الخميس، 15 يونيو 2023

 تصحيح التاريخ المزور كتصحيح الدين واجب على البشرية(بوسيدون،هو أب صيدون صيدا الليبية (لبدة العظمى).


فسيفساء انتصار بوسيدون و دميتر، سيرتا،قسنطينة،الجزائر
معروضة في متحف اللوفر


فسيفساء انتصار بوسيدون الجزائر تيمقاد 


يقول المؤرخ البريطاني هوبل ،إذا أردت أن تلغي شعبا تبدأ أولا بشلّ ذاكرته، ثم يلغي كتبه و ثقافاته و تاريخه، ثم  يكتب له طرف آخر و يعطيه ثقافة أخرى و يخترع له تاريخا آخر… عندها ينسى هذا الشعب من كان و ماذا كان وبالتالي ينساه العالم .



وهذا بالضبط ما حصل للبربر حين تحالف عليهم الرومالن والعرب واليهود فالرومان ارادوا تقديس الفاتيكان بدل (هيكل سليمان) بترشيش أرض البربر والعرب أرادوا تقديس (مكة) بدل (قِبلة المغرب) في القرآن واليهود أرادوا تحقيق نبوءة 


(الملك في ارض بابل) الشرق الأوسط.


وكل ذلك ليمنعوا البربر من اعظم سلاح اقتصادي وتنموي كانت تجمع اليه خيرات كل الارض التي وصلها الايمان في ما هو مفروض في الديانات الثلاث(الزكاة) التي ما كتبها الله الا اليه رصيدا ومددا لقدسه وخليفته في ارضه الناطق باسمه .




ومع الزكاة تدفع (كفارة الاثم) الى القدس كما يفعل المسيحيون اليوم في الفاتيكان وبما ان العالم تحول الى مؤمنين سواء يهود او مسيحيون او مسلمون فستكون الزكاة اكبر وعالمية 




فريضة على الجميع للقدس ولخليفة الله في الارض وهنا تكون العائدات كبيرة جدا بحيث لا يمكن ان نقارنها باي مردود اقتصادي خاصة اذا عرفنا ان ما يستخرج من البترول والمناجم والغاز لا بدا ان يكون العشر منه للقدس.




وهذا كفيل وحده ليجعل الجميع يمنعون البربر من قدسهم وقوتهم التي اخصها الله الى ارضهم .




فما كان لاعدائنا الا ان جعلوا من رسلنا او ملوكنا وقاداتنا (آلهة) كي لا تعتبر الا وهما بما ان الآلهة شيء افتراضي تخيلي لا وجود له في مجتمع المؤمنين  اليهودي او المسيحي او المسلم.


وشخصيتنا اليوم هو رجل بربري وهو (أب صيدون) أي ملك صيدون لا رب ولا يحزنون.
 بوسيدون أو بوصيدون (باللغة الإغريقية:Ποσειδών ، تنطق [poseːdɔ́ːn]) 

وهو ملك ليبي بربري وكانت عاصمة مملكته

 (لبدة العظمى،صيدون العظيمة) والذي كان ملكا على كل البربر اجمعين وكان يعادي كل من يعادي البربر وينتقم شر انتقام لمن يتعدى على اي طرف من ارض البربر.

واشتهر بالفروسية والخيول في حروبه البرية اولا ثم بالبحار في حروبه البحرية فوصلت مملكته الى أثينا اليونانية التي غلب عليها سكان البربر لاختلاطهم خاصة مع الليبيين .
وجاء في ما قيل عن هؤلاء الذين يسمونهم آلهة،

اعتقد الإغريق أن آلهتهم تعيش فوق جبل أوليمبوس والذي كانت تحرسه ربات الفصول (بالإنجليزية: Horai)‏. وفوق هذا الجبل يقع قصر كبير الآلهة زيوس والذي كان تعقد فيه اجتماعات الآلهة بناء على دعوة من زيوس. حيث كان المقر لكبير الآلهة زيوس بالإضافة إلى عدد آخر من الآلهة مثل هيرا، أبولو، ديونيسوس، ديميتر، أرتميس، هيبي، آرس، هرمس، أثينا، بوسيدون، أفروديت، هيستيا.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وهذا بالضبط ما كان يجري في الديانة اليهودية وقبلها في الابراهيمية وقبلها ايضا في الذين خلوا من قبلهم 
إذ كان (هيكل الله) فوق أعلى جبال ترشيش
بجزيرة اتلانتس المقدسة قبل الطوفان

وسمي (( أوليمبوس))) وهي في الحقيقة ((((جبل الوليمة))))

اذ تجري الولائم الدائمة في بيت الله الاكبر ولا تنقطع ابدا .

أولم | الوليمة | الولائم


(1) وليمة الملك أحشويروش لإشراف مادي وفارس ووجوهها،
 
(سفر أستير 1: 3-12)

"فِي السَّنَةِ الثَّالِثَةِ مِنْ مُلْكِهِ، عَمِلَ وَلِيمَةً لِجَمِيعِ رُؤَسَائِهِ وَعَبِيدِهِ جَيْشِ فَارِسَ وَمَادِي، وَأَمَامَهُ شُرَفَاءُ الْبُلْدَانِ وَرُؤَسَاؤُهَا، حِينَ أَظْهَرَ غِنَى مَجْدِ مُلْكِهِ وَوَقَارَ جَلاَلِ عَظَمَتِهِ أَيَّامًا كَثِيرَةً، مِئَةً وَثَمَانِينَ يَوْمًا. وَعِنْدَ انْقِضَاءِ هذِهِ الأَيَّامِ، عَمِلَ الْمَلِكُ لِجَمِيعِ الشَّعْبِ الْمَوْجُودِينَ فِي شُوشَنَ الْقَصْرِ، مِنَ الْكَبِيرِ إِلَى الصَّغِيرِ، وَلِيمَةً سَبْعَةَ أَيَّامٍ فِي دَارِ جَنَّةِ قَصْرِ الْمَلِكِ. بِأَنْسِجَةٍ بَيْضَاءَ وَخَضْرَاءَ وَأَسْمَانْجُونِيَّةٍ مُعَلَّقَةٍ بِحِبَال مِنْ بَزّ وَأُرْجُوانٍ، فِي حَلَقَاتٍ مِنْ فِضَّةٍ، وَأَعْمِدَةٍ مِنْ رُخَامٍ، وَأَسِرَّةٍ مِنْ ذَهَبٍ وَفِضَّةٍ، عَلَى مُجَزَّعٍ مِنْ بَهْتٍ وَمَرْمَرٍ وَدُرّ وَرُخَامٍ أَسْوَدَ. وَكَانَ السِّقَاءُ مِنْ ذَهَبٍ، وَالآنِيَةُ مُخْتَلِفَةُ الأَشْكَالِ، وَالْخَمْرُ الْمَلِكِيُّ بِكَثْرَةٍ حَسَبَ كَرَمِ الْمَلِكِ. وَكَانَ الشُّرْبُ حَسَبَ الأَمْرِ. لَمْ يَكُنْ غَاصِبٌ، لأَنَّهُ هكَذَا رَسَمَ الْمَلِكُ عَلَى كُلِّ عَظِيمٍ فِي بَيْتِهِ أَنْ يَعْمَلُوا حَسَبَ رِضَا كُلِّ وَاحِدٍ. وَوَشْتِي الْمَلِكَةُ عَمِلَتْ أَيْضًا وَلِيمَةً لِلنِّسَاءِ فِي بَيْتِ الْمُلْكِ الَّذِي لِلْمَلِكِ أَحَشْوِيرُوشَ. فِي الْيَوْمِ السَّابعِ لَمَّا طَابَ قَلْبُ الْمَلِكِ بِالْخَمْرِ، قَالَ لِمَهُومَانَ وَبِزْثَا وَحَرْبُونَا وَبِغْثَا وَأَبَغْثَا وَزِيثَارَ وَكَرْكَسَ، الْخِصْيَانِ السَّبْعَةِ الَّذِينَ كَانُوا يَخْدِمُونَ بَيْنَ يَدَيِ الْمَلِكِ أَحَشْوِيرُوشَ، أَنْ يَأْتُوا بِوَشْتِي الْمَلِكَةِ إِلَى أَمَامِ الْمَلِكِ بِتَاجِ الْمُلْكِ، لِيُرِيَ الشُّعُوبَ وَالرُّؤَسَاءَ جَمَالَهَا، لأَنَّهَا كَانَتْ حَسَنَةَ الْمَنْظَرِ. فَأَبَتِ الْمَلِكَةُ وَشْتِي أَنْ تَأْتِيَ حَسَبَ أَمْرِ الْمَلِكِ عَنْ يَدِ الْخِصْيَانِ، فَاغْتَاظَ الْمَلِكُ جِدًّا وَاشْتَعَلَ غَضَبُهُ فِيهِ."

 وليمة الملك لجميع زعمائه وعبيده بمناسبة زواجه بأستير 

"وَأُخِذَتْ أَسْتِيرُ إِلَى الْمَلِكِ أَحَشْوِيرُوشَ إِلَى بَيْتِ مُلْكِهِ فِي الشَّهْرِ الْعَاشِرِ، هُوَ شَهْرُ طِيبِيتَ، فِي السَّنَةِ السَّابِعَةِ لِمُلْكِهِ. فَأَحَبَّ الْمَلِكُ أَسْتِيرَ أَكْثَرَ مِنْ جَمِيعِ النِّسَاءِ، وَوَجَدَتْ نِعْمَةً وَإِحْسَانًا قُدَّامَهُ أَكْثَرَ مِنْ جَمِيعِ الْعَذَارَى، فَوَضَعَ تَاجَ الْمُلْكِ عَلَى رَأْسِهَا وَمَلَّكَهَا مَكَانَ وَشْتِي. وَعَمِلَ الْمَلِكُ وَلِيمَةً عَظِيمَةً لِجَمِيعِ رُؤَسَائِهِ وَعَبِيدِهِ، وَلِيمَةَ أَسْتِيرَ. وَعَمِلَ رَاحَةً لِلْبِلاَدِ وَأَعْطَى عَطَايَا حَسَبَ كَرَمِ الْمَلِكِ."


واذا نظرنا لكل هذه الأسماء نجد أثارها على الارض او في الكتاب المقدس مثل،
(((هرمس)))

هرمس الهرامسة هو شخصية ينسب إليه كتاب «متون هرمس». يعتقد أكثر المؤرخين إنه هرمس السكندري-اليوناني واتى بصحفه، ويعتقد تاريخياً إنه هو نفسه النبي إدريس المذكور في القرآن. ويعتقد مؤرخون آخرون إنه شخصية اسطورية نسجت من عدة شخصيات حقيقية وخرافية.

هُــــــــــــــــــــــــرمس.

لقبه الأقدمون بثلاث العظمة (طريس-ميجيسطيس من الإغريقية Ἑρμῆς ὁ Τρισμέγιστος، وباللاتينية Mercurius ter Maximus أي ثلاثي التعليم). منهم من رد هذه الصفة لأنه كان يصف الله بثلاث صفات ذاتية هي الوجود والحكمة والحياة. ومنهم لأنه تجلى بثلاث تجليات: آخنوخ وإرميس وإدريس. ومنهم من قال لأنه تحلى بثلاث صفات عظام: النبوة والمُلك والحكمة.


وهؤلاء الثلاث هم الاصح (النبوءة والملك والحكمة) مثل الني سليمان الذي كان معاصريه يطلقون عليه (الحكيم سليمان) وسليمان النبي وسلميمان الملك.


وقد ذكرت (صيدون العظيمة) مع قسنطينة الجزائرية 

(قانا) ارض القينيين الذين صاهروا رسول الله موسى عليه واله الصلاة والسلام.

سفر يشوع 1928
    


"وَعَبْرُونَ وَرَحُوبَ وَحَمُّونَ وَقَانَةَ إِلَى صِيْدُونَ الْعَظِيمَةِ."


كما ذكر العمالقة الذين تنشر لحد اليوم قبورهم في تونس والجزائر مع الصيدونيين ،

سفر القضاة 1012
    

"وَالصِّيدُونِيُّونَ وَالْعَمَالِقَةُ وَالْمَعُونِيُّونَ قَدْ ضَايَقُوكُمْ فَصَرَخْتُمْ إِلَيَّ فَخَلَّصْتُكُمْ مِنْ أَيْدِيهِمْ؟"

وقد ذكر 


سفر الملوك الأول 179
    

"«قُمِ اذْهَبْ إِلَى صِرْفَةَ الَّتِي لِصِيدُونَ وَأَقِمْ هُنَاكَ. هُوَذَا قَدْ أَمَرْتُ هُنَاكَ امْرَأَةً أَرْمَلَةً أَنْ تَعُولَكَ»."


قصور و احتفالات أوليمبس


ويوجد هناك قصور أخرى في السماء للآلهة ولكنهم كان عليهم الحضور إلى أوليمبوس فور استدعاء زيوس لهم. وهناك فوق أوليمبوس يطعم الآلهة ويشربون ولكن طعامهم (بالإنجليزية: Ambrosia)‏ ليس كطعام البشر وشرابهم نيكتار (بالإنجليزية: Nectar)‏ ليس كشراب البشر، وساقيتهم الرشيقة هيبي تمر بينهم لتقدم لهم الشراب على أنغام قيتارة أبولون وغناء ربات الفنون والرقص والشعر.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وهذا الامر تماما كما جاء في التوراة عن وعد الآخرة في أعلى الأرض واقصاها بترشيش (جبل اشعيا النبي)حيث ستكون جنة عدن لا موت فيها وجنات تجري من تحتها الانهار وتتحول اجسام البشر حتى كانها تصير كالبيض من شدة صفاء الجو حيث لا شمس ولا برودة .
وحيث يكون ماء الحياة في متناول البشر من يشرب شربة لا يضما ابدا.

كما يخبرنا القران والتوراة عن مجيء الله الينا واجتماعه بكل المرسلين في ارضنا في وعد الاخرة.

اعتمادا على رواية هيرودوتس، فقد كان يكرم من قبل البربر الذين سكنوا حول بحيرة تريتونيس إلى جانب آلهة أخرى.

وهذا يبين مكان المعبد المقصود في ترشيش على انه هيكل سليمان او المسجد الاقصى باقصى الارض زمن ابراهيم او زمن نوح عليهم الصلاة والسلام.

وتعتبر تلك الاساطير نبوءات اتت في الكتب المقدسة قديما الا انهم نسبوها للأوثان كي ينهوا امرها ،

حيث تقول الاسطورة 


في صباح أحد الأيام , وقبل أن يطلق على مدينة أثينا اسمها المعروف , أفاق أهل المدينة على حادث عجيب . فمن باطن الأرض نبتت في ليلة واحدة شجرة زيتون كبيرة , لم يروا لها شبيها من قبل , وعلى مقربة منها انبثق من جوف الأرض نبع ماء غزير ... وقد أدرك الناس أن وراء ذلك سر الهي ورسالة تأتي من الغيب . فأرسل الملك بالعرافة ليطلب منها تفسيرا . فجاءه الجواب أن شجرة الزيتون هي الالهة أثينا وأن نبع الماء هو الاله بوسيدون , وأن الالهين يخيران أهل المدينة في أي الاسمين يطلقون على مدينتهم . عند ذلك جمع الملك كل الناس و استفتاهم في الأمر , فصوتت النساء الى جانب أثينا و صوت الرجال الى جانب بوسيدون . ولما كان عدد النساء أكبر من عدد الرجال كانت الغلبة لهن , وتم اطلاق اسم الالهة أثينا على المدينة .. وهنا غضب بوسيدون فأرسل مياهه المالحة العاتية فغطت أراضي أثينا وتراجعت تاركة أملاحها التي حالت دون زراعة التربة ...ولتهدئة خواطر الاله الغاضب ...... فرض رجال المدينة على نسائها ثلاث عقوبات : أولا لن يتمتعن بحق التصويت العام بعد الآن , وثانيا لن ينتسب الأولاد الى أمهاتهم بعد اليوم بل لآبائهم , وثالثا لن تحمل النساء لقب الأثينيات ويبقى ذلك وقفا على الرجال...

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هنا نعرف أن المقصود بالزيتونة المسجد الأقصى بالزيتونة المباركة بين المشرق والمغرب ترشيش تونس والذي سيتفجر تحته نهرا سيحول شطوط الصحراء المالحة في الجزائر وتونس

الى بحيرات عذبة المياه وسيكون هذا النهر من الاقصى الى وسط افريقيا.
وهي نفسها نبوءة الزيتونة المباركة بين المشرق والمغرب 
ونهر الكوثر والحوض (الشط) المورود .
النبوءة في الكتاب المقدس. 

سفر حزقيال 47


1 ثُمَّ أَرْجَعَنِي إِلَى مَدْخَلِ الْبَيْتِ وَإِذَا بِمِيَاهٍ تَخْرُجُ مِنْ تَحْتِ عَتَبَةِ الْبَيْتِ نَحْوَ الْمَشْرِقِ، لأَنَّ وَجْهَ الْبَيْتِ نَحْوَ الْمَشْرِقِ. وَالْمِيَاهُ نَازِلَةٌ مِنْ تَحْتِ جَانِبِ الْبَيْتِ الأَيْمَنِ عَنْ جَنُوبِ الْمَذْبَحِ.

2 ثُمَّ أَخْرَجَنِي مِنْ طَرِيقِ بَابِ الشِّمَالِ وَدَارَ بِي فِي الطَّرِيقِ مِنْ خَارِجٍ إِلَى الْبَابِ الْخَارِجِيِّ مِنَ الطَّرِيقِ الَّذِي يَتَّجِهُ نَحْوَ الْمَشْرِقِ، وَإِذَا بِمِيَاهٍ جَارِيَةٍ مِنَ الْجَانِبِ الأَيْمَنِ.

3 وَعِنْدَ خُرُوجِ الرَّجُلِ نَحْوَ الْمَشْرِقِ وَالْخَيْطُ بِيَدِهِ، قَاسَ أَلْفَ ذِرَاعٍ وَعَبَّرَنِي فِي الْمِيَاهِ، وَالْمِيَاهُ إِلَى الْكَعْبَيْنِ.

4 ثُمَّ قَاسَ أَلْفًا وَعَبَّرَنِي فِي الْمِيَاهِ، وَالْمِيَاهُ إِلَى الرُّكْبَتَيْنِ. ثُمَّ قَاسَ أَلْفًا وَعَبَّرَنِي، وَالْمِيَاهُ إِلَى الْحَقْوَيْنِ.

5 ثُمَّ قَاسَ أَلْفًا، وَإِذَا بِنَهْرٍ لَمْ أَسْتَطِعْ عُبُورَهُ، لأَنَّ الْمِيَاهَ طَمَتْ، مِيَاهَ سِبَاحَةٍ، نَهْرٍ لاَ يُعْبَرُ.

6 وَقَالَ لِي: «أَرَأَيْتَ يَا ابْنَ آدَمَ؟». ثُمَّ ذَهَبَ بِي وَأَرْجَعَنِي إِلَى شَاطِئِ النَّهْرِ.

7 وَعِنْدَ رُجُوعِي إِذَا عَلَى شَاطِئِ النَّهْرِ أَشْجَارٌ كَثِيرَةٌ جِدًّا مِنْ هُنَا وَمِنْ هُنَاكَ.

8 وَقَالَ لِي: «هذِهِ الْمِيَاهُ خَارِجَةٌ إِلَى الدَّائِرَةِ الشَّرْقِيَّةِ وَتَنْزِلُ إِلَى الْعَرَبَةِ وَتَذْهَبُ إِلَى الْبَحْرِ. إِلَى الْبَحْرِ هِيَ خَارِجَةٌ فَتُشْفَى الْمِيَاهُ.

9 وَيَكُونُ أَنَّ كُلَّ نَفْسٍ حَيَّةٍ تَدِبُّ حَيْثُمَا يَأْتِي النَّهْرَانِ تَحْيَا. وَيَكُونُ السَّمَكُ كَثِيرًا جِدًّا لأَنَّ هذِهِ الْمِيَاهَ تَأْتِي إِلَى هُنَاكَ فَتُشْفَى، وَيَحْيَا كُلُّ مَا يَأْتِي النَّهْرُ إِلَيْهِ.

10 وَيَكُونُ الصَّيَّادُونَ وَاقِفِينَ عَلَيْهِ. مِنْ عَيْنِ جَدْيٍ إِلَى عَيْنِ عِجْلاَيِمَ يَكُونُ لِبَسْطِ الشِّبَاكِ، وَيَكُونُ سَمَكُهُمْ عَلَى أَنْوَاعِهِ كَسَمَكِ الْبَحْرِ الْعَظِيمِ كَثِيرًا جِدًّا.

11 أَمَّا غَمِقَاتُهُ وَبِرَكُهُ فَلاَ تُشْفَى. تُجْعَلُ لِلْمِلْحِ.

12 وَعَلَى النَّهْرِ يَنْبُتُ عَلَى شَاطِئِهِ مِنْ هُنَا وَمِنْ هُنَاكَ كُلُّ شَجَرٍ لِلأَكْلِ، لاَ يَذْبُلُ وَرَقُهُ وَلاَ يَنْقَطِعُ ثَمَرُهُ. كُلَّ شَهْرٍ يُبَكِّرُ لأَنَّ مِيَاهَهُ خَارِجَةٌ مِنَ الْمَقْدِسِ، وَيَكُونُ ثَمَرُهُ لِلأَكْلِ وَوَرَقُهُ لِلدَّوَاءِ.



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


وفي ملحمة الأوديسا، ذُكِرَ أن أوديسيوس، ملك أثيكا، أغضب بوسيدون بسبب إنكاره لفضل بوسيدون عليه في انتصاره في حرب طروادة، وقد حكم عليه بوسيدون بأن لايصل إلى أرضه أبدا، وأن يبقى تائها في البحر.


أوديسيوس (بالإغريقية: Ὀδυσσεύς) أو أوليس (باللاتينية: Ulysses) أو هو ملك إيثاكا الأسطوري، ترك بلده كي يكون من قادة حرب طروادة، وصاحب فكرة الحصان الذي بواسطته انهزم الطرواديون.

ــــــــــــــــــــــــــــ
ذكرت المدينة باسم((((
إيثاكا ))))وهو الاسم الاقرب الى (((اوتيكا،او أنطاكيا)))) اسم احد اهم المدن الاثرية البتونسية.

خاصة وقد ذكر اسم (الياس) وهو اسم احد الانبياء 
(
Ulysses).


صيدا العظيمة هي لبدة العظيمة ،بقي من الاسم العظمة ونقلوه للمشرق ليقدسوا فلسطين، نحن بالمرصاد.

https://hiwaraladian-askrimohamed.blogspot.com/2023/03/blog-post_17.html



الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.





ليست هناك تعليقات: