ابن عربي وحقيقة خلافة المهدي(ملكها عيسى وكاهنها المهدي) ومن اين تبدا واتحاد المسلمين والمسيحيين.
قال ابن عربي عليه السلام.
كتبت كتابي والدموع تسيل وما لي إلى ما أرتضيه سبيل
أريد أرى دين النبي محمد يُقام ودينَ المبطِلين يزول
فلم أر إلا الزورَ يعلو وأهلُه يعِزُّون والدين القويم ذليل
فيا عز دين الله سمعًا لناصح شفيقٍ ونُصَّاح الملوك قليل
وحاذر بتأليه الإله بطانةً تشير بأمرٍ ما عليه دليل
الامام المهدي في القرآن رسول مرسل بامر الله وعد الله به المسلمون بعد تشتت كلمته واختلافهم وانتهاء الدين الاسلامي حتى ان المسلمين لما يعملون به لا تظهر لهم فضائله مميزة عن غيره لا بل لا ينجحون بالعمل به اقتصادا او عدالة .
واكد الله ذلك في القران فقال.
وَلَوْ تَرَى إِذْ فَزِعُوا فَلا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِن مَّكَانٍ قَرِيبٍ
وَقَالُوا آمَنَّا بِهِ وَأَنَّى لَهُمُ التَّنَاوُشُ مِن مَكَانٍ بَعِيدٍ
وَقَدْ كَفَرُوا بِهِ مِن قَبْلُ وَيَقْذِفُونَ بِالْغَيْبِ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ
وَحِيلَ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ مَا يَشْتَهُونَ كَمَا فُعِلَ بِأَشْيَاعِهِم مِّن قَبْلُ إِنَّهُمْ كَانُوا فِي شَكٍّ مُّرِيبٍ.54.سورة سبا ليبيا.
وقد تحقق نصف هذه النبوءة في الثورات العربية فثارت عليهم شعوبهم واتاهم الفزع من داخل مماليكهم وحاول بعضهم العمل بالاسلام الذي يعرفونهم في تونس والمغرب ولم ينجحوا لا بل برهنوا على عجزهم امام التيرات الاخرى .
واكد الله انهم كفروا به من قبل ولذلك لم يجدوه وذلك لقوله
(وانى لهم التناوش من مكان بعيد)
كما اكد الله ان الاسلام سياتيهم من مكان بعيد اي من منتهى الاسراء حيث ستنزل الخلافة الربانية بالارض المقدسة
اي انها ستنتقل من المشرق الى المغرب.
اي من العرب الى البربر.
اي من السعودية الى
تونس.
وَإِمَّا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ الَّذِي نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِلَيْنَا مَرْجِعُهُمْ ثُمَّ اللَّهُ شَهِيدٌ عَلَى مَا يَفْعَلُونَ
وَلِكُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولٌ فَإِذَا جَاءَ رَسُولُهُمْ قُضِيَ بَيْنَهُم بِالْقِسْطِ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ
وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ
قُل لاَّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي ضَرًّا وَلاَ نَفْعًا إِلاَّ مَا شَاء اللَّهُ لِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ إِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ فَلاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ
قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَتَاكُمْ عَذَابُهُ بَيَاتًا أَوْ نَهَارًا مَّاذَا يَسْتَعْجِلُ مِنْهُ الْمُجْرِمُونَ
أَثُمَّ إِذَا مَا وَقَعَ آمَنتُم بِهِ آلآنَ وَقَدْ كُنتُم بِهِ تَسْتَعْجِلُونَ
ثُمَّ قِيلَ لِلَّذِينَ ظَلَمُواْ ذُوقُواْ عَذَابَ الْخُلْدِ هَلْ تُجْزَوْنَ إِلاَّ بِمَا كُنتُمْ تَكْسِبُونَ
وَيَسْتَنبِئُونَكَ أَحَقٌّ هُوَ قُلْ إِي وَرَبِّي إِنَّهُ لَحَقٌّ وَمَا أَنتُمْ بِمُعْجِزِينَ
وَلَوْ أَنَّ لِكُلِّ نَفْسٍ ظَلَمَتْ مَا فِي الأَرْضِ لافْتَدَتْ بِهِ وَأَسَرُّواْ النَّدَامَةَ لَمَّا رَأَوُاْ الْعَذَابَ وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْقِسْطِ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ.54.سورة سبا.
وبهذا يكون التغيير شاملا بمسح عهد وظهور عهد آخر
يعني بانتهاء زيف الاديان الثلاث في المشرق وظهور حقيقتها بالمغرب مقر مملكة سليمان ترشيش الغضة الحوراء عند ابن عربي والربوة المزدانة الغراء التي تطعمني من طيب يديها وتدثرني من نسمات البرد وتدفئ قلبي من قطرات الورد إنها سيدة من السادات إنها من خطبها جبريل لرجل فوق العادة انها الزيتونة المباركة بين المشرق والمغرب انها ذا 8 اعراف التي ستحمل عرش الله يوم الحساب انها التي لا تحمل صفاتها ارض غيرها اذ كان سنامها عرف الاعراف طباق جبل قاف ذا السبع الطباق
صاحبة البحر المسجور الذي شجر بعد ما سجرت مياهه انها جزيرة اتلاتس مقدسة منذ نشاة الارض انها اساس 7 جنات
وعدنا الله بها وارشدنا طريقها اليها سنعرج يمعراجها
وننعم بنعيمها فتتحول البشرية من عناء كفرها بربها وعبادة غيره الى نعيم الايمان في جنات بدون ممات وملك 7 سماوات
وخلاص من ابليس ومن جند ابليس فيتيقن حينها
ان السجود لادم ما كان عبثا وان الانسان حقا
جدير بميراث الكون وادارته
فيبكي حينها على اتباعه العرب واليهود والمسيحيين الذين اطالوا بقائه بادارته لارضنا وسمائنا فافسد الطبيعة حتى كاد يهلكها
ويهلكنا فيها.
ولذلك قال ابن عربي
في كتابه الفتوحات المكية " إعلم أيدنا الله أن لله خليفة يخرج وقد امتلأت الأرض جورا وظلما فيملؤها قسطا وعدلا، من عترة رسول الله صلى الله عليه وآله من ولد فاطمة يواطي اسمه اسم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .
يشهد الملحمة العظمى مأدبة الله بمرج عكا، يبيد الظلم وأهله،
يقيم الدين فينفخ الروح في الاسلام. يعز الاسلام به بعد ذلة، ويحيا بعد موته. يضع الجزية، ويدعو إلى الله بالسيف، فمن أبى قتل، ومن نازعه خذل. يظهر من الدين ما هو عليه في نفسه ما لو كان رسول الله صلى الله عليه وآله لحكم به. يرفع المذاهب من الأرض فلا يبقى الا الدين الخالص.
أعداؤه مقلدة الفقهاء أهل الاجتهاد، لما يرونه من الحكم بخلاف ما حكمت به أئمتهم، فيدخلون كرها تحت حكمه خوفا من سيفه وسطوته، ورغبة فيما لديه.
يفرح به عامة المسلمين أكثر من خواصهم، ويبايعه العارفون من أهل الحقائق عن شهود وكشف بتعريف إلهي.
له رجال إلهيون يقيمون دولته وينصرونه، هم الوزراء، يحملون أثقال المملكة، ويعينونه على ما قلده الله.
".. فشهداؤه خير الشهداء، وأمناؤه أفضل الامناء، وان الله يستوز له طائفة خبأهم له في مكنون غيبه، أطلعهم كشفا وشهودا على الحقائق، وما هو أمر الله عليه في عباده. فبمشاورتهم يفصل ما يفصل، وهم العارفون الذين عرفوا ما ثم.
وأما هو نفسه فصاحب سيف حق وسياسة مدنية. يعرف من الله قدر ما تحتاج إليه مرتبته ومنزله، لأنه خليفة مسدد، يفهم منطق الحيوان، يسري عدله في الإنس والجان، من أسرار علم وزرائه الذين استوزرهم الله له لقوله " وكان حقا علينا نصر المؤمنين " وهم على أقدام (و) رجال من الصحابة، صدقوا ما عاهدوا الله عليه، وهم من الأعاجم ما فيهم عربي، لكن لا يتكلمون الا بالعربية. لهم حافظ ليس من جنسهم، ما عصى الله قط، هو أخص الوزراء وأفضل الامناء.
ومن القران والتوراة كلمة الله وحجته علينا ناكد ان تونس هي الارض المقدسة ويعتبر اجماع القران والتوراة يقين لا ريب فيه.
قاعدة اسلامية من خرج عليها خرج من الاسلام وهي،
(((شريعة من قبلنا شريعتنا))).
وهذا يعني انه لا يوجد اختلاف في الحج والصلاة والزكاة والصوم يعني الامر كما كتب على الذين من قبلنا كتب علينا.
شَرَعَ لَكُم مِّنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَن يَشَاء وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَن يُنِيبُ
وَمَا تَفَرَّقُوا إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَلَوْلا كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِن رَّبِّكَ إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى لَّقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ أُورِثُوا الْكِتَابَ مِن بَعْدِهِمْ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مُرِيبٍ
فَلِذَلِكَ فَادْعُ وَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَلا تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ وَقُلْ آمَنتُ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِن كِتَابٍ وَأُمِرْتُ لِأَعْدِلَ بَيْنَكُمُ اللَّهُ رَبُّنَا وَرَبُّكُمْ لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ لا حُجَّةَ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ اللَّهُ يَجْمَعُ بَيْنَنَا وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ.15.الشورى.
وعندما نرى اليوم المسلمون يحجون نفس حج الجاهلية حول الكعبة ولا يحجون حج النبي سليمان او حج الرسول لله ليلة الاسراء ونرى اليهود والمسيحيون يحجون للكعبة الشامية التي قدستها الامبراطورة هيلانة سنة 330م فاننا يجب ان نستكر عليهم ذلك باعتبار الاله واحد وعبادته واحدة ولا تكون الا في
الموضع المرتفع على الارض سدرة منتهى الارض
كما اخبرنا القران بمنتهى الاسراء جبل قاف عرفات ذا 7 طباق المعراج وكما اكدت التوراة ،
سفر إشعياء 57: 15.
13 إِذْ تَصْرُخِينَ فَلْيُنْقِذْكِ جُمُوعُكِ. وَلكِنِ الرِّيحُ تَحْمِلُهُمْ كُلَّهُمْ. تَأْخُذُهُمْ نَفَخَةٌ. أَمَّا الْمُتَوَكِّلُ عَلَيَّ فَيَمْلِكُ الأَرْضَ وَيَرِثُ جَبَلَ قُدْسِي».
14 وَيَقُولُ: «أَعِدُّوا، أَعِدُّوا. هَيِّئُوا الطَّرِيقَ. ارْفَعُوا الْمَعْثَرَةَ مِنْ طَرِيقِ شَعْبِي».
"لأَنَّهُ هكَذَا قَالَ الْعَلِيُّ الْمُرْتَفِعُ، سَاكِنُ الأَبَدِ، الْقُدُّوسُ اسْمُهُ: «فِي الْمَوْضِعِ الْمُرْتَفِعِ الْمُقَدَّسِ أَسْكُنُ، وَمَعَ الْمُنْسَحِقِ وَالْمُتَوَاضِعِ الرُّوحِ، لأُحْيِيَ رُوحَ الْمُتَوَاضِعِينَ، وَلأُحْيِيَ قَلْبَ الْمُنْسَحِقِينَ."
نفس ما جاء في القران.
أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى،وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى،عِندَ سِدْرَةِ الْمُنتَهَى،عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى.15.سورة النجم.
كما ان القران يقول ان الجنة في ((اور شليم)) دار السلام
مدينة (سلوام) المقدسة في ترشيش بجبل اشعيا النبي
الذي هو جبل قاف ذا الثمانية اعراف.
وَهَذَا صِرَاطُ رَبِّكَ مُسْتَقِيمًا قَدْ فَصَّلْنَا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَذَّكَّرُونَ
لَهُمْ دَارُ السَّلامِ عِندَ رَبِّهِمْ وَهُوَ وَلِيُّهُمْ بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ.127.الانعام.
وقد بين القران مكان الارض المقدسة التي سيحولها الى جنة فاكد انها تبعد عن مكة 4000كلم وذلك برحلة تدوم 4 اشهر.
فَسِيحُواْ فِي الأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ2.سورة التوبة.
كما بينها في التوراة بنفس المسافة من العراق الى اورشليم،
سفر عزرا 7: 9
"لأَنَّهُ فِي الشَّهْرِ الأَوَّلِ ابْتَدَأَ يَصْعَدُ مِنْ بَابِلَ، وَفِي أَوَّلِ الشَّهْرِ الْخَامِسِ جَاءَ إِلَى أُورُشَلِيمَ حَسَبَ يَدِ اللهِ الصَّالِحَةِ عَلَيْهِ."
وبما ان خلافة الامام المهدي تهيء لنزول عيسى رسول الله عليه واه الصلاة والسلام فلا بدا ان يعضدها المسيحيون
لأن الخلافة سيكوم ملكها عيسى وكاهنها الامام
المهدي ولذلك جاء في الحديث ان الامام
سيصلي بعيسى اماما.
سفر المزامير 118
24 هذَا هُوَ الْيَوْمُ الَّذِي صَنَعُهُ الرَّبُّ، نَبْتَهِجُ وَنَفْرَحُ فِيهِ.
25 آهِ يَا رَبُّ خَلِّصْ! آهِ يَا رَبُّ أَنْقِذْ!
26 مُبَارَكٌ الآتِي بِاسْمِ الرَّبِّ. بَارَكْنَاكُمْ مِنْ بَيْتِ الرَّبِّ.
إنجيل متى 23: 39
"لأَنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّكُمْ لاَ تَرَوْنَني مِنَ الآنَ حَتَّى تَقُولُوا: مُبَارَكٌ الآتِي بِاسْمِ الرَّبِّ!»"
إنجيل لوقا 13: 35
"هُوَذَا بَيْتُكُمْ يُتْرَكُ لَكُمْ خَرَابًا! وَالْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّكُمْ لاَ تَرَوْنَنِي حَتَّى يَأْتِيَ وَقْتٌ تَقُولُونَ فِيهِ: مُبَارَكٌ الآتِي بِاسْمِ الرَّبِّ!»"
ياتي باسم الله وليس باسم اليهود ولا المسيحيين ولا المسلمين
بل الفاعل بامر الله ما امر.
سفر إشعياء 9: 6
"لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى ابْنًا، وَتَكُونُ الرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ، وَيُدْعَى اسْمُهُ عَجِيبًا، مُشِيرًا، إِلهًا قَدِيرًا، أَبًا أَبَدِيًّا، رَئِيسَ السَّلاَمِ."
إنجيل متى 24: 27
"لأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الْبَرْقَ يَخْرُجُ مِنَ الْمَشَارِقِ وَيَظْهَرُ إِلَى الْمَغَارِبِ، هكَذَا يَكُونُ أَيْضًا مَجِيءُ ابْنِ الإِنْسَانِ."
وياد هذا الحديث.
كُنّا مع رَسُولِ اللهِ ﷺ في غَزْوَةٍ، قالَ: فأتى النَّبيَّ ﷺ قَوْمٌ مِن قِبَلِ المَغْرِبِ، عليهم ثِيابُ الصُّوفِ، فَوافَقُوهُ عِنْدَ أَكَمَةٍ، فإنَّهُمْ لَقِيامٌ وَرَسُولُ اللهِ ﷺ قاعِدٌ، قالَ: فَقالَتْ لي نَفْسِي: ائْتِهِمْ فَقُمْ بيْنَهُمْ وبيْنَهُ؛ لا يَغْتالُونَهُ، قالَ: ثُمَّ قُلتُ: لَعَلَّهُ نَجِيٌّ معهُمْ، فأتَيْتُهُمْ فَقُمْتُ بيْنَهُمْ وبيْنَهُ، قالَ: فَحَفِظْتُ منه أَرْبَعَ كَلِماتٍ أَعُدُّهُنَّ في يَدِي، قالَ: تَغْزُونَ جَزِيرَةَ العَرَبِ فَيَفْتَحُها اللَّهُ، ثُمَّ فارِسَ فَيَفْتَحُها اللَّهُ، ثُمَّ تَغْزُونَ الرُّومَ فَيَفْتَحُها اللَّهُ، ثُمَّ تَغْزُونَ الدَّجّالَ فَيَفْتَحُهُ اللَّهُ. قالَ: فَقالَ نافِعٌ: يا جابِرُ، لا نَرى الدَّجّالَ يَخْرُجُ حتّى تُفْتَحَ الرُّومُ.
الراوي: نافع بن عتبة بن أبي وقاص • مسلم، صحيح مسلم (٢٩٠٠) • [صحيح]
فإذا أشرقت الشمس من مغربها ونزلت الخلافة الأرض المقدسة وصارت القطبية في المهدي فقد آن أوان الافشاء ورفع الكتم ، لأن صاحب الكتم والافشاء قد ظهر بنفسه .. فهو شمس_المغرب الذي تطلع بنفسها ..
الباحث التونسي محمد علّام الدين العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق