الجمعة، 11 أغسطس 2017

الشيخ ابن عربي يأكد قداسة تونس وظهور الامام المهدي منها.


الشيخ ابن عربي يأكد قداسة تونس وظهور الامام المهدي منها.

نادي فاسمع كل طالب حكمة *** يطوي لها بشملة وجناء
طي الذي يرجو لقاء مراده *** فيجوب كل مفازة بيداء
يا راحلا يقص المهامه قاصدا *** نحوي ليلحق رتبة السمراء
قل للذي تلقاه من شجرائي *** عني مقالة أنصح النصحاء
واعلم بأنك خاسر في حيرة *** لما جهلت رسالتي وندائي‏
إن الذي ما زلت أطلب شخصه *** ألفيته بالربوة الخضراء
البلدة الزهراء بلدة تونس *** الخضرة المزدانة الغراء
بمحله الأسنى المقدس تربه *** بحلوله ذي القبلة الزوراء
في عصبة مختصة مختارة *** من صفة النجباء والنقباء
يمشي بهم في نور علم هداية *** من هديه بالسنة البيضاء
والذكر يتلى والمعارف تنجلي *** فيه من الإمساء للامساء
بدرا لأربعة وعشر لا يرى *** أبدا منور ليلة قمراء
وابن المرابط فيه واحد شأنه *** جلت حقائقه عن الإفشاء
وبنوه قد حفوا بعرش مكانه *** فهو الإمام وهم من البدلاء
فكأنه وكأنهم في مجلس *** بدر تحف به نجوم سماء
وإذا أتاك بحكمة علوية *** فكأنه ينبي عن العنقاء
فلزمته حتى إذا حلت به *** أنثى لها نجل من الغرباء
حبر من الأحبار عاشق نفسه *** سر المجانة سيد الظرفاء
من عصبة النظار والفقهاء *** لكنه فيهم من الفضلاء
وافى وعندي للتنفل نية *** في كل وقت من دجى وضحاء
فتركته ورحلت عنه وعنده *** مني تغير غيرة الأدباء
وبدأ يخاطبني بأنك خنتني *** في عترتي وصحابتي القدماء
وأخذت تائبنا الذي قامت به *** داري ولم تخبر به سجرائي‏
والله يعلم نيتي وطويتي *** في أمر تائبه وصدق وفائي‏
فإنا على العهد القديم ملازم *** فوداده صاف من الأقذاء
ومتى وقعت على مفتش حكمة *** مستورة في الغضة الحوراء
متحير متشوف قلنا له *** يا طالب الأسرار في الإسراء
أسرع فقد ظفرت يداك بجامع *** لحقائق الأموات والأحياء
نظر الوجود فكان تحت نعاله *** من مستواه إلى قرار الماء
ما فوقه من غاية يعنو لها *** إلا هو فهو مصرف الأشياء
لبس الرداء تنزها وإزاره *** لما أراد تكون الإنشاء
فإذا أراد تمتعا بوجوده *** من غير ما نظر إلى الرقباء
شال الرداء فلم يكن متكبرا *** وإزار تعظيم على القرناء
فبدا وجود لا تقيده لنا *** صفة ولا اسم من الأسماء
إن قيل من هذا ومن تعني به *** قلنا المحقق آمر الأمراء



إن الذي ما زلت أطلب شخصه *** ألفيته بالربوة الخضراء
البلدة الزهراء بلدة تونس *** الخضرة المزدانة الغراء

بمحله الأسنى المقدس تربه *** بحلوله ذي القبلة الزوراء

طريق إسراء رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام هو طريق الخروج الى الله والحج اليه (وعد الآخرة بمنتهى الاسراء).
 عليك أن تعلم أن الحج الذي يأديه المسلمون بأمر من الادارة العربية الأولى ما هو الا (حج الجاهلية) ما فرضته أية رسالة من الله وأكد ابن العربي ذلك في (الفتوحات المكية) حيث أكد أن الطواف بالكعبة طواف حي بميت بينما الله حي لا يموت،وبين الشيخ القديس أن الأرض المقدسة والحج بعين عيسى الصفا الحقيقية (عين سلوام في الانجيل) بقِبلة المغرب بترشيش تونس وتحديدا بأعلى مكان في تونس وهو جبل (إشعيا النبي) والذي وصفه بالقِبلة الزوراء أي البعيدة اشارة الى (الأقصى) وعليه فعليك من اليوم الخروج من الظلمات الى النور الذي جاء أمر الخروج اليه في سورة إبراهيم وأن تجعل وجهتك لله حنيفا بقِبلة المغرب وتهدم قِبلة المشرق في القلب الى الأبد لأنها (المسجد الضرار) الذي استعمل للصد عن سبيل الله المأدي الى الصراط المستقيم طريق إسراء رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام الى الله بالصراط المستقيم الذي يسأله المسلمون منذ ليلة (المعراج) الذي تم بسبع طباق جبل الله الحرام (جبل اشعيا النبي ) ،جبل الهيكل الذي يعرف (بالجبال السبع) وهو محل عرش الله يوم الحساب بالأعراف ووعد سورة الأعراف الذي يملك فيه البشر كل الكون انطلاقا من القدس التي ستكون مقر(عرش الرب) تبارك وتعالى وستعرف وقتها لماذا خلق اللهلا البشر وفضلهم على الملائكة وقال لهم (ما لكم من دون الله من ولي ولا نصير) يعصد الملائكة والروح لأن الجميع يحسد هذا الخلق الذي استحدث ببراعة لم يمتلكها خرق غيره(في أحسن تقويم ،وكان الانسان أكثر شيء جدلا) فلننتظر (النزلة الأخرى، اي مجيء الله الثاني الى كوكب الأرض ليبدلها بعد أن أتى المرة الأولى ليحييها وأقام فيها (4 أيام سواء للسائلين) وحينها نرى الخلاص من الموت ومن الحية القديمة عدونا الأكبر ابلي.
نادي فاسمع كل طالب حكمة *** يطوي لها بشملة وجناء
طي الذي يرجو لقاء مراده *** فيجوب كل مفازة بيداء
يا راحلا يقص المهامه قاصدا *** نحوي ليلحق رتبة السمراء
قل للذي تلقاه من شجرائي *** عني مقالة أنصح النصحاء
واعلم بأنك خاسر في حيرة *** لما جهلت رسالتي وندائي‏
إن الذي ما زلت أطلب شخصه *** ألفيته بالربوة الخضراء
البلدة الزهراء بلدة تونس *** الخضرة المزدانة الغراء
بمحله الأسنى (الأعلى)المقدس تربه *** بحلوله ذي القبلة الزوراء(قِبلة المغرب)
في عصبة مختصة مختارة *** من صفة النجباء والنقباء
يمشي بهم في نور علم هداية *** من هديه بالسنة البيضاء
http://shiaonlinelibrary.com/.../%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81...

(قِبلة المغرب)ترشيش تونس حقيقة أجمعت عليها كل كتب الله في التوراة (ترشيش)وفي الانجيل الفركسيس تلاميذ المسيح وفي القرآن قِبلة المغرب،
اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لّا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ
فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ (بناء الهيكل)وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ
رِجَالٌ لّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالأَبْصَارُ37سورة النور.(أهل الصفة ضيوف الاسلام البربر،الصوفية).
سفر إشعياء 60: 9
إِنَّ الْجَزَائِرَ تَنْتَظِرُنِي، وَسُفُنَ تَرْشِيشَ فِي الأَوَّلِ، لِتَأْتِيَ بِبَنِيكِ مِنْ بَعِيدٍ وَفِضَّتُهُمْ وَذَهَبُهُمْ مَعَهُمْ، لاسْمِ الرَّبِّ إِلهِكِ وَقُدُّوسِ إِسْرَائِيلَ، لأَنَّهُ قَدْ مَجَّدَكِ.

ما معنى زيتونة مبــــــــــــاركة لا شرقية ولا غربية؟؟؟
ونجيناه ولوطا الى الارض التي بــــــــــــــــاركنا فيها للـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــعالمين
ان اول بيت وضع للناس للذي ببكة مبـــــــــــــــــاركا وهدى للعــــــــــــــــــــــــالمين
وقل رب انزلني منزلا مبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاركا وانت خير المنزلين
عن عليِّ بن أبي طالب رضي الله عنه أنَّه قال: ((((((((((((ما بين المَشرِق والمغرِبِ قِبلةٌ.))))))))))))))))
الراوي : - | المحدث : علاء الدين مغلطاي | المصدر : شرح ابن ماجه
الصفحة أو الرقم: 3/639 | خلاصة حكم المحدث : سنده صحيح.
الرُّكْنُ والمَقامُ ياقوتَتَانِ من يَواقيتِ الجنةِ ، طمسَ اللهُ نورهما ، ولولا ذلك لأضاءَتَا (((((((((((((ما بين المشرقِ والمغربِ)))))))))))))))
الراوي : عبدالله بن عمرو | المحدث : النووي | المصدر : المجموع
الصفحة أو الرقم: 8/36 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح على شرط مسلم.
هي قِبلة المغرب في القرآن (سيقول السفهاء من الناس ما ولاهم عن قبلتهم التي كانوا عليها قل لله المشرق والمــــــــــــــــــــغرب يهدي من يشاء الى صراط مستقيم،أين قبلة المغرب؟
هي ترشيش الارض المقدسة في التوراة قِبلة الرسل والانبياء والتي اُسري بالرسول اليها ليباركه الله فيها ويعده فيها بنزول خلافة وعد الآخرة (الآخر )وللآخرة خير لك من الأولى(الأولى بمكة) والثانية بتونس (الزيتونة ).
أفضل زيت في العالم
3 مناطق الاشهر عالميا بالزيت الأولى اروبا غربية (اسبانيا) والثانية الشام آسيا شرقية والثالثة تونس بين المشرق والمغرب.




الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.



ليست هناك تعليقات: