الأحد، 11 أكتوبر 2015

الإمام علي يذكر ليبيا وما يجري فيها ويذكر أن طرطوس سيكون فيها الجيش الذي سيهزم السفاني( آل سعود).


الإمام علي يذكر ليبيا وما يجري فيها ويذكر أن طرطوس سيكون فيها الجيش الذي سيهزم السفاني( آل سعود).

مقتطفات من خطبة الإمام علي عليه الصلاة والسلام.

وبرقت برقة فردت واتصل الأشرار بين عين الشمس وحلوان ، وسمع من الأشرار الاذان فصعقت صاعقة برقة وأخرى ببلخ والبرقة وقاتل الاعراب البوادي ، وجرت السفياني خيله وجند الجنود وبند البنود ، هناك يأتيه أمر الله بغتة لغلبة الأوباش وتعيش المعاش ، وتنتقص الأطراف ويكثر الاختلاف ، وتخالفه طليعة بعين طرطوس وبقاصية أفريقية ، هناك تقبل رايات مغربية أو مشرقية فأعلنوا الفتنة في البرية ، يا لها من وقعات طاحنات من النبل والاكمات وقعات ذات رسون ومنابت اللون بعمران بني حام بالقمار الادغام وتأويل العين بالفسطاط من التربت من غير العرب والأقباط بأدبجة الديباج ونطحة النطاح بأحراث المقابر ودروس المعابر وتأديب المسكوب على السن المنصوب باقصاح رأس العلم والعمل في الحرب بغلبة بني الأصفر على الأنعار وقع المقدار فما يغني الحذر . هناك تضطرب الام وتنتصب الاعلام وتنتقص التمام وسد غصن الشجرة الملعونة الطاغية فهنالك ذل شامل وعقل ذاهل وختل قابل ونبل ناصل حتى تغلب الظلمة على النور وتبقى الأمور من أكثر الشرور ، هنالك يقوم المهدي من ولد الحسين لا ابن مثله لا ابن ، فيزيل الردى ويمت الفتن وتتدارس الركبتين ( كذا ) هناك يقضي لأهل الدين بالدين . قال سلمان ثم انضجع ووضع يده تحت رأسه يقول : شعار الرهبانية القناعة » 

يصف ما جرى في ليبيا ( برقة) ثم يصف ما جرى في مصر ،وقوله وسمع الأشرار الأذان ،يُعبر عن استغلال الأشرار ( العرب) للدين .فصعقت صاعقة برقة وأخرى ببلخ والبرقة وقاتل الاعراب البوادي.
بلخ ولاية في افغانستان.وقاتل الأعراب أي العرب البوادي يعني الذين على أطرافهم ( اليمن) .

كما يذكر أن الفتنة التي بدأت من ترشيش تونس .

وتخالفه طليعة بعين طرطوس وبقاصية أفريقية ، هناك تقبل رايات مغربية أو مشرقية فأعلنوا الفتنة في البرية ،

كما يذكر نهاية الشجرة الملعونة وهو حكم العرب الذين اتقلبوا على الرسالة ويُبدلهم الله بأمة البربر فيقول.

هناك تضطرب الام وتنتصب الاعلام وتنتقص التمام وسد غصن الشجرة الملعونة الطاغية فهنالك ذل شامل وعقل ذاهل وختل قابل ونبل ناصل حتى تغلب الظلمة على النور وتبقى الأمور من أكثر الشرور ، هنالك يقوم المهدي من ولد الحسين لا ابن مثله لا ابن ، فيزيل الردى ويمت الفتن وتتدارس الركبتين.

وهو يقصد بالذل الشامل حين يظهر الهيطل في افريقية ويأتي إليه العرب ليحجوا لأول مرة منذ نزول الإسلام الحج الصحيح المفروض في الإسلام ،كما سيشمل الذل كل من تخلى عن الأرض المقدسة ترشيش تونس.


أَمْ لَكُمْ أَيْمَانٌ عَلَيْنَا بَالِغَةٌ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ إِنَّ لَكُمْ لَمَا تَحْكُمُونَ

سَلْهُم أَيُّهُم بِذَلِكَ زَعِيمٌ

أَمْ لَهُمْ شُرَكَاء فَلْيَأْتُوا بِشُرَكَائِهِمْ إِن كَانُوا صَادِقِينَ

يَوْمَ يُكْشَفُ عَن سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلا يَسْتَطِيعُونَ

خَاشِعَةً أَبْصَارُهُمْ تَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ وَقَدْ كَانُوا يُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ وَهُمْ سَالِمُونَ

فَذَرْنِي وَمَن يُكَذِّبُ بِهَذَا الْحَدِيثِ سَنَسْتَدْرِجُهُم مِّنْ حَيْثُ لا يَعْلَمُونَ


وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ.45.سورة القلم.

والأيمان هنا العهود ،فبين الله أن عهده مع العرب لم يكتبه الله إلى يوم القيامة بل سيسلبه منهم ويستبدلهم بأمة أخرى.


ويبدأ حكم آل البيت عليهم الصلاة والسلام ليجمع كل البشرية أمة واحدة برسالة الإسلام التي تركها العرب لا بل كفروا بها.

جاء في الحديث.

418 / 22 - وحدثني أبو المفضل محمد بن عبد الله، قال: حدثنا أحمد بن إسحاق بن البهلول القاضي، قال: حدثنا أبي (20)، قال: حدثنا سمرة بن حجر، عن حمزة بن النصيبي، عن زيد بن رفيع، عن أبي عبيدة (21)، عن عبد الله بن مسعود، قال:

كنت عند النبي (صلى الله عليه وآله) إذ مر فتية من بني هاشم، كأن (22) وجوههم المصابيح، فبكى النبي (صلى الله عليه وآله) فقلت: ما يبكيك يا رسول الله؟ قال إنا أهل بيت قد اختار الله لنا الآخرة على الدنيا، وإنه سيصيب أهل بيتي قتل وتطريد وتشريد في البلاد، حتى يتيح (23) الله لنا راية تجئ من المشرق، من نصرها نصر (24)، ومن يشاقها يشاق، ثم يخرج عليهم رجل من أهل بيتي اسمه كاسمي، وخلقه كخلقي (25)، تؤوب إليه أمتي كما تؤوب الطير إلى أوكارها، فيملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا.(26).

الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.




ليست هناك تعليقات: