نبوءة. البربر بالقصرين تونس، مصر، والعراق
في هذا الزمان للنبي إشعياء عليه الصلاة والسلام.
سفر إشعياء 18
1 يَا أَرْضَ حَفِيفِ
الأَجْنِحَةِ الَّتِي فِي عَبْرِ أَنْهَارِ كُوشَ،
2 الْمُرْسِلَةَ
رُسُلاً فِي الْبَحْرِ وَفِي قَوَارِبَ مِنَ الْبَرْدِيِّ عَلَى وَجْهِ الْمِيَاهِ.
اذْهَبُوا أَيُّهَا الرُّسُلُ السَّرِيعُونَ إِلَى أُمَّةٍ طَوِيلَةٍ وَجَرْدَاءَ،
إِلَى شَعْبٍ مَخُوفٍ مُنْذُ كَانَ فَصَاعِدًا، أُمَّةِ قُوَّةٍ وَشِدَّةٍ وَدَوْسٍ،
قَدْ خَرَقَتِ الأَنْهَارُ أَرْضَهَا.
3 يَا جَمِيعَ سُكَّانِ
الْمَسْكُونَةِ وَقَاطِنِي الأَرْضِ، عِنْدَمَا تَرْتَفِعُ الرَّايَةُ عَلَى الْجِبَالِ
تَنْظُرُونَ، وَعِنْدَمَا يُضْرَبُ بِالْبُوقِ تَسْمَعُونَ.
4 لأَنَّهُ هكَذَا
قَالَ لِيَ الرَّبُّ: «إِنِّي أَهْدَأُ وَأَنْظُرُ فِي مَسْكَنِي كَالْحَرِّ الصَّافِي
عَلَى الْبَقْلِ، كَغَيْمِ النَّدَى فِي حَرِّ الْحَصَادِ.».
5 فَإِنَّهُ قَبْلَ
الْحَصَادِ، عِنْدَ تَمَامِ الزَّهْرِ، وَعِنْدَمَا يَصِيرُ الزَّهْرُ حِصْرِمًا نَضِيجًا،
يَقْطَعُ الْقُضْبَانَ بِالْمَنَاجِلِ، وَيَنْزِعُ الأَفْنَانَ وَيَطْرَحُهَا.
6 تُتْرَكُ مَعًا
لِجَوَارِحِ الْجِبَالِ وَلِوُحُوشِ الأَرْضِ، فَتُصَيِّفُ عَلَيْهَا الْجَوَارِحُ،
وَتُشَتِّي عَلَيْهَا جَمِيعُ وُحُوشِ الأَرْضِ.
7 فِي ذلِكَ الْيَوْمِ
تُقَدَّمُ هَدِيَّةٌ لِرَبِّ الْجُنُودِ مِنْ شَعْبٍ طَوِيل وَأَجْرَدَ، وَمِنْ شَعْبٍ
مَخُوفٍ مُنْذُ كَانَ فَصَاعِدًا، مِنْ أُمَّةٍ ذَاتِ قُوَّةٍ وَشِدَّةٍ وَدَوْسٍ،
قَدْ خَرَقَتِ الأَنْهَارُ أَرْضَهَا، إِلَى مَوْضِعِ اسْمِ رَبِّ الْجُنُودِ، جَبَلِ
صِهْيَوْنَ.
ــــــــــــــــــــــــــ
أرض خفيف الأجنحة .
الخفة هنا تعني قوة الفعل بالمال أو بالسلاح
وهي عبر كوش أي عبر البحر الأحمر وهذا إن دل على أرض فهي أرض السعودية.
والتي نشرت أتباعها في كل أصقاع البلاد
الإسلامية لتخريبها.
وذلك حرصا على دوام العرش الذي اقترب زواله .
الأمة الطويلة والجرداء .
هي أمة ذات مجد لكنها تحيا الآن في خصاصة .
إِلَى شَعْبٍ مَخُوفٍ
مُنْذُ كَانَ فَصَاعِدًا.
وهم الفرشيش
سكان الأرض المقدسة والذين أرعبوا بني إسرائيل زمن الفتح اليهودي فقالوا للرسول
موسى عليه وآله الصلاة والسلام .
يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الأَرْضَ المُقَدَّسَةَ
الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلاَ تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنقَلِبُوا
خَاسِرِينَ.21.
قَالُوا يَا مُوسَى إِنَّ فِيهَا قَوْمًا
جَبَّارِينَ وَإِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا حَتَّىَ يَخْرُجُواْ مِنْهَا فَإِن يَخْرُجُواْ
مِنْهَا فَإِنَّا دَاخِلُونَ.22.المائدة.
ويؤكد ذلك الوصف التالي.
أُمَّةِ قُوَّةٍ
وَشِدَّةٍ وَدَوْسٍ.
أهل القوة
والدوس هم القصارين .
والفرشيش أو
الفركسيس هم أهل القصرين .
كما أنهم
تلامذة السيد المسيح عليه وأمه الصلاة والسلام.
ولهم كتاب
باسمهم إلى الآن وهو كتاب ، الفركسيس.وهو رسائل التلاميذ.
كما يؤكد الوصف التالي ذلك.
قَدْ خَرَقَتِ
الأَنْهَارُ أَرْضَهَا.
نجد في
القصرين كل مدينة فيها بنيت على نهر .
سبيطلة
بجوارها نهر جاري إلى اليوم والذي حولت مياهه إلى مدينة صفاقس التونسية
كمياه مقدسة صالحة للشراب.
القصرين .وادي
الدرب.
حيدرة وادي
حيدرة.
فريانة وادي
فريانة والذي طمت مياهه من عهد الرومان ولم يبقى منه إلا جريان صغير كعين ماء.
فوسانة.وادي
الحطب.
وكلهم أنهار وليسوا
أودية لكن يطلق عليهم أودية.
وتأتي النبوة .ليكون أنه في هذه البلاد ترتفع راية لكل الأمم مع ما
يغبر عنه عند المسلمين بالصيحة.
.
3 يَا جَمِيعَ سُكَّانِ
الْمَسْكُونَةِ وَقَاطِنِي الأَرْضِ، عِنْدَمَا تَرْتَفِعُ الرَّايَةُ عَلَى الْجِبَالِ
تَنْظُرُونَ، وَعِنْدَمَا يُضْرَبُ بِالْبُوقِ تَسْمَعُونَ.
والصيحة أو
البوق هنا فد يكون نقل إعلامي يسمعه العالم بأسره
أو يكون من
السماء والأقرب أنه لقاء تلفزي يسمع فيه العالم اكتشاف الأرض المقدسة في تونس.لقوله.
4 لأَنَّهُ هكَذَا
قَالَ لِيَ الرَّبُّ: «إِنِّي أَهْدَأُ وَأَنْظُرُ فِي مَسْكَنِي كَالْحَرِّ الصَّافِي
عَلَى الْبَقْلِ، كَغَيْمِ النَّدَى فِي حَرِّ الْحَصَادِ»
ومسكن الله
العظيم بيته المسجد الأقصى والذي لن ولم يبنى إلا بأمر الله العظيم على يد المسيا
أو المهدي المنتظر الممهد للمسيح عليه وأمه الصلاة والسلام.لقول الله العلي الأعز
في القرآن في آيات النور التي تخص الإمام المهدي والمسجد الأقصى.
فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ
وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ.36.
رِجَالٌ لّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلا
بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا
تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالأَبْصَارُ.37.
لِيَجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا عَمِلُوا
وَيَزِيدَهُم مِّن فَضْلِهِ وَاللَّهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ.38.النور.
ذكر هنا الإذن ببناء قدس الأقداس المسجد الأقصى ولم يتلقى عمر ابن
الخطاب أمر ببناء المسجد الأقصى ولا يمكن له أن يفعل ذلك لو كان ذلك هو المسجد
الأقصى الحقيقي.
لأن بيت الله تبنى حسب مواصفات دقيقة يخبر بها الله العظيم بانيها .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وقد جعل لهذا الأمر أمارات أو علامات يجب أن تحصل قبل ذلك ليعلم الناس
أن الخلاص قريب جدا.لقوله.
*************
5 فَإِنَّهُ قَبْلَ
الْحَصَادِ، عِنْدَ تَمَامِ الزَّهْرِ، وَعِنْدَمَا يَصِيرُ الزَّهْرُ حِصْرِمًا نَضِيجًا،
يَقْطَعُ الْقُضْبَانَ بِالْمَنَاجِلِ، وَيَنْزِعُ الأَفْنَانَ وَيَطْرَحُهَا..
6 تُتْرَكُ مَعًا
لِجَوَارِحِ الْجِبَالِ وَلِوُحُوشِ الأَرْضِ، فَتُصَيِّفُ عَلَيْهَا الْجَوَارِحُ،
وَتُشَتِّي عَلَيْهَا جَمِيعُ وُحُوشِ الأَرْضِ.
*****************
يقصد هنا الربيع والذي ستسفك فيه الدماء
وتبقى الأجساد ملقاة للوحوش. وهذا يحصل الآن في العراق وسوريا .
وستبدأ الحرب قبيل الصيف بقليل ويكبر النزاع حتى تتدخل فيه دول أخرى
ولربما عمت تلك الحرب شرقي البحر الأحمر كله .
وتكون تلك علامة كبرى نعلم بها قيام الخلافة العالمية في أرض المغاربة بقيادة الإمام المهدي فيكون معه من كل أمة من العالم أنصارا.
وستبدأ الحرب قبيل الصيف بقليل ويكبر النزاع حتى تتدخل فيه دول أخرى
ولربما عمت تلك الحرب شرقي البحر الأحمر كله .
وتكون تلك علامة كبرى نعلم بها قيام الخلافة العالمية في أرض المغاربة بقيادة الإمام المهدي فيكون معه من كل أمة من العالم أنصارا.
ــــــــــــــــــــــــــــ
ويبين أن شعب القصرين تونس سيقدم هدية لله
العظيم باكتشافه قدس الأقداس في جبل إشعياء النبي عليه الصلاة والسلام والذي يحرق
الآن في حرب خطط لها آل سعود ومن والاهم لضرب الجيش التونسي وخراب البلاد وجعلها
غير قادرة على جمع أبناء شمال أفريقيا ليحققوا وعد الله العظيم الذي وعدهم على
لسان الرسول محمد وأغلب الرسل والأنبياء
عليه وآلهم الصلاة والسلام.
جاء في
الحديث الموجه لأهل تونس.
- كنا مع رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ
في غزوةٍ . قال فأتى النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قومٌ من قِبلَ المَغربِ . عليهم
ثيابُ الصوفِ . فوافقوه عند أَكَمةٍ . فإنهم لَقيامٌ ورسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه
وسلَّمَ قاعدٌ . قال فقالت لي نفسي : ائتِهم فقُمْ بينهم وبينه . لا يغتالُونه . قال
: ثم قلتُ : لعله نُجِّيَ معهم . فأتيتُهم فقمتُ بينهم وبينه . قال فحفظتُ منه أربعَ
كلماتٍ . أعدُّهنَّ في يدي . قال " تغزون جزيرةَ العربِ ، فيفتحُها اللهُ . ثم
فارسٌ ، فيفتحُها اللهُ . ثم تغزون الرومَ ، فيفتحها اللهُ . ثم تغزون الدَّجالَ ،
فيفتحه اللهُ " . قال فقال نافعٌ : يا جابرُ ! لا نرى الدَّجالَ يخرج حتى تُفتَحَ
الرومُ .
الراوي: نافع بن عتبة بن أبي وقاص المحدث:مسلم - المصدر:
صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2900
خلاصة حكم المحدث:
صحيح.
ـــــــــــــــــ
كما أن ما يجري في مصر هو علامة للظهور المقدس .وذهب بعض المصريين إلى الظن أن صاحب مصر هو الإمام المهدي بل
هو علامة أكيدة للإمام المهدي .
كما أن ما يجري في مصر هو علامة للظهور المقدس .وذهب بعض المصريين إلى الظن أن صاحب مصر هو الإمام المهدي بل
هو علامة أكيدة للإمام المهدي .
1 وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ
مِصْرَ: هُوَذَا الرَّبُّ رَاكِبٌ عَلَى سَحَابَةٍ سَرِيعَةٍ وَقَادِمٌ إِلَى مِصْرَ،
فَتَرْتَجِفُ أَوْثَانُ مِصْرَ مِنْ وَجْهِهِ، وَيَذُوبُ قَلْبُ مِصْرَ دَاخِلَهَا.
2 وَأُهَيِّجُ مِصْرِيِّينَ
عَلَى مِصْرِيِّينَ، فَيُحَارِبُونَ كُلُّ وَاحِدٍ أَخَاهُ وَكُلُّ وَاحِدٍ صَاحِبَهُ:
مَدِينَةٌ مَدِينَةً، وَمَمْلَكَةٌ مَمْلَكَةً.
3 وَتُهْرَاقُ رُوحُ
مِصْرَ دَاخِلَهَا، وَأُفْنِي مَشُورَتَهَا، فَيَسْأَلُونَ الأَوْثَانَ وَالْعَازِفِينَ
وَأَصْحَابَ التَّوَابعِ وَالْعَرَّافِينَ.
4 وَأُغْلِقُ عَلَى
الْمِصْرِيِّينَ فِي يَدِ مَوْلًى قَاسٍ، فَيَتَسَلَّطُ عَلَيْهِمْ مَلِكٌ عَزِيزٌ،
يَقُولُ السَّيِّدُ رَبُّ الْجُنُودِ.
5 وَتُنَشَّفُ الْمِيَاهُ
مِنَ الْبَحْرِ، وَيَجِفُّ النَّهْرُ وَيَيْبَسُ.
6 وَتُنْتِنُ الأَنْهَارُ،
وَتَضْعُفُ وَتَجِفُّ سَوَاقِي مِصْرَ، وَيَتْلَفُ الْقَصَبُ وَالأَسَلُ.
7 وَالرِّيَاضُ عَلَى
النِّيلِ عَلَى حَافَةِ النِّيلِ، وَكُلُّ مَزْرَعَةٍ عَلَى النِّيلِ تَيْبَسُ وَتَتَبَدَّدُ
وَلاَ تَكُونُ.
8 وَالصَّيَّادُونَ
يَئِنُّونَ، وَكُلُّ الَّذِينَ يُلْقُونَ شِصًّا فِي النِّيلِ يَنُوحُونَ. وَالَّذِينَ
يَبْسُطُونَ شَبَكَةً عَلَى وَجْهِ الْمِيَاهِ يَحْزَنُونَ،
9 وَيَخْزَى الَّذِينَ
يَعْمَلُونَ الْكَتَّانَ الْمُمَشَّطَ، وَالَّذِينَ يَحِيكُونَ الأَنْسِجَةَ الْبَيْضَاءَ.
10 وَتَكُونُ عُمُدُهَا
مَسْحُوقَةً، وَكُلُّ الْعَامِلِينَ بِالأُجْرَةِ مُكْتَئِبِي النَّفْسِ.
11 إِنَّ رُؤَسَاءَ
صُوعَنَ أَغْبِيَاءُ! حُكَمَاءُ مُشِيرِي فِرْعَوْنَ مَشُورَتُهُمْ بَهِيمِيَّةٌ! كَيْفَ
تَقُولُونَ لِفِرْعَوْنَ: «أَنَا ابْنُ حُكَمَاءَ، ابْنُ مُلُوكٍ قُدَمَاءَ»؟
12 فَأَيْنَ هُمْ
حُكَمَاؤُكَ؟ فَلْيُخْبِرُوكَ. لِيَعْرِفُوا مَاذَا قَضَى بِهِ رَبُّ الْجُنُودِ عَلَى
مِصْرَ.
13 رُؤَسَاءُ صُوعَنَ
صَارُوا أَغْبِيَاءَ. رُؤَسَاءُ نُوفَ انْخَدَعُوا. وَأَضَلَّ مِصْرَ وُجُوهُ أَسْبَاطِهَا.
14 مَزَجَ الرَّبُّ
فِي وَسَطِهَا رُوحَ غَيٍّ، فَأَضَلُّوا مِصْرَ فِي كُلِّ عَمَلِهَا، كَتَرَنُّحِ السَّكْرَانِ
فِي قَيْئِهِ.
15 فَلاَ يَكُونُ
لِمِصْرَ عَمَلٌ يَعْمَلُهُ رَأْسٌ أَوْ ذَنَبٌ، نَخْلَةٌ أَوْ أَسَلَةٌ.
16 فِي ذلِكَ الْيَوْمِ
تَكُونُ مِصْرُ كَالنِّسَاءِ، فَتَرْتَعِدُ وَتَرْجُفُ مِنْ هَزَّةِ يَدِ رَبِّ الْجُنُودِ
الَّتِي يَهُزُّهَا عَلَيْهَا.
17 وَتَكُونُ أَرْضُ
يَهُوذَا رُعْبًا لِمِصْرَ. كُلُّ مَنْ تَذَكَّرَهَا يَرْتَعِبُ مِنْ أَمَامِ قَضَاءِ
رَبِّ الْجُنُودِ الَّذِي يَقْضِي بِهِ عَلَيْهَا.
18 فِي ذلِكَ الْيَوْمِ
يَكُونُ فِي أَرْضِ مِصْرَ خَمْسُ مُدُنٍ تَتَكَلَّمُ بِلُغَةِ كَنْعَانَ وَتَحْلِفُ
لِرَبِّ الْجُنُودِ، يُقَالُ لإِحْدَاهَا «مَدِينَةُ الشَّمْسِ».
19 فِي ذلِكَ الْيَوْمِ
يَكُونُ مَذْبَحٌ لِلرَّبِّ فِي وَسَطِ أَرْضِ مِصْرَ، وَعَمُودٌ لِلرَّبِّ عِنْدَ
تُخْمِهَا.
20 فَيَكُونُ عَلاَمَةً
وَشَهَادَةً لِرَبِّ الْجُنُودِ فِي أَرْضِ مِصْرَ. لأَنَّهُمْ يَصْرُخُونَ إِلَى الرَّبِّ
بِسَبَبِ الْمُضَايِقِينَ، فَيُرْسِلُ لَهُمْ مُخَلِّصًا وَمُحَامِيًا وَيُنْقِذُهُمْ.
21 فَيُعْرَفُ الرَّبُّ
فِي مِصْرَ، وَيَعْرِفُ الْمِصْرِيُّونَ الرَّبَّ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ، وَيُقَدِّمُونَ
ذَبِيحَةً وَتَقْدِمَةً، وَيَنْذُرُونَ لِلرَّبِّ نَذْرًا وَيُوفُونَ بِهِ.
22 وَيَضْرِبُ الرَّبُّ
مِصْرَ ضَارِبًا فَشَافِيًا، فَيَرْجِعُونَ إِلَى الرَّبِّ فَيَسْتَجِيبُ لَهُمْ وَيَشْفِيهِمْ.
23 فِي ذلِكَ الْيَوْمِ
تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ، فَيَجِيءُ الأَشُّورِيُّونَ إِلَى مِصْرَ
وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ، وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الأَشُّورِيِّينَ.
24 فِي ذلِكَ الْيَوْمِ
يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلُثًا لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ، بَرَكَةً فِي الأَرْضِ،
25 بِهَا يُبَارِكُ
رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: «مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ، وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ،
وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيل.
ــــــــــــــــــــ
ويبارك الله
العظيم شعب مصر بعد هذا العناء والمكائد المتلاحقة عليه من العرب والصهاينة وتتحد
البلاد الإسلامية كلها بميراث الله العظيم شعب تونس الخضراء الزيتونة التي لا
شرقية ولا غربية .
على اثر ملك
أحد فراعنة مصر يستشير أعداء الإسلام الذين يرعبهم الإسلام لأنه سيذهب بما كانوا
يعبثون به ويسخرونه لخدمة مصالحهم وهؤلاء موجودون في كل نظام عربي كانوا مع
الاحتلال من قبل ومكن لهم الاحتلال وأكثرهم ليسوا من المسلمين وهم الذين يسيطرون
على كل دولة من دول العالم العربي والإسلامي.
فيسمع لهم وهو
ليس منهم ولكن بمكرهم ألزموه ذلك وصوروا له أن هذا هو الحل.
فيتقاتل
المصريين في ما بينهم وتكون ليبيا رعبا للمصريين بعكس ما هو متصور بأن إسرائيل هي
الرعب في هذه الفترة.
َتَكُونُ أَرْضُ
يَهُوذَا رُعْبًا لِمِصْرَ. كُلُّ مَنْ تَذَكَّرَهَا يَرْتَعِبُ مِنْ أَمَامِ قَضَاءِ
رَبِّ الْجُنُودِ الَّذِي يَقْضِي بِهِ عَلَيْهَا.
أرض يهوذا هي
أرض أسباط يهوذا وهي ليبيا.
فيخاف
المصريين أن يكون مصيرهم كمصير ليبيا .
ولو لم يرد
قوله ،أن السحابة سريعة ، وضاربا فشافيا ،لدمرت مصر تدميرا كما جرى لسوريا.
كما يصف المرحلة السابقة لهذه على أنه مكر أصاب
مصر ليميت تربتها ففسد القطن وكذلك الزراعة ولم تعد كما كانت من قبل ويقل جريان
النيل وكما نرى الآن مما مكر لمصر من السد الذي سيكون السبب في نقص المياه رغم
أنها ناقصة الآن .
وعندما تنقص
المياه لم يعد الماء يحمل التربة الخصبة لتجدد الأرض خصوبتها بذلك الانجراف.
أما قوله .
19 فِي ذلِكَ الْيَوْمِ
يَكُونُ مَذْبَحٌ لِلرَّبِّ فِي وَسَطِ أَرْضِ مِصْرَ، وَعَمُودٌ لِلرَّبِّ عِنْدَ
تُخْمِهَا.
المذبح لا
يكون يهوديا لأن المذبح عند اليهود يجب أن يكون في الهيكل .
وليس أيضا للمسيحيين
بل للمسلمين .
أما العمود
الذي ليس في مصر بل على تخمها أي قريب منها فهو المسجد الأقصى الحقيقي والذي سيكون
في تونس عما قريب إن شاء الله العظيم.
وهذا يظهر أن
خلاص مصر سيكون على يد الإمام المهدي الذي سيمهد للمسيح عليه وأمه الصلاة والسلام
حتى إذا عاد وجد الأرض التي طرد منها لا بل سجن فيها تحت نظام ديني ينتظره ليكون
هو ملكه .
وهو مثلا لأصحاب
الكهف .
محمد علام
الدين العسكري.القصرين.تونس.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق