الجمعة، 1 يونيو 2012

معنى ملة إبراهيم .الدعوة العالمية لتطبيق شريعة الله في الكتب السماوية على الأرض



قال الله العلي العظيم.
ومن يرغب عن ملة إبراهيم إلا من سفه نفسه ولقد اصطفيناه في الدنيا وانه في الآخرة لمن الصالحين.130.البقرة.

اصطفى الله إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام وآله على العالمين ذرية بعضها من بعض واختار منهم هداة للبشرية عملوا بأمر الله أنبياء وأسباط ومرسلين .ما خرجت الرسالات السماوية إلا من ذريته كما جعله الله تبارك وتعالى إماما لكل الناس ليجمع البشرية أمة واحدة يعمل الكل لصالح الكل دون تمييز أو فرقة لصالح النوع البشري في هذا الكوكب.
قال الله العلي العظيم. وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلاَ يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ.118.
إِلاَّ مَن رَّحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ.119.هود.
فهل لنا أن نكون ممن استثناهم اللهم الله تبارك وتعالى الذين قال الله فيهم.ٍِ[إِلاَّ مَن رَّحِمَ رَبُّكَ] وتلك هي ملة إبراهيم التي دعا الله العزيز رسوله عليه وآله الصلاة والسلام أن يتبعها.هم الذين آمنوا بالكتاب كله ما فرطوا فيه من شيء أبدا وكان أمر الله عليهم قضاء نافذا لا حول لهم عنه ولا بدلا.إن أمة إبراهيم عليه وآله الصلاة ملة واحدة بدين واحد وأحكام واحدة من رب واحد أهدى وعلم خلقا ما خلقهم إلا لعبادته ولخلافته على الأرض لإصلاحها وليس لإفسادها.
ولما جاءت الرسالة الموسوية اصطنعتها طائفة لنفسها وأغلقت الأبواب حتى في العبادة عن غيرها كأن الدين ملك لهم وليس لله أمره .فميزوا أنفسهم عن الناس ولم يقبلوا أحدا في دينهم إلا نسبهم بينما كان رسلهم وأنبياءهم يدعون كل الناس للإسلام الذي هو دين الله .
ولما جاءت المسيحية حاربوها وسعوا في تشويهها بكل الوسائل حتى أفرغوها من أعظم ما جاء فيها وهو توحيد الله تبارك وتعالى.
فكفر اليهود النصارى كما كفر النصارى اليهود بينما هم يتلون كتاب الله الذي يقول أن عيسى رسول الله عليه وأمه الصلاة والسلام جاء مكملا وليس منقضا للناموس .فقال الله فيهم. وقالت اليهود ليست النصارى على شيء وقالت النصارى ليست اليهود على شيء وهم يتلون الكتاب كذلك قال الذين لا يعلمون مثل قولهم فالله يحكم بينهم يوم القيامة فيما كانوا فيه يختلفون.113.البقرة.ولما جاء الإسلام الذي أكد الله تبارك وتعالى أنه ملة إبراهيم فعل المسلمون كما فعل اليهود والنصارى وكفروا الجميع .وقد أشار الله تبارك وتعالى إلى ذلك في قوله [كذلك قال الذين لا يعلمون مثل قولهم ].والغريب الذي لا يقبله عقل أن الله تبارك وتعالى أمر رسوله محمد عليه وآله الصلاة والسلام أن يبلغ هذا الأمر وإن لم يبلغه فما بلغ رسالته فتركه أهل السنة بينما أرجعه أهل الشيعة إلى إلى ولاية علي عليه السلام.
وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُواْ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْهِم مِّن رَّبِّهِمْ لأَكَلُواْ مِن فَوْقِهِمْ وَمِن تَحْتِ أَرْجُلِهِم مِّنْهُمْ أُمَّةٌ مُّقْتَصِدَةٌ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ سَاء مَا يَعْمَلُونَ

يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ

قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ حَتَّىَ تُقِيمُواْ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا فَلاَ تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالصَّابِؤُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ.
وما السر في هذا التبليغ ؟ 
التبليغ الذي يظهر من هذه الآيات التي وردت بعد آية التبليغ وقد بدأت يقل يا أهل الكتاب لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ حَتَّىَ تُقِيمُواْ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ. وهي أمر من الله تبارك وتعالى إلى رسوله محمد عليه وآله الصلاة والسلام الذي هو رسول للعالمين بما فيهم اليهود والنصارى أن يأمرهم بالحكم بشريعة الله التي أنزلت إليهم والتي فيها حكم الله والتي هي نفسها التي في القرآن العظيم.وهذه الدعوة لليهود والنصارى تجعل من الإسلام الدين الكافل لكل دين الله وأمانته جميعا لأن الإيمان كل لا يتجزأ.وقد بين الله ذلك الإيمان في قوله. قولوا أمنا بالله وما انزل إلينا وما انزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى وما أوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين احد منهم ونحن له مسلمون.136.البقرة.وبهذا يحمل المسلمون خلافة الله على كل الأرض بما أتاهم الله تبارك وتعالى .وبهذا جعلهم شهداء على الناس إذا قاموا بتبليغ الأمان التي أوكلت إليهم وهي الأمر بحكم الله في الإسلام لمن أراد الإسلام والحكم بحكم الله في المسيحية لمن أراد المسيحية والحكم بحكم الله لمن أراد اليهودية وبهذا لن يكون حكما على الأرض إلا لله تبارك وتعالى .وتلك هي ملة إبراهيم الجامعة لحكم الله طريقا واحدا مستقيما. وقالوا كونوا هودا أو نصارى تهتدوا قل بل ملة إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين.135.البقرة.والحنيف هو المستقيم التارك لكل الهوى والشر إلى صراط الله المستقيم الجامع للإيمان .
حنَفَ يَحنِف ، حَنْفًا ، فهو حَنيف ، والمفعول محنوف عنه: 
• حنَف الرَّجلُ عن الشَّيءِ مال عنه " حنَف عن الشّرِّ إلى الخير ، - حنَف إلى الطّريق المستقيم.الراغب عن كل طريق وكل دين إلى الحق الذي هو دين الله.قال الله العلي العظيم. قال أراغب أنت عن ألهتي يا إبراهيم لئن لم تنته لأرجمنك واهجرني مليا.46.مريم.
قال الشاعر.
إذا حوّل الظّل العشيّ رأيتَه ... حَنِيفاً وفي قَرْن الضحى يَتنصّرُ.
متى يتحول الظل العشي يطول ويستقيم متخذا اتجاها واحدا وهو من الأصل إلى المشرق .وقوله في قرن الضحى يتنصر أي يميل إلى الغرب لأن قبلة النصارى إلى الغرب. 
ولو عمل المسلمون بهذا لكانت الدعوة إلى الله بأيديهم في الغرب بما يرضى الغرب الإسلام أو المسيحية فتكون إخوانا في الغرب كالإخوان في الشرق للمطالبة بالعودة لحكم الله في الأرض ولعم السلام الأرض بدين الله تبارك وتعالى .اللهم فاشهد إني قد بلغت.
محمد علام الدين العسكري.القصرين.تونس.

ليست هناك تعليقات: