤتى منه، وحجته على عباده.
ثم أمر (2) الريح فسارت بنا وإذا نحن بملك يده في المغرب واخرى (3) بالمشرق، فلما نظر الملك إلى أمير المؤمنين قال: أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله، أرسله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون، وأشهد أنك وصيه وخليفته حقا وصدقا.
فقلنا: يا أمير المؤمنين! من هذا الذي يده في المغرب والاخرى في المشرق (4)؟
فقال (عليه السلام): هذا الملك الذي وكله الله - عز وجل - بالليل (5) والنهار، فلا يزول إلى يوم القيامة.
ثم إن أمير المؤمنين (عليه السلام) أمر الريح فسار بنا (6) إلى جبل «قاف» فانتهينا (7) إليه وإذا هو من زمردة خضراء وعليها ملك على صورة النسر، فلما نظر إلى أمير المؤمنين (عليه السلام) قال الملك: السلام عليك يا وصي رسول الله وخليفته أتأذن لي في الكلام؟
فرد عليه السلام وقال: إن شئت فتكلم وإن شئت أخبرتك عما تسألني عنه.
فقال الملك: بل تقول أنت يا أمير المؤمنين.
فقال (8): تريد أن آذن لك أن تزور الخضر.
قال: نعم.
قال (9): قد أذنت لك.
فأسرع الملك بعد أن قال: بسم الله الرحمن الرحيم.
ثم مشينا (10) على الجبل هنيئة فإذا الملك قد عاد إلى مكانه بعد زيارة الخضر.
فقلت (11): يا أمير المؤمنين! رأيت الملك ما زار [الخضر] حتى أخذ الإذن (12).
فقال (عليه السلام): يا سلمان (13)! والذي رفع السماء بغير عمد لو أن أحدهم رام أن يزول من مكانه بقدر نفس واحد لما زال حتى آذن له وكذلك يصير حال ولدي الحسن بعدي ثم الحسين بعده ثم تسعة (14) من ولد الحسين تاسعهم قائمهم.
قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): إن الله - تبارك وتعالى - أخذ عهد مودتنا على كل حيوان ونبات; فما قبل الميثاق كان عذبا طيبا وما لم يقبل كان [ملحا] زعافا .
وجبل قاف هو جبل صهيون في التوراة والانجيل
فيه وعد الله المؤمنين بالخلاص من ابليس
ومن الموت وتحقق وعد الاخرة.
جبل صهيون، في سياق (الأيام الأخيرة) أو "نهاية الزمان"، يحمل معاني دينية ورمزية عميقة في اليهودية والمسيحية. بشكل عام، يرمز جبل صهيون إلى مجيء الملكوت السماوي وتحقيق العدالة الإلهية ونهاية الشرور .
ولذلك سيملأ المهدي الارض عدلا كما ملئت جورا.
في اعلى مكان في الارض المقدس خلق الله جبل صهيون في التوراة والانجيل وجبل الطور والاعراف وقاف في القران
بصفة لا يحملها جبل اخر على الارض
اذ قدر الله ان يكون عليه عرشه يوم الحساب ويكون بطاقة تعريف للارض المقدسة وشعائر الله حوله.
سفر الملوك الثاني 19: 31
"لأَنَّهُ مِنْ أُورُشَلِيمَ تَخْرُجُ الْبَقِيَّةُ، وَالنَّاجُونَ مِنْ جَبَلِ صِهْيَوْنَ. غَيْرَةُ رَبِّ الْجُنُودِ تَصْنَعُ هذَا."
كما ان الامام المهدي سيباركه الله في جبل قدس الله صهيون في التوراة والانجيل او جبل الاعراف او قاف في القرآن.
سفر المزامير 2: 6
"«أَمَّا أَنَا فَقَدْ مَسَحْتُ مَلِكِي عَلَى صِهْيَوْنَ جَبَلِ قُدْسِي»."
سفر إشعياء 2: 3
"وَتَسِيرُ شُعُوبٌ كَثِيرَةٌ، وَيَقُولُونَ: «هَلُمَّ نَصْعَدْ إِلَى جَبَلِ الرَّبِّ، إِلَى بَيْتِ إِلهِ يَعْقُوبَ، فَيُعَلِّمَنَا مِنْ طُرُقِهِ وَنَسْلُكَ فِي سُبُلِهِ». لأَنَّهُ مِنْ صِهْيَوْنَ تَخْرُجُ الشَّرِيعَةُ، وَمِنْ أُورُشَلِيمَ كَلِمَةُ الرَّبِّ."
وقلنا ان جبل صهيون هو جبل إشعيا النبي (شعيب ) في الاسلام الذي ارسله الله الى النوميديين أهل مديان (جيكتيس) الآن أو (بوغرارة) بمدنين تونس.
وهو المكان الذي سيتجلى الله عليه وياتيه في ظلل من الغمام
كما جاء في القرآن.
سفر إشعياء 4: 5
"يَخْلُقُ الرَّبُّ عَلَى كُلِّ مَكَانٍ مِنْ جَبَلِ صِهْيَوْنَ وَعَلَى مَحْفَلِهَا سَحَابَةً نَهَارًا، وَدُخَانًا وَلَمَعَانَ نَارٍ مُلْتَهِبَةٍ لَيْلًا، لأَنَّ عَلَى كُلِّ مَجْدٍ غِطَاءً."
بينا رسولُ اللهِ ﷺ ذاتَ يومٍ في مجلسهِ، إذ سمِعَ دويّا في الهواءِ، فإذا جبريلُ عليهِ السلامُ قد هبطَ بجناحينِ أخضرينِ، منسوجينِ بالدرّ والياقوتِ، فقال: [يا] محمدُ، إن القدسَ شكتْ إلى اللهِ تعطيلها، افتخرتْ عليها الكعبةُ بكثرةِ حجاجها، فاطلع اللهُ في ظلل منَ الغمامِ والملائكةُ
الراوي: عبدالله بن عباس • ابن حجر العسقلاني، لسان الميزان (٨/٤٣٢) .
سفر إشعياء 10: 12
"فَيَكُونُ مَتَى أَكْمَلَ السَّيِّدُ كُلَّ عَمَلِهِ بِجَبَلِ صِهْيَوْنَ وَبِأُورُشَلِيمَ، أَنِّي أُعَاقِبُ ثَمَرَ عَظَمَةِ قَلْبِ مَلِكِ أَشُّورَ وَفَخْرَ رِفْعَةِ عَيْنَيْهِ."
سفر إشعياء 10: 32
"الْيَوْمَ يَقِفُ فِي نُوبَ. يَهُزُّ يَدَهُ عَلَى جَبَلِ بِنْتِ صِهْيَوْنَ، أَكَمَةِ أُورُشَلِيمَ."
سفر إشعياء 18: 7
"فِي ذلِكَ الْيَوْمِ تُقَدَّمُ هَدِيَّةٌ لِرَبِّ الْجُنُودِ مِنْ شَعْبٍ طَوِيل وَأَجْرَدَ، وَمِنْ شَعْبٍ مَخُوفٍ مُنْذُ كَانَ فَصَاعِدًا، مِنْ أُمَّةٍ ذَاتِ قُوَّةٍ وَشِدَّةٍ وَدَوْسٍ، قَدْ خَرَقَتِ الأَنْهَارُ أَرْضَهَا، إِلَى مَوْضِعِ اسْمِ رَبِّ الْجُنُودِ، جَبَلِ صِهْيَوْنَ."
ومن علامات كشف الهيكل حلول الظلام على الارض في القرآن والتوراة.
سفر إشعياء 24: 23
"وَيَخْجَلُ الْقَمَرُ وَتُخْزَى الشَّمْسُ، لأَنَّ رَبَّ الْجُنُودِ قَدْ مَلَكَ فِي جَبَلِ صِهْيَوْنَ وَفِي أُورُشَلِيمَ، وَقُدَّامَ شُيُوخِهِ مَجْدٌ."
فَإِذَا بَرِقَ الْبَصَرُ
وَخَسَفَ الْقَمَرُ
وَجُمِعَ الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ
يَقُولُ الإِنسَانُ يَوْمَئِذٍ أَيْنَ الْمَفَرُّ
كَلاَّ لا وَزَرَ
إِلَى رَبِّكَ يَوْمَئِذٍ الْمُسْتَقَرُّ12.القيامة.
وتاكد الاسفار ان جبل قاف سينسى حتى تسكنه الثعالب.
سفر مراثي إرميا 5: 18
"مِنْ أَجْلِ جَبَلِ صِهْيَوْنَ الْخَرِبِ. الثَّعَالِبُ مَاشِيَةٌ فِيهِ."
كما ان كل الارض ستضطرب ويدخل الرعب والدمار للناس من كل مكان الا جبل صهيون وما حوله سيكون ملجأ للناس.
سفر يوئيل 2: 32
"وَيَكُونُ أَنَّ كُلَّ مَنْ يَدْعُو بِاسْمِ الرَّبِّ يَنْجُو. لأَنَّهُ فِي جَبَلِ صِهْيَوْنَ وَفِي أُورُشَلِيمَ تَكُونُ نَجَاةٌ، كَمَا قَالَ الرَّبُّ. وَبَيْنَ الْبَاقِينَ مَنْ يَدْعُوهُ الرَّبُّ."
ويظهر نهر الكوثر للناس وهو النهر الذي فيه ماء الحياة.
سفر يوئيل 3: 17
"«فَتَعْرِفُونَ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ إِلهُكُمْ، سَاكِنًا فِي صِهْيَوْنَ جَبَلِ قُدْسِي. وَتَكُونُ أُورُشَلِيمُ مُقَدَّسَةً وَلاَ يَجْتَازُ فِيهَا الأَعَاجِمُ فِي مَا بَعْدُ."
18 « وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ أَنَّ الْجِبَالَ تَقْطُرُ عَصِيرًا، وَالتِّلاَلَ تَفِيضُ لَبَنًا، وَجَمِيعَ يَنَابِيعِ يَهُوذَا تَفِيضُ مَاءً، وَمِنْ بَيْتِ الرَّبِّ يَخْرُجُ يَنْبُوعٌ وَيَسْقِي وَادِي السَّنْطِ.
19 مِصْرُ تَصِيرُ خَرَابًا، وَأَدُومُ تَصِيرُ قَفْرًا خَرِبًا، مِنْ أَجْلِ ظُلْمِهِمْ لِبَنِي يَهُوذَا الَّذِينَ سَفَكُوا دَمًا بَرِيئًا فِي أَرْضِهِمْ.
20 وَلكِنَّ يَهُوذَا تُسْكَنُ إِلَى الأَبَدِ، وَأُورُشَلِيمَ إِلَى دَوْرٍ فَدَوْرٍ.
21 وَأُبَرِّئُ دَمَهُمُ الَّذِي لَمْ أُبَرِّئْهُ، وَالرَّبُّ يَسْكُنُ فِي صِهْيَوْنَ».
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق