آخر فرصة للتوبة التي اعلنها الله بسورة التوبة لفقهاء المسلمين قبل قتلهم على يد المهدي.
في هذه الحرب سيظهر الامام المهدي لم يبقى الا القليل.
يقوم القائم (عليه السلام) في وتر من السنين تسع واحدة، ثلاث خمس، وقال: إذا اختلف بنو أمية وذهب ملكهم، ثم يملك بنو العباس، فلا يزالون في عنفوان من الملك وغضارة من العيش حتى يختلفوا فيما بينهم، فإذا اختلفوا ذهب ملكهم واختلف أهل المشرق وأهل المغرب. نعم، وأهل القبلة ويلقى الناس جهدا شديدا مما يمر بهم من الخوف، فلا يزالون بتلك الحال حتى ينادي مناد من السماء، فإذا نادى فالنفير النفير، فوالله لكأني أنظر إليه بين الركن والمقام يبايع الناس بأمر جديد، على العرب شديد، وسلطان جديد من السماء ((2))، أما إنه لا يرد له راية أبدا .
الإمام اول ما يقوم يقتص من رجال الدين لأنهم السبب في انحراف الأمة فالمهدي يخرج على المسلمين سنة وشيعة بعدما لا يبقى من الإسلام إلا اسمه.
لذا قال ابن عربي.
له ملك يسدده من حيث لا يراه يحمل الكل ويقوي الضعيف في الحق ويقري الضيف ويعين على نوائب الحق بفعل ما يقول ويقول ما يعلم ويعلم ما يشهد يفتح المدينة الرومية بالتكبير في سبعين ألفا من المسلمين من ولد إسحاق يشهد الملحمة العظمى مأدبة الله بمرج عكا يبيد الظلم وأهله يقيم الدين ينفخ الروح في الإسلام يعز الإسلام به بعد ذله ويحيا بعد موته يضع الجزية ويدعو إلى الله بالسيف فمن أبي قتل ومن نازعه خذل يظهر من الدين ما هو الدين عليه في نفسه ما لو كان رسول الله (صلى الله عليه وآله) لحكم به يرفع المذاهب من الأرض فلا يبقى إلا الدين الخالص أعداؤه مقلدة العلماء أهل الاجتهاد لما يرونه من الحكم بخلاف ما ذهبت إليه أئمتهم فيدخلون كرها تحت حكمه خوفا من سيفه وسطوته ورغبة فيما لديه يفرح به عامة المسلمين أكثر من خواصهم يبايعه العارفون بالله من أهل الحقائق عن شهود وكشف بتعريف إلهي له رجال إلهيون يقيمون دعوته وينصرونه هم الوزراء يحملون أثقال المملكة ويعينونه على ما قلده الله
جاء في احاديث كثيرة ان الامام المهدي سيقتل كل من يطلق عليهم باطلا علماء الدين وهذا الامر صحيح الا ان من يدعون بهذا الامر الآن ضد الحوزات الدينية وغيرهم لن ينجوا من ذلك الامر لأن السبب الذي يقتل الامام المهدي لاجله
لديهم هم ايضا.
لم ارى لأحد عرضا لتلك الاسباب الدينية التي لو كان رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام بدل الامام المهدي لقضى بها.
وانه لما يدعوا رسولا لقتل علماء امة باكملها فلا بدا ان تكون تلك الامة كافرة وتدعوا للشرك المستمر
فما نهوا عن منكر ولا هدوا الى الله.
وعلى المسلم أداء الأوجب من حق الله، وهو أن لا تشرك به شيئاً
لكونه يغفر الذنوب جميعا إلا أن يُشرك به.
وورد في الحديث عن رسول الله صَلَّى اللهُ عَليهِ وآله وسَلَّم أنه قال "أتدرون ما حقّ الله على العباد؛ أن يعبدوه لا يشركوا به شيئاً وما حقهم على الله ان لا يعذبهم.
لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ.72.المائدة.
نرى هنا الحال التي عليها المسيحيون الآن
لا يعبدون الله في الهيكل (الاقصى) الذي بارك الله حوله بمدينة سلوام والذي دخله المسيح ودرس فيه ونشاة فيه مريم
العذراء عليها واهلها الصلاة والسلام.
بل في كنيسة القيامة والتي يعرفون جميعا انها ليست الهيكل.
بغض النظر عن قداسة فلسطين التي لم تذكر ولوة مرة واحدة في الاناجيل الاربعة.
رغم ان رسول الله عيسى عليه وأمه الصلاة والسلام
قال لهم، يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ .
في هيكله الذي طرد منه الباعة اليهود
واكلته الغيرة عليه لانه بيت ربه.
هؤلاء مشركون شركا صريحا لمخالفتهم تعاليم الانجيل التي تفرض عبادة الله في الهيكل.
وأما اليهود فقد طلبوا وعد الآخرة في ارض الاعداء بابل
والذي سمي رجسة الخراب القائمة حيث لا ينبغي.
ولذلك لا يادون شعائر الحج في فلسطين لانهم يعلمون علم اليقين ان فلسطين ليست ارض مقدسة ومنهم من بلجا لحائط المبكى
وهؤلاء يصرحون بشركهم امام الناس لان عبادة الله لا تكون
حتى في المجامع وفرضت عليهم في الهيكل.
اذا الشرك هو عدم عبادة الله في الارض المقدسة وبالذات في المسجد الاقصى الذي بارك الله فيه للعالمين .
والبركة في اي مكان قدسه الله تعتبر زيارته مثابة للناس اي بزيارته ثوابا وبركة .
ولذا اخص الله الارض المقدسة بعبادة الله وفرض الخروج اليها من كل مكان كما جاء في القرآن عن قوم نوح وعاد وثمود
وقوم صالح وقوم شعيب (اشعيا النبي) اهل مدين.
وقوم موسى من مصر وقوم محمد من مكة كما منع ان تشد الرحال عبادة الا الى الاقصى هجرة الى الله من اي مكان ولذا منع كل
تجمع ديني بشعائر دينية تنسب لغيره لغيره او باسم الله خارج الارض المقدسة.
ولا يوجد فقيه مسلم لا يعرف ان المسلمين يحجون نفس حج الجاهلية قبل الاسلام وهذا الامر الذي سيحاسبهم الامام
المهدي عنه اذ كيف تعود الامة على اعقابها لنفس حج الجاهلية
بعد الاسلام الذي امر بالخروج مع رسوله الى الارض لاالمقدسة منتهى الاسراء ؟
وترون انهم يدعون كلهم الى نفس حج الجاهلية والذي نفته ما يسمونه كذبا (السنة) اذ هتك رسول الله محمد عليه وآله
الصلاة والسلام كل حرمات حجهم في ايام
الشهر الحرام الذي فرض الله فيه
حج يوم الغفران.
هو اليوم العاشر من شهر اكتوبر ، وهو يوم مخصص للصلاة والصيام فقط. ويسمى يوم كيبور في اليهودية وفي الاسلام ( يوم الحج الاكبر) و العيد الكبير وهو اليوم المتمم لأيام التوبة العشرة،
وهو الفرصة الأخيرة للتوبة لنيل الغفران.
فامر الرسول محمد عليه واله الصلاة والسلام كل المسلمين ان ياتوا النساء في شعائر حج الجاهلية واوصاهمن بذلك
الى الابد.
- أَهلَلنا معَ رسولِ اللَّهِ ﷺ بالحجِّ خالصًا، لا نخلطُهُ بعمرةٍ، فقدمنا مَكَّةَ، لأربعِ ليالٍ خلونَ من ذي الحجَّة، فلمّا طُفنا بالبيتِ، وسعَينا بينَ الصَّفا والمروَةِ، أمَرَنا رسولُ اللَّهِ ﷺ أن نجعلَها عُمرةً، وأن نَحُلَّ إلى النِّساءِ فقُلنا ما بينَنا: ليسَ بينَنا وبينَ عرفَةَ، إلّا خمسٌ، فنخرُجُ إليْها، ومذاكيرُنا تقطرُ منيًّا؟ فقالَ رسولُ اللَّهِ ﷺ: إنِّي لأبرُّكم وأصدقُكُم، ولولا الْهديُ، لأحللتُ فقالَ سراقةُ بنُ مالِكٍ: أَمُتعَتُنا هذِهِ، لعامِنا هذا، أم لأَبدٍ؟ فقال: لا، بل لأبَدِ الأبدِ
الراوي: جابر بن عبدالله • الألباني، صحيح ابن ماجه (٢٤٣٢) • صحيح • أخرجه أبو داود (٢٩٨٠) واللفظ له، وأخرجه البخاري (٧٣٦٧)، ومسلم (١٢١٦)
فهل بقيت فرصة لاي فقيه ان يدعو الى حج الجاهلية اذا كان القرآن حرمه وما يؤمنون به اكثر من القرآن الحديث
ينهاهم عنه؟
ان في القران من ترك عبادة الله في الارض المقدسة من اليهود او المسيحيين او المسلمين فهو مرتد.
يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الأَرْضَ المُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلاَ تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنقَلِبُوا خَاسِرِينَ.21.سورة المائدة.
فماذا نسمي فقهاء الشيعة والسنة حسب الشريعة ؟
ننسبهم لمعبودهم الذي ذكره القرآن ونسبهم اليه اذ قال،
عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى،ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى،وَهُوَ بِالأُفُقِ الأَعْلَى،ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى،فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى،فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى،مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى،أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى،وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى،عِندَ سِدْرَةِ الْمُنتَهَى،عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى،إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى،مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى،لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى،أَفَرَأَيْتُمُ اللاَّتَ وَالْعُزَّى،وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الأُخْرَى20.سورة النجم.
اذا نسميهم كهنة الجاهلية او كهنة مناة التي تعبد حتى الان مع قديد وهما ما يسمونهما كذبا (الصفا والمروة)
اذ ان المروة عندهم الان قاعدة تمثال مناة الطاغية
والصفا ما هي الا كرسي لتمثال قديد .
فالله امر العرب بالخروج كما امر الله بنوا اسرائيل بالخروج من نفس المكان تقريبا الى الارض المقدسة ترشيش تونس
لكنهم قتلوا الرسول عليه واله الصلاة والسلام
بالسم واكدوا نفس حج الجاهلية
كما قتلوا ائمة آل البيت الذين اوكل الله اليهم امر رسول الله محمد عبليه وآله الصلاة والسلام كما فرض الله في كل رسالاته ان يرث الرسول الاقربين البيه آله الذين آل اليهم أمر الرسول
ابراهيم او موسى او عيسى او محمد عليهم
وآلهم الصلاة والسلام.
النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ وَأُوْلُوا الأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ إِلاَّ أَن تَفْعَلُوا إِلَى أَوْلِيَائِكُم مَّعْرُوفًا كَانَ ذَلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا6.الاحزاب.
وقد بين لنا الله من هم اولياء المؤمنين فاكد انهم الذين آمنوا وهاجروا الى الارض المقدسة وجاهدوا في الطريق الى الله (طريق الخروج الى القدس لعبادة الله) والذين اووا الرسول وآله ونصروهم كما فعل البربر تماما اذ قتل ال البت في المشرق بينما نصر البربر الذين هربوا اليهم.
كما بين ان الذين لم يهاجروا الى الارض المقدسة ما لنا من ولايتهم من شيء اذا عبادة الله في الارض المقدسة هي التي تحدد
اولياء المؤمنين .
إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَهَاجَرُواْ وَجَاهَدُواْ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ آوَواْ وَّنَصَرُواْ أُوْلَئِكَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَلَمْ يُهَاجِرُواْ مَا لَكُم مِّن وَلاَيَتِهِم مِّن شَيْءٍ حَتَّى يُهَاجِرُواْ وَإِنِ اسْتَنصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ إِلاَّ عَلَى قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُم مِّيثَاقٌ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ
وَالَّذِينَ كَفَرُواْ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ إِلاَّ تَفْعَلُوهُ تَكُن فِتْنَةٌ فِي الأَرْضِ وَفَسَادٌ كَبِيرٌ
وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَهَاجَرُواْ وَجَاهَدُواْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ آوَواْ وَّنَصَرُواْ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا لَّهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ
وَالَّذِينَ آمَنُواْ مِن بَعْدُ وَهَاجَرُواْ وَجَاهَدُواْ مَعَكُمْ فَأُولَئِكَ مِنكُمْ وَأُوْلُواْ الأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ.75.الانفال.
وقد بين الله ان الذين لم يخرجوا الى الارض المقدسة ترشيش تونس ليسوا من اولياء المؤمنين
وسيتسببوان في حرب كبيرة ستدمر العالم
وهذا وعيد من الله تبارك وتعالى لليهود والعرب الذين قدسوا فلسيطين .
وَالَّذِينَ كَفَرُواْ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ إِلاَّ تَفْعَلُوهُ تَكُن فِتْنَةٌ فِي الأَرْضِ وَفَسَادٌ كَبِيرٌ
كما بين ان الذين سيخرجون الان ويتخلون عن عبادة الجاهلية حول الكعبة انهم اخوان المؤمنين ويبقى اولوا الارحام اولى بعضهم ببعض أي آل البيت اولى بعضهم من المهاجرين
والانصار.
وقد بين الله تبارك وتعالى طريق الخروج او سبيل الله الذي هو طريق الاسراء من مكة الى الارض المقدسة على انه مسيرة 4 اشهر ،
فَسِيحُواْ فِي الأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ.2.التوبة.
اي ان المسافة الفاصلة بين مكة ومنتهى الاسراء
ما يعادل 4800كلم
وهذا طريق طويل ورحلة كبيرة على العرب كما قال الله في القران ان الرسول دعاهم للخروج لكن البعد منعهم من ذلك
ولن يتحملوا معاناة السفر.
وذلك في قوله،
انفِرُواْ خِفَافًا وَثِقَالاً وَجَاهِدُواْ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ
لَوْ كَانَ عَرَضًا قَرِيبًا وَسَفَرًا قَاصِدًا لاَّتَّبَعُوكَ وَلَكِن بَعُدَتْ عَلَيْهِمُ الشُّقَّةُ وَسَيَحْلِفُونَ بِاللَّهِ لَوِ اسْتَطَعْنَا لَخَرَجْنَا مَعَكُمْ يُهْلِكُونَ أَنفُسَهُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ
عَفَا اللَّهُ عَنكَ لِمَ أَذِنتَ لَهُمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكَ الَّذِينَ صَدَقُواْ وَتَعْلَمَ الْكَاذِبِينَ
لاَ يَسْتَأْذِنُكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ أَن يُجَاهِدُواْ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالْمُتَّقِينَ
إِنَّمَا يَسْتَأْذِنُكَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَارْتَابَتْ قُلُوبُهُمْ فَهُمْ فِي رَيْبِهِمْ يَتَرَدَّدُونَ
وَلَوْ أَرَادُواْ الْخُرُوجَ لأَعَدُّواْ لَهُ عُدَّةً وَلَكِن كَرِهَ اللَّهُ انبِعَاثَهُمْ فَثَبَّطَهُمْ وَقِيلَ اقْعُدُواْ مَعَ الْقَاعِدِينَ
لَوْ خَرَجُواْ فِيكُم مَّا زَادُوكُمْ إِلاَّ خَبَالاً ولأَوْضَعُواْ خِلالَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ.47.التوبة.
لهذا من اراد منكم ان بنقذ نفسه من الردى يوم الفتح يوم الخروج فعليه ان يتبرا من حج الجاهلية ويدعو الى عبادة الله في ارض الزيتونة المباركة بين المشرق والمغرب مجمع البحرين ترشيش مملكة سليمان تونس.
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق