الاثنين، 25 مارس 2019

الحج في الاسلام واليهودية والمسيحية واحد الى قِبلة المغرب منتهى الاسراء.




الحج في الاسلام واليهودية والمسيحية واحد الى قِبلة المغرب
منتهى الاسراء.
الحج الى الله في المسجد الأقصى الذي بارك الله حوله وليس الذي لم يباركه الله ،يعنيقِبلة المغرب في القرآن التي كانت عليها الكعبة دليلا ببابيها لكون جمع الرسول فيها بين القِبلتين.
إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ ((((أَقْوَمُ ))))وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا.9.سورة الاسراء.
 this Qur'an guideth unto that which is straightest, and giveth tidings unto the believers who do good works that theirs will be a great reward.

واستعمل القرآن كلمة (الذي) ليحدد لنا اي المسجدين هو الأقصى وصرح في ذكره لمسجد فلسطين أنه ليس الأقصى يعني ليس المسجد المقدس (الهيكل).

إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا.7.الاسراء.
بابي الكعبة الشرقي والغربي.ّ
تحتوي الكعبة المشرفة على بابين ، يتميز الباب بكوّنه مرصَع بالذهب النقي، يقع الباب في الجهة الشرقية من الكعبة، تحديداً بين الملتزم والحجر الأسود، يبلغ عرض باب الكعبة حوالي 1.90 متر، ويصل طوله إلى ما يقارب 3.10 أمتار، وتبلغ المسافة من الأرض إلى أسفل الباب حوالي 2.25 متر، يضم باب الكعبة القفل والمفتاح الخاص بالباب، كما تحتوي الكعبة على الباب الغربي الذي قيل أن قريش أغلقته ولم ويذكروا أبعد الاسلام أم قبله ولكن الواضح انه اغلق بعد الرسول لكونه دليلا بينا عن مكان قِبلة المغرب الأرض المقدسة.
سيقول السفهاء من الناس ما ولاهم عن قبلتهم التي كانوا عليها قل لله المشرق والمغرب يهدي من يشاء الى صراط مستقيم.142.البقرة.
وبقوله (قِبلتهم) نتأكد أنها الكعبة وليس القدس لأن قِبلة العرب مكة وليست قِبلة أهل الصفة البربر الذين فتن الله بهم العرب.
وأصلا ما جعل الله الكعبة قِبلة الا حين يمكن للمصلي أن يجمع بين القِبلتين ولما حولها الله للقدس كفر العرب بالاسلام تماما لأنهم أشركوا في عبادة الله.
وكذلك جعلناكم امة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا وما جعلنا القبلة التي كنت عليها الا لنعلم من يتبع الرسول ممن ينقلب على عقبيه وان كانت لكبيرة الا على الذين هدى الله وما كان الله ليضيع ايمانكم ان الله بالناس لرؤوف رحيم.143.البقرة.ّ
فاين تكون الفتنة للعرب  أفي تحويل القِبلة من مكة الى القدس أم من القدس الى مكة؟؟؟


الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.


ليست هناك تعليقات: