التوراة تاكد جغرافيا القرآن لمنتهى الاسراء برية سينا بيزاسينا التي فيها جبل سينا و12 عينا ومدين.
استعيدوا تاريخكم وهويتكم واخروجوا من بهتان الوثنيين عبدة الحجارة الذين اتخذوا دينهم لهوا ولعبا وغرتهم الحياة الدنيا،
لا تظنوا ان عدوا استعمر بلادكم يمكن ان ينصفكم لتظهروا افضل منه تراثا وتاريخا،
وارضكم استعمار بعد استعمار كل ما تملصت من عدو
كشر عليها آخر وفي ضعفكم ياخذكم ولا يكون ضعفكم الا في تشتتكم لدويلات هم من فرقوكم بها .
ولا تظنوا ان قوما ركنوا لعبادة آلهتهم مذ خلقهم الله سيسجدون
لله ربكم ويعملون بكلماته .
فالاصنام الرومية والاصنام العربية سيطرت عليكم
حتى اخرجتكم من عبادة الله اذ البسوكم
دينهم.
فالروم قتلوا احد تلاميذ عيسى رسول الله عليه وامه الصلاة والسلام في روما وبنوا له قدسا يجمعون فيها خراج الهيكل الذي كان يساق الى اورشليم ترشيش بمدينة (سلوام المقدسة).
والعرب الشيعة قتلوا الامام علي عليه واله الصلاة والسلام
وبنوا له هيكلا ليجمع لهم اموالا طائلة
واما عرب الحجاز فمنعوا الخروج لمنتهى اسراء رسولهم لقدس الله وامروا كل المسلمين شيعة وسنة بالسجود الى الهتهم
حول الكعبة والشمس في عرفة.
والان نعود بكل البشرية الى الله وذلك بهدم ما بنوا قبلنا من معابد واكاذيب على الله ورسله.
يَوْمَ يَرَوْنَ الْمَلائِكَةَ لا بُشْرَى يَوْمَئِذٍ لِّلْمُجْرِمِينَ وَيَقُولُونَ حِجْرًا مَّحْجُورًا
وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَّنثُورًا
أَصْحَابُ الْجَنَّةِ يَوْمَئِذٍ خَيْرٌ مُّسْتَقَرًّا وَأَحْسَنُ مَقِيلا
وَيَوْمَ تَشَقَّقُ السَّمَاء بِالْغَمَامِ وَنُزِّلَ الْمَلائِكَةُ تَنزِيلا
الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَنِ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا
وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلا
يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلانًا خَلِيلا
لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلإِنسَانِ خَذُولا
وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا.30.سورة الفرقان.
برية سينا في التوراة التي فيها جبل سينا احد اسماء تونس (بيزاسينا) وهذا يعني ان طور سينا و12 عشر عينا قرب السواحل التونسية.
بيزاسينا (بالإنجليزية: Byzacena ؛ بالفرنسية: Byzacène) هي منطقة جغرافية تناظر على وجه التقريب دولة تونس اليوم، ولكن كانات في وقت ما من التاريخ كيانات إدارية محددة.
وبيزاسينا على طول الساحل التونسي
وسكانه يسمون في التوراة ولحد الان (السواحلية) وذكروا في نبوءة احتلال العرب لشمال افريقيا وابتداء من الساحل
التونسي وكان دخولهم من المنستير مرورا بالقيروان
ثم سفيطلة عاصمة البربر حينها.
سفر إشعياء 23: 2
"اِنْدَهِشُوا يَا سُكَّانَ السَّاحِلِ. تُجَّارُ صِيدُونَ الْعَابِرُونَ الْبَحْرَ مَلأُوكِ."
سفر إشعياء 23: 6
"اُعْبُرُوا إِلَى تَرْشِيشَ. وَلْوِلُوا يَا سُكَّانَ السَّاحِلِ."
الطور في العربية (جبل اخضر) فهل جبل سينا في مصر
جبل اخضر ام احمر صحراوي؟
الطُّورُ :جبلٌ يُنبِتُ الشجَرَ.
معنى الجبل المشعر؟
مُشْعَر : اسم المفعول من أَشْعَرَ
المَشْعَرُ : الشجَرُ المُلْتَفُّ.
فهل في السعودية جبل مشعر؟؟؟
مثل جبل المشعر الحرام امام المسجد الاقصى الذي بترشيش بجبل اشعيا النبي (جبل قاف) او الاعراف الثمانية الجبال السبعة في الانجيل والذي كان يطلق عليه مظلة داود.
عليه واله الصلاة والسلام وهذه صورته.
سفر التثنية 1: 2
"أَحَدَ عَشَرَ يَوْمًا مِنْ حُورِيبَ عَلَى طَرِيقِ جَبَلِ سِعِيرَ إِلَى قَادَشَ بَرْنِيعَ."
ما معنى قَادَشَ بَرْنِيعَ؟
هي قادس البرانية يعني المفصولة عن قادش لكنها تتبع قادش وهي الان جزيرة جربة وقادش هي الآن قابس
التونسية التي تلقى فيها رسول الله موسى عليه وآله الصلاة والسلام الامر بالذهاب الى فرعون مصر وجلب
بنوا اسرائيل منها الى اورشليم دار السلام في القرآن
وهي الان باسمها في التوراة (مدينة سلوام الاثرية)
وخلقت جزيرة جربة على شكل بقرة مذبوحة نفس الصفات التي وردت في القران على انها صفراء (صحراوية) ومذبوحة
لا فارض ولا بكر عوان بين ذلك.
كأنها فرضت سنها أي قطعته. و الفارض: الضخم من كل شيء الذكر و الأنثى على السواء.
وجزيرة جربة لا هي بمتصلة بالارض ولا منقطعة تماما.
والتي بدا الحج اليها (كنيس الغريبة مريم اخت موسى)لتكون علامة لظهور الهيكل
فتكون لنا اية نعرف بها قرب موعد عودة
عبادة الله في قدسه،
وَإِذْ قَتَلْتُمْ نَفْسًا فَادَّارَأْتُمْ فِيهَا وَاللَّهُ مُخْرِجٌ مَّا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ
فَقُلْنَا اضْرِبُوهُ بِبَعْضِهَا كَذَلِكَ يُحْيِي اللَّهُ الْمَوْتَى وَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ.73.البقرة.
ومن هذه الاية نتاكد ان المكان المحدد صحيح لان المسافة المذكورة في التوراة هي نفسها الان على الارض.
سفر التثنية 1: 2
"أَحَدَ عَشَرَ يَوْمًا مِنْ حُورِيبَ عَلَى طَرِيقِ جَبَلِ سِعِيرَ إِلَى قَادَشَ بَرْنِيعَ."
جبل سعير هو جبل (عرباطة) Arbatta في التوراة.
والمسافة من جربة الى جبل عرباطة قفصة
241.كلم.
والمسافة من جبل عرباطة الى القيروان
225كلم.
ومسيرة اليوم الواحد 40 كلم .
وهذا يعني ان المسافة 11يوما تساوي 440 كلم
سفر التثنية 1: 2
"أَحَدَ عَشَرَ يَوْمًا مِنْ حُورِيبَ عَلَى طَرِيقِ جَبَلِ سِعِيرَ إِلَى قَادَشَ بَرْنِيعَ."
والمنطقة التي فيها الجبلين تدعى (الهوارب)
وهناك جبل اخضر يمكن تسميته (طور) وآخر اجرد حكمة الله لنميز بين الجبلين
هذه صورة الجبل الاجرد بالهوارب
وهذه صورة الطور الايمن الاخضر الذي تجلى عليه الله غربيه.
وقريبا من الجبل توجد 12 عشر عينا في منطقة
(حاجب العيون).
والمنطقة اثرية.
سفر الخروج 3: 1
"وَأَمَّا مُوسَى فَكَانَ يَرْعَى غَنَمَ يَثْرُونَ حَمِيهِ كَاهِنِ مِدْيَانَ، فَسَاقَ الْغَنَمَ إِلَى وَرَاءِ الْبَرِّيَّةِ وَجَاءَ إِلَى جَبَلِ اللهِ حُورِيبَ."(هوريب)
ومدين هي مديان والنقش الاثري بجكتيس يحمل اسمها الى اليوم،
سفر الخروج 17: 6
"هَا أَنَا أَقِفُ أَمَامَكَ هُنَاكَ عَلَى الصَّخْرَةِ فِي حُورِيبَ، (الهوارب)فَتَضْرِبُ الصَّخْرَةَ فَيَخْرُجُ مِنْهَا مَاءٌ لِيَشْرَبَ الشَّعْبُ». فَفَعَلَ مُوسَى هكَذَا أَمَامَ عُيُونِ شُيُوخِ إِسْرَائِيلَ."
وقد قتل السهرودي الصوفي الايراني عليه السلام لانه قال لصلاح الدين الايوبي لما افتخر انه فتح الارض المقدسة فاخبره
ان الارض المقدسة في تونس وان جبل سينا في القيروان.
وذلك في الغربة الغربية
https://hiwaraladian-askrimohamed.blogspot.com/2024/08/blog-post_24.html
لمّا سافرتُ مع أخي عاصم من ديار ما وراء النهر إلى بلاد المغرب لنصيد طائفةً من طيور ساحل اللجّة الخضراء، فوقعنا بغتة في "القرية الظالم أهلها"، أعني مدينة قيروان. فلمّا أحسّ أنّنا قدمنا عليهم فجأة ونحن من أولاد الشيخ المشهور بالهادي بن الخير اليمانيّ، أحاطوا بنا، فأخذونا مقيّدين بسلاسل وأغلال من حديد، وحبسونا في مقعر بئر لا نهاية لسمكها. وكان فوق البئر المعطّلة التي عمّرت بحضورنا قصر مشيّد وعليها أبراج عدّة. فقيل لنا: لا جُناح عليكم إن صعدتم القصر متجرّدين إذا أمسيتم. أمّا عند الصبح فلا بدّ من الهُويِّ في غياب الجُبِّ.
والسامري الذي اضل اليهود تونسي ابن السامرة سومر افريقية.
وَمَا أَعْجَلَكَ عَن قَوْمِكَ يَا مُوسَى
قَالَ هُمْ أُولاء عَلَى أَثَرِي وَعَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّ لِتَرْضَى
قَالَ فَإِنَّا قَدْ فَتَنَّا قَوْمَكَ مِن بَعْدِكَ وَأَضَلَّهُمُ السَّامِرِيُّ
فَرَجَعَ مُوسَى إِلَى قَوْمِهِ غَضْبَانَ أَسِفًا قَالَ يَا قَوْمِ أَلَمْ يَعِدْكُمْ رَبُّكُمْ وَعْدًا حَسَنًا أَفَطَالَ عَلَيْكُمُ الْعَهْدُ أَمْ أَرَدتُّمْ أَن يَحِلَّ عَلَيْكُمْ غَضَبٌ مِّن رَّبِّكُمْ فَأَخْلَفْتُم مَّوْعِدِي
قَالُوا مَا أَخْلَفْنَا مَوْعِدَكَ بِمَلْكِنَا وَلَكِنَّا حُمِّلْنَا أَوْزَارًا مِّن زِينَةِ الْقَوْمِ فَقَذَفْنَاهَا فَكَذَلِكَ أَلْقَى السَّامِرِيُّ
فَأَخْرَجَ لَهُمْ عِجْلا جَسَدًا لَهُ خُوَارٌ فَقَالُوا هَذَا إِلَهُكُمْ وَإِلَهُ مُوسَى فَنَسِيَ
أَفَلا يَرَوْنَ أَلاَّ يَرْجِعُ إِلَيْهِمْ قَوْلا وَلا يَمْلِكُ لَهُمْ ضَرًّا وَلا نَفْعًا
وَلَقَدْ قَالَ لَهُمْ هَارُونُ مِن قَبْلُ يَا قَوْمِ إِنَّمَا فُتِنتُم بِهِ وَإِنَّ رَبَّكُمُ الرَّحْمَنُ فَاتَّبِعُونِي وَأَطِيعُوا أَمْرِي
قَالُوا لَن نَّبْرَحَ عَلَيْهِ عَاكِفِينَ حَتَّى يَرْجِعَ إِلَيْنَا مُوسَى
قَالَ يَا هَارُونُ مَا مَنَعَكَ إِذْ رَأَيْتَهُمْ ضَلُّوا
أَلاَّ تَتَّبِعَنِ أَفَعَصَيْتَ أَمْرِي
قَالَ يَا ابْنَ أُمَّ لا تَأْخُذْ بِلِحْيَتِي وَلا بِرَأْسِي إِنِّي خَشِيتُ أَن تَقُولَ فَرَّقْتَ بَيْنَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَلَمْ تَرْقُبْ قَوْلِي
قَالَ فَمَا خَطْبُكَ يَا سَامِرِيُّ
قَالَ بَصُرْتُ بِمَا لَمْ يَبْصُرُوا بِهِ فَقَبَضْتُ قَبْضَةً مِّنْ أَثَرِ الرَّسُولِ فَنَبَذْتُهَا وَكَذَلِكَ سَوَّلَتْ لِي نَفْسِي
قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَن تَقُولَ لا مِسَاسَ وَإِنَّ لَكَ مَوْعِدًا لَّنْ تُخْلَفَهُ وَانظُرْ إِلَى إِلَهِكَ الَّذِي ظَلْتَ عَلَيْهِ عَاكِفًا لَّنُحَرِّقَنَّهُ ثُمَّ لَنَنسِفَنَّهُ فِي الْيَمِّ نَسْفًا.97.سورة طه.
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق