الجمعة، 8 مارس 2019

دليل اثري وجد في اسرائيل على استلاء اليهود والمسيحيون على الدين الاسلامي للإبقاء على نفس المعتقدات قبل الاسلام.


دليل اثري وجد في اسرائيل على استلاء اليهود والمسيحيون على الدين الاسلامي للإبقاء على نفس المعتقدات قبل الاسلام.

كان من الضروري أن لا يترك الاسلام الذي ظهر في المشرق ما كان عليه حال المشرق من وثنية أسست معابدها في الكعبتين الحجازية والشامية واليمنية،باتعباره دينا جديدا يدعو لوحدانية المعبود والمعبد لأن اله الأرض واحد ويجب أن يُعبد في بيت واحد لتحقيق وحدانيته من طرف عباده،لكن لم يغير الاسلام شيئا الا في اليمن بازالة الكعبة اليمانية في عهد رسول الاسلام محمد عليه وآله الصلاة والسلام،ورغم أنه أمر بازالة الكعبة الشامية في فلسطين إلا ان الأمر لم ينفذ حتى الآن لغياب الاسلام الحقيقي الذي هو ملة ابراهيم التي لا تخلف عهدا من العهود الثلاث اليهودي بالتوراة والمسيحي بالانجيل والاسلامي بالقرآن الذي فرض هذا الدستور على رسول الاسلام أو إمامه في سورة المائدة.

إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللَّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَاء فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلاً وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ

وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأَنفَ بِالأَنفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَن تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَّهُ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ

وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الإِنجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ

وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الإِنجِيلِ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ

وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاء اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُم فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّه مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ

وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَن يَفْتِنُوكَ عَن بَعْضِ مَا أَنزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ فَإِن تَوَلَّوْا فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَن يُصِيبَهُم بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ


أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ.50.سورة المائدة.


هي نقيشة أغريقية/يونانية، وجدت باسرائيل، تكشف لنا هوية وحقيقة من يكون الأمويون في التاريخ، في هذه النقيشة ذكر اسم #معاوية، وهي تبدأ برمز الصليب، كما تؤرخ لذكر "التأريخ العربي" لمسيحي الشام وهو يوافق انتصار هرقل امبراطور بيزنطة على الفرس سنة 622م.
فلما استولى بنوا أمية على الاسلام الذين مهد لهم الخليفة الثالث عثمان ابن عفان أعلن اليزيد ابن معاوية على انتهاء الاسلام والقضاء على وحي السماء فقال وهو يوخز بعصاه رأس الحسين السبط ابن فاطمة الزهراء بنت رسول الله محمد وابن الامام عليه عليهم الصلاة والسلام .


ليت اشياخي ببدر شهــــــدوا ... جزع الخزرج من وقع الاسل
لاهلوا و استهلوا فرحاً ... ثم قالوا يا يزيد لا تشل
قد قتلنا القرم من ساداتهم ... و عدلناه ببدر فاعتدل
لعبت هاشم بالـــــــــملك فلا ... خبر جاء و لا وحي نزل
لست من خندف ان لم انتقم ... من بني احمد ما كان فعل
كما كان لبني أمية والصحابة اماما أو مرجعا دينيا يسألونه في كل شيء في الدين والغيب وهو (كعب الأحبار) اليهودي الذي قاد الاسلام كامام .

من فحص الروايات عنهما نتصور أن كعب الاحبار جاء من اليمن الى المدينة وهو عازم على الانتقام من عمر . وخطط لإغتياله ونجح ولم يشك أحد فيه ، بل إزدادت مكانته . وتولى عثمان وظهر فساده ، تحالف كعب مع عثمان ومعاوية ، وإستدعى رفيقه من اليمن ( عبد الله بن سبأ : ابن السوداء ) ليلعب فى المعسكر الآخر المعادى لعثمان ، ورسم معه خطة أخرى لاستغلال السخط المتصاعد على فساد عثمان بن عفان . وساعده عثمان بفساده وبوقوعه تحت التأثير الكامل لابن عمه ( مروان بن الحكم ) كان سهلا سكب الزيت على النار المتقدة عداءا بين قريش والأعراب ، فاشتعلت الثورة وقتل الثائرون عثمان.


 بالنسبة ل ( كعب الأحبار ) فهو أبو الاسرائيليات فيما يعرف بالحديث والسنة والتفسير والقصص . وهو استاذ أبى هريرة ،أشهر الصحابة فى الرواية . والمضحك أن كعب الأحبار لم ير النبى لأنه أسلم فى خلافة عمر . ومع ذلك جعلوه يروى أحاديث عن النبى ، وينقلها عنه ابو هريرة ومعاوية وغيرهما . تخلف منقطع النطير.. تخجل منه الحمير .



محتوى النقيشة يقول التالي:

#الصليب ☩ في أيام معاوية، عبد الله وقائد المؤمنين، أُصينت هذه الحمامات على يد الأمير عبد الله بن أبي أسيموس، في اليوم الخامس من ديسمبر، اليوم الثاني من الأسبوع، في السنة السادسة من السنة 726 من إنشاء المدينة، في السنة 42 بالتاريخ العربي، تحت رعاية يوهانس قاضي المدينة. 

#مفاد_النص، نقلا عن الأركيولوجيان، كارل هاينز أوهليق وجريد بوين:

انه بعد موت الإمبراطور البيزنطي هيراكليوس Heraclius في عام 641م، استولى المسيحيون من بدو الشام على الحكم في سوريا، وكان على رأسهم رجل يدعى معاوية، وهو اسم آرامي يعني البكّاء، أي الذي يبكي كثيراً، وهذه الصفة عادة ما تُسبغ على رجالات الدين الذين يخافون الله.

كتب التاريخ المسيحية لا تذكر أن اسمه ابن أبي سفيان كما تدعي #الرواية_العربية_الاسلامية.

ولدى المتاحف العالمية، الآن!

عملات تحمل اسم معاوية ضُربت في درابجيرد Darabjird ب ايران، عام 41 من التاريخ الهجري، وتحمل هذه العملات مع اسم معاوية صفة “أمير ولوشنيكن”.

و هي تعني: المصدقون، المخلصون، المؤمنون، فحتى لو قلنا إن معاوية كان أمير المؤمنين، فليس هناك ما يدل على أنه مسلم إذ أن المسيحيين مؤمنون بيسوع، وهو أميرهم. وهو نفس اللقب الذي يحمله اسم معاوية المنقوش على خزان بالقرب من الطائف، ومؤرخ عام 58 بالتاريخ العربي وايضا بنفس الصفة كما في النقيشة اسفله.

يعني بالمختصر المفيد، ما يعرف بمؤسس السلالة الأموية ما هو الا حاكم محلي لسوريا و كان مسيحي الديانة، فهزيمة الساسانيين حررت المسيحيين في الشام وحتى في ايران، ويعتقد انهم اسسو لحلف محلي لحكم تلك المناطق، لهذا نجد عملات تحمل شعارات بالعربية مكتوبه بالخط البهلوي الساساني وفيها ايضا صور لأباطرة بيزنطة كدليل ولائهم للبيزنطيين.

لكن ماذا حصل بعد ذالك... يبقى غامضا للغاية ولكن بعيد جدا عن ماتحكيه #الرواية_العربية_الاسلامية و ما ندركه فعلا أنه وقع تحول في عرش الدولة الساسانية معلنا امتدادا سريعا نحو الشام (دخول الطورانيين عالخط).

في أول تعليق تجدون الاشارة لأسم معاوية MAَAVIA مع عملة صك معاوية بالنمط الفارسي الساساني

#المصدر
كتاب (The Hidden Origins of Islamصفحة 22)





الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.