الطارق على السندان في التوراة المهدي ينصره شعب الجزائر
نظرت الجزائر فخافت اطراف الارض.اسم الجزائر؟
الصَّاقِلُ بِالْمِطْرَقَةِ الضَّارِبَ عَلَى السَّنْدَانِ.
اسم الجزائر في التوراة وفي حديث الامام علي واسماء مدنها في التوراة والانجيل ووعد الله لاهلها قريبا.
اختلف الناس في اسم الجزائر فهل هو قديم ام هو مجرد تاليف من سيف الدولة(بلقين ابن زيري) الصنهاجي الذي اسس الدولة الزيرية التي كانت عاصمتها (مدينة اشير) وسط الجزائر.
وقد حكم كل شمال افريقيا بعد ان استخلفه المعز لدين الله الفاطمي
على افريقية تونس.
وذلك بعد ان توجه الى مصر وذلك سنة 361.هجري.960م.
من أوائل من أشار إلى هذا البلد الشمال أفريقي باسم "جزاير بني مزغنة" الجغرافي المسلم أبو القاسم إبراهيم محمد الكرخي، وذلك في القرن التاسع الميلادي، فقال "جزائر بني مزغنة مدينة عامرة يحف بها طوائف من البربر، وهي من الخصب والسعة على غاية ما تكون المدن.
ومعنى كلمة جَزَرَتْ مِيَاهُ البَحْرِ : رَجَعَتْ إِلَى الوَرَاءِ، اِنْحَسَرَتْ.
جَزَرَ الْمَاءُ عَنِ الأَرْضِ : نَضَبَ،
عَرَفَ البَحْرُ جَزْراً هَذِهِ الأَيَّامَ : تَرَاجُعُ مِيَاهِهِ إِلَى الخَلْفِ، اِنْحِسَارُهُ فِي أَوْقَاتٍ مُعَيَّنَةٍ
كَانَ بَيْنَ مَدٍّ وَجَزْرٍ : تَقَدَّم وَتَأَخَّر، بَيْنَ ارْتِفَاعٍ وَهُبُوطٍ.
اذا اسم الجزائر مشتق من زجر مياه البحر الافريقي الذي كان يغمر كل شمال افريقيا الا بعض الجزر اعلى الاطلس ومنهم جزيرة اتلانتس المقدسة التي بطبيعة الحال كانت علصمة كل الاطلس
وهي الان ما يعرف بجزيرة القصرين.
وبحسب هذا التاريخ 361.هجري نستطيع ان نقول ان هذا الاسم قديم لكونه منذ 1085سنة .
واذا التمسنا ذكرا آخر قبل هذا وجدنا الامام علي عليه الصلاة والسلام ذكر اسم الجزائر في حديثه،
قال الامام علي عليه الصلاة والسلام.
يرمى جزائر العرب بكرب عظيم ويرفع الله عنه الكرب من حرب وغصب ؛ ويعود دين الله فى راية لها هلال ونجوم ؛ لكن الراية يتولاها امراء فى غير دين الله ؛ فيامر امير بيت محمد الجيوش المسلمة بالرباط على حدود الجزائر : جنوبا وشرقا
ويخرج الناس فى كل الطرقات ينادون بالبيعة ويجمع الجزائر جيشه ؛ لكن امراء الجيش يحاربون الحاكم ومعهم طائفة من الذين امنوا واتقوا ؛ فيهرب فى ليل ونهار الى المغرب الذى عرشه عليه الكاهن حليف الدجال ؛ وتدخل الجيوش المسلمة الجزائر معلنة ان الامر كله لله ؛ وان كل المغرب المسلم وجب عليه البيعة ؛
لان المسجد الاقصى يعود كبيرا جدا اذ ان الطائر بجناحين لا واحد
اذا اسم الجزائر ثبت بالمراجع منذ 1400سنة .
واذا بحثنا في اقدم المراجع المكتوبة مثل التوراة وجدنا اسم الجزائر.
سفر المزامير 72: 10
"مُلُوكُ تَرْشِيشَ وَالْجَزَائِرِ يُرْسِلُونَ تَقْدِمَةً. مُلُوكُ شَبَا وَسَبَأٍ يُقَدِّمُونَ هَدِيَّةً."
لا يوجد اسم مدينة ذكرت في التوراة الا وصدقه القراء الا اسم الجزائر اعترض عليه اعداء الجزائر والغريب ان ابنائها ايضا يكذبون ،وكل من يقرا التوراة ويجد اسم بلاد في اياتها يعتبر تلك البلاد او المدينة لها شرف عظيم اذ ذكرت في كتاب الله
لأن شعبها كان من المؤمنين .
فما بالك اذا كانت الجزائر البلد الذي اكرمه الله بانبيا ومرسلين
ووعده الله في كتابه بالنصر وميراث كل الارض وجعل
شعبه شعب الابرار الذين فضلهم الله على العالمين من ابناء نوح وابراهيم واسحاق ويعقوب واسماعيل عليهم والهم الصلاة والسلام وبلجوء أهل البيت اليها
حازت شرفا آخر.
اول ما نذكر نوح رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام اب السامية الذي ارست سفينته بجزيرة اتلانتس الخالدة بين تونس والجزائر حاليا والتي سكنها حفيدة (ترشيش ابن ياوان) وسميت
باسمه لحد الان بينما اختار سام ابن نوح حوض
البحر الابيض المتوسط الغربي بين الجزائر والمغرب واروبا
والذي يحمل اسمه (البحر الشامي) حتى زمن الدولة الحفصية.
سامٌ (بالعبرية: שֵׁם) شام؛) كان أحد أبناء نوح في الكتاب العبري والأدب الإسلامي. تُنسب إليه الشعوب السامية؛ من أصل لفظة اسمه العبري والسرياني (شام) اشتُق اسم بلاد الشام (بلاد سام) التي هي موطن الشعوب الشامية، أي السامية. سام، حام، ويافث بواسطة جايمس تيسو 1904.
والحقيقة ان كلمة شام تعني الشمال ولذا سمي حوض البحر الابيض المتوسط الشمالي بحر الشام بينما سمي الجنوبي لحر الروم وكذلك شام المغرب الذي هو شمال افريقيا
بينما سمي شمال الجزيرة العربية شام لانه شمالها.
واليمن جنوبها (شمال ويمين) .
وسميت مملكة داود عليه واله الصلاة والسلام المملكة الشمالية
بينما سميت الجنوبية (التيمن)
سفر الخروج 26: 18
"وَتَصْنَعُ الأَلْوَاحَ لِلْمَسْكَنِ عِشْرِينَ لَوْحًا إِلَى جِهَةِ الْجَنُوبِ نَحْوَ التَّيْمَنِ."
وليبيا هي المملكة الجنوبية والتي ظهرت منها بلقيس .
إنجيل متى 12: 42
38 حِينَئِذٍ أَجَابَ قَوْمٌ مِنَ الْكَتَبَةِ وَالْفَرِّيسِيِّينَ قَائِلِينَ: «يَا مُعَلِّمُ، نُرِيدُ أَنْ نَرَى مِنْكَ آيَةً».
39 فَأَجابَ وَقَالَ لَهُمْ: «جِيلٌ شِرِّيرٌ وَفَاسِقٌ يَطْلُبُ آيَةً، وَلاَ تُعْطَى لَهُ آيَةٌ إِلاَّ آيَةَ يُونَانَ النَّبِيِّ.
40 لأَنَّهُ كَمَا كَانَ يُونَانُ فِي بَطْنِ الْحُوتِ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ وَثَلاَثَ لَيَال، هكَذَا يَكُونُ ابْنُ الإِنْسَانِ فِي قَلْب الأَرْضِ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ وَثَلاَثَ لَيَال.
41 رِجَالُ نِينَوَى سَيَقُومُونَ فِي الدِّينِ مَعَ هذَا الْجِيلِ وَيَدِينُونَهُ، لأَنَّهُمْ تَابُوا بِمُنَادَاةِ يُونَانَ، وَهُوَذَا أَعْظَمُ مِنْ يُونَانَ ههُنَا!
42 مَلِكَةُ التَّيْمَنِ سَتَقُومُ فِي الدِّينِ مَعَ هذَا الْجِيلِ وَتَدِينُهُ، لأَنَّهَا أَتَتْ مِنْ أَقَاصِي الأَرْضِ لِتَسْمَعَ حِكْمَةَ سُلَيْمَانَ، وَهُوَذَا أَعْظَمُ مِنْ سُلَيْمَانَ ههُنَا!
هنا ذكر الفركسيس (الفريسيس) تلاميذ المسيح وذكرت اليونان وذكرت ليبيا (التيمن) اي المملكة الجنوبية كما اكد انه سيظهر للعالم في الالف الثالثة التي نحن في مطلعها
علما ان رسول الله عيسى عليه واله الصلاة والسلام عمل نجارا في (جيجل) الذي يحمل اسم الجليل الاعلى
اي الخليج الاعلى والذي يقابله الخليج الاسفل خليج قابس
وان مريم المجدلية من مدينة مجدل الجزائرية
وهي رفيقة رسول الله عيسى عليه وامه
الصلاة والسلام والتي اخرج منها الجن وقبرها الان في فرنسا
فلو كانت فلسطينية كما كذبوا فكيف طارت الى فرنسا؟
كما ان رسول الله صالح جزائري من عين صالح وهي العين التي ابتلى الله بها اهل ثمود (تمودة) الان .
كما ان ابراهيم عليه واله الصلاة والسلام عاش في وهران (هاران) في تاريخ ابراهيم الخليل ،وان وادي الرهى ما هو الا نهر الرحى في وهران.
وقد اشعل له النمرود البربري نارا في (ازرو) المغربية لكن الله اخمد تلك النار.
سفر إشعياء 41: 1
"«اُنْصُتِي إِلَيَّ أَيَّتُهَا الْجَزَائِرُ وَلْتُجَدِّدِ الْقَبَائِلُ قُوَّةً. لِيَقْتَرِبُوا ثُمَّ يَتَكَلَّمُوا. لِنَتَقَدَّمْ مَعًا إِلَى الْمُحَاكَمَةِ."
الطارق على السندان في الكتاب المقدس هو الامام المهدي .
1 «اُنْصُتِي إِلَيَّ أَيَّتُهَا الْجَزَائِرُ وَلْتُجَدِّدِ الْقَبَائِلُ قُوَّةً. لِيَقْتَرِبُوا ثُمَّ يَتَكَلَّمُوا. لِنَتَقَدَّمْ مَعًا إِلَى الْمُحَاكَمَةِ.
2 مَنْ أَنْهَضَ مِنَ الْمَشْرِقِ الَّذِي يُلاَقِيهِ النَّصْرُ عِنْدَ رِجْلَيْهِ؟ دَفَعَ أَمَامَهُ أُمَمًا وَعَلَى مُلُوكٍ سَلَّطَهُ. جَعَلَهُمْ كَالتُّرَابِ بِسَيْفِهِ، وَكَالْقَشِّ الْمُنْذَرِي بِقَوْسِهِ.
الامام المهدي سيحاكم كهنة الجاهلية الشرقية جميعا مسلمون ويهود لانه تركوا عبادة الله في اور شليم دار السلام في القران واختاروا معابد اخرى ما انزل الله بها من سلطان
حتى جعلوا كل العالم مشرك فيناديهم
بالمحاكمة والمناظرة بكتبهم
التي تشهد عليهم امام شعوبهم .
فينادي في القبائل والجيش ويظهر كما ترون في الاية شرقي الجزائر.
مَنْ أَنْهَضَ مِنَ الْمَشْرِقِ الَّذِي يُلاَقِيهِ النَّصْرُ عِنْدَ رِجْلَيْهِ
يظهر للعالم زيف ديانات العرب واليهود والمسيحيين فلا يستطيعون الرد عليه لانه يكشفهم ويشهد عليهم
الكتب التي ادعوا انهم آمنوا بها.
من شرق جزائر رحله نصب// لحسن يعود حسبا ونسب
3 طَرَدَهُمْ. مَرَّ سَالِمًا فِي طَرِيق لَمْ يَسْلُكْهُ بِرِجْلَيْهِ.
ولذلك قال في طريق لم يسلكه برجله لانه نشر الحقيقة للعالم فثار العالم على كهنة ابليس الذين يلبسون لباس الدين وهم شياطين.
4 مَنْ فَعَلَ وَصَنَعَ دَاعِيًا الأَجْيَالَ مِنَ الْبَدْءِ؟ أَنَا الرَّبُّ الأَوَّلُ، وَمَعَ الآخِرِينَ أَنَا هُوَ».
5 نَظَرَتِ الْجَزَائِرُ فَخَافَتْ. أَطْرَافُ الأَرْضِ ارْتَعَدَتِ. اقْتَرَبَتْ وَجَاءَتْ.
6 كُلُّ وَاحِدٍ يُسَاعِدُ صَاحِبَهُ وَيَقُولُ لأَخِيهِ: «تَشَدَّدْ».
7 فَشَدَّدَ النَّجَّارُ الصَّائِغَ. الصَّاقِلُ بِالْمِطْرَقَةِ الضَّارِبَ عَلَى السَّنْدَانِ، قَائِلًا عَنِ الإِلْحَامِ: «هُوَ جَيِّدٌ». فَمَكَّنَهُ بِمَسَامِيرَ حَتَّى لاَ يَتَقَلْقَلَ.
تقول النبوءة هنا ان الجزائريين يتبنون دعوة الامام المهدي وياسسونها ليقيموا بها ثورة القرآن على أعداء القرآن
الذين امروا بالعودة الى نفس حج الجاهلية
بعد قتلهم لرسول الله محمد البربري
عليه واله الصلاة والسلام.
8 «وَأَمَّا أَنْتَ يَا إِسْرَائِيلُ عَبْدِي، يَا يَعْقُوبُ الَّذِي اخْتَرْتُهُ، نَسْلَ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلِي،
9 الَّذِي أَمْسَكْتُهُ مِنْ أَطْرَافِ الأَرْضِ، وَمِنْ أَقْطَارِهَا دَعَوْتُهُ، وَقُلْتُ لَكَ: أَنْتَ عَبْدِيَ. اخْتَرْتُكَ وَلَمْ أَرْفُضْكَ.
10 لاَ تَخَفْ لأَنِّي مَعَكَ. لاَ تَتَلَفَّتْ لأَنِّي إِلهُكَ. قَدْ أَيَّدْتُكَ وَأَعَنْتُكَ وَعَضَدْتُكَ بِيَمِينِ بِرِّي.
11 إِنَّهُ سَيَخْزَى وَيَخْجَلُ جَمِيعُ الْمُغْتَاظِينَ عَلَيْكَ. يَكُونُ كَلاَ شَيْءٍ مُخَاصِمُوكَ وَيَبِيدُونَ.
12 تُفَتِّشُ عَلَى مُنَازِعِيكَ وَلاَ تَجِدُهُمْ. يَكُونُ مُحَارِبُوكَ كَلاَ شَيْءٍ وَكَالْعَدَمِ.
13 لأَنِّي أَنَا الرَّبُّ إِلهُكَ الْمُمْسِكُ بِيَمِينِكَ، الْقَائِلُ لَكَ: لاَ تَخَفْ. أَنَا أُعِينُكَ.
14 «لاَ تَخَفْ يَا دُودَةَ يَعْقُوبَ، يَا شِرْذِمَةَ إِسْرَائِيلَ. أَنَا أُعِينُكَ، يَقُولُ الرَّبُّ، وَفَادِيكَ قُدُّوسُ إِسْرَائِيلَ.
15 هأَنَذَا قَدْ جَعَلْتُكَ نَوْرَجًا مُحَدَّدًا جَدِيدًا ذَا أَسْنَانٍ. تَدْرُسُ الْجِبَالَ وَتَسْحَقُهَا، وَتَجْعَلُ الآكَامَ كَالْعُصَافَةِ.
16 تُذَرِّيهَا فَالرِّيحُ تَحْمِلُهَا وَالْعَاصِفُ تُبَدِّدُهَا، وَأَنْتَ تَبْتَهِجُ بِالرَّبِّ. بِقُدُّوسِ إِسْرَائِيلَ تَفْتَخِرُ.
17 «اَلْبَائِسُونَ وَالْمَسَاكِينُ طَالِبُونَ مَاءً وَلاَ يُوجَدُ. لِسَانُهُمْ مِنَ الْعَطَشِ قَدْ يَبِسَ. أَنَا الرَّبُّ أَسْتَجِيبُ لَهُمْ. أَنَا إِلهَ إِسْرَائِيلَ لاَ أَتْرُكُهُمْ.
18 أَفْتَحُ عَلَى الْهِضَابِ أَنْهَارًا، وَفِي وَسَطِ الْبِقَاعِ يَنَابِيعَ. أَجْعَلُ الْقَفْرَ أَجَمَةَ مَاءٍ، وَالأَرْضَ الْيَابِسَةَ مَفَاجِرَ مِيَاهٍ.
19 أَجْعَلُ فِي الْبَرِّيَّةِ الأَرْزَ وَالسَّنْطَ وَالآسَ وَشَجَرَةَ الزَّيْتِ. أَضَعُ فِي الْبَادِيَةِ السَّرْوَ وَالسِّنْدِيَانَ وَالشَّرْبِينَ مَعًا.
ومن اكبر العلامات التي مع الامام المهدي هطول الامطار بعد عطش دام 40 سنة
والسنط والارز من اشجار الجزائر .
20 لِكَيْ يَنْظُرُوا وَيَعْرِفُوا وَيَتَنَبَّهُوا وَيَتَأَمَّلُوا مَعًا أَنَّ يَدَ الرَّبِّ فَعَلَتْ هذَا وَقُدُّوسَ إِسْرَائِيلَ أَبْدَعَهُ.
21 «قَدِّمُوا دَعْوَاكُمْ، يَقُولُ الرَّبُّ. أَحْضِرُوا حُجَجَكُمْ، يَقُولُ مَلِكُ يَعْقُوبَ.
22 لِيُقَدِّمُوهَا وَيُخْبِرُونَا بِمَا سَيَعْرِضُ. مَا هِيَ الأَوَّلِيَّاتُ؟ أَخْبِرُوا فَنَجْعَلَ عَلَيْهَا قُلُوبَنَا وَنَعْرِفَ آخِرَتَهَا، أَوْ أَعْلِمُونَا الْمُسْتَقْبِلاَتِ.
23 أَخْبِرُوا بِالآتِيَاتِ فِيمَا بَعْدُ فَنَعْرِفَ أَنَّكُمْ آلِهَةٌ، وَافْعَلُوا خَيْرًا أَوْ شَرًّا فَنَلْتَفِتَ وَنَنْظُرَ مَعًا.
24 هَا أَنْتُمْ مِنْ لاَ شَيْءٍ، وَعَمَلُكُمْ مِنَ الْعَدَمِ. رِجْسٌ هُوَ الَّذِي يَخْتَارُكُمْ.
25 «قَدْ أَنْهَضْتُهُ مِنَ الشَّمَالِ فَأَتَى. مِنْ مَشْرِقِ الشَّمْسِ يَدْعُو بِاسْمِي. يَأْتِي عَلَى الْوُلاَةِ كَمَا عَلَى الْمِلاَطِ، وَكَخَزَّافٍ يَدُوسُ الطِّينَ.
26 مَنْ أَخْبَرَ مِنَ الْبَدْءِ حَتَّى نَعْرِفَ، وَمِنْ قَبْل حَتَّى نَقُولَ: هُوَ صَادِقٌ؟ لاَ مُخْبِرٌ وَلاَ مُسْمِعٌ وَلاَ سَامِعٌ أَقْوَالَكُمْ.
27 أَنَا أَوَّلًا قُلْتُ لِصِهْيَوْنَ: هَا! هَا هُمْ. وَلأُورُشَلِيمَ جَعَلْتُ مُبَشِّرًا.
28 وَنَظَرْتُ فَلَيْسَ إِنْسَانٌ، وَمِنْ هؤُلاَءِ فَلَيْسَ مُشِيرٌ حَتَّى أَسْأَلَهُمْ فَيَرُدُّونَ كَلِمَةً.
29 هَا كُلُّهُمْ بَاطِلٌ، وَأَعْمَالُهُمْ عَدَمٌ، وَمَسْبُوكَاتُهُمْ رِيحٌ وَخَلاَءٌ.
وقد بين الله انه حين يرسل الامام المهدي لن يجد مؤمنين بل يجد قوما لا تقبل لهم صلاة ولا هديا ولا قربانا حتى ان الذي ينحر
ثورا يعتبر قاتل انسان ومن يقدم كبشا يعتبر
ذابح خنزيرا .
سفر إشعياء 66: 3
"مَنْ يَذْبَحُ ثَوْرًا فَهُوَ قَاتِلُ إِنْسَانٍ. مَنْ يَذْبَحُ شَاةً فَهُوَ نَاحِرُ كَلْبٍ. مَنْ يُصْعِدُ تَقْدِمَةً يُصْعِدُ دَمَ خِنْزِيرٍ. مَنْ أَحْرَقَ لُبَانًا فَهُوَ مُبَارِكٌ وَثَنًا. بَلْ هُمُ اخْتَارُوا طُرُقَهُمْ، وَبِمَكْرَهَاتِهِمْ سُرَّتْ أَنْفُسُهُمْ."
4 فَأَنَا أَيْضًا أَخْتَارُ مَصَائِبَهُمْ، وَمَخَاوِفَهُمْ أَجْلِبُهَا عَلَيْهِمْ. مِنْ أَجْلِ أَنِّي دَعَوْتُ فَلَمْ يَكُنْ مُجِيبٌ. تَكَلَّمْتُ فَلَمْ يَسْمَعُوا. بَلْ عَمِلُوا الْقَبِيحَ فِي عَيْنَيَّ، وَاخْتَارُوا مَا لَمْ أُسَرَّ بِهِ».
5 اِسْمَعُوا كَلاَمَ الرَّبِّ أَيُّهَا الْمُرْتَعِدُونَ مِنْ كَلاَمِهِ: «قَالَ إِخْوَتُكُمُ الَّذِينَ أَبْغَضُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ مِنْ أَجْلِ اسْمِي: لِيَتَمَجَّدِ الرَّبُّ. فَيَظْهَرُ لِفَرَحِكُمْ، وَأَمَّا هُمْ فَيَخْزَوْنَ.
6 صَوْتُ ضَجِيجٍ مِنَ الْمَدِينَةِ، صَوْتٌ مِنَ الْهَيْكَلِ، صَوْتُ الرَّبِّ مُجَازِيًا أَعْدَاءَهُ.
7 قَبْلَ أَنْ يَأْخُذَهَا الطَّلْقُ وَلَدَتْ. قَبْلَ أَنْ يَأْتِيَ عَلَيْهَا الْمَخَاضُ وَلَدَتْ ذَكَرًا.
8 مَنْ سَمِعَ مِثْلَ هذَا؟ مَنْ رَأَى مِثْلَ هذِهِ؟ هَلْ تَمْخَضُ بِلاَدٌ فِي يَوْمٍ وَاحِدٍ، أَوْ تُولَدُ أُمَّةٌ دَفْعَةً وَاحِدَةً؟ فَقَدْ مَخَضَتْ صِهْيَوْنُ، بَلْ وَلَدَتْ بَنِيهَا!
9 هَلْ أَنَا أُمْخِضُ وَلاَ أُوَلِّدُ، يَقُولُ الرَّبُّ، أَوْ أَنَا الْمُوَلِّدُ هَلْ أُغْلِقُ الرَّحِمَ، قَالَ إِلهُكِ؟
يشرح التوراة وسؤالها يجــــــب//ويفضح الاتراك ويهود الغصب .
تمادت لهم اغلاط قرونا وحقب // مسرى للنبي قدسها احتجـــب.
هذا من التوراة معمّى في حجب // الختم من يُجليه ونجمه ثقب.
هذا علم العارف في عنقاء مغرب//حَجَر في الرقوم صخْر في الكتب.
حامل التوراة علمها انتقـــــــب //كاشف الاسرار بحمر الكثب .
معدن الاسرار صانع الذهب // حكيم الاعلام قمقم العرب
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق