موعد ظهورالمهدي 1446هـ أو1447.تهياوا لاستقبال مبعوث السماء ليهدم الشرك ويكشف عن الهيكل وماء الحياة.
لا يذهب ظنكم ان الامام المهدي يمكن ان يكون اي رجل عليم وقدير،لا ابدا، ان المهدي ياتي بعلم في الدين عامة لم يعلمه احد قبله ودعوته لم يدعو لها احد قبله الا الرسل والانبياء.
وبما انه شبيه رسول الله موسى عليه واله الصلاة والسلام سييايده الله بقوات السماء فتظهر اياته على كل البشرية ويراها الناس
ويتبعه شباب الارض لانه يوصل اليهم الايمان على انه علم لم يدرسوه من قبل وامرا لم يسمعوه من احد قبله فيقرون
بسيادته عليهم ويتبعون كل اوامره وبهم يواجه
اعدائه وتفتح بهم البلدان في العالم
وياسس نظام عالمي شبيه
بمجتمع الملائكة.
كما ان الامام المهدي سيخرج على كل ما هو موجود على الاض
لدى اتباع الديانات السماوية فيدينهم بكلمة الله التي
اخفوا حقيقتها او زوروها حتى يعاديهم
الناس ويلعنونهم.
كما ان ظهوره بعد خروجه على كل الملل والاديان وعند بداية تحقيق وعد الاسراء الذي ستفتح فيه فلسطين وتتحرر
وقد بين القران هذا الامر بكل دقة فحدد المكان بالبحر الميد (ادنى الارض) اي اخفض مكان على وجه الارض فقال غلبة الروم
في ادنى الارض وهم من بعد غلبهم سيغلبون
وما اسرائيل الا قاعدة متقدمة للغرب رضد الاسلام والعرب.
فاكد القران ان المسلمين سيدخلون المسجد مرتين
الاولى كانت زمن صلاح الدين الايوبيس والثانية الان
على يد حلف ايران .
وهذا يني اننا زمن الظهور .
وقال ابن العربي عليه السلام.
فأشخاصنا خمس وخمس وخمسة***عليهم نرى أمر الوجود يقوم
ومن قال إن الأربعين نهاية***لهم فهو قول يرتضيه كليم
وإن شئت أخبر عن ثمان ولا تزد***طريقهم فرد إليه قويم
فسبعتهم في الأرض إلا يجهلونها***وثامنهم عند النجوم لزوم
ذكر الشيخ ابن عربي عليه السلام
تشخيصه لامر ظهور المهدي فقال(إشخاصنا) من
شخَّصَ يشخِّص ، تشخيصًا ، فهو مُشخِّص ، والمفعول مُشخَّص / شخَّصَ شَخاصَةً
شخَّص الطبيبُ المرضَ: حدّد أوصافَه،
شخَّص الشّيءَ :عيَّنه وميَّزه, حدَّده وتعرّف عليه.
يعني تشخصه للظهور كا 5+5+5 =1500
الا انه تراجع وقال، ومن قال إن الأربعين نهاية.لهم فهو قول يرتضيه كليم.أي 1400.
يعني قبل الوصول الى سنة 1500 او القرن .15.
وفي الاربعين منه فقط ،
يعني 1440هجري
غير انه اضاف على الاربعين 8 فكان اقصى تاريخ للظهور سنة
1448هـــ.
مصرح ان الامام بالارض المقدسة مع 7 اعلام الكنانة الذين يسعون لكشف الحقيقة واظهارها للناس اعلاميا وعلميا
وذلك لقوله،
فسبعتهم في الأرض إلا يجهلونها***وثامنهم عند النجوم لزوم
فعند فناء خاء الزمان ودالها***على فاء مدلول الكوور يقوم
كُوْر.مجمرة الحداد.الة لاحماء المعادن.
ويقصد هنا ارتفاع درجان الحرارة.
مع السبعة الأعلام والناس غفل***عليم بتدبير الأمور حليم
وفي الروضة الغراء سم غذائه***وصاحبها بالمومنين رحيم
الروضة الغراء قالها في قصيدة (بمحله الاسنى المقدس تربة)
اي ان الامام المهدي شرب سم شرف القدس
فهو مريض بها لا يتركها .
ويختص بالتدبير من دون غيره***إذا فاح زهر أو يهب نسيم
تراه إذا ناداه في الأمر جاهل***كثير الدعاوي أو يكيد زنيم
فظاهره الإعراض عنه وقلبه***غيور على الأمر العزيز زعيم
إذا ما بقي من يومه نصف ساعة***إلى ساعة أخرى وحل صريم
فيهتز غصن العدل بعد سكونه***ويحيي نبات الأرض وهو هشيم
ويظهر عدل الله شرقا ومغربا***وشخص إمام المومنين رحيم
وثم صلاة الله تترى على الذي***به لم أزل في حالتي أهيم.
ـــــــــــــــــــــــــ
ومعنى قوله
فعند فناء خاء الزمان ودالها***على فاء مدلول الكوور يقوم
خاء الزمان(الخير)
من الزمان والمرشد ((الدال على الخير)) لكون الارض تمتليء شرا من كل الجهات ولا يظهر الامام حتى يمس الارض الجور والظلم والقتل وقد ذكر الله ذلك في القرآن،
وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً حَتَّى إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا وَوَجَدَ اللَّهَ عِندَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ
أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ.40.سورة النور
ومن لم يجعل الله له نور اي هدى وعلم فما له من علم ونور.
قال الأمام الصادق (عليه السلام) : اذا تنكس المتنكس وهدم بيت القدس وخرج الجيم من الميم فتوقعوا الصيحة فاذا سمعتم الصيحة فاغلقوا أبوابكم وسدوا نوافذكم وضعوا عليها الستار واخزنوا من الزاد فانها من علامة الطامة الكبرى وبعده يظهر السفياني واليماني والخراساني وولدي المهدي.) دوحة الانوار.
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ( يَخْرُجُ مِنْ خراسانَ راياتُ سُودٌ فَلَا يَرُدُّهَا شَيْءٌ حتَّى تُنْصبُ بِإِيلْيَاءَ ). النهاية في الفتن والملاحم لأبن كثير / ج 1 ص 55
المخطوطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
وفي مخطوطة " الروض المغروس في فضائل بيت المقدس"
للشيخ العلامة عبد الوهاب بن عمر الحسيني الدمشقي الشافعي المتوفى سنة 875هـ,
وهو زميل الحافظ السخاوي و تلميذ ابن حجر العسقلاني وهذه المخطوطة محفوظة بمكتبة الدولة ببرلين تحت رقم6098
جاء في ورقة منها بعنوان " المهدي من المشرق لكنه كالروم"
( المهدي عليه السلام مضيء الوجه, بديع القسمات, يملك عقلا لا كعقول البشر,
لانه يتلقى الاحكام بالالهام, كما تلقاها العبد الصالح بسورة الكهف, وكما تلقتها الام الصالحة في سورة مريم,
و كما اوحى الله الى ام موسى ان ارضعيه فاذا خفت عليه فالقيه في اليم, وهو اولى ب" ولا تخافي ولا تحزني" ,
فهو لا يخاف احدا و لا بأسا, ويسلطه الله على دول و ملوك وممالك,
و تخر له راكعة ما جاء في الاثر عن بلاد في جوفها بلاد, كلها و ما يلحق بها ابناء البحرين العظيمين,
يبتليهم الله بلاء من السماء و بلاء من البحرين, وبلاء من باطن الارض,
ولا يجدون فرجا الا بالدينونة لملك المسلمين,
القوي المفزع, صاحب بأس لا يلين, يعلي به الله راية الدين ويعز به المستضعفين ويمكن للعدل كل التمكين,
فلا ظلم ولا ظلمات, و من اراد غير الاسلام دينا تركه ليكون من الخاسرين,
بعد وضوح الحجة باسرار يبديها القرآن من جوفه الممدود من سبعة ابحر علوم لا يعرفها احد من العالمين
الا من ارسله الله رحمة للعالمين,
سيكون احد وجوه تأويل القاء الله المحبة لموسى في القلوب," والقيت عليك محبة مني",
محبة تلقى في قلوب كل اهل الارض للمهدي الا من كان في قلبه مرض او اتخذ نفسه عدوا لله,
والمهدي سيكون وجها من وجوه اهل القبلة لكنه فيه جمال الروم وحسن وجههم وردنهم,
ومن المرفوعات انه يؤثر لباس الروم, كما يلبس لكل مقام ملبسه, حسن بزة وجمال هيئة يحبه الله,
لان الله جميل يحب الجمال, ويقيم ميزان العدل ويتفضل بالفضل وحثو المال,
و يحبه الشباب من الروم الذين يكونون اكثر اهل الارض كما اخبر صلى الله عليه وسلم,
و لكن يضرب فيهم بالحب وشعاع من المهدي يصل البقاع والقيعان,
و ينطق بالف لسان ان من اصطفاه الله نبيا و رسولا وختم به الدين صلى الله عليه وسلم هو سيد ولد آدم و لا فخر,
ولا سيادة و سؤدد الا لمن تبعه صلى الله عليه وسلم و تبع ولاية واليه المهدي الذي تاتي دورة فلكه بخراب كبير على اعداء الله,
وعظيم ترقي لمن دخل في حزب الله" الا ان حزب الله هم الغالبون",
ويحرق المهدي اعداء الله بنارهم ويرهبهم بشمسهم في ايام طامات كبرى تغلب فيها عوالم الغيب عوالم الشهادة,
و يحلم الروم بعدل المهدي و طعامه في ايام بلاء عظيم..
وفي الخبر مرويات ثوابت ترفع للمقام السني المصطفوي ان رجل آل البيت يوضع له عرش عظيم في بلد العراج و منتهى الاسراء,
له انوار تصل السحاب والسماء, ومنه يخرج نداء كل زمن من وجه واحد له الف لسان,
يسمعه حتى ساكن الجبال و صاحب الوحش في كثيف الشجر, ويراه كل آدمي امامه,
بلونه وصوته وهيئته وقت كلامه, كانه ظل و لا ظل, وكانه ينظر من مرآة الى مرآة,
ولا يبقى في الارض المقدسة اعداء الله, لان المهدي يضع السيف في اعناقهم,
فلا يبقى عدو لله الا في خفاء او طالب امن بعهد, ولا يكون عدو لله الا وينقض عهده ولو بعد زمان.
ومن بلد المعراج يكون للمهدي معراج ولاية, لا يرتفع فيه بالجسد والروح للسماء و لا يكشف له ما رآه سيد الانبياء,
ولكن يناله من النور حظ كبير, ومن كفي الرحمن عطاء جزيل ينير له الظلماء, ويكشف عنه كل بلاء,
ولا يتوجه في حرب الا ايدته الاملاك وخالق الارض والسماء.
ويقعد المهدي في شرف القدس, يأسو جراح غدر من تشبهوا بالرجال في زمن المسيخ الدجال
الذي يختبيء ولا يبين الا حين يعلو نجم المهدي الى خطاب السماء وكشف البلاء,
وظهور توراة موسى في تابوت القرآن واندحار اليهود بعد استعلاء ثم انحسار ليس بعده علاء لهم الى يوم الدين.
و يقضي المهدي في دماء زاكية, اسالها الظلم الاسود واراقها الشيطان الرجيم,
وهو وحده بامر السماء عليم بكيف يكون مثل هذا القضاء, لانه امر عجب,
وفيه غضب من احلاف بني يهود, يغدرون بعد امان بينه وبينهم ليكون ما اخبر به نبي الانبياء محمد صلى الله عليه وسلم,
( معركة لم ير الراؤون مثلها, ولا كان في زمان الدنيا شبهها, لأن الدماء تملأ الشعاب كأنها مياه سيل,
و لكن الله امر كل شيء ان يتحول جنودا تنصر عبد الله الذي نصر الله...!!).
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق