قتلوا الرسول وقالوا لم يمت شهيدا ولم يختر ثواب الاخرة للعودة مع المسيح ،لرادُّك الى معاد النحر في الكوثر.
الحرب بين رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام
كانت حرب دينية كل جهة دافعت على دينها
الرسول يدعو الى منتهى اسرائه
والعرب يدعون لمكانتهم مكة
مركز عبادة آلهة العرب ضد مركز عبادة الله منتهى الاسراء.
الرسول دعا قومه للخروج الى منتهى إسرائه لعبادة ربه في قدسه والعرب قالوا لن تبع الرسول ونترك آلهتنا ،
وَأَقْبَلَ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ يَتَسَاءَلُونَ
قَالُوا إِنَّكُمْ كُنتُمْ تَأْتُونَنَا عَنِ الْيَمِينِ
قَالُوا بَل لَّمْ تَكُونُوا مُؤْمِنِينَ
وَمَا كَانَ لَنَا عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ بَلْ كُنتُمْ قَوْمًا طَاغِينَ
فَحَقَّ عَلَيْنَا قَوْلُ رَبِّنَا إِنَّا لَذَائِقُونَ
فَأَغْوَيْنَاكُمْ إِنَّا كُنَّا غَاوِينَ
فَإِنَّهُمْ يَوْمَئِذٍ فِي الْعَذَابِ مُشْتَرِكُونَ
إِنَّا كَذَلِكَ نَفْعَلُ بِالْمُجْرِمِينَ
إِنَّهُمْ كَانُوا إِذَا قِيلَ لَهُمْ لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ يَسْتَكْبِرُونَ
وَيَقُولُونَ أَئِنَّا لَتَارِكُوا آلِهَتِنَا لِشَاعِرٍ مَّجْنُونٍ
بَلْ جَاءَ بِالْحَقِّ وَصَدَّقَ الْمُرْسَلِينَ
إِنَّكُمْ لَذَائِقُوا الْعَذَابِ الأَلِيمِ
وَمَا تُجْزَوْنَ إِلاَّ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ.39.الصافات.
وَإِذَا رَأَوْكَ إِن يَتَّخِذُونَكَ إِلاَّ هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولا
إِن كَادَ لَيُضِلُّنَا عَنْ آلِهَتِنَا لَوْلا أَن صَبَرْنَا عَلَيْهَا وَسَوْفَ يَعْلَمُونَ حِينَ يَرَوْنَ الْعَذَابَ مَنْ أَضَلُّ سَبِيلا.42.الفرقان.
وان مكّن الله للعرب الملك فهم المنتصرون على الرسول واله والذين آمنوا معهم.
والله اجل حكم رسول الله والاسلام واهله حتى يظهر الامام المهدي.
الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلاَّ أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ
الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الأُمُورِ
وَإِن يُكَذِّبُوكَ فَقَدْ كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ وَعَادٌ وَثَمُودُ
وَقَوْمُ إِبْرَاهِيمَ وَقَوْمُ لُوطٍ.43.الحج.
وهذا اقرار انهم كذبوا بالاسلام وما امنوا وما اتوكم الا بدين من عندهم لا علاقة له بالاسلام.
وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ.144.آل عمران.
في الاية الغى الفعل الثاني الأول،(( أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ ))
ورسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام
اختار ثواب الآخرة.فارتقى شهيدا رسولا باعظم المنازل وارقاها.
وَمَن يُرِدْ ثَوَابَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا .
وكتب له الحوض والكوثر (إنا اعطيناك الكوثر)
في الأعراف دار السلام او شليم جنات عدن مع الامام المهدي ورسول الله عيسى عليهما وآلهما الصلاة والسلام.
أما سالتم أنفسكم هل في الجنة نحرا؟؟؟
واين يكون النحر إلا يوم العيد في القدس تحديدا ؟
واين دار السلام أليست أور شليم جنات عدن الأرضية التي
سنتبوا منها كل أقطار الجنات في السماوات،
وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثْنَا الأَرْضَ نَتَبَوَّأُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ نَشَاء فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ74.الزمر.
ان الذي فرض عليك القران لرادك الى معاد.
فَآتَاهُمُ اللَّهُ ثَوَابَ الدُّنْيَا وَحُسْنَ ثَوَابِ الآخِرَةِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ
وحدثنا فقال (وَكَأَيِّن مِّن نَّبِيٍّ قُتِلَ مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُواْ لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَمَا ضَعُفُواْ وَمَا اسْتَكَانُواْ وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ).
وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ
(((ان لم ينقلب العرب على ادبارهم مرتدين لحج الجاهلية فكذبوا الله وصدقوهم.))
وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّه كِتَابًا مُّؤَجَّلاً وَمَن يُرِدْ ثَوَابَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَن يُرِدْ ثَوَابَ الآخِرَةِ نُؤْتِهِ مِنْهَا وَسَنَجْزِي الشَّاكِرِينَ
(((اختار ثواب الآخرة،بل الرفيق الأعلى)))
وَكَأَيِّن مِّن نَّبِيٍّ قُتِلَ مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُواْ لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَمَا ضَعُفُواْ وَمَا اسْتَكَانُواْ وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ
(((ضرب مثل القتل للرسول كما قتل عيسى )))
وَمَا كَانَ قَوْلَهُمْ إِلاَّ أَن قَالُواْ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ
فقال الله لعيسى.
(((وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا الى يوم القيامة)))
فَآتَاهُمُ اللَّهُ ثَوَابَ الدُّنْيَا وَحُسْنَ ثَوَابِ الآخِرَةِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ
((نصر اتباعهم في الدنيا على قاتليهم والعودة للارض مضاعفة للاجر))))
فالذين كفروا يضاعف لهم العذاب اذ سيبعثون قبل الطامة الكبرى ويدخلون النار لابثين فيها ما دامت السماوات والارض
واما الابرار سيبعثون ايضا قبل الطامة الكبرى
فيقيمون في الجنة ما دامت السماوات والارض اي قبل
الطامة الكبرى.
وهنا لكل ضعف حسب اختياره.
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِن تُطِيعُواْ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ149.آل عمران.
وفعلا قال الصحابة لليهود سنطيعكم في بعض الامر فقدسوا لهم فلسطين وجعلها الله لهم فتنة تقتلهم طوال 1400 سنة
واعادوهم الى نفس حج الجاهلية
(يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ)
باول خليفة لهم ارتدوا.
فمن طلب ثواب الدنيا طلب الملك لأنه في نظره مجد ما بعده مجد .
ومن طلب ثواب الاخرة طلب الشهادة في سبيل الله اي من اجل اقرار عبادة الله في قدس الله منتهى اسراء رسول الله.
وَكَأَيِّن مِّن نَّبِيٍّ قُتِلَ مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُواْ لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَمَا ضَعُفُواْ وَمَا اسْتَكَانُواْ.
والسبيل الى الله هو الطريق اليه اي طريق الخروج الى اورشليم منتهى اسراء رسول الله محمد وهجرة ابراهيم وخروج موسى وهارون عليهم والهم الصلاة والسلام.
لان القدس هي نداء كل مؤمن بالله لبّى نداء ربه اليه اذ دعاه فقال لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك
فباركه الله في الارض التي بارك الله فيها للعالمين لما ترك الرجس من الاوثان وقول الزور وبات مع المصطفين الاخيار بصراط الذين انعم الله عليهم من النبيين الأخيار.
فرسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام كان غريبا في ارض الجزيرة العربية من قبيلة عرفت مع نبي الله داوود عليه وآله الصلاة والسلام في أرض البربر وذكرت التوراة.
سفر أخبار الأيام الأول 11: 34
"بَنُو هَاشِمَ الْجَزُونِيُّ، يُونَاثَانُ بْنُ شَاجَايَ الْهَرَارِيُّ،"
وما كانت قريش وبني هاشم من اصل واحد إذ عرفوا قبل الاسلام قبيلتان وذكر ذلك في الحديث بقصة حدثت لمستجير ببني هاشم مقتول اوصى باخذ ثاره من قريش.
وهو راع ابل عقل كل الابل الا بعير واحد لم يجد بما يعقله
فلما اتاه صاحب البعير ساله لماذا لم تعقل هذا البعير
قال لم اجد عقالا فضربه فصاح باحد قربه فاوصاه
قائلا،
ذا أنْتَ شَهِدْتَ المَوْسِمَ فَنادِ: يا آلَ قُرَيْشٍ، فَإِذا أجابُوكَ فَنادِ: يا آلَ بَنِي هاشِمٍ، فإنْ أجابُوكَ، فَسَلْ عن أبِي طالِبٍ فأخْبِرْهُ: أنَّ فُلانًا قَتَلَنِي في عِقالٍ، وماتَ المُسْتَأْجَرُ، فَلَمّا قَدِمَ الذي اسْتَأْجَرَهُ، أتاهُ أبو طالِبٍ فَقالَ: ما فَعَلَ صاحِبُنا؟ قالَ: مَرِضَ، فأحْسَنْتُ القِيامَ عليه، فَوَلِيتُ دَفْنَهُ، قالَ: قدْ كانَ أهْلَ ذاكَ مِنْكَ، فَمَكُثَ حِينًا، ثُمَّ إنَّ الرَّجُلَ الذي أوْصى إلَيْهِ أنْ يُبْلِغَ عنْه وافى المَوْسِمَ، فَقالَ: يا آلَ قُرَيْشٍ، قالوا: هذِه قُرَيْشٌ، قالَ: يا آلَ بَنِي هاشِمٍ، قالوا: هذِه بَنُو هاشِمٍ، قالَ: أيْنَ أبو طالِبٍ؟ قالوا: هذا أبو طالِبٍ، قالَ: أمَرَنِي فُلانٌ أنْ أُبْلِغَكَ رِسالَةً: أنَّ فُلانًا قَتَلَهُ في عِقالٍ. فأتاهُ أبو طالِبٍ فَقالَ له: اخْتَرْ مِنّا إحْدى ثَلاثٍ: إنْ شِئْتَ أنْ تُؤَدِّيَ مِئَةً مِنَ الإبِلِ؛ فإنَّكَ قَتَلْتَ صاحِبَنا، وإنْ شِئْتَ حَلَفَ خَمْسُونَ مِن قَوْمِكَ أَنَّكَ لَمْ تَقْتُلْهُ، فإنْ أبَيْتَ قَتَلْناكَ به، فأتى قَوْمَهُ فَقالوا: نَحْلِفُ، فأتَتْهُ امْرَأَةٌ مِن بَنِي هاشِمٍ كانَتْ تَحْتَ رَجُلٍ منهمْ قدْ ولَدَتْ له، فَقالَتْ: يا أبا طالِبٍ، أُحِبُّ أنْ تُجِيزَ ابْنِي هذا برَجُلٍ مِنَ الخَمْسِينَ، ولا تَصْبُرْ يَمِينَهُ حَيْثُ تُصْبَرُ الأيْمانُ، فَفَعَلَ، فأتاهُ رَجُلٌ منهمْ فَقالَ: يا أبا طالِبٍ، أرَدْتَ خَمْسِينَ رَجُلًا أنْ يَحْلِفُوا مَكانَ مِئَةٍ مِنَ الإبِلِ، يُصِيبُ كُلَّ رَجُلٍ بَعِيرانِ، هذانِ بَعِيرانِ، فاقْبَلْهُما عَنِّي ولا تَصْبُرْ يَمِينِي حَيْثُ تُصْبَرُ الأيْمانُ، فَقَبِلَهُما، وجاءَ ثَمانِيَةٌ وأَرْبَعُونَ فَحَلَفُوا، قالَ ابنُ عَبّاسٍ: فَوالَّذِي نَفْسِي بيَدِهِ، ما حالَ الحَوْلُ ومِنَ الثَّمانِيَةِ وأَرْبَعِينَ عَيْنٌ تَطْرِفُ.
الراوي: عبدالله بن عباس • البخاري، صحيح البخاري (٣٨٤٥) • [صحيح] •
وهذا يعني ان بني هاشم ليسوا من قريش والله اخص بني هاشم بالذكر في القرآن فقال،
فَلا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَتَكُونَ مِنَ الْمُعَذَّبِينَ،وَأَنذِرْ عَشِيرَتَكَ الأَقْرَبِينَ214.الشعراء.
ولا يوجد بين قريش وبين بني هاشم الا حلف تجاري ينظم رحلات القوافل من والى الكعبة.
لِإِيلافِ قُرَيْشٍ،إِيلافِهِمْ رِحْلَةَ الشِّتَاءِ وَالصَّيْفِ،فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَذَا الْبَيْتِ،الَّذِي أَطْعَمَهُم مِّن جُوعٍ وَآمَنَهُم مِّنْ خَوْفٍ.4.قريش.
امر ان لا يعبدوا البيت كما هو الحال اليوم يسجدون اليه كانه صنم بينما الكعبة لها بابها الغربي كمحراب لهايبين مكان توجه الصلاة فيها وخارجها نحو الشمال الغربي بل يعبدون ربه في اورشليم دار السلام في القران.
وقد بين الله في القرآن أن الصحابة الحوا على رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام ان يثبت لهم حج الجاهلية بمركز تجارتهم الوحيد بما ان الله كتب ان ارضه المقدسة لن تظهر
الا بعد انتهاء مدة عهد الله مع العرب وهي 1400 سنة
وقالوا له مادمنا لا بدا ان نعود لحج الجاهلية
لما لا تجعله حجا شرعيا حتى يحين
زمن الحج الشرعي ؟
فرد الله عليهم،
وَإِن كَادُواْ لَيَفْتِنُونَكَ عَنِ الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ لِتَفْتَرِيَ عَلَيْنَا غَيْرَهُ وَإِذًا لاَّتَّخَذُوكَ خَلِيلاً
وَلَوْلاَ أَن ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدتَّ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئًا قَلِيلاً
إِذَاً لَّأَذَقْنَاكَ ضِعْفَ الْحَيَاةِ وَضِعْفَ الْمَمَاتِ ثُمَّ لاَ تَجِدُ لَكَ عَلَيْنَا نَصِيرًا
وَإِن كَادُواْ لَيَسْتَفِزُّونَكَ مِنَ الأَرْضِ لِيُخْرِجُوكَ مِنْهَا وَإِذًا لاَّ يَلْبَثُونَ خِلافَكَ إِلاَّ قَلِيلاً
سُنَّةَ مَن قَدْ أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ مِن رُّسُلِنَا وَلاَ تَجِدُ لِسُنَّتِنَا تَحْوِيلاً77.الاسراء.
فالخلاف بين رسول الله محمد وآله وبين العرب هو أن محمد وآله
قالوا ربنا الله لا نحج لسواه في منتهى اسراء رسول الله
وهجرة كل المرسلين بينما قال العرب
حجرا محجورا ولا حج خارج مكتنا.
فقال الله لرسوله قل لهم،
إِنَّ مَا تُوعَدُونَ لَآتٍ وَمَا أَنتُم بِمُعْجِزِينَ
قُلْ يَا قَوْمِ اعْمَلُواْ عَلَى مَكَانَتِكُمْ إِنِّي عَامِلٌ فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ مَن تَكُونُ لَهُ عَاقِبَةُ الدَّارِ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ.135.الانعام.
وان كادوا يعني ان العرب يخططون لقتلك عما قريب وسينفذون ما تامروا عليك به.واللاستفزاز (اسْتَفَزَّ فلانًا: أخرجه من المكان)
ليخرجوك من الارض اي ليخرجوك من الحياة ولن يلبث قاتلك بعدك الا قلبلا كما جرت سنة الله في قتلة المرسلين.
هل ارسل الله رسولا مكذبا لما مع اهل الكتاب يامر بنفس حج الجاهلية ويرفض حج النبي سليمان الذي اسرى الله به اليه كاول عمل في الاسلام؟
وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آتَيْتُكُم مِّن كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُواْ أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُواْ وَأَنَاْ مَعَكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ
فَمَن تَوَلَّى بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ82.آل عمران.
فكيف يصدق اهل الكتاب رسولا يدعوهم الى عبادة آلهة العرب ويترك عبادة الله؟؟؟؟
ومن هنا عليكم أن تشكوا في قوم محمد رسول الله وليس في محمد رسول الله واسرائه الى قدس ربه وحده شاهدا على
ايمانه بكل ما انزل من قبله.
وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا
إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً بَعِيدًا
إِن يَدْعُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ إِنَاثًا وَإِن يَدْعُونَ إِلاَّ شَيْطَانًا مَّرِيدًا
لَّعَنَهُ اللَّهُ وَقَالَ لَأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيبًا مَّفْرُوضًا
وَلأُضِلَّنَّهُمْ وَلأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الأَنْعَامِ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِّن دُونِ اللَّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُّبِينًا
يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُورًا
أُوْلَئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَلاَ يَجِدُونَ عَنْهَا مَحِيصًا121.النساء.
وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ،
يجعل نفسه ضدا له وكفؤا ويعارضه امام الناس ليظهر نفسه اماماهم هو الشانيء له في عمله يريد التفوق عليه.
إن شائك هو الابتر.
اي يجعل نفسه ضد متفوق. شقيق : نصف الشيء.أخ من الأب والأم. 3- شقيق : نظير، شبيه.
فمن جعل نفسه نظيرا لرسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام من الصحابة غير ابو بكر؟
مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى،الهدى ان يهديك الله اليه كما هدى ابراهيم الخليل اذ قال ،
فَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمُ الأَسْفَلِينَ
وَقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَى رَبِّي سَيَهْدِينِ
رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ
فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلامٍ حَلِيمٍ101.الصافات.
وذهب ابراهيم الى الارض المقدسة (وَنَجَّيْنَاهُ وَلُوطًا إِلَى الأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينَ) وكذلك هدى محمد رسول الله اليه في قدسه فاسري به اليها في مركبة جبرائيل عليه الصلاة والسلام.
(((ووجدك ضالا فهدى)))
وهذا مما لا يشك احد فيه ان ابابكر عرف الهدى من الرسول ومن اليهود اصحابه الذي كان يتلقى منهم تعاليم اليهودية ويعرضها على الرسول احيانا.
وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا
ويعتبر ابا بكر هو رائد الردة الكبرى اذ كان هو رئيسها وامير الجيوش العربية في الامارة التي تولاها بنفسه في مقهى بني ساعدة.
ولذلك قال الله ( نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى ) اي نجعله واليا على ما تولى في سقيفة بني ساعدة والتي لا ينكرها احد .
وهو الذي اكد حج الجاهلية في الاسلام لانه كان اول خليفة ولّاه الله بعد رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام.
وبهذا خالف جميع المؤمنين منذ نزول آدم عليه واله الصلاة والسلام والذين اقاموا عبادة الله في اورشليم دار السلام في القران منتهى الاسراء والتي يدعو الله اليها ولم يدعو الى مكة.
واكد ان قاتل الرسول لن يبقى بعده الا قليلا كما جرت سنة الله في قتلة انبيائه وقتل ابو بكر بالسم الذي قتل به الرسول بعد عامين.
وَإِن كَادُواْ لَيَسْتَفِزُّونَكَ مِنَ الأَرْضِ لِيُخْرِجُوكَ مِنْهَا وَإِذًا لاَّ يَلْبَثُونَ خِلافَكَ إِلاَّ قَلِيلاً
سُنَّةَ مَن قَدْ أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ مِن رُّسُلِنَا وَلاَ تَجِدُ لِسُنَّتِنَا تَحْوِيلاً.77.الاسراء.
وقد اكدوا ان رسول الله قتل بالسم في كثير من الاحاديث الصحيحة
منها.
كانَ النَّبيُّ ﷺ يقولُ في مَرَضِهِ الذي ماتَ فِيهِ: يا عائِشَةُ، ما أزالُ أجِدُ ألَمَ الطَّعامِ الذي أكَلْتُ بخَيْبَرَ، فَهذا أوانُ وجَدْتُ انْقِطاعَ أبْهَرِي مِن ذلكَ السُّمِّ.
الراوي: عائشة أم المؤمنين • البخاري، صحيح البخاري (٤٤٢٨)
واصروا على هذا الحديث ليقولوا ان رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام عاقبه الله فقطع من الوتين بزعمهم كتفسيرا لما جاء في القران وهذه اعمال اليهود الذين كذبوا على كل الانبياء والمرسلين واتهموهم بابشع الصفات والاعمال.
وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الأَقَاوِيلِ،لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ،ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ،فَمَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ.47.الحاقة.
معى اليمين؟
تأْكيد رَسْميّ يُعْلِنه شَخْص يُثْبِت به صِدْقه، أَو لِيَشْهد على صِحَّة واقِع، أَو ليَلْتَزِم بالوَفاء بِوَعْد أَو بِتَعهُّد، قَسَم، حَلْف.
"حَلَف المُتَّهم يَمينًا أَنَّه بَريء"
لأخذنا منه القصاص بالعهد الذي انقضه .
وذلك تفسير (لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ)
نقول اخذ من فلان اي نال منه اخذ القصاص منه اقتص منه .
قَالُوا إِنَّكُمْ كُنتُمْ تَأْتُونَنَا عَنِ الْيَمِينِ.
عن العهد مع الله.وسميت اليهودية العهد الاول والمسيحية العهد الثاني والاسلام العهد الثالث.
ولقطعنا منه الوتين،
لم يقل قطعنا وتينه كما نقول قطعنا يده او ساقه أو شريانه الرئيسي وتينه.
الوتين.
شِرْيان رئيسيّ يُغذّي جسم الإنسان بالدَّم الخارج من القَلْب، أَبْهَر.
ولكنه قال قطعنا منه الوتين،اي الثبات على الدين اوحتى البقاء.
أَتَنَ بالمكان أَتَنَ ُ أَتْنًا، وأُتونًا: أقام وَثَبت و أَتَنَ فلان أَتَنَانا.
وقد وعد الله رسوله بالكوثر في وعد الآخرة الذي يبدأ متى ينتهى وعد الآخرة لليهود الذي هم فيه الآن بتحرير فلسطين.
وان كان وعد الآخرة لليهود في الأرض
فكيف لا يكون وعد الآخرة للمسلمين في الأرض؟
والكوثر هو نهر ذكر في التوراة سيتفجر من جبل قاف في القران
ذا 7 طباق المعراج وسينقسم الى فرعين فرع نحو المشرق واخر نحو المغرب حتى يسقي صحراء افريقيا كلها.
وستتحول مياهه الى ماء الحياة من شرب منه لا يضكا ابدا
ومن اكل من ثمار الاشجار التي يسقسها لا يحدث في
بطنه مخلفات فضلات كلها لروتينات تسري
في الجسم ويكون ورقها شفاء لكل داء.
اذا عودة رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والمرسلين السبع الذين رآهم ليلة الاسراء تحت العرش في جبل قاف
أكيدة.
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق