الاثنين، 4 سبتمبر 2023

جبل قاف في ارض الحقيقة ترشيش تونس زاره ابن عربي،ذا 7 طباق قمّة الارض وتاجها.


جبل قاف هو (جبل القدس) ذا السبع الطباق وهو (المشعر الحرام) في القران وتعني الكلمة(الجبل الملتف) وهو فعلا ملتف بسبع طباق و8 اعراف التي ستحمل عرش الله يوم الحساب وهو تاج الارض (سدرة المنتهى) في القران اقصى كوكب الارض (المكان الذي لحم الارض بالسماء) وهو جبل اشعيا النبي نرشيش تونس.




لن يخرج المسلمون كما خرج بنوا اسرائيل الى عبادة الله في قدسه حتى يسمعون الصيحة بالحق.

يَوْمَ يَسْمَعُونَ الصَّيْحَةَ بِالْحَقِّ ذَلِكَ يَوْمُ الْخُرُوجِ.42.سورة، ق.




اُطلق على جبل قاف اسم (((قاف))) لدورانه اقصى الارض بطباقه السبعة التي يُصعد اليها عبر طريق واحد حلزوني 

وفي كل طابق تجد لا فتة كنت عليها انت في الطابق الاول او الثالني او الثالث الى الطابق السابع.

  



وترون اللافتة امامكم وكانكم في السماء بينما الارض تظهر كانها بحر دونكم وهو يرتفع عن سطح البحر 1544م بحيث تغرب الشمس على كل تونس قبل الغروب عليه كما يكون 
الغروب عليه نفس الغروب مع المغرب

الاقصى.بحيث يكون الغروب بجبل (قاف) جبل اشعيا النبي (القصرين تونس) على الساعة،
6:48 

ويكون غروب الشمس بجهة مراكش اسفي صيفي على الساعة،
7:52 .
كما تنضج الثمار في تونس والجزائر وليبيا قبل نضوجا في مدينة القصرين حيث ينتصب جبل المعراج ذا السبع الطباق.

وهذا ما يثبت ان جبل قاف هو جبل الطور الذي ورد ذكره في القرآن على أنه مرتبط ببحر مسجور(((سجرت مياهه))) فاصبح ارضا لكن اثاره باقية،وهو البحر الافريقي الني مازالت اثاره ظاهرة في مدينة القصرين التي بنيت في مكانه وينزل اليها شرق وغربا وخاصة من الغرب حيث ترتفع الضفاف الى اكثر من 20 م.

كما ارتبط جبل الطور (بالبيت المرفوع) والذي يعني القدس السماوية.
وهو ايضا الجبل الذي تغرب عنده الشمس كما ورد في القرآن ان ذي القرنين ذهب الى عاصمة البربر (سفيطلة) ووجد الشمس تغرب في عين حمئة وهي (((عين سلوام))) في اللانجيل 
وتسمى الان (((حمام بولعابة))) وهي شمال جبل اشعيا النبي.

قال الامام علي عليه الصلاة والسلام.

قال: ثم مشى ذو القرنين على الظلمة ثماني أيام وثمانية ليال وأصحابه ينظرون إليه حتى انتهى إلى الجبل المحيط بالأرض كلها وهو الجبل الأعظم. وإذا بملك من الملائكة قابض على الجبل وهو يسبح فخر ذو القرنين ساجداً فلما رفع رأسه قال له الملك: كيف قويت يا ابن آدم على أن تبلغ هذا الموضع ولم يبلغه أحد من بني آدم قبلك؟ قال: قواني عليه الذي قواك على قبض هذا الجبل وهو محيط بالأرض كلها. قال الملك صدقت لولا هذا الجبل لانكفأت الأرض كلها وليس على الأرض جبل أعظم منه وهو أول جبل أسسه الله ورأسه ملصق بالسماء الدنيا وأسفله بالأرض السابعة السُفلى وهو محيط بها كالحلقة وليس على وجه الأرض مدينة إلا ولها عرق إلى هذا الجبل فإذا أراد الله أن يزلزل مدينة أوصى إلي فحركت العرق الذي يليها فزلزلتها ) عرض أقل.

كتاب : ( إكمال الدين وإتمام النعمة )

وانطلق ذو القرنين حتّى امعن في البلاد يؤم المغرب حتّى انتهى إلى الجبل الّذي هو محيط بالأرض ، فإذا هو بملك قابض على الجبل ، وهو يقول : سبحان ربّي من أوّل الدّنيا إلى آخرها ، سبحان ربّي من موشع كفّي إلى عرش ربّي ، سبحان ربّي من منتهى الظّلمة إلى النّور . فلمّا سمع ذلك ذو القرنين خرّ ساجدا ،


أخرج عبد الرزاق عن مجاهد قال : " قاف" جبل محيط بالأرض 

قوله : ( خلق من وراء ذلك جبلاً يقال له "قاف" (السماء الدنيا مترفرفة عليه)  أي أن السماء الدنيا مرفوعة عليه حيث انه بمثابة العماد التي ترفع أسقف سموات طباق الأرضين الستة .

بن عباس بقوله : (خلق اللّه من وراء هذه الأرض بحرا محيطا بها، ثم خلق من وراء ذلك البحر جبلا يقال له : (قاف)، سما الدنيا مرفوعة عليه، ثم خلق اللّه تعالى من وراء ذلك الجبل أيضا مثل تلك الأرض سبع مرات، و استمر على هذا حتى عد سبع ارضين، و سبعة أبحر، و سبعة أجبل، و سبع سماوات). 

وهذا يعني ان عمد السماء الغير مرئي في القران والذي بنيت عليه الطباق السبعة وهو الصراط المستقيم الذي يساله المسلمون 
طوال 1400 سنة ليقودهم الله اليه لاقامة شعائره واحياء ايامه التي احيا فيها هذا الجبل ثم الارض وبقية الكون،
والذي يمر على الاراضي الحية الستة 

فوقنا وهو الطريق الوحيد لغزو الفضاء وهو الاسرع على الاطلاق ولا توجد فيه اجرام سماوية يمكن ان ترتطم بها المركبات (المعارج) في القران.


كما يبدا هذا الطريق من الاقصى وبالضبط من (الابيار السبعة التي فيها افضل ماء على وجه الارض ) وهي (المروة) في القران الى الفردوس الاعلى .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يقول الشيخ ابن عربي عليه السلام.

يقول الشيخ ابن عربي 

في كتاب (جبل قاف حول سيرة ابن العربي صفحة 189.

(صاد القاف).

ولقد تعرفت على الخضر في تونس ذات مساء اصابني وجع في بطني فرايت عن بعد رجلا يمشي فوق الماء حتى وصل الي ثم خاطبني بكلام خاص ولم تكن قدماه مبتلتان ثم انصرف حول المرسى حيث يسكن الشيخ ابن خيس الذي كنت عنده ذلك المساء.

صاد القاف.

في سن الثلاثين دخلت ارض الله الواسعة التي كنت اتردد عليها في جبل قاف وادخل منازلها الواحد تلوة الاخر وخاصة منزل الرمورز التي يحتوي على منازل كثيرة وقد حصل لي هذا في تونس

فصحت صيحة صعق منها كل من سمعها من رجال ونساء واطفال 

بل ان بعض من كانوا في اسطح الدور سقطوا الى صحن دورهم من هول ما صنعوا ولم يحصل لهم ضررا بسبب ذلك،وكنا في الصلاة خلف امام فكنت اول 

 من افاق و سـألت الناس عن شانهم فقالوا انت ما شانك و اخبروني بالصيحة فقلت والله ما عندي خبر اني صحت ففي الارض الواسعة تجلى علينا الحق سبحانه و تعالى في الاية الاربعين من سورة العنكبوت فاخذتهم الصيحة و تحققنا من العبودية المحضة و حصلنا وراثة العلوم المحمدية في هذه المدينة بعد ساعة من الذكر فنطقنا بتلك الابيات التي انكرها صاحبنا المهدوي رغم رسوخه في الولاية . ارض الله الواسعة التي دخلتها في تونس هي الارض التي خلقت من بقية خيرة ادم عليه السلام فهي ارض الحقيقة لما خلق الله ادم فضل من خيرة طينته فضلة خلق منها النخلة التي هي اخت لآدم وهي لنا عمة،

وقد سماها الشرع بذلك وهي اخت المؤمن.ثم فضل من الطينة بعد خلق النخلة مقدار السمسمة.فمد الله في تلك الفضلة هذه الارض الواسعة التي تجمع العرش والكرسي والسماوات والارضين والجنة والنار. 

وامر هذه الارض غريب عجيب ،ولما دخلت هذه الارض رايت فيها ارضا كلها مسك عطر نانفاسها رحانية الاهية،كما دخلت ارضا من الذهب الاحمر اللين،علومها من المعرفة الذاتية واخرى من الفضة البيضاء مخصوصة بتجلي الصفاتوفيها ارض من كافور وزعفران وفيها مدن غاية في الشكل والصورة تسمى مدئن النور وعددها (13) مدينة فيها التراب والماء والهواء والنار ،كما تعلوا افلاك السماوات السبع وفلك النجوم الثابتة وفلك البروج وعلى هذه ملوك المناذج يجلمون المصالح والمعارف ،دخلت ارضا فيها بحر من تراب له جريان كالماء وفيه حجارة صغيرة وكبيرة تجري لبعضها حين تجمع وتتالف في لبنها تكون سفينة تجري في ذلك البحر،وهذه السفينة غالبا ما تكون رائعة الحسن والجمال،

وهمتها سماوية وقائد السفينة اسمه يوسف.

لقد كان تحقيقا بالوراثة للعلوم المحمدية نتيجة دخولنا الى هذه الارض الواسعة.




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ناتي للتفسير
قوله (((
ارض الله الواسعة التي دخلتها في تونس ))))

وصف الله الارض المقدسة مركز عبادته بالارض

الواسعة.

يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ أَرْضِي وَاسِعَةٌ فَإِيَّايَ فَاعْبُدُونِي.56.العنكبوت.

وهو ياكد لنا ان الارض المقدسة في تونس.
كما مثل جبل قاف بالنخلة يعني الاعلى على الاطلاق.وذلك لقوله.
 لما خلق الله ادم فضل من خيرة طينته فضلة خلق منها النخلة التي هي اخت لآدم وهي لنا عمة،
كما اخبرنا ان على هذه الارض سينتصب العرش بعد ما يحول البله هذه الارض لجنة لا موت عليها والتي سينطلق منها حكم الكون(الكرسي) ادارة الكون باسره بالبشر
كما اخبرنا ان الله سيجعل نارا على الارض 

يعذب فيها الذين حاربوا الله ودينة.
فمد الله في تلك الفضلة هذه الارض الواسعة التي تجمع العرش والكرسي والسماوات والارضين والجنة والنار. 

واما قوله،

وامر هذه الارض غريب عجيب ،ولما دخلت هذه الارض رايت فيها ارضا كلها مسك عطر انفاسها روحانية الاهية،كما دخلت ارضا من الذهب الاحمر اللين،علومها من المعرفة الذاتية واخرى من الفضة البيضاء مخصوصة بتجلي الصفات وفيها ارض من كافور وزعفران وفيها مدن غاية في الشكل والصورة تسمى مدئن النور وعددها (13) مدينة فيها التراب والماء والهواء والنار.
يصف 13 مدينة لها انفاس روحانية الاهية ،لونها لون الذهب (اسمر) وهو يقصد الامام المهدي الذي يحمل اسمه (13) حرفا كما ورد ذلك في التوراة كتاب الله.وقال ان معرفته ذاتية(لم يتلقى العلوم من الناس بل علمه الله)
لاشتماله على العناصر الاربعة التي تكون الانسان.
 وهذه العناصر على علاقة بصحة الجسم والنفس.(الشخصية الإنسانية والعناصر الأربعة)هي: النار والماء والتراب والهواء.

وياكد ذلك في بقية النص الذي سماه باسم (((يوسف النبي))) عليه الصلاة والسلام والذي هو مثل للامام المهدي الذي سينقذ افريقيا من الجوع كما انقذ يوسف مصر.

كما تعلوا افلاك السماوات السبع وفلك النجوم الثابتة وفلك البروج وعلى هذه ملوك المناضج يحلمون المصالح والمعارف ،دخلت ارضا فيها بحر من تراب له جريان كالماء وفيه حجارة صغيرة وكبيرة تجري لبعضها حين تجمع وتتالف في لبنها تكون سفينة تجري في ذلك البحر،وهذه السفينة غالبا ما تكون رائعة الحسن والجمال،

وهمتها سماوية وقائد السفينة اسمه يوسف.

ذكر بحر التراب اي البحر المسجور الذي سُجرت مياهه فخرجت منه فما بقي منه الا الاثار واكد ان الامام المهدي سيعد سفينة النجاة على هذا البحر ومنه يدير العالم.
وتبقى مهمته سماوية يعضد الله الذي اكد لنا انه متى عدنا الى عبادته في الأرض المقدسة عاد لنا وجعل الارض تحت اقدام اعدائنا نارا.
فثقوا ابنائي بنصر الله فاننا في زمن عودة الروح والملائكة الى الارض لانقاذها مما هي عليه الآن.
وتلك هي الصيحة التي صاحها ابن عربي والتي صدعت الرؤوس 

كما ترون موضوع قداسة تونس كيف يشغل العالم.

فصحت صيحة صعق منها كل من سمعها من رجال ونساء واطفال.

ولن يخرج المسلمون كما خرج بنوا اسرائيل الى عبادة الله في قدسه حتى يسمعون الصيحة بالحق.

وَاسْتَمِعْ يَوْمَ يُنَادِ الْمُنَادِ مِن مَّكَانٍ قَرِيبٍ


يَوْمَ يَسْمَعُونَ الصَّيْحَةَ بِالْحَقِّ ذَلِكَ يَوْمُ الْخُرُوجِ.42.سورة ق.


الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.



ليست هناك تعليقات: