الاثنين، 19 أبريل 2021




 
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري يكشف عن مكان الحجر الأسود ببيت (لحم)لحم السماء بالأرض،سدرة النتهى في القرآن.

 مرَّ بي جبريلُ ليلةَ الإسراءِ بقبرِ إبراهيمَ فقال: انزلْ فصلِّ ها هنا ، ثمَّ مرَّ بي ببيتِ لحمٍ فقال: انزلْ فصلِّ ها هنا وُلد أخوك عيسى ، ثمَّ أتى بي الصَّخرةَ ، فقال: يا محمَّدُ من ها هنا عَرَج ربُّك إلى السَّماءِ
الراوي: أبو هريرة • الذهبي.







قبل أن توجد الحياة في السبع الطباق المستعمرة حاليا والتي يسكنها 7 أنواع من المخلوقات (الروح ) ومنهم نوعان 
نوع ينتمي إليه (الملِك الروح جبرائيل) والنوع الثاني ينتمي
إليه (الملِك الروح ميكائيل) و3 أنواع من الملائكة منهم (الملِك اسرافيل) و (الملك عزرائيل)ويختلفون في عدد الأجنحة منهم من له جناحان ومنهم من له 3 أجنحة ومنهم من له 4 أجنحة .
مع الجن ومنهم (الملِك إبليس) والذي يحتل السماء الدنيا أي الأولى من الأسفل، والإنس في كوكبنا الصغير أسفل السافلين.
نزل الله ليحيي أرضنا وبأعلاها قد نزل أي بالمكان الذي ثبّت فيه صراط المعراج(الطريق المستقيم الوحيد في الكون) وهو الرابط بين 7 كواكب حية نسميها (أرض) أو (جنة) وبين عرش الله بالفردوس الأعلى أي الذي بيننا وبينه 50.000سنة ضوئية .
وقد ذكر القرآن أن الله بقي يحيي في هذه الأرض 4 أيام ثم عرج الى السماء فأكمل بنائئها وأحيا أراضيعا الستة الأخرى.
وأكدت التوراة هذا الأمر ،
سفر إشعياء 66: 1
هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: «السَّمَاوَاتُ كُرْسِيِّي، وَالأَرْضُ مَوْطِئُ قَدَمَيَّ. أَيْنَ الْبَيْتُ الَّذِي تَبْنُونَ لِي؟ وَأَيْنَ مَكَانُ رَاحَتِي؟


فقد أخبرنا رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام والذي رآى الحجر الأسود ليلة الاسراء أن هذا الحجر يمكن أن نعرف به يمين الأرض و (أصحاب اليمين) وبالطبع من هم (أصحاب الشمال).

عن رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام قال،
 أنَّ الحَجَرَ يَمينُ اللهِ في الأرضِ.
الراوي : جابر | المحدث : شعيب الأرناووط | المصدر : تخريج شرح السنة
الصفحة أو الرقم: 7/114.


وكذلك يمكن لنا أن نعرف به يمين (البقعة المباركة) بالوادي المقدس (طوى) وأيضا نعرف به أي الجبلين تجلى عليه الله 
فجعله دكّا وخر موسى صعقا، لأن في برية سين 
(هوريب) جبلان بينهما المنطقة الخضراء التي يمكن أن يعسكر فيها بنوا اسرائيل لمدة مع مواشيهم بحيث نرى جبل (أبيض) صغير وآخر لا يمكن تسلقه لأنه ليس كالجبال حاد كأنه حائط 
وبمعرفة مكان الحج الأسود عرفنا أن المغرب (شمال أفريقيا) 
هو مقر (أصحاب اليمين) وأن المشرق هو مقر (أصحاب الشمال) وهذا الأمر يأكد القرآن والذي قال عن مكان عبادة أهل الجاهلية العرب (مكة) ومكان عبادة أهل الكتاب بعد أن تركوا القدس الحقيقية وقدسوا بنت بابل (فلسطين) بأنهما موقعان لجهنم.


وَاقْتَرَبَ الْوَعْدُ الْحَقُّ فَإِذَا هِيَ شَاخِصَةٌ أَبْصَارُ الَّذِينَ كَفَرُوا يَا وَيْلَنَا قَدْ كُنَّا فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا بَلْ كُنَّا ظَالِمِينَ

إِنَّكُمْ وَمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ حَصَبُ جَهَنَّمَ أَنتُمْ لَهَا وَارِدُونَ

لَوْ كَانَ هَؤُلاء آلِهَةً مَّا وَرَدُوهَا وَكُلٌّ فِيهَا خَالِدُونَ

لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَهُمْ فِيهَا لا يَسْمَعُونَ.100سورة الانبياء

وذكر هذا أيضا في الحديث.
عن ابنِ عبَّاسٍ قال : آيةٌ في كتابِ اللهِ عزَّ وجلَّ لا يسألُني النَّاسُ عنها ولا أدري أعرَفوا ولا يسألوني عنها فسُئلَ ما هيَ قال : لمَّا نزلَت : إِنَّكُمْ وَمَا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ حَصَبُ جَهَنَّمَ أنْتُمْ لَهَا وَارِدُونَ شقَّ ذلكَ علَى أهلِ مكَّةَ ، وقالوا : شتمَ محمَّدٌ آلهتَنا ، فجاءَهم ابنُ الزِّبَعْرَى فقال : ما شأنكُم ؟ قالوا : شتمَ محمَّدٌ آلهتَنا . قال : - وما قال ؟ قالوا : قال : إِنَّكُمْ وَمَا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ حَصَبُ جَهَنَّمَ أنْتُمْ لَهَا وَارِدُونَ قال : ادعوه لي ، فدعا محمَّدًا صلَّى اللهُ عليهِ وعلَى آلِه وسلَّمَ فقال ابنُ الزِّبَعْرَى : يا محمَّدٌ هذا شَيءٌ لآلهتِنا خاصَّةً أم لكلِّ ما عُبِدَ مِن دونِ اللهِ ؟ قال : بل لكلِّ ما عُبِدَ مِن دونِ اللهِ عزَّ وجلَّ . قال : فقال خصَمْناهُ وربُّ هذهِ البِنيَةِ يا محمَّدٌ ألستَ تزعمُ أنَّ عيسَى عبدٌ صالحٌ وعُزَيرًا عبدٌ صالحٌ والملائكةُ عبادٌ صالحونَ ؟ قال : بلَى . قال : فهذهِ النَّصارَى تعبدُ عيسَى وهذهِ اليهودُ تعبدُ عُزَيرًا وهذهِ بنو مَليحٍ تعبدُ الملائكةَ ، قال : فضجَّ أهلُ مكَّةَ ، فنزلَت : إِنَّ الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُمْ مِنَّا الْحُسْنَى أُولَئِكَ عَنْهَا مُبْعَدُونَ قال : ونزلَت وَلَمَّا ضُرِبَ ابْنُ مَرْيَمَ مَثَلًا إِذَا قَوْمُكَ مِنْهُ يَصِدُّونَ وهو الضَّجيجُ .

الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الوادعي | المصدر : صحيح أسباب النزول

الصفحة أو الرقم: 151 | خلاصة حكم المحدث : صحيح لغيره


والحجر الأسود عند اليهود هو حجر الأساس (אבן השתייה)
قالوا كان عليها ياقوته تضيء بالليل كضوء الشمس، ولا تزل كذلك حتى خربها بختنصر.
أنها من صخور الجنّة.
ستتحول صخرة بيت المقدس الى مرجانة بيضاء.
سيدة الصخور صخرة بيت المقدس.
مياه الأرض كلها تخرج من تحت الصخرة
وعليها أثر أصابع الملائكة .
أنها على نهر من أنهار الجنّة.
السحب والرياح اللواقح  تخرج من صخرة ببيت المقدس .
عرش االله الأدنى (وعد الآخرة عند يوم الحساب)ومن تحتها بسطت الأرض .
الصخرة وسط الدنيا وأوسط الأرض كلها.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وقد اثبت العلم الحديث ان الأعاصير تخرج ريحها اللواقح من شمال افريقيا.
ان كل الأعاصير التي تضرب الولايات الأمريكية تأتي من مكان واحد، ومصدرها نقطة في ساحل غرب أفريقيا بالقرب من الرأس الأخضر.
وتبين أن الأعاصير الأربعة "إيرما، هارفي، خوسيه، كاتيا"، مصدرها واحد، وولدت على الجانب الآخر من المحيط الأطلسي، بالقرب من دولتي السنغال وموريتانيا.
وذكر موقع "بيزنس إنسايدر" أن الهواء الساخن يجتمع من وسط أفريقيا من الصحراء الغربية، التي تقع فيها بعض الدول المغاربية ، منها موريتانيا والمغرب، مع الهواء البارد من شمالها.
مما يسبب حركة الرياح التي تولد أعاصير تتحرك غربا عبر المحيط الأطلسي باتجاه الولايات المتحدة.
المصدر : سبوتنيك.


وقد جاء في التلمود الأورشليمي نص يمكن أن يكون نبوءة لعودة الحج إلى الهيكل وإحياء شعائر المسجد الأقصى الحقيقي في شهر آب إن شاء الله ونسأل الله أن يكون شهر هذه السنة.


الصخرة: "נשייא דנהגן דלא למישתייה עמרא מן דאב עליל מנהג – שבו פסקה אבן שתייה": " النساء غير معتادات على تحضير أو ربط خيوط السداة إلى نول حياكة من روش حودش آب ، أول آب ، وما بعد ، حتى ما بعد تشع بآب  9 آب .وفي هذا الشهر بالذات  تم تدمير الهيكل أي المسجد الأقصى .وقد جاء في كتاب، المنشاه بيروراه،أن اليهود يصومون هذه الأيام ومنهم من يمسك عن الطعام منذ السابع عشر من تموز.

ولا يمكن أن يُغفل عن مكان بهذه العظمة من اليهود والمسيحيين إلا إذا كان دليل إدانتهم في تقديس فلسطين لأنه الموقع الثالث في القدس الذي ليس له نظير في العالم بأسره وهم،

(1) -  جبل الله الحرام (جبل الهيكل) لأنه جبل ذا 7 طباق مثل العمارة 
وهذا مستحيل أن يكون له مثيل في العالم.


(2) - الجلجال ،جُمْجُمَة | جلجثة،
وهي عبارة عن تل صوان كأنه هرم مدرج بجانبه نهر قليل الجريان (وادي جهنم) وبجانبه أيضا (العين الحمئة) والتي ذكرها القرآن وذكرها الانجيل باسم (بَرَكة سلوام) لأنها كانت تشفي المرضى وهي عين ساخنة طبيعية سفى فيها عيسى رسول الله المرضى وبجانبع (غار عيسى) وايضا عين مياه كانت لجأت اليها مريم العذراء عليها الصلاة السلام للتعبد وذكر ذلك القرآن على أنه شرقي الهيكل وفي المكان غار كانت تأوي اليه مريم لذا قال القرآن، 

وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا16سورة مريم.

وَجَعَلْنَا ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ آيَةً وَآوَيْنَاهُمَا إِلَى رَبْوَةٍ ذَاتِ قَرَارٍ وَمَعِينٍ50.المؤمنون.

(3) - الصخرة السوداء والتي عُرفت بها (بيت لحم) أو بالأحرى سُميت بها لأنها المكان الذي يمكن أنم نسميه همزة الوصل بين السماء والأرض،(المكان الذي لحم السماء) لذا سميت (بيت لحم)
ــــــــــــ
وهكذا فإن أقدس بقاع القدس هو الصخرة التي رأى اليهود القدامى أنها مركز الأرض، محور الكون، المكان الذي لحم السماء بالأرض، والأرض مع الخلط البدئي تحتها. " لقد كانت جذر السماء، غطاء الجحيم، المكان الذي تنبجس منه الأنفس حين تصعد من الجحيم إلى السماء.
ويقال إنه فوق الحجر؟ يقول الاعتقاد اليهودي إن موضع التابوت " يميّز المركز الدقيق للعالم، أو كرسي الله 
" حجر، شيتياه ". تعلّمنا في بورايتا: الكلمة شيتياه تعني، أن الكون خُلق منه، لأن الشيتياه يعني الأساس. وهذا بحسبه هو الذي يقول، إنه من صهيون بدأ العالم يُخلق.
يختصر المدراش المسمى تنحوما، من الحقبة الرومانية، مركزية وقداسة هذا الموقع، فيقول:" كما توضع السرّة في مركز الجسد البشري، كذلك فإن أرض إسرائيل سرة العالم... موجودة في مركز العالم، وأورشليم في مركز أرض إسرائيل، والمزار في مركز أورشليم، والمكان المقدس في مركز المزار، والتابوت في مركز المكان المقدّس، وحجر الأساس أمام المكان المقدس، لأنه منها تأسس العالم ".

تقول الإسطورة اليهودية إن الله بنى من ثم الأرض حول مركز لها هو هذا الحجر، تماماً كما ينمو جسد الجنين من سرته. " بالطريقة ذاتها التي يتلقى فيها جسد الجنين غذاءه عبر السرة، كذلك فالأرض كلها تتلقى أيضاً ماءها الذي يغذّيها من هذه السرة ".
وقد قيل إن جسد آدم الفاني خلق في جزء منه من تراب هذا الحجر. وكان الهدف من هذه الفكرة تمكينه من أن يحمل معه دائماً ذكرى أصله الإلهي.
 فإن الجنس البشري كله، خليفة آدم، سوف يجتمعون في القدس للتوبة، الغفران، والخلاص في يوم القيامة المحوري التام.
تحت حجر الأساس في كهف صغير أو تجويف عميق يوجد بير إل-أنفيه Bir el-Anveh، أي بئر الأنفس، الصاعدة عبر سلّم مادّي.

قيل إنه في البئر، يمكنك سماع أصوات الموتى وأصوات مياه الجنة المتلاطمة، وأحياناً تندمج الأصوات مع بعضها. 

 وقالوا أنها كانت المكان الذي حدده الله للملك داوود كي يصلح إساءته لله في إثباته أنه يعوز الثقة عبر عرضه أن يحصي اليهود. كان ردّ الله على هذا التجديف بأن أنزل بلاء قتل سبعين ألفاً من ألإسرائيليين، لكنه في اللحظة الأخيرة أمر ملاك الموت أن يعفي القدس؛ هذا الملك كان يقف قرب بيدر لأروناه اليبوسي على قمة جبل مورياه. أمر داوود ببناء مذبح في بقعة إحياء الذكرى هذه تحديداً. وإذ فعل داوود ذلك، فقد أعاد التأكيد على عهد إبراهيم الأصلي بين الله واليهود.

قيل أيضاً إنه حين صلّى الملك داوود من أجل أن لا يصيب الوباء القدس،  رأى ملائكة تصعد سلّماً خشبيّاً من البيدر إلى السماء، مبعدين سيوفهم المميتة في حلّهم وترحالهم. " من هذا، فهم داوود أن قمة الهضبة كانت نقطة الوصول إلى السماء والمكان حيث يجب بناء الهيكل ".

إذا من هنا نعلم أن (بيت لحم) كانت أرض النبي داوود عليه وآله الصلاة والسلام والصخرة هي المكان المقدس الذي تلقيا فيه الوحي ،ومن هنا نعرف أن النبي داوود ابن مدينة (فريانة ) ولاية القصرين تونس مقر وجود ا( الصخرة المقدسة) والتي تمتد 

الصخرة السوداء وسط  فريانة بعد ثلاثة كلم حجرة الحردوب(الاحواش) بعد سبعة كلم حجرة حناشي بعد تسعة كلم حجرة المساعدية في الصخيرات ثم حجرة الحدود بين تونس والجزائر.

وقد ذكرت (السخيرات) في (السامرة) والتي تعني (افريقية) تونس في الانجيل،
إنجيل يوحنا 4: 5

فَأَتَى إِلَى مَدِينَةٍ مِنَ السَّامِرَةِ يُقَالُ لَهَا سُوخَارُ، بِقُرْبِ الضَّيْعَةِ الَّتِي وَهَبَهَا يَعْقُوبُ لِيُوسُفَ ابْنِهِ.


وسمكيت الصخيرات بعدد هذه الصخور ،


وهذه صورتها،



الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.


ليست هناك تعليقات: