أول أمر المهدي فتح القسطنطينية الجزائرية وكما وصفت بالتوراة(عش صخري)منها يبدأ فتح المشرق وفلسطين
يبدا الظهور في مسكن الامام المهدي بين مسجدي الارض المقدسة الركن والمقام ركن ابراهيم ومقامه اي بين المسجد الاقصى الذي طهره ابراهيم وبين المسجد الذي اقامه في المكان الذي نزل فيه كبش الفداء .
يسمى في القران البيت العتيق وفي التوراة الميمرا او مسجد السامريين.
واسم قينية (قنان) كنان وهو اسم كنعان لما عرب اصبح كنعان.
وارض كنعان اقترنت بارض ترشيش
التي هي ارض الافركسيس (الفرشيش الان ولاية القصرية وولاية تبسة.
ترشيش وكنعان هما (ابناء نوح) أوايضا مناطق مذكورة في الكتاب المقدس، ولكل منهما أهمية خاصة. ترشيش هي منطقة ورد ذكرها في العهد القديم، وموقعها محيط اورشليم وهي مملكة سليمان بين مملكة صور شمالا ومملكة صيدون جنوبا (بين عاصمة تونس الان وصيدون العظمى لبدة الكبرى ليبيا)، بينما كنعان هو اسم المنطقة التي سكنها شعب كنعان، وهي الأرض التي وعد بها الله إبراهيم وذريته، وشهدت أحداثًا مهمة في تاريخ بني إسرائيل.
نيقية وميديا،تساوي نيقوميديا (((نيقة وميديا))))في الكتاب المقدس ،نوميديا في التاريخ. وارض مديان وطسم في القرآن (حضارة الطسيم) البربرية (فارس ومادي) التي ملكت العالم بتحالف فارسي بربري من المغرب الى الهند (من باتنا الجزائرية الى باتنا الهندية) فمن تكون (((ميديا))) المدية الجزائر ام ((((مدنين التونسية))))نيقية (قسنطينة الجزائرية)؟
واقترن ذكر القسطنطينية بهرقل عظيم الروم الذي حكم بيزنطة البربرية وارثة روما والذي اصله من نوميديا ياكد هذا وجود قبر عائلته (فلافيوس) بمدينة سلوام الاثرية بالقصرين الوسط الغربي التونسي.
وفي الحديث تفتح القسطنطينية ابان الفتوحات العربية لشمال افريقيا وتحديدا في خلافة بني امية وهذا ما يميزها
عن القسطنطينية التركية والتي ما نشات الا
بعد الفتوحات العربية لتحول العاصمة
من شمال افريقيا الى تركيا.
ويذكر التاريخ ان البربر فتحوا تركيا لما استولى عليها
وجاء في التاريخ أن هرقل قام بجمع قوة مالفة من بربر طرابلس
وبربر (بنتابوليس) وقاموا بالاستلاء على مصر عام 609 م
بقيادة نيتكاس ثم انطلقت القوات الى مركز الامبراطورية بفريجية
وعبر البحر مرورا بصيقلية وقبرص واستولوا على القسطنطينة
الان باسطنبول بتركيا.
وهذه المدينة التركية لم تفتح الا على يد (محمد الفاتح) سنة ،
1453م .
فمن هي القسطنطينية التي اثنى رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام على أميرها وجيشها؟
- لَتُفتحَنَّ القُسْطنْطينيَّةُ، ولَنِعْمَ الأميرُ أميرُها، ولَنِعْمَ الجيشُ ذلكَ الجيشُ. قال عُبيدُ اللهِ: فدَعاني مَسْلَمةُ بنُ عبدِ الملِكِ، فسَألَني عن هذا الحديثِ، فحَدَّثْتُه، فغَزا القُسْطنْطينيَّةَ.
الراوي: بشر الغنوي • الحاكم، المستدرك على الصحيحين (٨٥٢٠) • صحيح الإسناد،
وكما ستكون القسطنطينية فاتحة قيادة المهدي والتي سميت في التوراة باسم (حفصيبة) اي الدولة الحفصية والتي تحققت.
عُيِّن ابن أبي حفص، أبو محمد عبد الواحد بن أبي حفص، من قِبَل الخليفة الموحدي محمد الناصر حاكمًا لإفريقية (تونس الحالية عمومًا، وشرق الجزائر، وغرب ليبيا) حيث حكم من عام 1207 إلى عام 1221. وقد أسس حكمه في تونس، التي اختارها الموحدون كعاصمة إدارية للولاية.
سفر إشعياء 62: 4
"لاَ يُقَالُ بَعْدُ لَكِ: «مَهْجُورَةٌ»، وَلاَ يُقَالُ بَعْدُ لأَرْضِكِ: «مُوحَشَةٌ»، بَلْ تُدْعَيْنَ: «حَفْصِيبَةَ»، وَأَرْضُكِ تُدْعَى: «بَعُولَةَ». لأَنَّ الرَّبَّ يُسَرُّ بِكِ، وَأَرْضُكِ تَصِيرُ ذَاتِ بَعْلٍ."
كان الحفصيون من أصل بربري، على الرغم من أنهم ادعوا أنهم ينحدرون من أصول عربية تعود إلى الخليفة الراشد الثاني عمر لإضفاء الشرعية على حكمهم. كان جد السلالة (الذي اشتق اسمها منه) هو أبو حفص عمر بن يحيى الهنتاتي، وهو بربري من اتحاد قبائل هنتاتة.
إذا خشيء الأعداء من مارد جبار وهو بين أيديهم يجرهم خوفهم إلى إحكام الأقفال عليه كي لا ينطلق عليهم فيمحوا ذكرهم ،وهذا ما حصل لأمتنا في شمال أفريقيا تماما إذ عادتها كل الأمم وسعى جميعهم لطمس الأسباب التب يُمكن أن يُعيدوا بها مجدهم ،وفي الحقيقة هي عداوة إبليس لله وعدواة الحق للباطل ،فأما عداوة إبليس لله أن ترك بيته خرابا في شمال أفريقيا ،وأما عداوة الحق للباطل ،أن الحق لا يوجد إلا عند الله وأن الباطل لا يوجد إلا في مسرح الشيطان وعُرفة الشيطان في شعبه المختار أهل المشرق والرومان وهما أعداء الحق على مر الزمان وقادة الباطل والظلم والتسلط على مر التاريخ وليس أكبر ذنب على الأرض من هدم بيت الله الأقدس على الأرض ومسكن الله الذي عُرف فيه،ويكفي هذا أن يتأكد البشر من انحرافهم ومحاربتهم لله،فمن بابل جاء جنود ابليس ليهدموا الهيكل ومن روما جاء جنود إبليس ليهدموا الهيكل ومن الشام جاء جنود إبليس (بنوا أمية ) ليهدموا الكعبة،ومن الحجاز جاء جنود إبليس ليُبطلوا الحج وينزعوه من رسالة عالمية فرض مقام إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام في الأرض المقدسة فما حج منهم أحدا منذ 1400سنة إلى الله.
جاء في حديث رواه نعيم بن حماد إن الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام يوصي أبناءه وإتباعه الذين سيفتحون روميه ( روما ) وينفذون منها إلى الفاتيكان بالانتباه إلى مكان محدد فيه شئ محدد ... بقوله(( إذا فتحتم القسطنطينية فادخلوا كنيستها الشرقية من بابها الشرقي فاعقدوا سبع بلاطات ثم اقتلوا الثامنة فان تحتها عصا موسى والإنجيل طريا وحلى بيت المقدس.
الغربة الغربية للسهرودي المقتول.
(برا يا زمان وهيا يا زمان ويولي (يرجع) الحج للقيروان(احد اسماء تونس) .
وهذا الشيخ السهروردي شهيد قداسة تونس
والذي قتله صلاح الدين الايوبي لانه فند قداسة فلسطين وغلب كل علماء المشرق بالحجة والبرهان ياكد ان جبل سينا في القيروان.
برية سينا هي تونس باسم ساحلها الشرقي
بيزاسينا بالفرنسية: (Byzacène) هي منطقة جغرافية تناظر على وجه التقريب دولة تونس اليوم.
وفي التوراة تبعد برية سينا عن مصر مسيرة 3 اشهر اي حوالي 3000كلم.
سفر الخروج 19: 1
"فِي الشَّهْرِ الثَّالِثِ بَعْدَ خُرُوجِ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ، فِي ذلِكَ الْيَوْمِ جَاءُوا إِلَى بَرِّيَّةِ سِينَاءَ."
قال السهروردي.
لمّا سافرتُ مع أخي عاصم من ديار ما وراء النهر إلى بلاد المغرب لنصيد طائفةً من طيور ساحل اللجّة الخضراء، فوقعنا بغتة في "القرية الظالم أهلها"، أعني مدينة قيروان. فلمّا أحسّ أنّنا قدمنا عليهم فجأة ونحن من أولاد الشيخ المشهور بالهادي بن الخير اليمانيّ، أحاطوا بنا، فأخذونا مقيّدين بسلاسل وأغلال من حديد، وحبسونا في مقعر بئر لا نهاية لسمكها.
يفرح المؤمنون بيوم النصر من الله.
ورد في القرآن الكريم: "وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ بِنَصْرِ اللَّهِ ۚ يَنصُرُ مَن يَشَاءُ ۖ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ". هذا يعني أن المؤمنين سيفرحون عندما ينصرهم الله.
وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْفَتْحُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ
قُلْ يَوْمَ الْفَتْحِ لا يَنفَعُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِيمَانُهُمْ وَلا هُمْ يُنظَرُونَ
فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَانتَظِرْ إِنَّهُم مُّنتَظِرُونَ.30.السجدة
فالنصر مرتبط بالرايات السود وفتح القسطنطينية
وهذه حرب الرايات السود ومعها ظهور الامام المهدي.
وفتح القسطنطينة على يد الامام المهدي وليس على يد أحد آخر
وليست قسطنطينية تركيا بل قسطنطينية الجزائر
أرض الابرار الاريسيين وتفتح بالتكبير
وليس بازهاق الأرواح كما عهد
الفتح عند العرب او غيرهم.
الفينيون هو قوم مدين النوميديين
ومنهم صهر رسول الله موسى عليهى واله الصلاى واليلام.
21 ثُمَّ رَأَى الْقِينِيَّ فَنَطَقَ بِمَثَلِهِ وَقَالَ: «لِيَكُنْ مَسْكَنُكَ مَتِينًا، وَعُشُّكَ مَوْضُوعًا فِي صَخْرَةٍ.
22 لكِنْ يَكُونُ قَايِنُ لِلدَّمَارِ. حَتَّى مَتَى يَسْتَأْسِرُكَ أَشُّورُ؟»
23 ثُمَّ نَطَقَ بِمَثَلِهِ وَقَالَ: «آهِ! مَنْ يَعِيشُ حِينَ يَفْعَلُ ذلِكَ؟
24 وَتَأْتِي سُفُنٌ مِنْ نَاحِيَةِ كِتِّيمَ وَتُخْضِعُ أَشُّورَ، وَتُخْضِعُ عَابِرَ، فَهُوَ أَيْضًا إِلَى الْهَلاَكِ».
25 ثُمَّ قَامَ بَلْعَامُ وَانْطَلَقَ وَرَجَعَ إِلَى مَكَانِهِ. وَبَالاَقُ أَيْضًا ذَهَبَ فِي طَرِيقِهِ.
واشور هم الاروبيين او القرطاجيين الذين كلتا علصمتهم اسبانيا
(قرطاجنة) .
ولم يحصل ان دخل الاروبيين الى الجزائر الا في الاحتلال الفرنسي منذ ظهور الاسلام .
وحدد موعد ظهور المهدي بخروج الاحتلال الاروبي الى الجزائر.
حَتَّى مَتَى يَسْتَأْسِرُكَ أَشُّورُ؟
وهذه صورة القسطنطينية الجزائريى على عش صخري
وليس على البحر مثل القسطنطينية التركية.
كُنّا مع رَسُولِ اللهِ ﷺ في غَزْوَةٍ، قالَ: فأتى النَّبيَّ ﷺ قَوْمٌ مِن قِبَلِ المَغْرِبِ، عليهم ثِيابُ الصُّوفِ، فَوافَقُوهُ عِنْدَ أَكَمَةٍ، فإنَّهُمْ لَقِيامٌ وَرَسُولُ اللهِ ﷺ قاعِدٌ، قالَ: فَقالَتْ لي نَفْسِي: ائْتِهِمْ فَقُمْ بيْنَهُمْ وبيْنَهُ؛ لا يَغْتالُونَهُ، قالَ: ثُمَّ قُلتُ: لَعَلَّهُ نَجِيٌّ معهُمْ، فأتَيْتُهُمْ فَقُمْتُ بيْنَهُمْ وبيْنَهُ، قالَ: فَحَفِظْتُ منه أَرْبَعَ كَلِماتٍ أَعُدُّهُنَّ في يَدِي، قالَ: تَغْزُونَ جَزِيرَةَ العَرَبِ فَيَفْتَحُها اللَّهُ، ثُمَّ فارِسَ فَيَفْتَحُها اللَّهُ، ثُمَّ تَغْزُونَ الرُّومَ فَيَفْتَحُها اللَّهُ، ثُمَّ تَغْزُونَ الدَّجّالَ فَيَفْتَحُهُ اللَّهُ. قالَ: فَقالَ نافِعٌ: يا جابِرُ، لا نَرى الدَّجّالَ يَخْرُجُ حتّى تُفْتَحَ الرُّومُ.
الراوي: نافع بن عتبة بن أبي وقاص • مسلم، صحيح مسلم (٢٩٠٠) • [صحيح]
تشير دراسة قام بها د.جون ويليام دونالدسون حول تاريخ اليهود المدون في سفر ياشر أن عائلة ابراهيم عليه السلام انفصلت عن القبائل السامية لاحقاَ وشكلت تكوينا اجتماعيا وذكر من هذه القبائل القينيين.
كان للقينيين تأثيرا كبيرا على بني اسرائيل تشير دراسات توراتية أن عبادة "يهوه" انتقلت
من القينيين إلى بني اسرائيل عن طريق "يثرون"صهر رسول الله موسى عليه واله الصلاة والسلام المدياني.
ــــــــــــــ
ويثرون صهر رسول الله موسى هو الذي كان السبب في تعليم موسى رسول الله التعاليم الربانية تماما كما كان الملك صادوق التونسي السبب في تعليم رسول الله موسى عليه واله الصلاة والسلام تعاليم الله ومناسك الحج حتى نزلت اليه رسالته.
ولذلك ذكر القران ان يثرون استاجر رسول الله موسى 8 حجج اشارة من الله ان الحج بارض القينيين والمديانيين.
وبعكس قول العرب ان صهر رسول الله موسى كان النبي شعيب
لكون الفترة بينهما 1450ق م رسالة موسى بينما ولد النبي شعيب سنة 760 ق م، يعني بينهما 7 قرون.
من مغرب ارض ياتيك خبره// زكر ورابح جده اكرره
من جزائر يعرب يكون مظهره/ وحكيمها اول من سيصهره
هو الامير فيها علمه سيشهره// بنو نائل والزواوة ستنصره
حديد نظره كانه يططاير شرره//ثاقب الى السماء رافع بصره
صقور ظل والاولياء عسكره//نجوم ثمان في علم سينشره
فبالكنانة يصعد درج منبره//وتسمعون كلكم عجيب اسطره
الكنانة هي كنانة الله قدس الله ترشيش تونس
ومنبره هو الذي يخاطب الناس من خلاله.
كانه حسن في الحسن ناظره// او براهم او محمد في صغره
هذه لك يا وليا علك تذكره//ان خالفت اليك وجوه تنكره
صحيح علم فرض لا تحجره// يؤثم قلب من بلغه فحضره
من رزق اسم امه تستصدره// ادغام جر بتاليه تقدره
يقصد اسم امه كاسم فاطمة الزهراء
عليها الصلاة والسلام.
هذا مرسوم كم ملاك يخفره// خفى على الاسماع من غافره
مباركه زيتونة برسم ظاهره//معروفة بايات ما انوره
اسم النبي ابوه يستاثره//نفى الكتاب البنوة في سوره
اسم ابوه اسم النبي (احمد، محمد)
عد تسع هم لصلب تشجره//والوالدين رقم واحد واعشره
((في اخوة 9) واب وام 11 .
انس وجن تشهد لاسطره// والله وارضه وسماه وابحره
كفيتك علما فارمي مجفره// يقين حق قد فك معسره
كم مستعجل فرج قد يكفره//على الال صلي وربك اشكره
كفاك علمي فلا تنتظره//ذنب المتولي ربك لا يغفره
الضارب على السندان لك اذكره//عين اسم نجم هو هو تصوره
وسمي الطارق في القران وهو الذي يطرق الاكون ليكشفها للانسان ويحقق وعد الرب .
وَفِي السَّمَاء رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ،فَوَرَبِّ السَّمَاء وَالأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِّثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنطِقُونَ23.الذاريات.
وَسَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ.133.آل عمران.
سفر إشعياء النبي 41: 7
"فَشَدَّدَ النَّجَّارُ الصَّائِغَ. الصَّاقِلُ بِالْمِطْرَقَةِ الضَّارِبَ عَلَى السَّنْدَانِ، قَائِلًا عَنِ الإِلْحَامِ: «هُوَ جَيِّدٌ». فَمَكَّنَهُ بِمَسَامِيرَ حَتَّى لاَ يَتَقَلْقَلَ."
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق