الثلاثاء، 18 مارس 2025

نبوءة هجرة الافارقة وكشف الهيكل في تونس وعودة الحج 4 مرات في السنة لترشيش بدل مكة.






نُبـوءة الهجرة إلى الغرب وهي العلامة الكُبرى لظهور الإمام المهدي من شمال أفريقيا.والبيعتان .


تقول النبوءة .من أقصى المغرب على ماء البحر يأتوا سريع أقوام إلى بلاد النصارى وتصل (الهمــــــــــــــلى) إلى روما وذكر مما ينظل بالنصارى من الشر شيئا كثيرا وقال عن ذلك أو علامته،

إذا يأتي الوقت بالإنفصال **مدينة البحر مليكها الشرقي بلا محال.


الهملى ، الضائعون التائهون .

الشر الذي سيمس الغرب هو حرب روسيا التي يُدبر أمرها اليوم

لتتحقق نبوءة عذاب كل الأقوام الذين دمروا الهيكل،البابلييون والرومان.


هذا الكلام ورد في الكتاب: "ناصر الدين على القوم الكافرين" لأحمد بن قاسم الحجري الاندلسي وهو من الموريسكيين.

وهذا الكلام منسوب لسان سيسليو (San Cecilio) وهو من رهبان القرن الاول بعد الميلاد.


ماقاله سيسليو قريب جدا مما ذكره القرطبي في المهدي و خروجه من المغرب والله أعلى و أعلم.







مشروع الله لتونس تاسس قبل 1400سنة وعطله العرب من اجل الابقاء على الحج الى آلهتهم حول الكعبة فطمسوا الاسلام وطمسوا الارض المقدسة بركنها ومقامها الاقصى والبيت العتيق .

كان على المسلمين اتباع رسولهم لمنتهى اسرائه واتباع المرسلين في هجرتهم الى الله في قدسه اور شليم دار السلام في القران 

التي يدعو الله اليها في القران اي يدعو الى الخروج اليها من مكة

لكن العرب رفضوا الخروج الى الله وعادون لنفس حج الجاهلية

كما كان يعبد آبائهم من قبل.


 بينا رسولُ اللهِ ﷺ ذاتَ يومٍ في مجلسهِ، إذ سمِعَ دويّا في الهواءِ، فإذا جبريلُ عليهِ السلامُ قد هبطَ بجناحينِ أخضرينِ، منسوجينِ بالدرّ والياقوتِ، فقال: [يا] محمدُ، إن القدسَ شكتْ إلى اللهِ تعطيلها، افتخرتْ عليها الكعبةُ بكثرةِ حجاجها، فاطلع اللهُ في ظلل منَ الغمامِ والملائكةُ

الراوي: عبدالله بن عباس • ابن حجر العسقلاني، لسان الميزان (٨/٤٣٢) •


وقال الشيخ ابن عربي عليه السلام،



 قال الشيخ الأكبر محي الدين ابن عربي قدّس الله سرّه في كتابه "عنقاء مغرب" : 


" لم تزل الشمس تشرقُ من المشرق بغيرها ومن المغرب بنفسها."


ويظهر من من قول الشيخ ابن عربي أن شمس الإسلام لن تُشرق إلا من المغرب .وقوله أن الشمس تُشرق من المشرق بغيرها أي بغير نورها .ومن المغرب بنفسها أي بأصلها الذي خُلقت له قيادة ومنزلا .

فالقيادة بالمهدي إماما وحفيد المصطفى محمد عليه وآله الصلاة والسلام والمنزل الأرض المقدسة التي أضل العرب عليها المؤمنين في تحالف مع اليهود والرومان .


ومما هو معلوم أن الخلافة العالمية المقبلة ستكون بقيادة الذين آمنوا من بني إسرائيل ممثلة في رسول الله عيسى عليه وآله الصلاة والسلام وبقيادة بني إسماعيل الافارقة ممثلة في الإمام المهدي ليُقيموا ملة جدهما إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام .جاء في حديث محمد رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام.


حديث رقم (1).عن أبي هريرة قال: "قال رسول الله  محمد صلى الله عليه وآله  وسلم:


ألا إن عيسى بن مريم ليس بيني وبينه نبي ولا رسول، ألا أنه خليفتي في أمتي من بعدي، ألا إنه يقتل الدجال، ويكسر الصليب، ويضع الجزية، وتضع الحرب أوزارها، ألا فمن أدركه منكم فليقرأ عليه السلام " في الصحيح. رواه الطبراني في الصغير والأوسط.


إنجيل متى 24: 27


"لأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الْبَرْقَ يَخْرُجُ مِنَ الْمَشَارِقِ وَيَظْهَرُ إِلَى الْمَغَارِبِ، هكَذَا يَكُونُ أَيْضًا مَجِيءُ ابْنِ الإِنْسَانِ."

وان قوم عيسى رسول الله عليه واله الصلاة والسلام هم الاريوسيين بربر شمال افريقيا واسبانيا.


وكما ان تلاميذ رسول الله عيسى عليه وامه الصلاة والسلام 

هم الافركسيس الفرشيش بالجزائر وتونس.


وانتقال النور اي الدين من المشرق الى المغرب هو العودة الى اورشليم قِبلة المغرب قبل الاسلام.






 بعدما غابت الأرض المقدسة عن دورها الذي أسسه الله ليكون مركزا الإيمان والوحي وهمزة الوصل بين السماء والأرض،

ودعوة الناس إلى الحج إليها.

وقد ذكر الحديث تونس 

باسم أحد أمصار

المسلمين في 

آخر الزمان

باسم.مصر ملتقى البحرين .جاء في الحديث.



عَن أَبِي نَضْرَةَ، قَالَ : أَتَيْنَا عُثْمَانَ بْنَ أَبِي الْعَاصِ فِي يَوْمِ جُمُعَةٍ لِنَعْرِضَ عَلَيْهِ مُصْحَفًا لَنَا عَلَى مُصْحَفِهِ . فَلَمَّا حَضَرَتْ الْجُمُعَةُ أَمَرَنَا فَاغْتَسَلْنَا، ثُمَّ أُتِينَا بِطِيبٍ فَتَطَيَّبْنَا، ثُمَّ جِئْنَا الْمَسْجِدَ، فَجَلَسْنَا إِلَى رَجُلٍ، فَحَدَّثَنَا عَنِ الدَّجَّالِ . ثُمَّ جَاءَ عُثْمَانُ بْنُ أَبِي الْعَاصِ، فَقُمْنَا إِلَيْهِ فَجَلَسْنَا، فَقَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، يَقُولُ : " يَكُونُ لِلْمُسْلِمِينَ ثَلَاثَةُ أَمْصَارٍ مِصْرٌ بِمُلْتَقَى الْبَحْرَيْنِ، وَمِصْرٌ بِالْحِيرَةِ، وَمِصْرٌ بِالشَّامِ، فَيَفْزَعُ النَّاسُ ثَلَاثَ فَزَعَاتٍ، فَيَخْرُجُ الدَّجَّالُ فِي أَعْرَاضِ النَّاسِ، فَيُهْزِمُ مَنْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ، فَأَوَّلُ مِصْرٍ يَرِدُهُ الْمِصْرُ الَّذِي بِمُلْتَقَى الْبَحْرَيْنِ، فَيَصِيرُ أَهْلُهُ ثَلَاثَ فِرَقٍ فِرْقَةٌ تَقُولُ : نُشَامُّهُ، نَنْظُرُ مَا هُوَ، وَفِرْقَةٌ تَلْحَقُ بالْأَعْرَابِ، وَفِرْقَةٌ تَلْحَقُ بِالْمِصْرِ الَّذِي يَلِيهِمْ.



المصر التي في الحيرة هي العراق اليوم في النجف جنوب وسط العراق.

ومجمع البحرين تونس  .والبلد الذي يليها الجزائر والبلد الثالث مصر  غربي الشام.

ونرى أن الذين التحقوا بالعرب اتبعوا الدجال أما المؤمنين حقا فقد بيّنهم أنهم الذين يقولون نشامة نشامة.

ونرى هذا الانقسام اليوم في تونس وليبيا ومصر ظاهرا للعيان فكيف عند ظهور الاعور الدجال؟










روى عبد الرزاق:11/372 عن أبي الجلد قال: تكون فتنة ثم تتبعها أخرى، لا تكون الأولى في الآخرة إلا كثمرة السوط تتبعه ذباب السيف، ثم تكون فتنة فلا يبقى لله محرم إلا استحل، ثم يجتمع الناس على خيرهم رجلاً، تأتيه إمارته هنيئاً وهو في بيته. 


وعنه ابن حماد:1/344، وابن أبي شيبة:15/246، وفيه: ثم تأتي الخلافة خير أهل الأرض وهو قاعد في بيته هنيئاً.




أولا سيكون ماء تونس أغلى من النفط لكونه الماء المقدس الذي يتوق إليه كل بشر على الأرض وسيباع في كل الكوكب على أنه ماء الأرض المقدسة.


ثانيا سيكون في تونس سبع محطات للسياحة الدينية تتفرق بين عديد الولايات .قابس .وادي النور  وكنيسة مريم أخت هارون النبي عليهما وآلهما الصلاة والسلام في جربة.


القيروان .جبل هوريب (الهوارب) وهو ما يطلق عليه جبل سبين

أو سينا. وكذلك حاجب العيون وهن الاثنتاعشرة عينا التي فجرها رسول الله وكليمه موسى عليه وآله الصلاة والسلام.


ولاية سيدي بوزيد.

منطقة مغيلة معتمدية سبالة أولاد عسكر التي فيها مرقد الأباء إبراهيم رسول الله وآله عليهم الصلاة والسلام وهم الأسباط الإثناعشر ومعهم إسماعيل عليه وآله الصلاة والسلام.

وكذلك منطقة بئر الحفي .لأن ذلك البئر ظهر فيه الملاك لهاجر عليها الصلاة والسلام وبشرها بإسماعيل عليه وآله الصلاة والسلام وقالت إن الله كان بي حفيا فسمى البئر 

(بئر الحفي).




منطقة نفطة.عين ماء فجرها موسى رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام  لأنه هناك تذمر بنو إسرائيل من اجل الماء واصموا موسى. فأمره الله أن يكلم الصخرة كلامًا فتخرج لهم ماء ليشربوا. 


ولاية القصرين.

الحج لقدس الأقداس في أعلى جبل إشعيا النبي (الشعانبي).

والذي يبدأ من وسط مدينة القصرين أين يوجد النصب التذكاري لإبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام وكذدر لعمور ملك قفصة والملك صادوق عليه السلام ثم ينطلق إلى الشمال حتى يصل الصفا أين صلب المسيح عليه ولأمه الصلاة والسلام حيث يكون الطواف بها ثم يصعد إلى السبع أبار أين فجر الله العظيم الماء لإسماعيل وهو رضييع ثم إلى قدس الأقداس .

وأيضا إلى جبل السلوم صلمون أين يوجد البيت العتيق على جبل المرية والذي يُدعى اليوم بالطويلة  لوجود برج فيه أثري كان مرتفعا جدا وأيضا بالمرية .


فريانة .

المذوذ وهو الكهف الذي هربت إليه مريم العذراء وأيضا الحجر الأسود الذي كان يناجي في الملك داود عليه وآله الصلاة والسلام الله وتلقى فيها الوحي.وهو ما يعرف اليوم باسم الحجرة الوداء وسط مدينة فريانة وأيضا قبر النبي هارون الذي يوجد على الجنوب الشرقي للمدينة وعلى أعلى الجبل، وكذلك قبر النبي يوشع عليه  الصلاة والسلام.



ولاية قفصة.جبل سعير .arbatta.عرباطة اليوم وهو الجبل الذي كلم الله فيه رسول الله موسى عليه وآله الصلاة والسلام.



كما أن الحج سيكون أربع مرات في السنة خاصة الحج الذي سيكون في الحصاد زمن الثمار التي سيأتي بها المؤمنون لبيت الله وهذا في التوراة والقرآن.

جاء في القرآن.



وَهُوَ الَّذِي أَنشَأَ جَنَّاتٍ مَّعْرُوشَاتٍ وَغَيْرَ مَعْرُوشَاتٍ وَالنَّخْلَ وَالزَّرْعَ مُخْتَلِفًا أُكُلُهُ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُتَشَابِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ كُلُواْ مِن ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَآتُواْ حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ.141.الأنعام.


وهذه نبوءة في الكتاب المقدس تُخبرنا عن إبعاد الله العظيم للضالين من بني إسرائيل من خدمة بيته بل تكون خدمتها لأهلها  الذين تشبثوا بها وعانوا فيها وأضطهدوا ولم يفروا من أرض الله المقدسة .


1 ثُمَّ أَرْجَعَنِي إِلَى طَرِيقِ بَابِ الْمَقْدِسِ الْخَارِجِيِّ الْمُتَّجِهِ لِلْمَشْرِقِ، وَهُوَ مُغْلَقٌ.

2 فَقَالَ لِيَ الرَّبُّ: «هذَا الْبَابُ يَكُونُ مُغْلَقًا، لاَ يُفْتَحُ وَلاَ يَدْخُلُ مِنْهُ إِنْسَانٌ، لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَ إِسْرَائِيلَ دَخَلَ مِنْهُ فَيَكُونُ مُغْلَقًا.

3 اَلرَّئِيسُ الرَّئِيسُ هُوَ يَجْلِسُ فِيهِ لِيَأْكُلَ خُبْزًا أَمَامَ الرَّبِّ. مِنْ طَرِيقِ رِوَاقِ الْبَابِ يَدْخُلُ، وَمِنْ طَرِيقِهِ يَخْرُجُ».

4 ثُمَّ أَتَى بِي فِي طَرِيقِ بَابِ الشِّمَالِ إِلَى قُدَّامِ الْبَيْتِ، فَنَظَرْتُ وَإِذَا بِمَجْدِ الرَّبِّ قَدْ مَلأَ بَيْتَ الرَّبِّ، فَخَرَرْتُ عَلَى وَجْهِي.

5 فَقَالَ لِي الرَّبُّ: «يَا ابْنَ آدَمَ، اجْعَلْ قَلْبَكَ وَانْظُرْ بِعَيْنَيْكَ وَاسْمَعْ بِأُذُنَيْكَ كُلَّ مَا أَقُولُهُ لَكَ عَنْ كُلِّ فَرَائِضِ بَيْتِ الرَّبِّ وَعَنْ كُلِّ سُنَنِهِ، وَاجْعَلْ قَلْبَكَ عَلَى مَدْخَلِ الْبَيْتِ مَعَ كُلِّ مَخَارِجِ الْمَقْدِسِ.

6 وَقُلْ لِلْمُتَمَرِّدِينَ، لِبَيْتِ إِسْرَائِيلَ: هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: يَكْفِيكُمْ كُلُّ رَجَاسَاتِكُمْ يَا بَيْتَ إِسْرَائِيلَ،

7 بِإِدْخَالِكُمْ أَبْنَاءَ الْغَرِيبِ الْغُلْفَ الْقُلُوبِ الْغُلْفَ اللَّحْمِ لِيَكُونُوا فِي مَقْدِسِي، فَيُنَجِّسُوا بَيْتِي بِتَقْرِيبِكُمْ خُبْزِي الشَّحْمَ وَالدَّمَ. فَنَقَضُوا عَهْدِي فَوْقَ كُلِّ رَجَاسَاتِكُمْ.

8 وَلَمْ تَحْرُسُوا حِرَاسَةَ أَقْدَاسِي، بَلْ أَقَمْتُمْ حُرَّاسًا يَحْرُسُونَ عَنْكُمْ فِي مَقْدِسِي.

9 « هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: ابْنُ الْغَرِيبِ أَغْلَفُ الْقَلْبِ وَأَغْلَفُ اللَّحْمِ لاَ يَدْخُلُ مَقْدِسِي، مِنْ كُلِّ ابْنٍ غَرِيبٍ الَّذِي مِنْ وَسْطِ بَنِي إِسْرَائِيلَ.

10 بَلِ اللاَّوِيُّونَ الَّذِينَ ابْتَعَدُوا عَنِّي حِينَ ضَلَّ إِسْرَائِيلُ، فَضَلُّوا عَنِّي وَرَاءَ أَصْنَامِهِمْ، يَحْمِلُونَ إِثْمَهُمْ.

11 وَيَكُونُونَ خُدَّامًا فِي مَقْدِسِي، حُرَّاسَ أَبْوَابِ الْبَيْتِ وَخُدَّامَ الْبَيْتِ. هُمْ يَذْبَحُونَ الْمُحْرَقَةَ وَالذَّبِيحَةَ لِلشَّعْبِ، وَهُمْ يَقِفُونَ أَمَامَهُمْ لِيَخْدِمُوهُمْ.

12 لأَنَّهُمْ خَدَمُوهُمْ أَمَامَ أَصْنَامِهِمْ وَكَانُوا مَعْثَرَةَ إِثْمٍ لِبَيْتِ إِسْرَائِيلَ. لِذلِكَ رَفَعْتُ يَدِي عَلَيْهِمْ، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ، فَيَحْمِلُونَ إِثْمَهُمْ.

13 وَلاَ يَتَقَرَّبُونَ إِلَيَّ لِيَكْهَنُوا لِي، وَلاَ لِلاقْتِرَابِ إِلَى شَيْءٍ مِنْ أَقْدَاسِي إِلَى قُدْسِ الأَقْدَاسِ، بَلْ يَحْمِلُونَ خِزْيَهُمْ وَرَجَاسَاتِهِمِ الَّتِي فَعَلُوهَا.

14 وَأَجْعَلُهُمْ حَارِسِي حِرَاسَةَ الْبَيْتِ لِكُلِّ خِدْمَةٍ لِكُلِّ مَا يُعْمَلُ فِيهِ.

15 «أَمَّا الْكَهَنَةُ اللاَّوِيُّونَ أَبْنَاءُ صَادُوقَ الَّذِينَ حَرَسُوا حِرَاسَةَ مَقْدِسِي حِينَ ضَلَّ عَنِّي بَنُو إِسْرَائِيلَ، فَهُمْ يَتَقَدَّمُونَ إِلَيَّ لِيَخْدِمُونِي، وَيَقِفُونَ أَمَامِي لِيُقَرِّبُوا لِي الشَّحْمَ وَالدَّمَ، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ.

16 هُمْ يَدْخُلُونَ مَقْدِسِي وَيَتَقَدَّمُونَ إِلَى مَائِدَتِي لِيَخْدِمُونِي وَيَحْرُسُوا حِرَاسَتِي.

17 وَيَكُونُ عِنْدَ دُخُولِهِمْ أَبْوَابَ الدَّارِ الدَّاخِلِيَّةِ، أَنَّهُمْ يَلْبَسُونَ ثِيَابًا مِنْ كَتَّانٍ، وَلاَ يَأْتِي عَلَيْهِمْ صُوفٌ عِنْدَ خِدْمَتِهِمْ فِي أَبْوَابِ الدَّارِ الدَّاخِلِيَّةِ وَمِنْ دَاخِل.

18 وَلْتَكُنْ عَصَائِبُ مِنْ كَتَّانٍ عَلَى رُؤُوسِهِمْ، وَلْتَكُنْ سَرَاوِيلُ مِنْ كَتَّانٍ عَلَى أَحْقَائِهِمْ. لاَ يَتَنَطَّقُونَ بِمَا يُعَرِّقُ.


30 وَأَوَائِلُ كُلِّ الْبَاكُورَاتِ جَمِيعِهَا، وَكُلُّ رَفِيعَةٍ مِنْ كُلِّ رَفَائِعِكُمْ تَكُونُ لِلْكَهَنَةِ. وَتُعْطُونَ الْكَاهِنَ أَوَائِلَ عَجِينِكُمْ لِتَحِلَّ الْبَرَكَةُ عَلَى بَيْتِكَ.

31 لاَ يَأْكُلُ الْكَاهِنُ مِنْ مَيِّتَةٍ وَلاَ مِنْ فَرِيسَةٍ، طَيْرًا كَانَتْ أَوْ بَهِيمَةً.



هذا مشروع الله لتونس ولشمال أفريقيا وللعالم بأسره.


الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.


ليست هناك تعليقات: