نبوءة الشيخ ابن عربي عن ظهور الإخوان وخراب البلدان وانتهاء الفتنة بكشف الهيكل وظهور الإمام المهدي غربا.
لا تظنوا أن الله فرط في كتابه ( القرآن من شيء) من شيء، واعلموا أن القرآن هُجر منذ نزوله ،جاء عن الله في القرآن.
وَقَيَّضْنَا لَهُمْ قُرَنَاء فَزَيَّنُوا لَهُم مَّا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَحَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِم مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ إِنَّهُمْ كَانُوا خَاسِرِينَ
وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لا تَسْمَعُوا لِهَذَا الْقُرْآنِ وَالْغَوْا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ
فَلَنُذِيقَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا عَذَابًا شَدِيدًا وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَسْوَأَ الَّذِي كَانُوا يَعْمَلُونَ
ذَلِكَ جَزَاء أَعْدَاء اللَّهِ النَّارُ لَهُمْ فِيهَا دَارُ الْخُلْدِ جَزَاء بِمَا كَانُوا بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ
وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا رَبَّنَا أَرِنَا الَّذَيْنِ أَضَلاَّنَا مِنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ نَجْعَلْهُمَا تَحْتَ أَقْدَامِنَا لِيَكُونَا مِنَ الأَسْفَلِينَ
إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلائِكَةُ أَلاَّ تَخَافُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ.30.سورة فُصلت.
وَقَيَّضْنَا لَهُمْ قُرَنَاء فَزَيَّنُوا لَهُم مَّا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَحَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِم مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ إِنَّهُمْ كَانُوا خَاسِرِينَ
وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لا تَسْمَعُوا لِهَذَا الْقُرْآنِ وَالْغَوْا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ
فَلَنُذِيقَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا عَذَابًا شَدِيدًا وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَسْوَأَ الَّذِي كَانُوا يَعْمَلُونَ
ذَلِكَ جَزَاء أَعْدَاء اللَّهِ النَّارُ لَهُمْ فِيهَا دَارُ الْخُلْدِ جَزَاء بِمَا كَانُوا بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ
وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا رَبَّنَا أَرِنَا الَّذَيْنِ أَضَلاَّنَا مِنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ نَجْعَلْهُمَا تَحْتَ أَقْدَامِنَا لِيَكُونَا مِنَ الأَسْفَلِينَ
إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلائِكَةُ أَلاَّ تَخَافُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ.30.سورة فُصلت.
يسطو بها الجيش لايؤتى بها خطر***حتى يقربها الاخوان اخوانا
فشتت الوجه فى الارجاء قاطبة****فى كل حاضرة جيشا وسلطانا
هذا يجور على هذا مشافهة*********وذا يكيد به ظلما وعدوانا
حتى ترى الارض قد عمت جوانبها*والزخم زاحم فوق الارض عقبانا
والنظم متصل والامر منفصل****والسهم مسترسل والسيف عريانا
تبسم الباب عن سمطى به دور******والسمط الف ياقوتا ومرجانا
حصل على حرف فى على صدق***وبحر جاوزت ذو البحر بحرانا
حتى رأيت بطمس البحر فيجتمعا*****سفينته قطعت لحا واجوانا
والموج يرجفها والموج يدفعها***والدهر يسرى بها والوقت قد كانا
هبت عليها رياح الغرب وانزعجت***فوق المياه الى احواز وهرانا
حرفتها فنجى من كان يملكها*****وقال لى يافتى حاورت احسانا
ثم اخدت الى ادباكها سببا**********فزاد بى بذا علما وتبيانا
حتى وقعت على كنز الجدار به****فعدت والقلب بالاسرار ملآن
فقلت ياصاحبى علمتنى رشدا******رشد فأنى أرى للقلب شتانا
فقال لى ان شمس الغرب طالعة*****يمحو بها الله شركا وعصيانا
فأنظر الى الفتية الاعلام تبصرهم*على خيول عتاق فى الكون ركبانا
فيا فخرا حتى زدناك معرفة*******فسل عن السر احبارا ورهبانا
ان النبى رسول الله أودعها*******الى ذوى العلم اخبارا وفرقانا
وسورة الكهف تنبى عن سرائرها*****علما بها فى الكون قد بانا
ذكر اليتمين فى اخراج كنزهما*فضلا من الخالق البارىء واحسانا
لاتحسب الحوت قوتا انت اكله*******ولاتظن جدار القوم بنيانا
كنها سر وسر الحق يبدو لنا******اذا اتصلنا بها حفظا وكتمانا
وكل ذلك حق منه فاعتبروا******جاءت به الرسل انجيلا وفرقانا
وافتح من السرمايكفيك تشربه***وخد بعض بأرض الجسم طوفانا
فنظرة عالم فى زهده علم******ترى من العلم فى التصريف اتقانا
من أهل بيت رسول الله عنصره******كما كتبنا لذاك البيت سلمانا
من نسبه الشرف الاعلى منازله********فسر بدلك نبينا وعدنانا
لكنه من ديار الغرب فانفتحت********به الاقاليم اعجاما وعربانا
اقام فى الكون بالتوحيد مجتهدا*****يعد للحرب والهيجاء فرسانا
قد أودع الله فيه سر حكمته********لطاعة الحق اجلالا وادعانا
وزاده بسطة فى العلم واتضمت*به المعارف فى التصريف عرفانا.
التفسيــــــــــــــــــــــــر
يسطو بها الجيش ،يعني تكون البلاد تحت حكم الجيش سواء ظاهرا كما في بعض الدول العربية كليبيا ومصر قبل الإخوان،أو باطنا كما في كل الدول العربية.
يسطو بها الجيش لايؤتى بها خطر***حتى يقربها الاخوان اخوانا .
يسطو بها الجيش ،يعني تكون البلاد تحت حكم الجيش سواء ظاهرا كما في بعض الدول العربية كليبيا ومصر قبل الإخوان،أو باطنا كما في كل الدول العربية.
يسطو بها الجيش لايؤتى بها خطر***حتى يقربها الاخوان اخوانا .
ماذا سيجري لما يظهر الإخـــــــــــــوان؟؟؟
فشتت الوجه فى الارجاء قاطبة****فى كل حاضرة جيشا وسلطانا
هذا يجور على هذا مشافهة*********وذا يكيد به ظلما وعدوانا
حتى ترى الارض قد عمت جوانبها*والزخم زاحم فوق الارض عقبانا
والنظم متصل والامر منفصل****والسهم مسترسل والسيف عريانا
فشتت الوجه فى الارجاء قاطبة****فى كل حاضرة جيشا وسلطانا
هذا يجور على هذا مشافهة*********وذا يكيد به ظلما وعدوانا
حتى ترى الارض قد عمت جوانبها*والزخم زاحم فوق الارض عقبانا
والنظم متصل والامر منفصل****والسهم مسترسل والسيف عريانا
وبدون تفسير ترون هذا الأمر قائم في كل البلاد العربية تقريبا.
ما الذي سيحدث بعــــــــــــــد هذا؟؟؟
ما الذي سيحدث بعــــــــــــــد هذا؟؟؟
تبسم الباب عن سمطى به دور******والسمط الف ياقوتا ومرجانا
حَصَلَ عَلى حرفٍ في علي صدقَ***وبحر جاوزت ذو البحر بحرانا
حتى رأيت بطمس البحر فيجتمعا*****سفينته قطعت لحا واجوانا
والموج يرجفها والموج يدفعها***والدهر يسرى بها والوقت قد كانا
هبت عليها رياح الغرب وانزعجت***فوق المياه الى احواز وهرانا .
حَصَلَ عَلى حرفٍ في علي صدقَ***وبحر جاوزت ذو البحر بحرانا
حتى رأيت بطمس البحر فيجتمعا*****سفينته قطعت لحا واجوانا
والموج يرجفها والموج يدفعها***والدهر يسرى بها والوقت قد كانا
هبت عليها رياح الغرب وانزعجت***فوق المياه الى احواز وهرانا .
تبسم يعني انكشف سر بالسمط
السِّماطُ : ما يُمَدُّ لِيُوضَعَ عليه الطعامُ في المآدبِ ونحوِها
السِّماطُ : الجانبُ
السِّماطُ : من الوادِي ونَحوِه : ما بين صدرِه ومنتهاه.
السِّماطُ : ما يُمَدُّ لِيُوضَعَ عليه الطعامُ في المآدبِ ونحوِها
السِّماطُ : الجانبُ
السِّماطُ : من الوادِي ونَحوِه : ما بين صدرِه ومنتهاه.
وهنا نعلم أنه يقصد بيتين للحج وهما البيت العتيق ( مسجد السامريين) وهيكل سليمان ،مسجدي الأرض المقدسة.
وتعرف المساجد بالذبائح والمآدب المتواصلة التي لا تنقطع
كما جرت العادة في الأرض المقدسة أيام مجدها.
وقد بين أن فيه دور،جمع دار أي بيت .
تبسم الباب عن سمطى به دور******والسمط الف ياقوتا ومرجانا .
وتعرف المساجد بالذبائح والمآدب المتواصلة التي لا تنقطع
كما جرت العادة في الأرض المقدسة أيام مجدها.
وقد بين أن فيه دور،جمع دار أي بيت .
تبسم الباب عن سمطى به دور******والسمط الف ياقوتا ومرجانا .
وأكد ذلك بقوله ،والسمط الف ياقوتا ومرجانا .
وأما قوله،حَصَلَ عَلى حرفٍ في علي صدقَ***وبحر جاوزت ذو البحر بحرانا .
يذكر الإمام المهدي ويُخبر بأن في اسمه حرف من اسم الإمام علي عليه الصلاة والسلام.كما يُخبر أن يظهر من من البحران وأكد أنهما حوضي البحر المتوسط لقوله ( ذو البحر بحرانا . )
يقصد بحر له بحران وهما بحرا أهل الشيخ ابن عربي المغاربي.
كما ذكر طمس البحر،وهذا يعني أن هناك بحر مطموس حدد به المكان بالضبط ليكون مكان الأرض المقدسة في شمال أفريقيا بمكان كان عليه بحر وهو ما يُعرف جغرافيا بجزيرة القصرين التي كان يُحيط بها البحر.
وفيها المسجدين الذين قال فيهما،حتى رأيت بطمس البحر فيجتمعا،
وفيها المسجدين الذين قال فيهما،حتى رأيت بطمس البحر فيجتمعا،
حتى رأيت بطمس البحر فيجتمعا*****سفينته قطعت لحا واجوانا
والموج يرجفها والموج يدفعها***والدهر يسرى بها والوقت قد كانا
هبت عليها رياح الغرب وانزعجت***فوق المياه الى احواز وهرانا .
والموج يرجفها والموج يدفعها***والدهر يسرى بها والوقت قد كانا
هبت عليها رياح الغرب وانزعجت***فوق المياه الى احواز وهرانا .
كما بين أن الغرب هو الذي محا كل أثر لهما ،وكما بين أن المكان من أحواز وهران المدينة الجزائرية على ضفاف البحر المتوسط
ليُبين أن الأرض المقدسة في المغرب البربري.
كما أكد أن تحريف الأرض المقدسة عن مكانها الأصلي كان نجاة لأهلها لأنها لو بقيت معروفة لدى العالم لكانت محلا للنزاع كما جرى في فلسطين على مر التاريخ وذلك لقوله.
ليُبين أن الأرض المقدسة في المغرب البربري.
كما أكد أن تحريف الأرض المقدسة عن مكانها الأصلي كان نجاة لأهلها لأنها لو بقيت معروفة لدى العالم لكانت محلا للنزاع كما جرى في فلسطين على مر التاريخ وذلك لقوله.
حرفتها فنجى من كان يملكها*****وقال لى يافتى حاورت احسانا .
كما ذكر الشيخ ابن عربي عليه السلام أنه اتبع الأسباب كي يصل اليها حتى تيقن من أمرها بهدي القرآن الذي ذكر في سورة الكهف كنز الجدار لليتيمين آل محمد وآل عيسى عليهما الصلاة والسلام والذين اجتمعوا في الطريقة الصوفية ( أهل الصفة ).
كما بين أن بظهورها تُشرق شمس المغرب النورانية التي تملأ العالم هدى وسلام وإيمانا.
ثم اخدت الى ادباكها سببا**********فزاد بى بذا علما وتبيانا
حتى وقعت على كنز الجدار به****فعدت والقلب بالاسرار ملآن
فقلت ياصاحبى علمتنى رشدا******رشد فأنى أرى للقلب شتانا
فقال لى ان شمس الغرب طالعة*****يمحو بها الله شركا وعصيانا .
كما ذكر الشيخ ابن عربي عليه السلام أنه اتبع الأسباب كي يصل اليها حتى تيقن من أمرها بهدي القرآن الذي ذكر في سورة الكهف كنز الجدار لليتيمين آل محمد وآل عيسى عليهما الصلاة والسلام والذين اجتمعوا في الطريقة الصوفية ( أهل الصفة ).
كما بين أن بظهورها تُشرق شمس المغرب النورانية التي تملأ العالم هدى وسلام وإيمانا.
ثم اخدت الى ادباكها سببا**********فزاد بى بذا علما وتبيانا
حتى وقعت على كنز الجدار به****فعدت والقلب بالاسرار ملآن
فقلت ياصاحبى علمتنى رشدا******رشد فأنى أرى للقلب شتانا
فقال لى ان شمس الغرب طالعة*****يمحو بها الله شركا وعصيانا .
كما بين أن هذا السر يعرفه كبار الأحبار والرهبان ،وأن هذا الأمر سيتبناه الشباب .
فأنظر الى الفتية الاعلام تبصرهم*على خيول عتاق فى الكون ركبانا
فيا فخرا حتى زدناك معرفة*******فسل عن السر احبارا ورهبانا .
فأنظر الى الفتية الاعلام تبصرهم*على خيول عتاق فى الكون ركبانا
فيا فخرا حتى زدناك معرفة*******فسل عن السر احبارا ورهبانا .
كما أكد أن هذا الأمر أخبر عنه رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام في الحديث والقرآن وخاصة في سورة الكهف
من إخراج اليتيمين لكنزهما والذي تأويله كشف الهيكل في الأرض المقدسة كما سيأتي بيان ذلك في آخر النص.
من إخراج اليتيمين لكنزهما والذي تأويله كشف الهيكل في الأرض المقدسة كما سيأتي بيان ذلك في آخر النص.
ان النبى رسول الله أودعها*******الى ذوى العلم اخبارا وفرقانا
وسورة الكهف تنبى عن سرائرها*****علما بها فى الكون قد بانا
ذكر اليتمين فى اخراج كنزهما*فضلا من الخالق البارىء واحسانا
لاتحسب الحوت قوتا انت اكله*******ولاتظن جدار القوم بنيانا
كنها سر وسر الحق يبدو لنا******اذا اتصلنا بها حفظا وكتمانا
وكل ذلك حق منه فاعتبروا******جاءت به الرسل انجيلا وفرقانا .
وسورة الكهف تنبى عن سرائرها*****علما بها فى الكون قد بانا
ذكر اليتمين فى اخراج كنزهما*فضلا من الخالق البارىء واحسانا
لاتحسب الحوت قوتا انت اكله*******ولاتظن جدار القوم بنيانا
كنها سر وسر الحق يبدو لنا******اذا اتصلنا بها حفظا وكتمانا
وكل ذلك حق منه فاعتبروا******جاءت به الرسل انجيلا وفرقانا .
ولذلك قال كنها،مثنى ،سر وسر ،سرين سر كشف الهيكل وظهور الإمام المهدي الذين جاء خبرهما في القرآن والإنجيل.
كما ذكر ظهور الإمام المهدي من شمال أفريقيا وذكر أن الشيخ ابن عربي كان مثل سلمان الفارسي يبحث عن أثر الامام المهدي حتى عرفه .
كما ذكر ظهور الإمام المهدي من شمال أفريقيا وذكر أن الشيخ ابن عربي كان مثل سلمان الفارسي يبحث عن أثر الامام المهدي حتى عرفه .
وافتح من السرمايكفيك تشربه***وخد بعض بأرض الجسم طوفانا
فنظرة عالم فى زهده علم******ترى من العلم فى التصريف اتقانا
من أهل بيت رسول الله عنصره******كما كتبنا لذاك البيت سلمانا
من نسبه الشرف الاعلى منازله********فسر بدلك نبينا وعدنانا
لكنه من ديار الغرب فانفتحت********به الاقاليم اعجاما وعربانا
اقام فى الكون بالتوحيد مجتهدا*****يعد للحرب والهيجاء فرسانا
قد أودع الله فيه سر حكمته********لطاعة الحق اجلالا وادعانا
وزاده بسطة فى العلم واتضمت*به المعارف فى التصريف عرفانا.
فنظرة عالم فى زهده علم******ترى من العلم فى التصريف اتقانا
من أهل بيت رسول الله عنصره******كما كتبنا لذاك البيت سلمانا
من نسبه الشرف الاعلى منازله********فسر بدلك نبينا وعدنانا
لكنه من ديار الغرب فانفتحت********به الاقاليم اعجاما وعربانا
اقام فى الكون بالتوحيد مجتهدا*****يعد للحرب والهيجاء فرسانا
قد أودع الله فيه سر حكمته********لطاعة الحق اجلالا وادعانا
وزاده بسطة فى العلم واتضمت*به المعارف فى التصريف عرفانا.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
http://hiwaraladian-askrimohamed.blogspot.com/2014/02/blog-post_20.html
نبوءة.تأويل قصة السفينة ،وقتل الولد،وبناء الجدار في سورة الكهف.سفينة آل البيت،تبديل المشرق بالمغرب،بناء الهيكل.
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.
http://hiwaraladian-askrimohamed.blogspot.com/2014/02/blog-post_20.html
نبوءة.تأويل قصة السفينة ،وقتل الولد،وبناء الجدار في سورة الكهف.سفينة آل البيت،تبديل المشرق بالمغرب،بناء الهيكل.
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق