السبت، 5 أغسطس 2017

العلم يأكد أن الصراط المستقيم في تونس بتعامد ستة كواكب فوقها.



العلم يأكد أن الصراط المستقيم في تونس  بتعامد ستة كواكب فوقها.
انتم تسألون الله ان يهديكم الى الصراط المستقيم منذ 1400 سنة ( اهدنا الصراط المستقيم ) فقد هداكم اليه فسيحوا هجرة الى الله الى  قدس الأقداس ارض المحشر والمنشر قِبلة المغرب في القرآن والزيتونة المباركة( المقدسة) التي لا شرقية ولا غربية.

ما معنى الصراط المستقيم.
هو باب مفتوح تنعدم فيه الجاذبية بصفة عامة وهو طريق مستقيم من القدس الى العرش مباشرة غير انه يمر على 6 كواكب حية في الكون،وهو طريق المعراج الذي تتنزل عبره الملائكة والروح ويعرجون الى السماوات وهو ما يعبر عنه بالصراط يوم القيامة طريق الخروج من النار .
وقد بين الله لنا في القرآن والتوراة أن هذا المكان مقدس كان الله من أوجد فيه الحياة قبل أي مكان آخر ثم استوى الى السمائء فسواهن 7 سموات طباقا.

سفر التكوين 28.

10 فَخَرَجَ يَعْقُوبُ مِنْ بِئْرِ سَبْعٍ وَذَهَبَ نَحْوَ حَارَانَ.
11 وَصَادَفَ مَكَانًا وَبَاتَ هُنَاكَ لأَنَّ الشَّمْسَ كَانَتْ قَدْ غَابَتْ، وَأَخَذَ مِنْ حِجَارَةِ الْمَكَانِ وَوَضَعَهُ تَحْتَ رَأْسِهِ، فَاضْطَجَعَ فِي ذلِكَ الْمَكَانِ.
12 وَرَأَى حُلْمًا، وَإِذَا سُلَّمٌ مَنْصُوبَةٌ عَلَى الأَرْضِ وَرَأْسُهَا يَمَسُّ السَّمَاءَ، وَهُوَذَا مَلاَئِكَةُ اللهِ صَاعِدَةٌ وَنَازِلَةٌ عَلَيْهَا.
13 وَهُوَذَا الرَّبُّ وَاقِفٌ عَلَيْهَا، فَقَالَ: «أَنَا الرَّبُّ إِلهُ إِبْرَاهِيمَ أَبِيكَ وَإِلهُ إِسْحَاقَ. الأَرْضُ الَّتِي أَنْتَ مُضْطَجِعٌ عَلَيْهَا أُعْطِيهَا لَكَ وَلِنَسْلِكَ.
14 وَيَكُونُ نَسْلُكَ كَتُرَابِ الأَرْضِ، وَتَمْتَدُّ غَرْبًا وَشَرْقًا وَشَمَالاً وَجَنُوبًا، وَيَتَبَارَكُ فِيكَ وَفِي نَسْلِكَ جَمِيعُ قَبَائِلِ الأَرْضِ.
15 وَهَا أَنَا مَعَكَ، وَأَحْفَظُكَ حَيْثُمَا تَذْهَبُ، وَأَرُدُّكَ إِلَى هذِهِ الأَرْضِ، لأَنِّي لاَ أَتْرُكُكَ حَتَّى أَفْعَلَ مَا كَلَّمْتُكَ بِهِ».
16 فَاسْتَيْقَظَ يَعْقُوبُ مِنْ نَوْمِهِ وَقَالَ: «حَقًّا إِنَّ الرَّبَّ فِي هذَا الْمَكَانِ وَأَنَا لَمْ أَعْلَمْ!».
17 وَخَافَ وَقَالَ: «مَا أَرْهَبَ هذَا الْمَكَانَ! مَا هذَا إِلاَّ بَيْتُ اللهِ، وَهذَا بَابُ السَّمَاءِ».
18 وَبَكَّرَ يَعْقُوبُ فِي الصَّبَاحِ وَأَخَذَ الْحَجَرَ الَّذِي وَضَعَهُ تَحْتَ رَأْسِهِ وَأَقَامَهُ عَمُودًا، وَصَبَّ زَيْتًا عَلَى رَأْسِهِ.

19 وَدَعَا اسْمَ ذلِكَ الْمَكَانِ «بَيْتَ إِيلَ»، وَلكِنِ اسْمُ الْمَدِينَةِ أَوَّلاً كَانَ لُوزَ.

ويسأل المسلمون الله في كل صلاتهم أن يهديهم الى الصراط المستقيم الذي سأله رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام ليلة الاسراء والمعراج لتنزل عنده خلافته التي ستعم العالم بينما أكد الله أن العرب سيمرون بالصراط لكنهم لن يعرفونه لأن
الله أبى أن يظهره لهم بعد انقلابهم على الرسول.


كما بين الله ان الرسول محمد عليه وآله الصلاة والسلام دعا العرب الى الأرض المقدسة والحج اليها لكنهم رفضوا 
من أجل عوائد الحج التي تقيم تجارتهم،فقال،

وَإِنَّكَ لَتَدْعُوهُمْ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ


وَإِنَّ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ عَنِ الصِّرَاطِ لَنَاكِبُونَ.74.سورة المؤمنون.
ورغم ان الله امر العرب في سورة ابراهيم بالخروج من أرضهم الى قِبلة المغرب كما أمر هارون وموسى بالخروج من مصر اليها حيث الصراط المستقيم(
  1. وَآتَيْنَاهُمَا الْكِتَابَ الْمُسْتَبِينَ
 وكما امر الله بني اسرائيل ورسولهم امر الله العرب ورسولهم.
الأمر بالحج الى الأرض المقدسة في القرآن.

الر كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ

اللَّهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَوَيْلٌ لِّلْكَافِرِينَ مِنْ عَذَابٍ شَدِيدٍ

الَّذِينَ يَسْتَحِبُّونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا عَلَى الآخِرَةِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجًا أُوْلَئِكَ فِي ضَلالٍ بَعِيدٍ

وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ فَيُضِلُّ اللَّهُ مَن يَشَاء وَيَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ


وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَى بِآيَاتِنَا أَنْ أَخْرِجْ قَوْمَكَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَذَكِّرْهُمْ بِأَيَّامِ اللَّهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ.5.سورة ابراهيم.

أما الدلائل على وجود الصراط المستقيم في المغرب فهي من القرآن والحديث.
قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِأَبِي ذَرّ حِين غَرَبَتْ الشَّمْس " أَتَدْرِي أَيْنَ تَذْهَب ؟ " قُلْت اللَّه وَرَسُوله أَعْلَم قَالَ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " فَإِنَّهَا تَذْهَب حَتَّى تَسْجُد تَحْت الْعَرْش فَتَسْتَأْذِن فَيُؤْذَن لَهَا وَيُوشِك أَنْ تَسْجُد فَلَا يُقْبَل مِنْهَا وَتَسْتَأْذِن فَلَا يُؤْذَن لَهَا وَيُقَال لَهَا اِرْجِعِي مِنْ حَيْثُ جِئْت فَتَطْلُع مِنْ مَغْرِبهَا .
وأما فسي القرآن.
سَيَقُولُ السُّفَهَاء مِنَ النَّاسِ مَا وَلاَّهُمْ عَن قِبْلَتِهِمُ الَّتِي كَانُواْ عَلَيْهَا قُل لِّلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ يَهْدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ.142.سورة البقرة.

ولا يغرنكم كذيب العرب وتزويرهم للدين اذ قالوا ان القِبلة الأولى كانت الى القدس ويفند ادعائهم قول الله في القرآن أنه جعل القِبلة الأولى فِتنة للعرب حتى اذا الغاها كفروا من اجل الغائها وهذا لا يكون الا اذا ابطل الحج الى مكة والصلاة نحوها وجعل كل الفضل في أرض البربر أهل الصفة (الصوفية) الذين فضلهم الله في القرآن على العرب.

تعامد ستة كواكب فوق سماء تونس.

شهدت سماء تونس ظاهرة فلكية تقتضي الرصد والمتابعة تتمثل في اقتران أكثر من 5 كواكب ببعضها واقترابها من بعضها البعض وبحسب وضعية الأرض لكواكب المجموعة الشمسية.

أفاد ، مؤطر علمي بمدينة العلوم، اليوم الثلاثاء، أن  تقتضي متابعتها ورصدها من طرف المصور الفلكي كما يمكن رؤيتها بالعين المجرّدة من طرف المواطنين.
وأوضح الخبير الفلكي هشام بن يحي في تصريح اذاعي أن هذه الظاهرة ليست نادرة وتحدث كل خمس سنوات تقريبا حيث تم رصدها عام 2010 و2005.

وتمتد هذه الظاهرة على شهرين (جانفي وفيفري) حيث سيتصادف اليوم الأربعاء 20 جانفي 2016 مع أقصى اقتراب هذه الكواكب التي يمكن مشاهدتها في سماء تونس بالعين المجردة في مشهد فلكي مذهل ورائع الجمال.


الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.


ليست هناك تعليقات: