الشيعة والسنة ديانتين وضعيتين لا يمكن أن نأخذ منهما الاسلام ولا فرق بينهما. ربي سمانا في كتابه (مسلمون) لأننا أسلمنا له في كل ما أمرنا به لا سنة ولا شيعة وهم الديانتين الاول في المسلمين ولا أقول في الاسلام ،
السنة ؟ من أهل السنة والجماعة بقيادة (أبوبكر) أسست يوم السقيفة ولذا قال (يُدعى لديــــــني الى يوم الحشر) وسماه دينه لأنه من أسسه ،
عَنْ مَسْروقٍ، قالَ: مَرَّ صُهَيْبٌ بأبي بَكْرٍ، فأعرَضَ عَنهُ، فسألَهُ، فقالَ: رأيتُ يدَكَ مغلولةً على بابِ أبي الحَشْرِ -الامام المهدي-، فقالَ أبو بَكْرٍ: جُمِعَ لي دِيني إلى يَومِ الحَشْرِ.
الراوي : مسروق | المحدث : شعيب الأرناووط | المصدر : تخريج شرح السنة
الصفحة أو الرقم: 12/ 215 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح.
وهذا يعني أن السنة ليست دين الله بل دين (ابوبكر) ومن والاه.
على مدار التاريخ الإسلامي، أُطلِقَتْ لفظةُ "شيعة" على العديدِ من الحركاتِ الإسلاميةِ مثل شيعة عثمان وشيعة معاوية وغيرهم. إلا أنّ لكن لفظة الشيعة وحدها تعتبر علماً لشيعة علي ومُتّبعيه.
بدأت لما افتكت الخلافة بقوة الاغلبية في نفس وقت ظهور الطائفة السنية،
وبدات كمناصرة لآل البيت حتى باتت حزبا يعمل لصالح الشيعة وليس لآل البيت وبات استخدام كلمة (آل البيت) وسيلة للمصالح فان وجدت مصالح للشيعة باستعمال آل البيت طبق الامر على أوسع نطاق حتى أنهم أباحوا الخمس لهم بدل آل البيت.
ّوالحقيقة أن الديانتين لهم نفس المنهج ويلتقيان في كل ما حرم الله في القرآن أو أحل وبدل عند الطائفتين أو بالأحرى الديانتين،
1) ـــ لحج، نـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــفس حج الجاهلية وكذب الفريقان في ادعائهم اتباع الرسول ولم يتبعوا اسرائه الذي يعتبر طريق الخروج لعبادة الله أو لقائه أو الحج اليه بارض المحشر والمنشر ووعد ألاخرة
2) ـــ تحريم الصدق على الرسول وآله بينما الله يقول للرسول،خذ من اموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها وصل عليهم ان صلاتك سكن لهم والله سميع عليم.
والله نفسه يأخذ الصدقات وعبده يتعالى عليها ،انظر كيف يفترون.
3) ـــ الناسخ والمنسوخ ،يدعي الفريقان أن
في القرآن آيات لا يجب ان نعمل بها وآيات نعمل بها.
4) ــــ نسخ القرآن لكل ما أنزل الله من قبله،
إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَن يُفَرِّقُواْ بَيْنَ اللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَن يَتَّخِذُواْ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً
أُوْلَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقًّا وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُّهِينًا151النساء.
5) ـــ الرجم ،كلا الديانتين تحكم بالرجم بينما الله حرم على المسلمين الحكم بغير ما أنزل الله وحكم الزنا 100جلدة لا أكثر
6) ـــ رجم فاعلي الزنا المثلي ،نساء بنساء ورجال برجال،
بينما القرآن حكم على المرأة التي تأتي النساء بالحبس في بيتها حتى تتزوج
بينما حكم على الرجل الفاعل مع رجل آخر بالجلد والآيات في القرآن.
وَالَّلاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُواْ عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِّنكُمْ فَإِن شَهِدُواْ فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىَ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلاً
وَاللَّذَانَ يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ فَآذُوهُمَا فَإِن تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُواْ عَنْهُمَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ تَوَّابًا رَّحِيمًا.16النساء.
7) ـــ الصلاة نحو القدس وليس نحو الكعبة باعتبار القدس منتهى الاسراء والقِبلة السماوية التي يرضاها رسول الله باعتار أن الله وعده بالملك فيها بينما قضى بهلاكه وأهله في مكة قِبلة المشرق،
قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَهْلَكَنِيَ اللَّهُ وَمَن مَّعِيَ أَوْ رَحِمَنَا فَمَن يُجِيرُ الْكَافِرِينَ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ
قُلْ هُوَ الرَّحْمَنُ آمَنَّا بِهِ وَعَلَيْهِ تَوَكَّلْنَا فَسَتَعْلَمُونَ مَنْ هُوَ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ
قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَصْبَحَ مَاؤُكُمْ غَوْرًا فَمَن يَأْتِيكُم بِمَاء مَّعِينٍ.30.سورة الملك،
بينما وعد الاخرة للرسول ذكره في،
أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ
الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلاَّ أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ
الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الأُمُورِ
وَإِن يُكَذِّبُوكَ فَقَدْ كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ وَعَادٌ وَثَمُودُ
وَقَوْمُ إِبْرَاهِيمَ وَقَوْمُ لُوطٍ
وَأَصْحَابُ مَدْيَنَ وَكُذِّبَ مُوسَى فَأَمْلَيْتُ لِلْكَافِرِينَ ثُمَّ أَخَذْتُهُمْ فَكَيْفَ كَانَ نَكِيرِ
فَكَأَيِّن مِّن قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا وَهِيَ ظَالِمَةٌ فَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا وَبِئْرٍ مُّعَطَّلَةٍ وَقَصْرٍ مَّشِيدٍ
أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لا تَعْمَى الأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ
وَيَسْتَعْجِلُونَكَ بِالْعَذَابِ وَلَن يُخْلِفَ اللَّهُ وَعْدَهُ وَإِنَّ يَوْمًا عِندَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ
وَكَأَيِّن مِّن قَرْيَةٍ أَمْلَيْتُ لَهَا وَهِيَ ظَالِمَةٌ ثُمَّ أَخَذْتُهَا وَإِلَيَّ الْمَصِيرُ48 سورة الحج.
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق