الأحد، 25 أبريل 2021




نتظر فَتح (ياجوج وماجوج) تحالف روسي بربري أم خروج الديناصورات من جديد،رواية القرآن أم رواية التوراة؟



اذا اتبعنا هذا الامر من التوراة انتهت حكاية ظهور الديناصورات او غيرهم بل سيكون (ياجوج وماجوج) تحالف بربري روسي ايراني تركي ألماني وهذا يسوقنا الى أن العرب لما جعلوا للقرآن النقاط والشكل أخطأوا في شكل (حتى اذا فتحت ياجوجو وما جوج) .

نبوءة ظهور يأجوج وماجوج في التوراة 
شخصية سرية شبية بجوج المذكور في نبوة حزقيال ستظهر قبل نهاية العصر الحاضر، وربما تعمل ضد الكنيسة وتشدد النكير عليها  أما ماجوج فقد كان ثاني أبناء يافث  ويقصد بهم قبائل السكيثيين المتوحشة الذين كانوا يأتون من الشمال بقواتهم العظيمة فرسانًا ومشاة متسلحين بالقسي.

جوج هو رئيس روس وماشك وتوبال  وكانت بلاده تسمى أرض ماجوج وهو رئيس الجحافل الشمالية التي ستقوم بالهجوم الأخير على إسرائيل في نهاية استمتاعها ببركات ملك المسيا،(الامام المهدي المنتظر).

يرى البعض أن الاسم يشير تاريخيا إلي (جاجى) حاكم (ساخي) الذي ورد في كتابات إشور بانيبال. لكن البروفسور سابك يرى أن الاسم في العبرية اقرب إلي اسم (جيجز) ملك ليديا (ليبيا،شمال أفريقيا)الذي يذكر باسم (جوجو) في النقوش المسمارية Cuneiform.

وتقول نبوة حزقيال أن جيش جوج سيضم تحت جناحيه جيوش فارس وكوش وفوط وجومر (أي الكيمريين) وتوجرمة من أقاصي الشمال الذين سيكونون جيشا عرمرما مختلطا من الشعوب الشمالية النائية متجهزين بكل أنواع الأسلحة للحرب وسيصعدون على جبال إسرائيل كزوبعة وكسحابه تغشى الأرض للسلب والنهب لان شعب إسرائيل شعب غنى ويسكن في أمان في مدن وقرى بلا أسوار وبلا عوارض وبلا مصاريع وسيكون صعودهم على جبال إسرائيل كما جاء في النبوات مواكبا لظواهر عجيبة وانقلابات عظيمة في الطبيعة فيعتريهم رعب عظيم ويعاقبهم الله بالوبأ والدم, ويمطر على جوج وعلى كل جيشه وعلى الشعب الكثيرة الذين معه مطرا جارفا وحجارة برد عظيمه ونارا وكبريتا حتى يهلكهم،وتسقط جثثهم على جبال إسرائيل وتصبح مأكلًا للطيور الكاسرة وللوحوش المفترسة ويستخدم سكان إسرائيل أسلحتهم الهائلة وقودا للنار سبع سنين وتدفن عظامهم في وادي جمهور جوج في شرقي الأردن حتى لا تدنس الأرض المقدسة.


ونقرأ في سفر الرؤيا أنه ،متى تمت الألف السنة يحل الشيطان في سجنه ويخرج ليضل الأمم الذين في أربع زوايا الأرض جوج وماجوج ليجمعهم للحرب, الذين عددهم مثل رمل البحر فصعدوا على عرض الأرض وأحاطوا بمعسكر القديسين بالمدينة المحبوبة فنزلت نار من عند الله من السماء وأكلتهم،

ـــــــــــــــــــ
وهذا الأمر سيكون بعد ظهور الامام المهدي وجمعه لأغلب البشرية أمة واحدة وحينها يغتاض ابليس وينزل الى الأرض ويضل الله محاولا هدم ما بنى الامام المهدي للبشرية من أمن وسلام لكن الله حينها سينزل للقدس الحقيقية قِبلة المغرب قوات السماء فيحرق جيش ابليس وبالتالي الكفار في العالم الذين اتبعوه،
وحينها ينزل رسول الله عيسى ومعه الملائكة لقتل ابليس ويتحقق حينها الخلاص للبشرية حيث لا تبقى موت ولا ضلال يدبره ابليس على أرضنا.

بينما نبوءة القرآن تمهد لزهور الامام المهدي بخراب السعودية التي هي مركز الحج في العالم بحيث إذا سقطت الكعبة ظهر الأقصى ليتحول اليه الحج العالمي 4 مرات في السنة 
والذي سيكون سببا لوحدة البشرية واعتناق
ملة ابراهيم التي جاء بها القرآن ولم 
تطبق .

وَحَرَامٌ عَلَى قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا أَنَّهُمْ لا يَرْجِعُونَ

حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ

وَاقْتَرَبَ الْوَعْدُ الْحَقُّ فَإِذَا هِيَ شَاخِصَةٌ أَبْصَارُ الَّذِينَ كَفَرُوا يَا وَيْلَنَا قَدْ كُنَّا فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا بَلْ كُنَّا ظَالِمِينَ

إِنَّكُمْ وَمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ حَصَبُ جَهَنَّمَ أَنتُمْ لَهَا وَارِدُونَ

لَوْ كَانَ هَؤُلاء آلِهَةً مَّا وَرَدُوهَا وَكُلٌّ فِيهَا خَالِدُونَ

لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَهُمْ فِيهَا لا يَسْمَعُونَ100سورة الانبياء.

في الآيات نبوءة تقول أن الأرض سيصيبها كل الفساد حتى أن كل قوم اهلكهم الله على مر الومان يعود مثلهم على الأرض 
كقوم لوط ونوح وعاد وثمود لذا نرى أمثالهم الآن
يأتون شرورهم دون استحياء لا بل يريدون 
أن يشرعوه في القوانين ليكون الفساد
حقا مكتسبا،ويستمر ألمر كذلك حتى يظهر يأجوج وماجوج ،في القرآن يأجوج ومماجوج حيوانات ردمها ذو القرنين(الاسكندر الاكبر) في القرن الرابع قبل الميلاد لم يجدها في أي مكان 
مر عليه من المغرب الى المشرق الا في أثضى شرقي 
روسيا وهذا حتما لن يكون الا بقية لوجود آخر الديناصورتات على الأرض،

قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا

قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا

آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا

فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا

قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاء وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا98.الكهف.

أخبر ذو القرنين قومه أن (وعد الله) اذا جاء سيكون هذا الباب قد ازيل من مكانه بزلزال أو قنابل أو اي شيء لكنه سيكون الفاصل بين زمن الخير وزمن الشر ،لقوله ،فاذا جاء وعد ربي جعله دكا) والوعد ضد الوعيد.
ونفس الأمر تحدثت عن هذه الآيات عن اقتراب(الوعد)،

وَاقْتَرَبَ الْوَعْدُ الْحَقُّ فَإِذَا هِيَ شَاخِصَةٌ أَبْصَارُ الَّذِينَ كَفَرُوا يَا وَيْلَنَا قَدْ كُنَّا فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا بَلْ كُنَّا ظَالِمِينَ

الذين كفروا هنا هم (أهل الجزيرة العربية) السعودية بالذات،
وما تشخص الابصار الا من شيء آت من السماء ،دخان أو طيرانا أو سحابا به عذاب ،لكن كيف عرف العرب حينها أنهم كانوا (ظالمين) ؟

إِنَّكُمْ وَمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ حَصَبُ جَهَنَّمَ أَنتُمْ لَهَا وَارِدُونَ

لَوْ كَانَ هَؤُلاء آلِهَةً مَّا وَرَدُوهَا وَكُلٌّ فِيهَا خَالِدُونَ

لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَهُمْ فِيهَا لا يَسْمَعُونَ

يبنت الآيات أن ذلك العذاب أتى على إثر ظهور أمر يثبت أن العرب قد أضلوا العالم عامة عن القدس التي يدعو القرىن لعبادة الله فيها العرب كما يدعوهم للخروج اليها كما خرج اليها موسى رسول الله وقومه واسري برسول الله محمد عليهما وآلهما الصلاة والسلام اليها،وهذا الأمر لن يكون الا ظهور (الهيكل،المسجد الأقصى الحقيقي،قِبلة المغرب).
وبينت الآيات أن الشرق الأوسط سيحترق كله بما فيه الكعبة أو كنيسة القيامة أو مسجد فلسطين الذي يسمونه الأقصى وما أطلق عليه القرآن اسم الأقصى لما ذكره في القرآن،

إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ ((((((الْمَسْجِدَ )))))كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا.7الاسراء.

وهذا الأمر يمكن أن يكون بالحرب كما يمكن ان يكون بالبراكين كما يمكن أن يكون بالحرب أولا ثم بالبراكين بعد نزول ابليس 
الى الأرض أي بعد أن يحكم الامام 7 سنوات سلام
للبشرية وبين التوراة والقرآن نعرف الحقيقة
بشكل لا يرد قول أحدهما ،

أولا يظهر الفتح الروسي في تحالف وعد الاسراء والذي يتكون الآن من ايران ومن حالفوها وهم المنتصرون لا محالة،
وبين اسرائيل ومن حالفوها وهم المهزومون لا محالة،
تبدأ الحرب وتهدم الكعبة ،
ثم يملك الامام المهدي في القدس الحقيقية قِبلة المغرب في القرآن ترشيش في التوراة ثم تكثر الزلازل أكثر مما هي عليه الآن 
حتى يظهر بيض الديناصورات للشمس فيفقص وتخرج للارض تأكل ما عليها ،ثم يجمع ابليس كل اتباعها في العالم ليهجم على تونس ومدينة القصرين تحديدا(السلوام الأثرية) المقدسة 
وتأخذ المدينة الى النصف الذي تمثله سكة الحديد 
ثم يتفجر جبل (سمامة) اسمامات في الكتاب المقدس أو ادي الزيتون فتخرج منه نارا تأكل كل جيوش ابليس الذي تسمونه (الدجال) 
هذه صورة الجبل والوادي العظين الذي ذكره الكتاب المقدس،

) سفر زكريا 14: 4

وَتَقِفُ قَدَمَاهُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ عَلَى جَبَلِ الزَّيْتُونِ الَّذِي قُدَّامَ أُورُشَلِيمَ مِنَ الشَّرْقِ، فَيَنْشَقُّ جَبَلُ الزَّيْتُونِ مِنْ وَسَطِهِ نَحْوَ الشَّرْقِ وَنَحْوَ الْغَرْبِ وَادِيًا عَظِيمًا جِدًّا، وَيَنْتَقِلُ نِصْفُ الْجَبَلِ نَحْوَ الشِّمَالِ، وَنِصْفُهُ نَحْوَ الْجَنُوبِ.

1 هُوَذَا يَوْمٌ لِلرَّبِّ يَأْتِي فَيُقْسَمُ سَلَبُكِ فِي وَسَطِكِ.

2 وَأَجْمَعُ كُلَّ الأُمَمِ عَلَى أُورُشَلِيمَ لِلْمُحَارَبَةِ، فَتُؤْخَذُ الْمَدِينَةُ، وَتُنْهَبُ الْبُيُوتُ، وَتُفْضَحُ النِّسَاءُ، وَيَخْرُجُ نِصْفُ الْمَدِينَةِ إِلَى السَّبْيِ، وَبَقِيَّةُ الشَّعْبِ لاَ تُقْطَعُ مِنَ الْمَدِينَةِ.

3 فَيَخْرُجُ الرَّبُّ وَيُحَارِبُ تِلْكَ الأُمَمَ كَمَا فِي يَوْمِ حَرْبِهِ، يَوْمَ الْقِتَالِ.

4 وَتَقِفُ قَدَمَاهُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ عَلَى جَبَلِ الزَّيْتُونِ الَّذِي قُدَّامَ أُورُشَلِيمَ مِنَ الشَّرْقِ، فَيَنْشَقُّ جَبَلُ الزَّيْتُونِ مِنْ وَسَطِهِ نَحْوَ الشَّرْقِ وَنَحْوَ الْغَرْبِ وَادِيًا عَظِيمًا جِدًّا، وَيَنْتَقِلُ نِصْفُ الْجَبَلِ نَحْوَ الشِّمَالِ، وَنِصْفُهُ نَحْوَ الْجَنُوبِ.

5 وَتَهْرُبُونَ فِي جِوَاءِ جِبَالِي، لأَنَّ جِوَاءَ الْجِبَالِ يَصِلُ إِلَى آصَلَ. وَتَهْرُبُونَ كَمَا هَرَبْتُمْ مِنَ الزَّلْزَلَةِ فِي أَيَّامِ عُزِّيَّا مَلِكِ يَهُوذَا. وَيَأْتِي الرَّبُّ إِلهِي وَجَمِيعُ الْقِدِّيسِينَ مَعَكَ.

6 وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ أَنَّهُ لاَ يَكُونُ نُورٌ. الْدَّرَارِي تَنْقَبِضُ.

7 وَيَكُونُ يَوْمٌ وَاحِدٌ مَعْرُوفٌ لِلرَّبِّ. لاَ نَهَارَ وَلاَ لَيْلَ، بَلْ يَحْدُثُ أَنَّهُ فِي وَقْتِ الْمَسَاءِ يَكُونُ نُورٌ.

8 وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ أَنَّ مِيَاهًا حَيَّةً تَخْرُجُ مِنْ أُورُشَلِيمَ نِصْفُهَا إِلَى الْبَحْرِ الشَّرْقِيِّ، وَنِصْفُهَا إِلَى الْبَحْرِ الْغَرْبِيِّ. فِي الصَّيْفِ وَفِي الْخَرِيفِ تَكُونُ.

9 وَيَكُونُ الرَّبُّ مَلِكًا عَلَى كُلِّ الأَرْضِ. فِي ذلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ الرَّبُّ وَحْدَهُ وَاسْمُهُ وَحْدَهُ.

10 وَتَتَحَوَّلُ الأَرْضُ كُلُّهَا كَالْعَرَبَةِ مِنْ جَبْعَ إِلَى رِمُّونَ جَنُوبَ أُورُشَلِيمَ. وَتَرْتَفِعُ وَتُعْمَرُ فِي مَكَانِهَا، مِنْ بَابِ بِنْيَامِينَ إِلَى مَكَانِ الْبَابِ الأَوَّلِ، إِلَى بَابِ الزَّوَايَا، وَمِنْ بُرْجِ حَنَنْئِيلَ إِلَى مَعَاصِرِ الْمَلِكِ.

11 فَيَسْكُنُونَ فِيهَا وَلاَ يَكُونُ بَعْدُ لَعْنٌ. فَتُعْمَرُ أُورُشَلِيمُ بِالأَمْنِ.

12 وَهذِهِ تَكُونُ الضَّرْبَةُ الَّتِي يَضْرِبُ بِهَا الرَّبُّ كُلَّ الشُّعُوبِ الَّذِينَ تَجَنَّدُوا عَلَى أُورُشَلِيمَ. لَحْمُهُمْ يَذُوبُ وَهُمْ وَاقِفُونَ عَلَى أَقْدَامِهِمْ، وَعُيُونُهُمْ تَذُوبُ فِي أَوْقَابِهَا، وَلِسَانُهُمْ يَذُوبُ فِي فَمِهِمْ.

13 وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ أَنَّ اضْطِرَابًا عَظِيمًا مِنَ الرَّبِّ يَحْدُثُ فِيهِمْ، فَيُمْسِكُ الرَّجُلُ بِيَدِ قَرِيبِهِ وَتَعْلُو يَدُهُ عَلَى يَدِ قَرِيبِهِ.

14 وَيَهُوذَا أَيْضًا تُحَارِبُ أُورُشَلِيمَ، وَتُجْمَعُ ثَرْوَةُ كُلِّ الأُمَمِ مِنْ حَوْلِهَا: ذَهَبٌ وَفِضَّةٌ وَمَلاَبِسُ كَثِيرَةٌ جِدًّا.

15 وَكَذَا تَكُونُ ضَرْبَةُ الْخَيْلِ وَالْبِغَالِ وَالْجِمَالِ وَالْحَمِيرِ وَكُلِّ الْبَهَائِمِ الَّتِي تَكُونُ فِي هذِهِ الْمَحَالِّ. كَهذِهِ الضَّرْبَةِ.

16 وَيَكُونُ أَنَّ كُلَّ الْبَاقِي مِنْ جَمِيعِ الأُمَمِ الَّذِينَ جَاءُوا عَلَى أُورُشَلِيمَ، يَصْعَدُونَ مِنْ سَنَةٍ إِلَى سَنَةٍ لِيَسْجُدُوا لِلْمَلِكِ رَبِّ الْجُنُودِ وَلِيُعَيِّدُوا عِيدَ الْمَظَالِّ.

17 وَيَكُونُ أَنَّ كُلَّ مَنْ لاَ يَصْعَدُ مِنْ قَبَائِلِ الأَرْضِ إِلَى أُورُشَلِيمَ لِيَسْجُدَ لِلْمَلِكِ رَبِّ الْجُنُودِ، لاَ يَكُونُ عَلَيْهِمْ مَطَرٌ.

18 وَإِنْ لاَ تَصْعَدْ وَلاَ تَأْتِ قَبِيلَةُ مِصْرَ وَلاَ مَطَرٌ عَلَيْهَا، تَكُنْ عَلَيْهَا الضَّرْبَةُ الَّتِي يَضْرِبُ بِهَا الرَّبُّ الأُمَمَ الَّذِينَ لاَ يَصْعَدُونَ لِيُعَيِّدُوا عِيدَ الْمَظَالِّ.

19 هذَا يَكُونُ قِصَاصُ مِصْرَ وَقِصَاصُ كُلِّ الأُمَمِ الَّذِينَ لاَ يَصْعَدُونَ لِيُعَيِّدُوا عِيدَ الْمَظَالِّ.

20 فِي ذلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ عَلَى أَجْرَاسِ الْخَيْلِ: «قُدْسٌ لِلرَّبِّ». وَالْقُدُورُ فِي بَيْتِ الرَّبِّ تَكُونُ كَالْمَنَاضِحِ أَمَامَ الْمَذْبَحِ.

21 وَكُلُّ قِدْرٍ فِي أُورُشَلِيمَ وَفِي يَهُوذَا تَكُونُ قُدْسًا لِرَبِّ الْجُنُودِ، وَكُلُّ الذَّابِحِينَ يَأْتُونَ وَيَأْخُذُونَ مِنْهَا وَيَطْبُخُونَ فِيهَا. وَفِي ذلِكَ الْيَوْمِ لاَ يَكُونُ بَعْدُ كَنْعَانِيٌّ فِي بَيْتِ رَبِّ الْجُنُودِ.


 


وحينها ياي الله وكل المرسلين ليبدأ وعد الآخرة والخلاص الأبدي.

الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.
















ليست هناك تعليقات: