لا يقوم المهدي حتى يقوم 12رجلا يجمعون على مشاهدة المهدي فيكذبونهم،أين مكان العرش الذي فوق البيت المعمور؟
في رواية أن الامام جعفر الصادق عليه السلام قال لأبي حنيفة:
- لما دخل عليه - من أنت؟ قال: أبو حنيفة. قال عليه السلام: مفتي أهل العراق؟ قال: نعم. قال: بما تفتيهم؟ قال:
بكتاب الله. قال عليه السلام: وإنك لعالم بكتاب الله .
نعم. قال: فأخبرني عن قول الله عز وجل: وقدرنا فيها السير سيروا فيها ليالي وأياما آمنين.
وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ الْقُرَى الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا قُرًى ظَاهِرَةً وَقَدَّرْنَا فِيهَا السَّيْرَ سِيرُوا فِيهَا لَيَالِيَ وَأَيَّامًا آمِنِينَ.
أي موضع هو؟ قال أبو حنيفة: هو ما بين مكة والمدينة. فالتفت أبو عبد الله عليه السلام إلى جلسائه وقال: ناشدتكم بالله هل تسيرون بين مكة والمدينة وتأمنون على دمائكم من القتل وعلى أموالكم من السرقة؟ فقالوا: اللهم لا. فقال أبو عبد الله عليه السلام: ويحك يا أبا حنيفة إن الله لا يقول إلا حقا، أخبرني عن قول الله عز وجل: ومن دخله كان آمنا، أي موضع هو؟
قال: ذلك بيت الله الحرام يقصد الكعبة فالتفت أبو عبد الله عليه السلام إلى جلسائه وقال: ناشدتكم بالله هل تعلمون أن عبد الله بن الزبير وسعيد بن جبير دخلاه فلم يأمنا القتل؟ قالوا: اللهم نعم،
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هنا اراد الامام جعفر الصادق أن يشيسر الى افتراء العرب على الله وكتابه بان ادعوا ان كل ما قاله الله على المسجد الاقصى راجع الى الكعبة ولا حظ للاقصى في دينهم الوضعي سنة وشيعة.
فالبلاد التي قصد الله في القرآن هي بين سبأ (ليبيا) وبين أور شليم ترشيش تونس لكون الأمتين امة واحدة في العرق والدين
وهما شعب واحد وبدين واحد اليهودية مملكة اسرائيل
الجنوبية ليبيا ومملكة اسرائيل الشمالية
ترشيش تونس والجزائر.
والمسجد الذي من دخله كان آمنا ينبه المسلمين ان الله يقصد به
الاقصى بمقام ابراهيم اي مقر اقامته بالقدس ترشيش مملكة سليمان البربرية.
إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ
فِيهِ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَّقَامُ إِبْرَاهِيمَ وَمَن دَخَلَهُ كَانَ آمِنًا وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلاً وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّه غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ.97.ال عمران.
فاول بيت يجب ان يكون باول مكان ظهر فيه الانسان وهو طبعا ع_لميا بافريقيا ارض الله الواسعة في القران.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وعن سؤال من اعظم الصلاة ام الصوم رد عليه مفتي العراق
ان الاعظم هي الصلاة.
قال عليه السلام: فيجب على قياس قولك على الحائض قضاء ما فاتها من الصلاة في حال حيضها دون الصيام، وقد أوجب الله تعالى عليها قضاء الصوم دون الصلاة، ثم قال له: البول أقذر أم المني؟ قال: البول أقذر. قال عليه السلام: يجب على قياسك أن يجب الغسل من البول دون المني وقد أوجب الله تعالى الغسل من المني دون البول. قال: إنما أنا صاحب رأي.
قال عليه السلام: تزعم أنك تفتي بكتاب الله ولست ممن ورثه، وتزعم أنك صاحب قياس وأول من قاس إبليس، ولم يبن دين الإسلام على القياس، وتزعم أنك صاحب رأي وكان الرأي من رسول الله صلى الله عليه وآله صوابا ومن دونه خطاءا، لأن الله تعالى قال: احكم بينهم بما أراك الله. ولم يقل ذلك لغيره، وتزعم أنك صاحب حدود ومن أنزلت عليه أولى بعلمها منك، وتزعم أنك عالم بمباعث الأنبياء و لخاتم الأنبياء أعلم بمباعثهم منك، لولا أن يقال دخل على ابن رسول الله فلم يسأله عن شئ ما سألتك عن شئ فقس إن كنت مقيسا. قال: لا تكلمت بالرأي والقياس في دين الله بعد هذا المجلس. قال: كلا إن حب الرئاسة غير تاركك كما لم يترك من كان قبلك. تمام الخبر.
ـــــــــ
ومن هنا يعلن أن الدين أوكل الله به أهله الذين أورثهم الله أمر رسوله كما ورث كل آل المرسلين عن آبائهم
دين الله وكلمته وهذا ترونه الان ظاهر
في بقاء المسلمين في شرك أهل
الجاهلية طوال 1400 سنة
ولهم ملايين من الباحثين والقراء وما يطلق عليه أئمة كذبا لأن الامامة لا تكتسب اذ هي مرتبة دينية الله هو من يختار لها اهلها كما كان ابراهيم الخليل اماما وداود وسليمان أئمة للعالمين
وهما من آل يعقوب عليه وآله الصلاة والسلام.
تضطرب قلوبنا عندما يبشرنا القران والتوراة بقدوم ملك الاكوان الى قدسه المهجور في زمن انقطعت عبادته في الارض طوال 2000 سنة ما قُدم لله قربانا ولا زكاة لبيته الاقدس ولا تقدمة كان
فيها الاقصى الحقيقي مهدما لا يظهر منه الا حجارة هي علامة العلامات اذ راها رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام
ليلة اسرائه اذ صلى بكل المرسلين اماما تكليفا من الله له
ليقيادة البشرية بدينه الاسلام الحق الذي اخمدت دعوته
بقتل رسوله بالسم في الارض العربية ارض الاصنام
التي لم يهدي الله اهلها اليه في قدسه ففضلوا
عليه الحجارة التي يحجون اليها منذ
وجودهم .
فمن منكم يصدق بلقاء الله يتبع كلمات أُرددها من سر ايات الله التي
تهدي الى الله حتى نذهب اليه في هذه الارض تقليدا لابينا
ابراهيم الخليل ورسولنا محمد اسراء عليهما والههما الصلاة والسلام اذ قال،
﴿إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَى رَبِّي سيهديني﴾ وقال: إني مُهَاجِرٌ من أرض قومي إلى أرض الله: أي إلى الأرض المقدَّسة، ومفارقهم،
وتركهم وما يعبدون من دون الله الى عبادة الله.
وقال ﴿إِنِّي مُهَاجِرٌ إِلَى رَبِّي﴾.والهجرة الى الله هي الذهاب الى الله في الارض المقدسة ترشيش الزيتونة المباركة بين المشرق والمغرب في القرآن.
قَدْ خَسِرَ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِلِقَاءِ اللَّهِ ۖ حَتَّىٰ إِذَا جَاءَتْهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً قَالُوا يَا حَسْرَتَنَا عَلَىٰ مَا فَرَّطْنَا فِيهَا وَهُمْ يَحْمِلُونَ أَوْزَارَهُمْ عَلَىٰ ظُهُورِهِمْ ۚ أَلَا سَاءَ مَا يَزِرُونَ (31)
وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ كَأَن لَّمْ يَلْبَثُواْ إِلاَّ سَاعَةً مِّنَ النَّهَارِ يَتَعَارَفُونَ بَيْنَهُمْ قَدْ خَسِرَ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِلِقَاء اللَّهِ وَمَا كَانُواْ مُهْتَدِينَ
وَإِمَّا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ الَّذِي نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِلَيْنَا مَرْجِعُهُمْ ثُمَّ اللَّهُ شَهِيدٌ عَلَى مَا يَفْعَلُونَ
وَلِكُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولٌ فَإِذَا جَاءَ رَسُولُهُمْ قُضِيَ بَيْنَهُم بِالْقِسْطِ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ
وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ.48.يونس.
فقد حان الوعد الذي سألتم رسول الله عنه وظهر امر الله وهم كارهون إذ ندعوا الآن الى قدس الله التي هدانا الله اليها
والى كل مقداستها تمهيدا لترك عبادة الاوثان حول الكعبة
وعود عبادة الله في الأقصى الذي بالأعراف التي
وصفها الله عرفا عرفا فقال
وَالَّذِينَ اجْتَنَبُوا الطَّاغُوتَ أَن يَعْبُدُوهَا وَأَنَابُوا إِلَى اللَّهِ لَهُمُ الْبُشْرَى فَبَشِّرْ عِبَادِ
الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُوْلُوا الأَلْبَابِ
أَفَمَنْ حَقَّ عَلَيْهِ كَلِمَةُ الْعَذَابِ أَفَأَنتَ تُنقِذُ مَن فِي النَّارِ
لَكِنِ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ لَهُمْ عُرَفٌ مِّن فَوْقِهَا عُرَفٌ مَّبْنِيَّةٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ وَعْدَ اللَّهِ لا يُخْلِفُ اللَّهُ الْمِيعَادَ.20.سورة الزمر.
اي ان هذا الجبل ليس عرفة واحدة كالتي لدى العرب في مكة
بل هو جبل قاف ذا السبع الطباق والثمانية أعراف التي عرج في تلالها السبع رسول الاسلام ليلة الاسراء
وهو الان جبل اشعيا النبي اعلى جبال تونس.
قَالُوا يَا حَسْرَتَنَا عَلَىٰ مَا فَرَّطْنَا فِيهَا وَهُمْ يَحْمِلُونَ أَوْزَارَهُمْ
من هي التي فرطوا فيها لغيرهم .
اليست القدس التي رفضوا الخروج اليها،
إِنَّكَ لا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
وَقَالُوا إِن نَّتَّبِعِ الْهُدَى مَعَكَ نُتَخَطَّفْ مِنْ أَرْضِنَا أَوَلَمْ نُمَكِّن لَّهُمْ حَرَمًا آمِنًا يُجْبَى إِلَيْهِ ثَمَرَاتُ كُلِّ شَيْءٍ رِزْقًا مِن لَّدُنَّا وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لا يَعْلَمُونَ.57.القصص.
وان قلت لا فالى اين يكون الحشر؟
وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ كَأَن لَّمْ يَلْبَثُواْ إِلاَّ سَاعَةً مِّنَ النَّهَارِ.
اليست ارض المحشر والمنشر؟هي القدس؟
فان كنت تريد لقاء الله فارحل اليه سريعا واخرج من ارض الاصنام وكن من ،الَّذِينَ اجْتَنَبُوا الطَّاغُوتَ أَن يَعْبُدُوهَا وَأَنَابُوا إِلَى اللَّهِ لَهُمُ الْبُشْرَى فَبَشِّرْ عِبَادِي.
ولا تكن من الذين يادون نفس حج الجاهلية الذين عجز رسول الله عن هدايتهم الى الله بمنتهى اسرائه ،أَفَمَنْ حَقَّ عَلَيْهِ كَلِمَةُ الْعَذَابِ أَفَأَنتَ تُنقِذُ مَن فِي النَّارِ؟؟؟
شهد الله ان جهنم محيطة بهم من كل مكان ولن ينقذهم منها احد
لأن الله كره انبعاثهم فضبطهم وقال اقعدوا مع القاعدين عن الخروج والهجرة الى الله في قدسه بيت الصلاة والحج لكل الناس يهود ومسيحيين ومسلمين.
فانتم الان في ايام الله في زمن ظهور الرسولين رسول من اهل الكتاب ورسول من المسلمين ياسسان لمملكة الملكوت السماوي الذي وعد الله به آدم ابونا عليه وآله الصلاة والسلام.
وَلِكُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولٌ فَإِذَا جَاءَ رَسُولُهُمْ قُضِيَ بَيْنَهُم بِالْقِسْطِ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ
وتحقيق العدالة لا لايكون الا بمن يبديء ويعيد والذي يمحو ما يشاء ويثبت وعند اصل الكتاب وحقيقة الدين
لا اله الا هو العزيز الحكيم.
فالامام المهدي رسول من المسلمين فاذا جاء قضى بين السنة والشيعة ورسول الله عيسى يقضي بين اليهود والمسيحين
ونحن الان في قيام مملكتهما.
حكى (الامام جعفر الصادق عليه السلام) حكاية طويلة، ثم قال: إذا جهزت الألوف، وصُفَّت الصفوف، وقتل الكبش الخروف، هناك يقوم الآخر، ويثور الثائر، ويهلك الكافر، ثم يقوم
القائم المأمول، والإمام المجهول، له الشرف والفضل، لا ابن مثله، يظهر بين الركنين ، يظهر على الثقلين، ولا يترك في أرض دمين ، طوبى لمن أدرك زمانه، ولحق أوانه، وشهد أيامه.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جهزت الالوف الان للحرب الاقليمية وتجهز الآن،
وقوله،
وصفت الصفوف، وقتل الكبش الخروف،
الكبش يعني ملك كبير والخروف قائد معروف
وهما الآن (ملك السعودية الذي قتل نصر الله رئيس جزب الله اللبناني).
هناك يقوم الآخر، ويثور الثائر، ويهلك الكافر،
وهذا يعني ان هناك قيام آخر من غير العرب
وهم الايرانيون ممثلين في (خامني)
هذا هو القائم الآخر.
وهو الخرساني.
واما قوله،
ويثور الثائر، ويهلك الكافر،
الثائر هو اليماني اليمني (عبد الملك الحوثي) ،ويهلك الكافرـ
يقتل ملك الكفر والشرك بالله ملك السعودية.
واما قوله ، ثم يقوم القائم المأمول، والإمام المجهول، له الشرف والفضل، لا ابن مثله، يظهر بين الركنين ، يظهر على الثقلين، ولا يترك في أرض دمين ، طوبى لمن أدرك زمانه، ولحق أوانه، وشهد أيامه.
بما ان خلافة الله ستنزل في الارض المقدسة فالركنين هما المسجد الاقصى (بيت هاجر) والبيت العتيق (مسجد السامريين) ببيت
(سارة) عليهما الصلاة والسلام.
وقوله لا يترك في ارض دمين اي انه يوحد البشرية على اساس انتمائهم لآدم عليه وآله الصلاة والسلام الذي سيعاد ذكره بوعده الذي وعده الله به لما خلقه لأنه حان تنفيذه.
وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ.30.البقرة.
يعني ان الله سيورث بني آدم كل الارض التي خلقها وهم 7 اراضي اسفلهم ارضنا واعلاهم الفردوس الاعلى الذي فيه عرش الله ويدير الله امره.
فاذا جائت النزلة الاخرى واتى الله الى الارض المقدسة
ليوم الحساب بقي فيها ما دامت السماوات الارض
مع المنتخبين المنتجبين من خلقه الذين فازوا في الامتحان الارضي
ليفوزوا بالملك السماوي.
فلما قال الملائكة عن البشر انهم قتلة علموا بعلمهم مستقبلنا قبل وعد الاخرة حين يحكم الارض الاشرار مع الههم واجب الطاعة ابليس اي حتى يوم البعث ولا علم لهم بما بعده ولذلك قال الله لهم
إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ.
عن أبي عبد الله (عليه السلام)، قال:
" إذا كان ليلة الجمعة أهبط الرب تعالى ملكا إلى سماء الدنيا، فإذا طلع الفجر جلس ذلك الملك على العرش فوق البيت المعمور، ونصب لمحمد وعلي والحسن والحسين (عليهم السلام) منابر من نور، فيصعدون عليها وتجمع لهم الملائكة والنبيون والمؤمنون، وتفتح أبواب السماء، فإذا زالت الشمس قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): يا رب، ميعادك الذي وعدت به في كتابك، وهو هذه الآية: (وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ55سورة النور).
ـــــــــــــــــــــــــ
ومن هنا نتأكد مما وجدناه من اثار المسجد الاقصى إذ وجدنا أن جبل الاعراف اعلى من مكان المسجد الاقصى (التلة) بجبل اشعيا النبي وذلك لقوله،
((جلس ذلك الملك على العرش فوق البيت المعمور))يعني اعلاها وفي ليلة الاسراء ايضا صلى اولا في الاقصى ثم عرح 7 طباق الجبل الاقدس الطور.
والجبل اماكم الطباق السبعة اعلى الجبل والاقصى غربيه.
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق