الجمعة، 26 نوفمبر 2021

 


سورة الخروج للحج في أورشليم (دار السلام) في القرآن سورة ابراهيم والعرب حرفوا القران .


الله اسرى برسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام الى القدس ليباركه فيها وصلى اماما بكل المرسلين فيها،هل كان ذلك كله عبثا ؟أم زينة ؟ أم هو شريعة وجب علينا العمل بها اسوة برسولنا وكل المسلين الذين هداهم الله الى أور شليم (دار السلام) في القرآن التي يدعو الله اليها في القرآن(فريضة الخروج والهجرة الى الله)  وكل الكتب السماوية ؟

 فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ

فريضة ترك مكة والتوجه الى القدس لوجود فعل (فولي) والتولية يجب أن تكون عن شيء الى شيء آخر،

وَمِنْ حَيْثُ خَرَجْتَ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنتُمْ فَوَلُّواْ وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَيْكُمْ حُجَّةٌ إِلاَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنْهُمْ فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِي وَلأُتِمَّ نِعْمَتِي عَلَيْكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ


واتمام النعمة لا يكون الا بالهجرة الى الله في القدس وهذه أوامر الله في القرآن لنحيي أيامه التي أحيا فيها الأرض (اربعة ايام سواء للسائلين) 


وَمِنْ حَيْثُ خَرَجْتَ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِنَّهُ لَلْحَقُّ مِن رَّبِّكَ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ


وكل آية تخالف هذه الآيات فقد زادها العرب اذ لا يمكن أن نجد اختلافا في القرآن أبدا،


القدس فريضة في القرآن حجا وصلاة وقِبلة، ومنتهى الاسراء قِبلة المغرب في القرآن (قِبلة الرسول في القرآن) .

قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاء فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنتُمْ فَوَلُّواْ وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ وَإِنَّ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ لَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ


وَلَئِنْ أَتَيْتَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ بِكُلِّ آيَةٍ مَّا تَبِعُواْ قِبْلَتَكَ وَمَا أَنتَ بِتَابِعٍ قِبْلَتَهُمْ وَمَا بَعْضُهُم بِتَابِعٍ قِبْلَةَ بَعْضٍ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم مِّن بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ إِنَّكَ إِذَاً لَّمِنَ الظَّالِمِينَ


الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ (((يعرفونها)))كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمْ وَإِنَّ فَرِيقًا مِّنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ


الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ فَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ147سورة البقرة.


الذين آنيناهم الكتاب يعرفونهـــــا وليس يعرفونه لأن سياق الحديث لم يخرج عن الحديث عن (القِبلة) وحرفت كي لا نعرف أن الحديث عن القدس،


وفي سورة (الخروج الى القدس) ابراهيم أكد الله ان الخروج من الظلمات الى النور ما هو الا ترك عبادة الأوثان والخروج الى أور شليم دار السلام في القرآن قِبلة المغرب ترشيش في التوراة ة.

وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَى بِآيَاتِنَا أَنْ أَخْرِجْ قَوْمَكَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَذَكِّرْهُمْ بِأَيَّامِ اللَّهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ5سورة ابراهيم.

من يجد في هذا ريب يخبرنا،

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الآيات التي تعارض فرض الصلاة نحو القدس أور شليم دار السلام في القرآن.
ــــــــــــــــ
لَّيْسَ الْبِرَّ أَن تُوَلُّواْ وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَالْمَلائِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ177سورة البقرة.

هنا نفت الآية أن نصلي جميعا نحو قِبلة معينة ولو كانت القدس أو الكعبة ،اذ ان الآية تقول البر ليس أن تعبد الله وتتوجه بصلاتك اليه تاركا المشرق نحو المغرب أو تاركا المغرب نحو المشرق ،
بينما ترك المغرب والتوجه نحو الكعبة ما هو الا التوجه أسفل كوكب الأرض يعني ترك السماء فوقا في الشمال والتوجه الى الهاوية.


كما تنفي الآية ما جاء في أولها( 
لَّيْسَ الْبِرَّ أَن تُوَلُّواْ وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ ) في قوله،

وَلَكِنَّ الْبِرَّ مَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَالْمَلائِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ.

لأنه من يؤمن بالله تجب عليه عبادته في القدس وفي أي شريعة سماوية باعتبار القدس فرضا على كل المؤمنين،
ومن يؤمن بكل كتب الله فانها تأمر بالحج الى القدس كلها،
ومن يؤمن بالأنبياء وجب عليه اتباعهم في الخروج الى القدس.


وَلِلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ فَأَيْنَمَا تُوَلُّواْ فَثَمَّ وَجْهُ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ وَاسِعٌ عَلِيمٌ115سورة البقرة.

هذه الآية تُأيد الصلاة نحو (قِبلة المغرب) الأعراف ترشيش تونس (الزيتونة المباركة بين المشرق والمغرب) في القرآن 
وتأيد الصلاة نحو الكعبة وتساوي بينهما.


وهذا يناقض ،
وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلامِ وَيَهْدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ25 سورة يونس.

الآية تقول أن الله يدعو الناس لعبادته في (أور شليم) دار السىلام وهي ترجمة لكلمة (أورشليم) من العبرية أو الفنيقية الى العربية،
ودعوة الله فرض وهو الخروج الى القدس الامر الذي فُرض على كل المؤمنين منذ خلق الله البشرية.

ويأكد القرآن أن اليهود والمسيحيين تركوا شريعة موسى رسول الله ورسالة عيسى رسول الله عليهما وآلهما الصلاة والسلام وخرجوا من (قِبلة المغرب) الى بنت بابل (المشرق) فلسطين ولم يتبعوا المرسلين ولذلك حرم الله على المسلمين اتباعهم
فقال (لا تكونوا يهودا أو مسيحيين) بل كونوا مسلمين 
تتوجهون لمسكن ابراهيم (مقام ابراهيم) في القرآن 
والذي سكن في ترشيش تونس وجاء من المغرب الأقصى 
من منطة (أزرو) الحسيمة.


وَقَالُواْ كُونُواْ هُودًا أَوْ نَصَارَى تَهْتَدُواْ قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ


قُولُواْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ136البقرة.

ومن يؤمن برُسل الله لا يتبع من عصاهم.

قُلْ صَدَقَ اللَّهُ فَاتَّبِعُواْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ

إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ

فِيهِ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَّقَامُ إِبْرَاهِيمَ وَمَن دَخَلَهُ كَانَ آمِنًا وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلاً وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّه غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ

قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ شَهِيدٌ عَلَى مَا تَعْمَلُونَ

قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ مَنْ آمَنَ تَبْغُونَهَا عِوَجًا وَأَنتُمْ شُهَدَاء وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِن تُطِيعُواْ فَرِيقًا مِّنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ يَرُدُّوكُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ100آل عمران.

وهذه الآيات تُكفر اهل الكتاب وتثبت أنهم خرجوا من القدس مركز عبادة الله ( قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ) فصدوا عن الطريق الى عبادته وهم يعلمون مكانه.
 

كما أكد القرآن أن الشيعة والسنة فرقوا الدين وأشركوا بالله يعني حجوا حج الجاهلية وليس حج المرسلين وذلك في قوله،

فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ


مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتَّقُوهُ وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَلا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ

مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ32سورة الروم.


اقامة الوجه يعني أن يأخذ وجهة واحدة لا وُجُهات متعددة فان كلن الله لكل وجه هو موليها فهذا لا يعني أننا نعبده لغير مكانه
بالسماء أي لا بدا أن يكون المؤمن في اي بقعة من بقاع الأرض إذا توه الى الصلاة عليه أن يتوجه شمال الكرة الأرضة
وبالضبة الى جبال الأعراف (الأوراس) بجبل اشعيا النبي أعلى جبال اسرائيل الحقيقية ترشيش تونس الآن.

الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.



ليست هناك تعليقات: